بــ هــــدوء ....................................." كيف يفرغ قانون الشبكة من محتواه "

أبو مالك

عضو بلاتيني
بــ هــدوء
كيف يفرغ القانون من محتواه
عندما تضع شبكة أو منتدى قانون
وتلزم نفسها وتلزم أعضاءها فيه
لكن من يتذاكي بتحايل لكسر هذه القوانين
ويتباها بتفريغها من محتواها
لينشر ما يخالفك تلك القوانين
بمصطلحات استفهامية استدراكية
استنتاجية
ومفادها تفريغ محتوى القانون عن مضمونه
.

لنضرب أمثله
من قوانين الشبكة

2. ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدينالإسلامي الحنيف، أو الإساءة للذات الإلهية أو للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابةوأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو الرموز الدينيه لكل الطوائف والمذاهبالإسلامية.
لو كتب عضو وقال
( أنــا أشك بوجود الله )
لطبقت عليه هذه الفقرة من قانون الشبكة
ولكن يأتي بتقرير أكبر وأعظم من ذلك
( لايوجد شئ في الدنيا لايقبل الشك (

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=122588&page=13

ولو كتب عضو وقال
( القرآن محرف بل ليس حقيقة وليس معجزة بل ليس محفوظ )
لطبقت عليه هذه الفقرة من القانون كذلك
ولكن ياتي بسؤال استنكاري وهو اعظم من التصريح

هل القــرآن معجــزة ؟ !
بل ويزيد في التفصيل
( وكانت كلالسور المكيه اي التي نزلت في مكه تدعو بشكل لطيف الناس الى الاسلام ولم يحتوي ايامنها على دعوه للحرب والعنف وبالرغم من ذلك لم يُعجب الناس ببلاغة القران ويؤمنواوهم العرب الاقحاح الذين يعرفون اللغه العربيه بل كانوا يسمون ما يتلفظ به الرسولصلي الله عليه وسلم ب (سجع الكهان ) ولايسمونه القران
.... نلاحظ ان القران لم يكن له تأثير اطلاقا على دخول اهل قريش الاسلامولم ينظر اهل قريش اليه على انه معجزه ولو كان فعلا معجزه لما احتاج المسلمينللدخول في حروب ومعارك وغزوات لفرض الدين على الناس فقد كان بامكانهم ان يبعثوارُسلا يجيدون قراءة القران وشرحه وتلقينه واقناع الناس به لكن هذا لم يحصل ابدا) .


( نلاحظ ) ثم يعلقها بقريش ويكمل
( الموضوع يتحدث عن نظرة اهل قريش للقران قبلفتح مكه وليس عن نظرتي للقران لكي تسألني والايه التى عرضتها سابقا قد تحدي الرسولصلي الله عليه وسلم بها اهل مكه ولكنهم لم يقتنعوا بها وطلبوا براهين اخرى )


لو كتب عضو
( الدين الإسلامي ليس على الحق بل ليس هنــاك دين صحيــح )
لو صرح بهذه العبارة لطبقت عليه قانون الشبكة
ولكن يستعيض عنهــا بــ

( عندما يقف المرء المحايد اى على مسافه واحده منتلك الاديان يحتار ويسأل نفسه ايها الاصح لكن الاديان الثلاثه لم تترك المرءالمحايد يطيل في حيرته فقد لجأت الي حرب التكذيب , كل دين يُكذّب الاخر فالاسلاملايعترف الا بانبياء المسيحيه والتوراه وكذّب كتبهم الانجيل والتوراه والمسيحيهلاتعترف لا بنبي الاسلام ولا بالقران واليهوديه لاتعترف بالمسيحيه والاسلام لا كتباولا انبياءاً وتلى هذا التكذيب حرب ضروس ليكون التكذيب واقعا ثمنه الدماء والعنفوضحايا كثيرون وهي منهجيه تتبع الاصل في موضوع المقاله الذي بدأناه اي تؤمن او تذهبالى النار وهنا في الحياة الدنيويه تؤمن او تُقتل وهذا يفسرسر الرسائل التي تُرسلالى اطراف الجزيره العربيه (اسلم تسلم ) وسر الغزوات الصليبيه الى بيت المقدس فيحقبة صلاح الدين وماقبلها )

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=121738&page=9

" بل صـــرح بشكل تساؤل استنكاري "
( اذا كانت المسيحيه تقول اذا لم تُؤمن سوف تذهبالى النار واذا قالت اليهوديه اذا لم تؤمن سوف تذهب الى النار واذا الاسلام قال اذالم تؤمن تذهب الى النار فليس من المعقول انهم كلهم على حق !!! فمن ياترى من هؤلاءعلى حق ؟؟؟؟ )
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=121738&page=8


12.منع الإشارة لوجود أي محتوى مخالف للعقيدة أوالشرع أو الأعراف في مواقع أخرى كأن يقول أحد الرواد تجدون صورة فاضحة في موقع كذامنعا لانتشار المنكر

لو كتب عضو
( القرآن ما حفظه الله وكذب من قال ذلك )
لو قال هذا الكلام لطبقت عليه فقرة القانون أعلاه
ولكن يستعيض عنها بـــ

( هناك محاولات لتقليدالقران لكن لم تنجح ولن تنجح لسبب بسيط ان هناك فرق بين التشابه والتطابق مثلا انتيا (تشريب ) هناك اناس يشبهونك في كثير من الاوصاف لكن لايمكن ان يكون احدهم تشريبفانت لا احد في الكره الارضيه مثلك فانت واحد لا اثنان فمثلا انت اسمك كذا وانتكويتى وتسكن المكان الفلاني ورقم بطاقتك المدنيه كذا وجنسيتك رقمها كذا .... الخاذن لا احد يتطابق معك بل مستحيل , خذ مثلا مسرحيات شكسبير مضي عليها 700 سنه وقدحاول البعض تقليدها لكن لم يستطيعوا وهناك امثله كثيره على هذا يسمى عدم التطابقيه) .

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=122588&page=3

فيتناسى أو يتذاكى ذلك العضو ويكتب في نفس الصفحة
( انا لم اشكك بالقران ولم اقل ذلك انما الذيقلته ان قريش لم تنظر للقران بانه معجزه والا كانت قد اسلمت دون حروب ومعارك , هذاهو الموضوع لكنك يامطوع يأخذك الحماس دون ان تعرف ما نقصد) .

