قناه الجزيره تتعرض لعمليات تشويش وقرصنه خلال بث مباراه الافتتاح



7w-ab4a.gif



المختصر \ تم حجب إشارة بث قنوات الجزيرة الرياضية في أغلب البلدان العربية اثناء إذاعة الجزيرة لافتتاح مباراة كأس العالم 2010 بين جنوب أفريقيا والمكسيك
على قنواتها المفتوحة ... وقد افادت ان المعلومات الإوليه ان هؤلاء القراصنه قاموا بتلك العمليه بسبب خشيتهم من تحول كافة المشاهدين لمتابعة القناة القطرية وتدمير مصالح محطاتهم التي انفقواعليها مبالغ طائلة زادت عن الـ120 مليون
للحصول على حقوق نقل 22 مباراة من البطولة ، فلم تعلن قنوات الجزيرة قبل المونديال عن اذاعتها للمباريات على القنوات المفتوحة
مؤكدة أن شروط الفيفا تفرض عليهم إذاعة المباريات على القنوات المشفرة، واعتقد اصحاب تلك المحطات التي قامت بشراء حقوق بث البطولة ان كل شيء يسير حسب القواعد واطمئنوا كثيراً وذهبوا نحو الاستعداد بشكل جيد للبطولة
والتعاقد مع الكثير من الرعاة، ولكن فجأة ودون سابق انذار اكدت قناة الجزيرة إذاعتها للبطولة على القنوات المفتوحة قبل حوالي أسبوع من البطولة وقيل ان هذه تكهنات غير صحيحة . ومع مرور الأيام جاء أحد العاملين في القناة "هشام الخلصي" ليعلن بنفسه عن بث 25 مباراة على القنوات المفتوحة قبل ساعات قليلة من الافتتاح.، وكان ما فعلته الجزيرة استفز تلك المحطات ودعاهم لإتخاذ قرار عاجل بحجب إشارة الجزيرة في مصر والبلدان العربيه لاخلالها بكل العهود ولإجبار المشاهدين العرب على متابعة المباراة على التلفزيون الأرضي، والمثير والذي يؤكد ذلك تقطع اشارتي قناتي الجزيرة الأولى والثانية المفتوحتين وعمل باقي القنوات المشفرة!!. وكانت مباراة جنوب أفريقيا والمكسيك قد بث منها 11 دقيقة تقريباً على شاشة قناة الجزيرة الرياضية الثانية بتعليق المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي قبل أن تتعرض الجزيره لحجب إشارة ومنع مواصلة الجماهير من متابعة اللقاء، مما سبب حالة من الفوضى بين الشعب المصري الذي تعجب من القضية، واضطر للذهاب لبعض القنوات الاوروبية ومتابعة اللقاء من على الإنتر نت والإذاعات المختلفة.

....

قال اخضر بريش بعد انتهاء المباراة قال ان القناة بتحاسب المتسبب
في هذا العمل التخريبي والغريب انه اثناء بث الإستديو التحليلي والإعلانات الوضع طبيعي
بدون تقطيع أيضآ مباراة فرنسا والارجواي كان البث طبيعي والسبب انها ليست ضمن المباريات 22 اللي ماتعاقدها عليها المحطات وهاذي المحطات مصريه.. وهذه الترددات الجديده للجزيره
2010611192747957734_2.jpg
 

malia

عضو فعال
مصر للاسف قامت بحركة طفولية بقطع وتشويش على قناة الجزيرة على النايل سات بهدف تخريب نقل قناه الجزيرة الرياضية لحدث كاس العالم لكن عجبني رد الجزيرة السريع بمحاسبة الفاعلين وفتح قنوات جديدة لتغطية المونديال بسرعة زادت باقة قنواتها لتكيد الحساد
بصراحة ماعندهم سالفة ماقدرو يشترون مباريات كاس العالم كامله قالو خلونا انخرب عليهم
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
مصر فقدت art حيث كانوا آطفالها المدلليين ..

وهم اكثر الخاسرين من انتقال حقوق بطولات الفيفا للجزيره ..
 
بالفعل حركة طفولية وغبيه من ادارة النايل سات

أعتقد بأن الأمر له دخل بالعلاقات المتوتره حاليا بين مصر وقطر لكن وش دخل الرياضه بالسياسه

"ادارة قناة الجزيره الرياضيه دعت المشاهدين الى التحول من القمر الصناعي نايل سات الى القمر الصناعي السعودي عرب سات لمتابعة المونديال"

من اول يا ناصر الخليفي يعني ماتعرف حركات اخواننا المصريين الله يهديهم من اول ياخي كان حولتها لعرب سات اكبر قمر صناعي في الشرق الأوسط والعاشر عالميا وفوق هذا القمر سعودي خليجي بين اهلك وربعك مانعرف حركات التشويش والتقطيع وحركات الأطفال هذي لا وبعد اسعار الاشتراك مغليها علينا ومرخصها لهم خلهم ينفعونك

