تبن بالفراولة !!

بدرالكويت

عضو ذهبي
hay.jpg

قام خبير في وزارة الصحة متخصص في الأغذية وفوائدها بتقديم دراسة وافية عن فائدة التبن كمادة غذائية للإنسان، وكان مما ذكره في الدراسة أن التبن يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن، ويمثل غذاءً مثالياً للذين يريدون إنقاص أوزانهم. ، كما ان التبن يعتبر علاج يمنح الطاقة والصحة لمن يعانون من الأمراض المزمنة ويخلص المرضى من كل المتاعب العقلية والجسدية ويزود اجسامهم بالقوة والطاقة .

وقد قام وزير الصحة بعرض هذه الدراسة على مجلس الوزراء الذي كلف وزير الإعلام بعمل حملة منظمة للترويج للتبن وتبيان فوائده العظيمة للشعب الذي يجهل تلك الحقيقة ، كما كلف وزير الأوقاف بتوصية الخطباء الحديث في خطب الجمعة والمناسبات الدينية عن التبن وفوائده للمسلمين، وطلب من وزير الشؤون انشاء جمعية أصدقاء التبن، وأخير تم تكليف وزير التربية بإضافة فصل كامل في مادة العلوم عن فوائد أكل التبن للإنسان، ويبدأ مع الطلاب منذ الصف الأول وحتى الصف التاسع.

وقد باشر كل وزير حسب اختصاصه بتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء، فانتشرت الإعلانات في الشوارع تروّج للتبن، وتعددت البرامج التلفزيونية التي تتحدث عن فوائد أكل التبن، وغنت الفنانة المشهورة والمحبوبة منال الصغيرة أغنية "لا زوج عندي ولا إبن ... يكفيني بس مدوار تبن" ، وغنى المطرب الشعبي تعبان عبدالعظيم وبتكليف من الحكومة أغنية "التبن يا ناس وبس ... ما تقولي خيار وخس ... وهيييييييه" ، كما قام خطباء المساجد بواجبهم الوطني، وتحدثوا في كل خطبهم عن فوائد التبن، وتعاون بعض أعضاء مجلس الأمة مع الحكومة من خلال ترويجهم لحملة توعوية للشعب، وقاموا بأكل التبن أمام شاشات التلفزيون ليقنعوا الشعب بفوائد هذه المادة الغذائية العظيمة، ونظمت المؤتمرات، وأقيمت الندوات حول هذا الموضوع، وأخيرا نظمت الحكومة فريقا منها ليقوم بتشكيل لجنة وطنية تنادي باقناع بقية أفراد الشعب بأهمية أكل التبن، وأُطلق على هذه الحملة اسم حملة "نبيها تبن"، ولكن الصحف الموالية والمعارضة قامت بشن حملة كبيرة ضد الحكومة تطالبها بدعم التبن، فهو مفقود من الأسواق بسبب تدافع الناس لشراءه وأكله ، فرضخ مجلس الوزراء وكلف وزير التجارة بإضافة التبن إلى مواد البطاقة التموينية ليتمتع كل الشعب بأكل التبن وتعود إليه صحته ويتخلص من متاعبه الجسدية والعقلية.

وانتشر التبن في كل مكان، وتلونت أشكاله وتعددت ألوانه، وأضيفت إليه النكهات المختلفة، فهذا تبن بالفراولة وذلك تبن بالعسل، وهناك دايت تبن، حتى جاء ذلك اليوم، حين دخل الخبير صاحب دراسة التبن إلى مكتب وزير الصحة وكان يبدو عليه الشرود والتأثر ، ولا يعلم من أين يبدأ حديثه ، حتى نهره الوزير وأجبره على الحديث، وتحدث الخبير بصوت متهدج بعد أن غلبه التلعثم والتردد والارتباك، وأخبر الوزير بأنه قد أخطأ في دراسته، فهو قد استعان بدراسة سابقة لخبير غيره، يتحدث فيها عن فوائد التين، لكنه، وبسبب ضعف بصره لم ينتبه، وظن أن الدراسة تتحدث عن فوائد التبن لا عن التين، وأنه يأسف لهذا الخطأ الكبير، ثم قدم استقالته على مكتب الوزير وخرج بعد أن ترك الوزير مصعوقا في مكانه.