وكذلك يتناسى ويتذاكى ذلك العضو ويكتب في تلك الصفحة ويصرح
( سؤالي كان كالتالي :
اذا كان القران معجزهفلماذا لم تؤمن به قريش وتدخل الاسلام ؟؟؟؟ )

لو كتب عضو
( الله بارك في اليهود ولم يبارك في المسلمين ومن قال غير ذلك فهــو أما غبي أو جاهل )
لو قال هذه العبارة لطبقت عليه فقرة القانون اعلاه
ولكن يستعيض عنها بــ

( عدد اليهود في العالم 14 مليون وعدد المسلمينمليار نصف واليهود اقاموا دولة اسرائيل بين المسلمين وتحت سيطرتهم القدس وهميسيطرون على اموال واعلام العالم فكيف يُقال ان اليهود (مغضوب ) عليهم؟؟

انا اريد فقط انافهم !!!!

المسلمون فيالعالم في ادني الارض من الجهل والانحطاط والتخلف والجوع والمرض والحروب العبثيه !!!!

انا اظن بالعكس اناليهود ليس مغضوبٌ عليهم اظن المسلمين هم المغضوب عليهم والله قد بارك لليهودفاكثرهم علماء ومكتشفون وحياتهم مزدهره , فلماذا بارك الله لهم في حياتهم ولم يباركللمسلمين ؟؟؟؟

انكان الجواب ان المسلمين ابتعدوا عن القران والسنه فاليهود اكثر ابتعادا عن القرانوالسنه فالمسلمين اقرب الى الله من اليهود حسب المنطق فالمفترض ان يبارك اللهللمسلمين ويغضب على اليهود لكن من الواقع يتبين ان الله غاضب من المسلمين ويباركلليهود !!!!

ارجوكياصاحب الموضوع عطنا جواب على هذه الاشكاليه , نحن بالانتظار؟؟)!!!
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1469730#post1469730

لو كتب عضو:
( الله ظالم وليس بعادل لأنه اجبرنا على شيء لا نرغبه )
لربمــا طبقت عليه جميع قوانين الشبكة ذات الصلة
ولكن يستعيض عنها بعبــــارة

( هذا بالضبط مايحصل للانسان المؤمنبالديانات السماويهالثلاثهالمسيحيهواليهوديهوالاسلاميهفعدم اختيار الانسان لاي منتلك العقائد سيلقى مصيره في جهنم حيث العذاب وصنوف التعذيبوهوبالضبط كمثال المسدس فاما ان تؤمن او تُعذّب !!! اذن ليس هناكاختيار ولا حرية اختيار انما ارغام او ايمان تحتالتهديد والوعيد والاجبار )

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=121738
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
تكملـــــــــــة .... بهــدوء

لو كتب عضو
( هل تظنون وتعتقدون ان الدين الإسلامي على الحق ؟ لا والدليل كل يقول أنه على حق )
لطبقت عليه قوانين الشبكة ذات الصلة
ولكن يستعيض عنها بعبارة

( اذا كانت المسيحيه تقول اذا لم تُؤمن سوف تذهبالى النار واذا قالت اليهوديه اذا لم تؤمن سوف تذهب الى النار واذا الاسلام قال اذالم تؤمن تذهب الى النار فليس من المعقول انهم كلهم على حق !!! فمن ياترى من هؤلاءعلى حق ؟؟؟؟ )
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=121738&page=8

لو كتب عضو
( هل تصدقون أن هناك دين ومعتقـد ما هذا التحجر والتخلف والرجعية
وأي تخلف وقذارة وغباء من يقول في شرب أبوال الإبل دواء )
لو قال هذا لطبقت عليه الفقرة القانونية ولكن
يستعيض عنها بتعقيبين
( كلما كتبنا مقال حطمنا لبنه من لبناتالعقل (المُصدّي ) و (المُتحجر ) حتى لم يعد هناك لبنه ثم نخرج العقل من سجنه ليشمرائحة الحريه ويفكر بمنطق ويعرف كم كان غبيا عندما كان يشرب بول البعير ويُقال لهان فيه العلاج لمرض السرطان ويعرف بكل ثقه وتَيقُن ان بول البعير ماهو الا سموميفرزها الجسم ولو كان فعلا علاجا لسبقه عليه الامريكان (
(هذا ونحن نطرح مواضيعنا على الخفيف وحسبالقوانين فكيف الحال لو تعمّقنا وطرحنا مواضيع في صميم الصميم اظن (راح تشب حريجه(
( سنكتب ثم نكتب ثم نكتب ثم نكتب حتى يأتي امراكان مقْضيّا)

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=120615&page=2

لو كتب عضو
( الغوا الدين من عقولكم وكونوا احرارا كما تشاؤون )
لو قال هذه العبارة لطبقت عليه هذه الفقرة من القانون
ولكن يستعيض عنها بــ
( المنطق يقول ان العقاب مقابل ذنب او جريمه ويكونهذا الذنب او الجريمه ظلم واقع على شخص اخر فمن المنطقي ان ينال الانسان عقوبه فيحالة القتل وهتك العرض والسرقه والكذب لكنه ليس من المنطقي ان يقع بسبب العقيدهوالدليل ان تلك الجرائم التى ذكرناها تعاقب عليها الثلاثة اديان على الرغم مناختلاف العقائد بين الثلاث اديان فالمهم هي الافعال وليست العقيده !!!! والا لماذاانزل الله 3 دياناتمختلفه في عقائدها لكنها مشتركه في تجريم الافعال) !!!

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1474368#post1474368


6.التهجم على طائفة أو عرق أو جنس معين أوإنتقادها بصورة غير نقدية أو بناءه غير مسموح به
لو كتب عضو .
(والدين والعادات والتقاليد والاخلاق سبب من اسباب الأمراض الإيدز)
لا يستطيع التصريح بهذا وإلا طبقت عليه القوانين
ولكن يستعيض عنها بــ
التوعيه قليله في الكويت بسبب قانون العيب والعادات والدين والاخلاقو(السحى ) و (الخجل ) والناس كل يوم تروح وطي بسبب الجهل

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1476441#post1476441

.
.

يا من تريد تفريغ قانون الشبكة من محتواها
هل لديك ما تخفيه
( لم ارد على احد بخصوص المناظره المزعومه الا انت ِ , فأنت تعرفين قبل غيرك اننى لا اهرب من المناظرات بل انا (ابو المناظرات ) لكناحترامي لقوانين المنتدى هو الذي منعني من المناظره ولو كان الاشراف يسمح لي لرأيتيكلاما لم تظني انك ستعيشين لتقرأيه وماترينه من مواضيع اكتبها هي مواضيع تم الحذفالكثير منها حتى تتماشي مع القوانين , حتى هذا الموضوع الذي نحن بصدده قد تم سحبهمن قبل الاشراف امس صباحا وأعيد نشره اليوم فما بالك لو اردنا ان نكتب كما نريد ) .