عموما عرب مايتركون هالسوالف
 
icon_blank.gif

موقع كوره ::أكدت قناة الجزيرة الرياضية أن انقطاع ارسالها أثناء بث
مباراة افتتاح مونديال جنوب أفريقيا 2010 اليوم الجمعة حدث بفعل فاعل وأنها ستلاحق أي شخص تسبب في هذا الأمر قضائيا.​

وبثت الجزيرة تنويها صريحا في شريط إخباري يحث مشاهديها على متابعة المباراة بشكل أفضل على ترددات القمر الصناعي "عرب سات" في إشارة إلى تدخلات ومحاولات تشويش من جانب الشركة المصرية للقنوات الفضائية "نايل سات".​

وقال مقدم تغطية الجزيرة من جنوب أفريقيا الأخضر بالريش على الهواء مباشرة إنه بات مؤكدا أن هناك تخريبا حدث وتسبب في تعطيل البث لدقائق خلال المباراة الأولى التي انتهت بتعادل جنوب أفريقيا والمكسيك بهدف واحد لكل منهما.​

وقال هشام الخالصي من مركز البث الدولي للجزيرة بالعاصمة القطرية الدوحة إن ما حدث "تشويش متعمد في القمر الصناعي والجزيرة تبث على نايل سات وهوت بيرد وعرب سات ونور سات في نفس الوقت ويمكنها التنقل بين الأقمار الأربعة ببساطة".​

وأضاف الخالصي أن الأمر يعتبر "قرصنة تليفزيونية لا مجال لوجودها مع الجزيرة الرياضية وسوف لن نتوقف وإنما سيزيدنا هذا قوة وشجاعة مهما كانت المحاولات وستتابع قضائيا كل من تسبب في التخريب والإنقطاع".​

وأوضح "نحن الأن في مهمة اعلامية رياضية لا علاقة لها بالسياسة"، مستطردا "الله يهدي ونتمنى أن جميع الضعفاء أمام قوة الجزيرة الإعلامية يفهموا أنه لا مجال للمزح معها".​

وانقطعت الصورة أكثر من مرة خلال مباراة افتتاح كأس العالم الحالي بين جنوب أفريقيا والمكسيك على كل قنوات الجزيرة الخمس التي تنقل المباراة ليتم الربط بين ما حدث وتدخلات من جانب "نايل سات" خاصة وأن صورة البث في قنوات التليفزيون المصري الأرضية لم تتأثر بالإنقطاعات.​

وفيما يبدو أنه رد عملي على نايل سات قام مسئولي "الجزيرة الرياضية" بقطع الصورة عن التليفزيون الأرضي المصري الذي اكتفى في الدقائق العشر الأخيرة بعرض لقطات معادة من المباراة.
 
اعتقد الامور بدأت تتكشف قليلا ولاحظوا الجزيرة كيف ردت على مصر

نايل سات تنفي مسؤوليته تشويش متعمد لبث الجزيرة للمونديال

1_997561_1_34.jpg

دعت قناة الجزيرة الرياضية مشاهديها إلى التحول من القمر الصناعي نايل سات إلى القمر عرب سات على تردد 11881 أفقي أو نور سات على تردد 11585 رأسي، وذلك لمتابعة مباريات المونديال في جنوب أفريقيا بعد التشويش المتعمد لبث القناة مباراة الافتتاح على القمر نايل سات.

وقال مدير قناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي إن بث القناة لأول مباراة في كأس العالم بجنوب أفريقيا على القمر نايل سات تعرَّض للتشويش من طرف جهات غير معروفة في الوقت الحالي.

وأكد أن القناة ستلاحق كل من تسبب في هذه العملية والذي حرم المشاهدين في العالم العربي من مشاهدة كأس العالم.

وأعرب الخليفي عن استغرابه من حدوث ذلك الخلل "لأن كأس العالم ليس برنامجا سياسيا للتشويش عليه وإنما هو حدث رياضي، وقد خضنا مفاوضات استغرقت أشهرا عديدة مع الفيفا من أجل العمل على جعل المشاهد في الوطن العربي يستمتع بمشاهدة بعض المباريات مجانا، ولكن للأسف هناك بعض الجهات لها أهداف أخرى سياسية وسنلاحقها".

وأكد أن الفنيين العاملين في قناة الجزيرة الرياضية يعملون منذ بدء هذا الانقطاع على إيجاد حل لهذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

وفي اتصال مع الجزيرة من دمشق أكد الخبير في مجال الاتصالات الفضائية المهندس عمر شوتر أن التشويش الذي حدث تشويش متعمد، وقد استمر طوال شوط المباراة الأول ولم يتمكن الفنيون من معالجته.