خرج الوزير مهرولا إلى اجتماع مجلس الوزراء الذي كان منعقدا، فأطلعهم بما حدثه الخبير، فبهت الجميع، وانعقدت ألسنتهم، حتى تحدث الوزير المنقذ، كما يُسمى في المجلس، وطالب الجميع بالتكتم على الخبر، وترك الأمور على ما هي عليه، والخطأ لا يحتمل كل هذا الخوف، هي نقطة واحدة فقط تحت حرف الياء سقطت منا، ثم همس بصوت لا يسمعه سوى السادة الوزراء أعضاء المجلس وقال : "لنأكل نحن التين، ودعوا الجميع يتمتع بأكل التبن" .


بدرالكويت
11/6/2010

ملاحظة:
لم أعرف ، هل هو موضوع سياسي أم ادبي، لذا وضعته هنا وللمشرفين حرية التصرف إن أرادوا نقله لمكان آخر

وبس :)

 

افتخر فانت مطيري

عضو بلاتيني
الحكومه توكل شعبها تبن بالفروله بغض النظر عن النكهه
وهي تاكل شوكولاته سويسريه

اطالب الخبير انه يكتشف شوكولاته بالتبن من مبدا المساواة
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
اهلا و سهلا
بالاخ بدر الكويت
يا مطول الغيبات ....جاب الغنايم

سعيد لشوفتك مره اخرى .
سوف اقوم بالرد على الموضوع بعدين ...اي ...بعد العشاء;)
 

نقطة نظام

عضو مميز
صدقني..

اهم يدرون انه في "خرفان" راح اتصدقهم وتمشي عليهم فكرة تسويق التبن !!

ولا اكو "ادمي" ياكل تبن !!

مميز كعادتك يابدر تحياتي لك,,,​
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
عودة :
بعد ان اكلت العشاء الدسم و هي وجبه من الفاست فود تبن.
حسيت اني مواطن صالح احب النواب الشرفاء المدافعين عن المصالح العامه و مصالح الامه و مصالح الناس.
لذلك انصح الاخوه من يحب ان يأكل بالمطاعم الوجبات السريعه ان يذهب الى سلسله مطاعم:
كل تبن ...و اشكر
للعلم هذه المطاعم مستعده للحفلات و الافراح و التوصيل للمنازل و المخيمات :eek: .

برافوووو يا بدر الكويت
قلت
يا مطول الغيبات....جاب الغنايم(التبن;))
 

افتخر فانت مطيري

عضو بلاتيني
عزوز شكلك رايح تجربه

عودة :
بعد ان اكلت العشاء الدسم و هي وجبه من الفاست فود تبن.
حسيت اني مواطن صالح احب النواب الشرفاء المدافعين عن المصالح العامه و مصالح الامه و مصالح الناس.
لذلك انصح الاخوه من يحب ان يأكل بالمطاعم الوجبات السريعه ان يذهب الى سلسله مطاعم:
كل تبن ...و اشكر
للعلم هذه المطاعم مستعده للحفلات و الافراح و التوصيل للمنازل و المخيمات :eek: .

برافوووو يا بدر الكويت
قلت
يا مطول الغيبات....جاب الغنايم(التبن;))

موقلت لك انك رايح تجرب
 

بدرالكويت

عضو ذهبي
الأخوة الأعزاء ...

أفتخر فأنت مطيري ، عزوز الأقرع ، نقطة نظام ، صقر قريش ، أبو قتيبة

شكرا لكم كلماتكم الرقيقةوترحيبكم ، وشكرا لكم تفاعلكم مع الموضوع ومداخلاتكم الجميلة

مودتي للجميع
 

عرب عرب

عضو ذهبي
التبن كما تعرف أخي بدر هما بقايا محاصيل القمح والشعير ، تقدمها غالباً لحيواناتك مع العلف المركز. ولكن هل تعرف قيمتها الغذائية ، إنها قليلة وتكاد لاتذكر، ومع هذا هي ضرورية لأنها : تساعد في عملية الهضم ولأن وجودها يحول دون تحول الحبوب والأعلاف المركزة إلى عجينة تؤدي على اضطرابات هضمية ( البشمة) واحتمال موت الحيوان.فمابالك بالانسان ..


بدر شكرا لك ولكن تاكد بانه لايوجد كيماوي فيه ..
 

بدرالكويت

عضو ذهبي
الأخ العزيز ...

عزيز نفس ...

شكرا لك مرورك وترحيبك الجميل ...

تقبل مودتي

--------------
الأخ العزيز ...

عرب عرب ...

شكرا لمرورك وشكرا لمعلوماتك الغذائية الجميلة ..

تقبل تقديري
 
أعلى