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=122588&page=8

بماذا تعتمد بردك على الدين والطعن فيه ?

( مواضيعي من مجهودي الخاص واتحدي اى شخص يقولاننى (نسخت ولصقت ) لكن كلمة شبهات هذه لم يعد لها سوقا رائجا لكنها تسمى التفكيرالحر او النقدي او الشكي وهو الاصح لكن الخطاب الدينى يسميها شبهات لغرض في نفسيعقوب فلم يعد هذا ينطلي على الناس
.
جانبك الصواب فانا في الحقيقه لا ازيد ايمانك قوهبل ابعث في عقلك شرارة المنهج الشكي وهو عدم قبول اى معلومه مالم تمر على مختبرالشك واليقين فاذا عبرت النفق فخذ بها واذا فشلت فأعد النظر فقد لاتكون المعلومهالتى اعتقدتها سنوات طويله هي بالضروروة صحيحه
لايوجد شئ في الدنيا لايقبل الشك (

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=122588&page=13




ما الذي تريـــد أن تصل إليه
( اما مواضيعي فانا لم ابدأ بعد فلدي علىاجندتي اكثر مما تتخيل لكن بعد ان اغلقت الشبكه عدة مواضيع ليتعمّدت الي نشرالمواضيع الخفيفه ذات ردود الفعل المحدوده (.
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=120615


يكفينــا هذا منك
ويكفي الأخوة المشاهدين
.
.

أيها الأخ / الأخت القارئ
هكذا يتبين من يتلاعب ويتذاكى ويتحايل
على قوانين الشبكة لتفريغها من مضمونها
نعلم أنه كانت هناك شبكات ومنتديات
تلاعب بعض أعضائها في قوانينها
وبعد أن كان يرتادها العشرات بل المئات
اصبحت من اخبار الماضي ربما تناقلت بعض اخبارها هنا
وربما من هدم تلك الشبكات والمنتديات
تسلل هنا ليعمل ما عمل هناك
ونحن قبل المشرفين حصن حصين
لهذه الشبكة لأن بيننا وبينهم قانون ارتضيناه
في كتابتنا ولن ندعه لكل من يريد افراغه من محتواه
.
.
.
طرقت هذا الموضوع
بــ هــــدوء
مع تمنياتي لشبكتنا
بالإستمرار والتقدم
بعيدا عن كبواة وعثرات غيرها
:وردة:
 
والله يابو مالك ان الدعوه معوكسه..وخربانه

اناس تنكر وجود الله ..ناس تجرد النبي من نبوته

ناس تتهم بيت الرسول وتطعن بشرف عائشه

وناس تتهجم على بعض الصحابه

ناس تطعن بالدين ..والكل يدلوا بدلوه

وعلى ماقيل حرية الرأي ..

ليت وقفت على سب وتجريح العلماء ..لكن

قارن الحجه بالحجه ..ولو اني غاسل يدي من بعض النقاشات

لن تصل بفائده ..
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أيها الأخ / الأخت القارئ
هكذا يتبين من يتلاعب ويتذاكى ويتحايل
على قوانين الشبكة لتفريغها من مضمونها
نعلم أنه كانت هناك شبكات ومنتديات
تلاعب بعض أعضائها في قوانينها
وبعد أن كان يرتادها العشرات بل المئات
اصبحت من اخبار الماضي ربما تناقلت بعض اخبارها هنا
وربما من هدم تلك الشبكات والمنتديات
تسلل هنا ليعمل ما عمل هناك
ونحن قبل المشرفين حصن حصين
لهذه الشبكة لأن بيننا وبينهم قانون ارتضيناه
في كتابتنا ولن ندعه لكل من يريد افراغه من محتواه
.
.
.
طرقت هذا الموضوع
بــ هــــدوء
مع تمنياتي لشبكتنا
بالإستمرار والتقدم
بعيدا عن كبواة وعثرات غيرها
:وردة:


أحسنت يا أبا مالك في توضيح ما يمكن أن يُستشكل من التلبيسات والإلتفاف على القوانين , والإقتباسات واضحة لأنها صريحة , ومرادها مفهوم وغايتها واضحة ومكشوفة..

وسبب هذا الخلل الظاهر الآن أنه كان هناك منتدى للملحدين وقد قام الأخوة بالسعي وراءه حتى أغلقوه , وكان من ضمن الذين يكتبون هناك أعضاء هنا يعرفون أننا نعرفهم بمعرفاتهم التي كبتوا بها هناك , فلما كشفنا أسماءهم وكلماتهم التي كتبوها هناك صراحا شتما وسبا في الله ورسوله بالكلام الواضح الصريح , عادوا هنا بعدما أغلق ذاك المنتدى وغيروا معرفاتهم خشية الهجوم على كلماتهم الوقحة في الله ورسوله , ومن ثم بدأت الرحلة بالأدب البارد واصطناع التساؤلات وحب المناقشات لا أكثر ولا أقل ..


الإسلام يطلب برهان المخالفين له ليضع لهم حجته القائمة على العقل والمنطق السليم , ولكن شتان بين إنسان يسأل ليتعلم والآخر يسأل ليسخر من العقائد , فالأول مقبول والثاني مطرود إن شاء الله

.

.
 
أخي أبو مالك
أحسنت في هذا الهدوء لله أنت


أخي أبو عمر
تعقيبك مثري وثق تماما أن رأيك محل إهتمامي



ولكن عندي رأي وأتمنى أن أرى رأيكم فيه

لماذا لاندعهم يتسائلون ونرد عليهم بالحجج العقلية ، أنا لا أقول أن يشتموا المقدسات صراحه ، فهناك فرق بين التسائل والحجج وبين الشتم الصريح


فمثلا فريمان يقول :
( هذا بالضبط مايحصل للانسان المؤمنبالديانات السماويهالثلاثهالمسيحيهواليهوديهوالاسلاميهفعدم اختيار الانسان لاي منتلك العقائد سيلقى مصيره في جهنم حيث العذاب وصنوف التعذيبوهوبالضبط كمثال المسدس فاما ان تؤمن او تُعذّب !!! اذن ليس هناكاختيار ولا حرية اختيار انما ارغام او ايمان تحتالتهديد والوعيد والاجبار )



وهو نفس كلام أحد أوقح الملاحده على وجه الأرض، وقد قرأته في مدونه له.
وكان لي رد عليه



ثم أن أرى الرد عليهم لسببين :
أولا :
أن لاندع التساؤل هكذا دون رد ، فربما كتب أحدهم السؤال في موقع بحث وظهرت له هذه الشبهه دون رد.


ثانيا :
الهدف زيادة الإيمان في نفسي ونفس من يقرأ بحياديه، فأغلب ناشري هذه الأسئلهغير جادين في النقاش، ولكن لندع متصفحهم ملكناأو كما قال الغرندوق والذي افتقده هذه الأيام، لندع متصفحهم كالسبورة ونكتب فيه حجتنا وردودنا وأفكارنا



ربما يقول قائل : لماذا نهتم بهم ونجعل مشاركاتهم تتعدى الخمسين والستين صفحة؟ لماذا لا نتركهم وهم مع الأيام سيملون من ضعف مواضيعهم؟

ولكن رأيي أن هذا شر لا بد منه ، فهم لن يملوا ، ونحن نتقرب إلى الله بدرأ شبهاتهم




والرأي رأيكم أساتذتي



احترامـــاتي
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
شيخنا بو مالك شكر الله لكم ما افضتم و بينتم

كلامك في محله لكني ارى انه وجب على الادارة ان تلتفت عليه كما التف على قوانينها

العبرة بما وصل اليه لا بما تلفظ به

ولو كان جادا هو او غيره لقبل المناظرة لكنه مجرد تخريب و رمي اتهامات وتشكيك في دين الله

لم يكن الحوار والوصول الى الحق و الحقيقة مقصده و الا لرد ردودا قاطعة بينه ولقبل المناظرة

تمنينا حزما من الادارة لا ان نرى مواضيع تغلق ثم ترد من الغد لتفتح !!

الله يبصرهم ويعينهم وهم على منبر وهم محاسبون عليه

انا ايضا ضد تكميم الافواه وكل من لديه شبهه من جقه ان نرد عليه شبهته و نوضح له ما اشكل عليه

لكن ان كان جادا فمحربا واهلا به والا فليمسك عن ديننا فانا لا نرضى على ثوبتنا و مقدساتنا ..


جزاكم الله خيرا وبارك بكم وفيكم و عليكم .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أخي أبو مالك

أحسنت في هذا الهدوء لله أنت


أخي أبو عمر
تعقيبك مثري وثق تماما أن رأيك محل إهتمامي



ولكن عندي رأي وأتمنى أن أرى رأيكم فيه

لماذا لاندعهم يتسائلون ونرد عليهم بالحجج العقلية ، أنا لا أقول أن يشتموا المقدسات صراحه ، فهناك فرق بين التسائل والحجج وبين الشتم الصريح


فمثلا فريمان يقول :
( هذا بالضبط مايحصل للانسان المؤمنبالديانات السماويهالثلاثهالمسيحيهواليهوديهوالاسلاميهفعدم اختيار الانسان لاي منتلك العقائد سيلقى مصيره في جهنم حيث العذاب وصنوف التعذيبوهوبالضبط كمثال المسدس فاما ان تؤمن او تُعذّب !!! اذن ليس هناكاختيار ولا حرية اختيار انما ارغام او ايمان تحتالتهديد والوعيد والاجبار )



وهو نفس كلام أحد أوقح الملاحده على وجه الأرض، وقد قرأته في مدونه له.
وكان لي رد عليه



ثم أن أرى الرد عليهم لسببين :
أولا :
أن لاندع التساؤل هكذا دون رد ، فربما كتب أحدهم السؤال في موقع بحث وظهرت له هذه الشبهه دون رد.


ثانيا :
الهدف زيادة الإيمان في نفسي ونفس من يقرأ بحياديه، فأغلب ناشري هذه الأسئلهغير جادين في النقاش، ولكن لندع متصفحهم ملكناأو كما قال الغرندوق والذي افتقده هذه الأيام، لندع متصفحهم كالسبورة ونكتب فيه حجتنا وردودنا وأفكارنا



ربما يقول قائل : لماذا نهتم بهم ونجعل مشاركاتهم تتعدى الخمسين والستين صفحة؟ لماذا لا نتركهم وهم مع الأيام سيملون من ضعف مواضيعهم؟

ولكن رأيي أن هذا شر لا بد منه ، فهم لن يملوا ، ونحن نتقرب إلى الله بدرأ شبهاتهم




والرأي رأيكم أساتذتي




احترامـــاتي


والله أخي الكريم نحن الذين نطلب ونسعى للنقاش مع هؤلاء ولكنهم يأبون ذلك , غرضهم من ذلك هو تشيت الموضوع وإكثار الصفحات حتى يمكن أن يفرغوا أكبر قدر من شحنات الحقد على الإسلام , ولهذا يكرهون الدقة والمناظرة ومقارعة الحجة بالحجة , وقد كان منا هذا قبل ذلك في موضوعات سابقة.

الشبكة الدينية أضبط من الشبكة الحرة في هذه المسألة , فالأخوة هناك ما إن يروا أحدا تمكن من الرد والنقاش حتى يخلوا الساحة لكي يتمكن من عرض حجته وبسط مسألته , ولذلك هم يطرحون الموضوعات الدينية خارج الشبكة الدينية وبالأخص الشبكة الحرة , لأنهم يعلمون أن غيرة كثير من الأعضاء أكبر من علمهم بالرد , وحماستهم هذه هي المطلوبة لتفريغ شحنات الكراهية ضد كل ما هو عقيدة إسلامية , وهنا موطن الخلل...

ولهذا اقترحت على الإدارة أن يهتموا بهذا الأمر ويدركوا أن المسألة ليست نقاشية وإنما تسفيهية وعرض للشكوك باطلة , فلماذا لا نسحب هذه الموضوعات إلى منتدى المناظرات لتكون الحجة مقابل الحجة بدون تدخل إلا من طرفين فقط ؟!

ويمكنك مراجعة الموضوع من هنا أخي الكريم




 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بــ هــدوء ( مــدخل + رد "

مــدخل
كلمة موجهة
لي أولا
وللمسلمين
وأخص منهم المستقيمين
لا ولم ولن تندموا
على الكلمة الطيبة
مهما تقادم بها الزمان
بعكس الكلمة السيئة
.
.
:وردة:

والله يابو مالك ان الدعوه معوكسه..وخربانه
اناس تنكر وجود الله ..ناس تجرد النبي من نبوته
ناس تتهم بيت الرسول وتطعن بشرف عائشه
وناس تتهجم على بعض الصحابه
ناس تطعن بالدين ..والكل يدلوا بدلوه
وعلى ماقيل حرية الرأي ..
ليت وقفت على سب وتجريح العلماء ..لكن
قارن الحجه بالحجه ..ولو اني غاسل يدي من بعض النقاشات
لن تصل بفائده ..

أخي سعد
أسعدك الله في الدارين
وحباك بما تقر به العين
يــا عزيزي
بعض البشر خلقهم الله ورزقهم وشق سمعهم وبصرهم
ومع هذا يتعدون على ألوهيته ويتطاولون على ربوبيته
ويعبدون وينذرون ويتقربون للشجر والحجر والبشر
وهذا رسولنا صلى الله عليه وسلم
يقال عنه كاهن ساحر كذاب
فمن نحن حتى لا يتعدى علينا
من تعدى على الله ورسوله
ولا شك من سار على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم
سيلاقي مالا قاه من الاذية والبلية والرزية
ولكن ذلك لا يضيع عن رب البرية
.
.
إذا علم هــذا
وإن شاء الله أنكم أعلم مني به
فمحلنا هنى الإرشاد والدلالة لمن اراد الله له الهداية
فنحن نملك دلالة الإرشاد والتوجيه
وليس دلالة الهدى والتوفيق
ننثرها بين طيات هذا المنتدى
بالكلمة الطيبة والنصيحة الخالصة المخلصة
فإن قبلها الخصم فهذا ما نرجوه وندعوا إليه
وإن ردها فنحن ليسوا عليهم مسيطرين
.
.
أما التعدى على دين رب العالمين
وخاتم سيد المرسلين والصحابة أجمعين
والعلماء العاملين الناصحين
فهو محرم شرعا وعرفا
وهنـــا بالشبكة
مـحرم قانونا
.
.
وحرية الرأي والتفكير
تختلف عن حرية الإلحــاد والتكفيـــر
فالاولى تضبط بقانون الشبكة
والثانية تجرم بقانون الشبكة
.
.
ولكن تعرف أن هناك جزيئة صغيره مهمة جدا
يغفلها أو يتغافل عنها البعض
أن اخواننا في الإشراف
لديهم من الحمية على الدين وعلى سنة سيد المرسلين
والصحابة والتابعين والائمة المتبوعين
ما جعلهم يضبطون هذه المواضيع والردود والتعقيبات والتعليقات
بإرجاعها لقوانين الشبكة
ولا يعني هذا أن لا يوجد من يتحايل أو يتذاكى على تلك القوانين
أو يخترقها بصورة مــــــا
ولكن بعض الاخوة من الاعضاء تأخذه الحماسة فتذهب بالكياسة
فيــريد أن يطب زكاما فيحدث جـذاما
فلا يحسن التنبيه على المشاركات المخالفة كما لا يحسن حسن النصح والتوجيه
وكأنه هو من يدير الشبكة وهو من وضع قوانينها
ولو قورن التنبيه والنصيحة للإدارة ـ المشرفين ـ بالكلمة الطيبة وبالبند الخاص بقانون الشبكة
التي يمنع تلك المشارك لكان وقعها افضل واحسن
نسأل الله أن يمن علينا وعلى جميع الأخوة
بالهدى والرشاد والتوفيق والسداد
:وردة:

 

السلطاني

عضو مخضرم
مسالخير .. ..

وحسنا ما حدث من تنظيف لهذا الموضوع .. .. وأنا لدي وجهة نظر ( مخالفة ) ل وجهة نظر ورأي الزميل أبو مالك.. ..


وفي البداية .. ..

أقول أن مابين حرية الرأي والإساءة .. .. شعرة .. .. ما أن يتم قطعها إلا وسترى البلاء والكرب .. .. والطرحي .. ..

و ( الطرحي ) لعبة قديمة يلعبها أطفال الجهراء .. .. وهي مشابهة للمصارعة الرومانية لكن لدى الجهراوية تكون دون قوانين .. ..


لنتفق على عدة أمور رئيسية .. ..


1_ المنتدى للجميع .. .. قول صح .. ..

2_ المنتدى قبل أن يكون للجميع .. .. حلاوته ب (كويتيته ) الخالصة .. .. الغارقة بالمحلية .. .. وهذا قلما تجده بمنتديات آخرى .. ..

3_ لم يُحدد قانون المنتدى بأن يكون العضو المشترك يدين بديانة الإسلام .. ..


4_ أن يكون العضو ( ملحدا ) أو ( لا دينيا ) لا يعني أنه مرفوض وممنوع من أن يبدي رأيه ووجهة نظره بإيمانه بعدم وجود خالق لهذا الكون .. ..


إلا إذا .. .. وضع تحت ( إلا إذا ) خطين .. ..

إذا أساء مثلا للثوابت الدينية .. ..

الذات الإلهية أو ذات رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام .. .. أو أساء للقرآن الكريم .. .. بالقول واللفظ .. ..

أن يطرح العضو اللاديني وجهة نظره أو رأيه فهو حر .. .. طالما لم يتعرض ب ( الإساءة ) للثوابت التي ذُكرت .. ..

قد يقول الملحد .. .. أنا أرى أن هذا الكون تكوّن عبر ملايين السنين .. .. من إنفجارات شمسية وبدأت الحياة من لاشئ.. .. هنا لا إساءة .. .. بل رأي _ بالتأكيد نأخذه ونشوته بعرض الحائط _ لكنه يبقى رأيا .. ..

ومن غير اللائق أن يأتي ملتحيا لتوّه أنهى فاصلا من ( السواك ) و شارب ( عرقسوس ) ويقول له يا كافر يا من لست إبن أبيك وثكلتك أمّك .. ..

برأيي الشخصي .. ..

هناك رأي وهناك إساءة .. .. من حق صاحب الرأي أن يبقى رأيه .. .. ومن حق الآخرين التبليغ عن الإساءة ليتم حذفها .. ..


وصلى الله وبارك .
 

السلطاني

عضو مخضرم
أمر آخر وبكل هدوء نتسائل .. ..

هل تمت معاقبة أو إنذار البطل الذي أساء وشتم وذهب ينتظرني في ساحة مدرسة علي السالم خلف البنزين .. ..

أم تمت مسامحته .. .. وإنتهت الأمور بتبويس شوارب بعض على وعد أن لا يكررها .. .. ؟
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بــ هــدوء " رد و ود "

أحسنت يا أبا مالك في توضيح ما يمكن أن يُستشكل من التلبيسات والإلتفاف على القوانين , والإقتباسات واضحة لأنها صريحة , ومرادها مفهوم وغايتها واضحة ومكشوفة..
وسبب هذا الخلل الظاهر الآن أنه كان هناك منتدى للملحدين وقد قام الأخوة بالسعي وراءه حتى أغلقوه , وكان من ضمن الذين يكتبون هناك أعضاء هنا يعرفون أننا نعرفهم بمعرفاتهم التي كبتوا بها هناك , فلما كشفنا أسماءهم وكلماتهم التي كتبوها هناك صراحا شتما وسبا في الله ورسوله بالكلام الواضح الصريح , عادوا هنا بعدما أغلق ذاك المنتدى وغيروا معرفاتهم خشية الهجوم على كلماتهم الوقحة في الله ورسوله , ومن ثم بدأت الرحلة بالأدب البارد واصطناع التساؤلات وحب المناقشات لا أكثر ولا أقل ..


الإسلام يطلب برهان المخالفين له ليضع لهم حجته القائمة على العقل والمنطق السليم , ولكن شتان بين إنسان يسأل ليتعلم والآخر يسأل ليسخر من العقائد , فالأول مقبول والثاني مطرود إن شاء الله.
.

الشيخ الفاضل
أبو عمــر
وفقه الله وسدده
وأجرى الحق على لسانه وبنانه
.
.
إن الأخوة جعلوا للشبكة قوانين
وهي المرجعية في ما هو مسموح وممنوع
فهذه القوانين تحرم المساس بالثوابت والمعتقدات الإسلامية
وتضبط الأمور بمعيارها عند النقاش والحوار والتعليق والتعقيب
حتى لا يكون الأمر سبهلالا ليس له خطام ولا لجام
نعم
هناك افكار متنوعه وعقائد متنوعه من الكتاب
وهذا جيـد ومفيد لمبتغي الحق وطالبه
كما أن الأخوة حريصون
فأظنكم وأخوانكم الأعضاء حريصون
أن تكون الشبكة في مستواها المعهود
وإن اعتراها في الأونة الأخيرة
من الأعضاء الجدد ما يخدش وجهها المشرق
من الكلمات الطعن والسب والشتم
بحق وجوه مشهوره من المجتمع
" خصوصا في الشبكة السياسية المحلية "
ويرى أن ذلك نقــد بناء وأن له الحرية في اطلاق ذلك
وهذا لديه خلل في مفهوم الحرية
كما أن لدي من يطعن في الإسلام وثوابته
خلل في مفهوم قوانين الشبكة
ولكن هذا لا يؤثر فإنه قليل في كثير
بحمد الله
وما طرقنا هذا الموضوع
إلا للتنبيه والإنتباه
مما لحق بالشبكات والمنتديات الأخرى
لقطع الطريق على كل متسلل
يريد أن يحدث بها ما حدث في تلك الشبكات والمنتديات
.
.
شيخنـــا
ولكم جهـد
يذكر فيشكر
من كتابة المواضيع الإسلامية
والتعليق والتعقيب
على كل من يريد الحق بدليله
هذا بخلاف المسابقات الرمضانية
فجعل الله ذلكم
في ميزان حسناتكم

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الله يجزاك خير أخي الكريم , وتنبيهك رسالة هامة أسأل الله تعالى أن يجعلها في ميزان حسناتك وأن ترى أثر بركة أعمالك في بيتك وأبناءك

.
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بــ هــدوء ( رد / و/ ود )

أخي أبو مالك

أحسنت في هذا الهدوء لله أنت


وأنتم
احسن الله إليكم
وبارك فيكم
ولكن عندي رأي وأتمنى أن أرى رأيكم فيه
لماذا لاندعهم يتسائلون ونرد عليهم بالحجج العقلية

هذا ما ينشده
العقلاء والحكماء
الذين بغيتهم الحق
وبهذا المجال
:إستحسان:
.
.​

فهناك فرق بين التسائل والحجج وبين الشتم الصريح
بل زد يا عزيزي عليها
التشكيك والتشويه والطعن
للدين الذي هو محرما شرعا وقانونا
فالشتم والتشكيك والتشويه والطعن
لا يسمى نقاشا أو سؤالا او ستفسارا أو مناظره أو محاوره


( هذا بالضبط مايحصل للانسان المؤمن بالديانات السماويه الثلاثه المسيحيه واليهوديه والاسلاميه فعدم اختيار الانسان لاي من تلك العقائد سيلقى مصيره في جهنم حيث العذاب وصنوف التعذيب وهو بالضبط كمثال المسدس فاما ان تؤمن او تُعذّب !!! اذن ليس هنا كاختيار ولا حرية اختيار انما ارغام او ايمان تحت التهديد والوعيد والاجبار )

كان لي تساؤل على الفقرة أعلاه ، فلم يُسوّدُ جوابا
س / هل تعتقد أن الله ظــالم ؟
يــا عزيزي
لا يهمنا من أطلق هذه الكلمات
نسأل الله له التوبه قبل الأوبه
والهداية قبل النهاية
آمين
.
.
وإنما يهمنا أن هناك فِكرٌ أراد أن يطعن بالدين
الذي هو مخالفة بقوانين الشبكة
وليس المناقشة والأستفسار والتعقيب والتعليق
وأظن بين الامرين بون شاسع و فرق واسع
وامثالكم لا يخفى عليه ذلك
.
.​



وهو نفس كلام أحد أوقح الملاحده على وجه الأرض، وقد قرأته في مدونه له.وكان لي رد عليه
يـا أخي الكريم

في أي منتدى وشبكة
يكون النقاش والمواضيع والردود والتعليقات
لا تخرج عن نطاق قانون تلك الشبكة أو المنتدى
فهنــاك المحجــر
وهنــاك الموسع
وهناك المتوسط
ما يقال هنا
قد يكون مخالفه هناك
وما يقال هناك
قد يكون مخالفه هنا
:وردة:​




ونحن نتقرب إلى الله بدرأ شبهاتهم
كلام جميل
لا فض فوك
ولكن
لو قيدناه بثلاثة أمور
الاول : ان يكون ما يلقيه شبهه وليس طعن وتشويه للدين
الثاني : أن لا يكون ديدن ملقيها فقط التكرار والقص واللصق وليس له عمل سوى ذلك
ـ لأن بهذه تضيع الرادين عليه والشخص يكرر يفس موضوعاته وإن اختلفت صبغتها ـ
الثالث : أن يكون للراد علم يدفع به شبههم



والرأي رأيكم أساتذتي
احترامـــاتي



ما اجمل الكلام الطيب
وفقكم الله وسددكم
وحرصكم وحفظكم
:وردة:​


 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بــ هــدوء " تحية / و/ رد "

شيخنا بو مالك شكر الله لكم ما افضتم و بينتم .
وشكر الله لكم مجهوداتكم
التي نراها هنــا
كلامك في محله لكني ارى انه وجب على الادارة ان تلتفت عليه .

لست بمقام المدافع عن اخواننا الإدارة
كذلك لا نزكي أنفسنا
بأننا افضل منها تدينا وخلقا
ولكن لها جهود
تذكر فتشكر
وقد وضعت قوانين تلزم نفسها بها و تلزم اعضائنا بها
والخطأ وارد والخلل صادر
ولكن العبرة بالكثرة
وبحمد الله فيها الخير الكثير

ولو كان جادا هو او غيره لقبل المناظرة لكنه مجرد تخريب و رمي اتهامات وتشكيك في دين الله.
يا فاضلتي
هذه الأفكار
نسأل الله الهداية لمن يعتنقها
تكفينا مؤونتها قوانين الشبكة

تمنينا حزما من الادارة لا ان نرى مواضيع تغلق ثم ترد من الغد لتفتح !!
الله يبصرهم ويعينهم وهم على منبر وهم محاسبون عليه.
لنلتمس لهم العذر
كما نلتمس لأنفسنا
فالمشاركات كثيره ومتشعبه وطويلة
ومتابعتها مع قلة المشرفين بل المتخصصين قليلة
قياسا بحجم الشبكة
ولكن لنكن لهم ساعدا ايمنا
لننبههم على ما هو مخالف لقوانين الشبكة
بالكلمة اللطيفة والجملة الحكيمة مقرونا بدعائنا الصادق لهم
أن يعينهم على تحمل المسؤولية


لكن ان كان جادا " فمرحبا" واهلا به والا فليمسك عن ديننا فانا لا نرضى على ثوبتنا و مقدساتنا ..
جزاكم الله خيرا وبارك بكم وفيكم و عليكم .

كلام جميل جزيل
أجزل وأوجز
واختصر
بارك الله
بأعمالكم واعماركم
 

جهراوي

عضو بلاتيني
ابو مالك

لله انت

لكن لي وجهة نظر لعلها تكون غير صائبة
لو تم تركهم ماذا سيفعلون
اصلا تفكيرهم مقزز وارائهم مشوشه
واظن الردود عليهم تحييهم

واما من قبل بقولهم فهذه طامة

سؤال مهم :
ايهما اشد وقعا وايلاما وايهما اولى بالانكار والاستنكار :
السكوت عن ادعياء الحرية المزيفه والقبول بنشر افكارهم وكأن الكويت والانتساب لها يحلل ما يرفضه الدين فقط لانك كويتي من باب الحرية المشوهه ام نفور شاب مسلم من هؤلاء وفقده للسيطره على اعصابه والتلفظ بالفاظ لا تليق ؟

انتظرك شيخنا
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بـــ هــدوء ( مع رد ووافــر الود ـ لأخ حبيب لا يخلو من مداعبة )

مسالخير .. .. .
يامساء الخيرات والمسرات
وحسنا ما حدث من تنظيف لهذا الموضوع .. .

ما قصروا الاخوة بالإشراف
جزاهم الله خير
وأنا لدي وجهة نظر ( مخالفة ) ل وجهة نظر ورأي الزميل أبو مالك.. ...
أفاااا من أولها
:mad:
قول غيرهــا

أقول أن مابين حرية الرأي والإساءة .. .. شعرة .. .. ما أن يتم قطعها إلا وسترى البلاء والكرب.
يا سلام عليك
جبتها
:إستحسان:

.. والطرحي .. ..
و ( الطرحي ) لعبة قديمة يلعبها أطفال الجهراء .. .. وهي مشابهة للمصارعة الرومانية لكن لدى الجهراوية تكون دون قوانين .. ...
طبعا حضرة سيادتكم
ياصــديقي العزيز
دائما "مدبوغ" ـ لغير الناطقين باللغة الجهراويه منتصر :باكي: ـ
من الصوماليين
:eek:
لنتفق على عدة أمور رئيسية ...
هاتهــا
1_ المنتدى للجميع .. .. قول صح ...
صــح
2_ المنتدى قبل أن يكون للجميع .. .. حلاوته ب (كويتيته ) الخالصة .. .. الغارقة بالمحلية .. .. وهذا قلما تجده بمنتديات آخرى .
صــح
3_ لم يُحدد قانون المنتدى بأن يكون العضو المشترك يدين بديانة الإسلام ...
صــح
4_ أن يكون العضو ( ملحدا ) أو ( لا دينيا ) لا يعني أنه مرفوض وممنوع من أن يبدي رأيه ووجهة نظره بإيمانه بعدم وجود خالق لهذا الكون .. ..
إلا إذا .. .. وضع تحت ( إلا إذا ) خطين .. ..
إذا أساء مثلا للثوابت الدينية .. ..
الذات الإلهية أو ذات رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام .. .. أو أساء للقرآن الكريم .. .. بالقول واللفظ ...

هــذه الفقرة
ياصديقي ـ أبو فروة خضرا وقلب حضر ـ
تحتاج لتوضيح فهي مبهمة عندي على الأقل
وبالمثال يوضح المقال
مثال : زيــــــــد من الناس
يؤصل ويفصل أن ليس للكون خالق وأنه لا يوجد رب يجب أن نعبده
وأن التي تحيي وتميت هي الطبيعة وأن الرزق من الطبيعة وأن الرب الإله قصة من اختراع رجال الدين وأن القرآن والكتب السماوية والرسل ما هي إلا نتاج اختراعات عقول رجال الدين
سواء قال هذا الكلام دفعة واحدة أو تدرج ليصل إلى هذه النتيجة
هل هذا الكلام الذي بالأعلى بحسب " الفقرة التي كتبتها "
يعتبر طاعنا بالله وبكتبه وبرسله ؟
أم
هو معبر عن رايه ؟

أن يطرح العضو اللاديني وجهة نظره أو رأيه فهو حر .. .. طالما لم يتعرض ب ( الإساءة ) للثوابت التي ذُكرت .. ...
صــح
قد يقول الملحد .. .. أنا أرى أن هذا الكون تكوّن عبر ملايين السنين .. .. من إنفجارات شمسية وبدأت الحياة من لاشئ.. .. هنا لا إساءة .. .. بل رأي _ بالتأكيد نأخذه ونشوته بعرض الحائط _ لكنه يبقى رأيا .. ...
هنا نجاريه ونباريه ونبين له
ولكن هناك مسألة
إن أنكر أن الإحياء والإماته من الله
هل تعد هذه الفقرة
1 / حرية رأي ؟
أم
2 / طعن وتعدي على ذات الله؟

ـ هذا الإشكال قريب من الأشكال السابق

_ بالتأكيد نأخذه ونشوته بعرض الحائط _ .
مصطلحات حرِيفة لاعبين المحطة
:وردة:
زمان ياذكريات
الله يقلع بليسك
زين
ومن غير اللائق أن يأتي ملتحيا لتوّه أنهى فاصلا من ( السواك ) و شارب ( عرقسوس ) ويقول له يا كافر يا من لست إبن أبيك وثكلتك أمّك .. .. .

يا عزيزي
إن أخطأ زيد لا يتحمل عبء خطأه عبيــد
فالتكفير حكم لله ولرسوله
وليس لاحد
أما سوء الخلق
فهو مذموم شرعا وعرفا وخلقا وقانونا هنا

هناك رأي وهناك إساءة .. .. من حق صاحب الرأي أن يبقى رأيه .. .. ومن حق الآخرين التبليغ عن الإساءة ليتم حذفها .
يا سلام عليك
يابو نوره
وهذه بالتسعين
:وردة:


هل تمت معاقبة أو إنذار البطل الذي أساء وشتم ؟
غريبة العادة مثل تلك الردود
تطنشها
وإلا اشتقت لأيام الثانوية
:mad:

أم تمت مسامحته .. .. وإنتهت الأمور بتبويس شوارب بعض على وعد أن لا يكررها .. .. ؟

واعدنا يعطينا
" فــروة "
شبيهه بالتي تملكها وسامحناه
:eek:

يا عزيزي
أبو نورة
تعلم ويعلم كثير من الأخوة
أننا لا نرضى من أحد أن يتعدى بالكلام أو السب أو التجريح
على أحــد
سواء خالفنا أو وافقنا فكيف يكون هذا
في موضوعنا
ومع من ؟
مع أخ عزيز أحترمه واقدره واعزه مهما اختلفنا في وجهات النظر
بالنسبة لنا طالبنا "الإشراف" بتطبيق القانون على من أساء وتعدى

وخذهــــــــــ:وردة:ــــــــــــا
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بــ هــدوء ( تحية ورد )

مدخل
يــابــاني
يناقش ويناظر
كيــني
لا الياباني يعرف اللغة الكينية
ولا الكيني يعرف اللغة اليابانية
فهل يتوصلون إلى نقطة التقاء
قطعــــا
لا
.
.
أي نقاش في أي مجال
ساسة
اجتماع
دين
رياضة
لغة
.... الخ
إن لم تكن
هناك ارضية للنقاش
وضوابط
ومرجعية لإلزام الطرفين
لا يسمى نقاشا
أو حوارا أو مناظره
بل يسمى
جــدلا وعبثــا
.
.
بل اصل حوارهم
ما خطر ي البال أو الخيال
وحول هذا يثار الغبار وتشتد رحى المعركة الحامية
ما هو المرجع
ما هو المستند
ما هو الضابط
ما هي المسألة
ما هي اصولها وفصولها وتأصيلها و تعليلها
كلام في كلام ورأي في رأي
فإن هذا هو
عين الفوضى
وليس البحث عن الحقيقة
.
.

ابو مالك
لله انت
ولله درك
لو تم تركهم ماذا سيفعلون
سيــرتاحون ويريحون
اصلا تفكيرهم مقزز وارائهم مشوشه
هم في نظرهم عكس ذلك
ونحن نقول لهم : حسنا
ما هو الدليل ؟ ! على ذلك ؟ !
سيكون عقلهم ورأيهم
سنقول : هذه القاعدة ليس منضبطة
بدليل ياخذ بها اللصوص والمجرمين والشذاذ ... الخ
فيدعون انهم على الحق وغيرهم على الباطل
واظن الردود عليهم تحييهم
من تُرك مات
أي شيء لا ينفعك بدنيا ودين
فمن العبث الإشتغال به
السكوت عن ادعياء الحرية المزيفه والقبول بنشر افكارهم
الحريـــة
كلمة جميلة
وبريئـــة
لكنها مطاطة
ويضعها البعض في دائرة الإتهام
والمشكلة
وكل يتغنى ويغنى بهــا

.
.
لنضرب أمثلة بالحرية
.
.

في العمل هل هناك حرية
نعم حرية ولو كانت جزئية
فإذا هي حرية مقيده ومنضبطة بضوابط
.
.
في المنتديات والشبكات
هناك حرية
ولكنها منضبطة ومقيدة بقانون
.
.
في قيادة السيارة
هناك حرية
ولكنها مقيدة بقوانين المرور
.
.
والامثل كثيره ومتعدده
.
.
لماذا عند أمور
1 / الشهوات
2 / والشبهات
لا يريدونها أن تكون
منضبطـــة
.
.
إذا المشكلة فيمن
يدعي الحرية
في مكان
ويسلبها في آخر
:وردة:



انتظرك شيخنا
عمـرٌ نعم
عِلمٌ لا
:وردة:

 

شين الحلايا

عضو ذهبي
المسأله بسيطة جدا ولاتحتاج الي كل هذا الامتعاض ..​
بعض الاعضاء يعتقد بأن المنتدى ملك خاص له . لايحق لأحد غيره من الاعضاء المخالفة لتوجهاته كتابة ونشر افكارهم وطرح آرائهم ؟!.
عالم الانترنت واسع وفي من جميع الملل والمذاهب ويشبه عالم الفضائيات في الصالح والطالح . موعاجبك عندك الماوس غير الموجه الي اي موضوع او منتدي يتماشى مع معتقدك ..

قال تعالى : واذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتي يخوضوا في حديث غيره وأما ينسينك الشيطان الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين .
 

السلطاني

عضو مخضرم
المسأله بسيطة جدا ولاتحتاج الي كل هذا الامتعاض ..​
بعض الاعضاء يعتقد بأن المنتدى ملك خاص له . لايحق لأحد غيره من الاعضاء المخالفة لتوجهاته كتابة ونشر افكارهم وطرح آرائهم ؟!.
.


على فكرة .. .. هذا الرأي لا ينطبق على المسلمين واللا دينيين .. ..

بل ينطبق على كل المذاهب والملل والطوائف .. ..

الغالبية هنا .. .. من الأعضاء ( بدو سنيو المذهب ) لذلك هم يعتقدون أنهم الأفضل والأشرف والمرتبة الأولى في سلسلة الأعضاء ويأتي بعدهم الآخرون من حضر وتراكمة وشيعة وعجم .. ..

وبما أنهم الغالبية فتجد مواضيع شتم من لا يتوافق معهم هي الأكثر إنتشارا .. .. حتى لو كانت مادة الموضوع مخالفة للدستور والأخلاق الوطنية .. ..

والشتيمة جاهزة .. .. فمن لا يتوافق معهم وإن كان بدويا خالصا وسني المذهب فهو في نظرهم

( شيعي ويتبع الحرس الثوري ) أو ( جيش شعبي من سوق الشيوخ ) .
 
أعلى