وأضاف أن التشويش عمل إرادي من طرف جهة كانت تعرف تماما ماذا تفعل، معربا عن اعتقاده بأن نايل سات لا يمكن أن تقوم بالتشويش على نفسها، ودعا إلى اتخاذ إجراءات بشكل عاجل لمعرفة الجهة المسؤولة عن التشويش.

وأوضحت قناة الجزيرة الرياضية أنه نظرا للتشويش المتعمد على باقتها فقد تم إطلاق باقات إضافية على القمر الصناعي عرب سات وفقا للترددات التالية: 12341 أفقي أو 11881 أفقي أو 12398 رأسي. كما أضافت القناة باقة جديدة لبثها على نايل سات على تردد 11240 رأسي.

وسيتم الإعلان قريبا عن باقات إضافية على القمر نايل سات على قناة الجزيرة والموقع الإلكتروني للجزيرة الرياضية www.aljazeerasport.net.










 

نفي واتهامات

من جهة ثانية نفى رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري المهندس أسامة الشيخ أي مسؤولية لإدارة نايل سات عما حدث من عطل في مباراة افتتاح كأس العالم.

وقال الشيخ في تصريحات لمراسل الجزيرة نت في القاهرة محمود جمعة "ليس لمصر مصلحة في أن تسيء إلى سمعة أكبر وأفضل قمر صناعي عربي وهو قمر نايل سات"، موضحا أنه فتح تحقيقا مع المسؤولين في إدارة نايل سات لمعرفة أسباب هذا الخلل.

واتهم الشيخ قناة الجزيرة بأنها "وراء افتعال هذا العطل"، مؤكدا أن "الجزيرة قررت معاقبة نايل سات بعد عشر دقائق فقط من حدوث العطل وأصدرت تلميحات تشير إلى أن هذا العطل مصدره جهات مجهولة".

وأكد "أن الجزيرة طلبت من مشاهديها التحول إلى أقمار أخرى مثل نور سات وعرب سات وهوت بيرد لمتابعة المباريات"، مشيرا إلى أن المشاهدين المصريين -وهم أغلبية لا يستهان بها عربيا- يلتفون حول قمر نايل سات لمتابعة بطولة كأس العالم".

وأضاف "أن الجزيرة تعاقب المعلن المصري والمشاهد المصري الذي قاطع قنوات الجزيرة الرياضية وقرر مشاهدة المباريات على شاشة تلفزيونه الوطني بعد شراء التلفزيون المصري مجموعة من المباريات من شبكة الجزيرة".

وتحدى الشيخ "المهندسين الفنيين -وكلهم مصريون بمن فيهم المهندسون الذين يديرون دفة الأمور في جنوب أفريقيا لصالح قناة الجزيرة- أن يثبتوا أي مسؤولية لمصر أو نايل سات عما حدث".

وختم بالقول إن "المصريين ليسوا لصوصا ولا قطاع طرق وإنما يتعاملون بتحضر ومهنية، ولا يريدون إفساد متعة المشاهدة للأسر المصرية والعربية لهذه البطولة الكبيرة".

توضيح
إلى ذلك نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) مساء الجمعة قوله إنه حدث تداخل من جهة مجهولة على "عدد 2 ترانس بوندر" اللذين يتم عليهما نقل مباريات كأس العالم لقنوات الجزيرة الرياضية.

وقد تكرر هذا التداخل من هذا المصدر المجهول خلال مباراة الافتتاح بين فريقي جنوب أفريقيا والمكسيك، الأمر الذي تعذر معه انتظام نقل المباراة.

وقد تم التنسيق بين نايل سات وإحدى الشركات العالمية المتخصصة بهدف التعرف على مصدر هذا التداخل واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة حيال هذا التصرف غير المسؤول والمخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية
قرصنة تلفزيونيةمن جهة ثانية نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هشام الخالصي من مركز البث الدولي للجزيرة بالعاصمة القطرية الدوحة قوله إن ما حدث "تشويش متعمد في القمر الصناعي، والجزيرة تبث على نايل سات وهوت بيرد وعرب سات ونور سات في نفس الوقت ويمكنها التنقل بين الأقمار الأربعة ببساطة".

وأضاف الخالصي أن الأمر يعتبر "قرصنة تلفزيونية لا مجال لوجودها مع الجزيرة الرياضية، وسوف لن نتوقف وإنما سيزيدنا هذا قوة وشجاعة مهما كانت المحاولات، وسنتابع قضائيا كل من تسبب في التخريب والانقطاع".

وأوضح "نحن الآن في مهمة إعلامية رياضية لا علاقة لها بالسياسة"، مستطردا "نتمنى أن يفهم جميع الضعفاء أمام قوة الجزيرة الإعلامية أنه لا مجال للمزح معها".

وانقطعت الصورة أكثر من مرة خلال مباراة افتتاح كأس العالم بين جنوب أفريقيا والمكسيك على كل قنوات الجزيرة الخمس التي تنقل المباراة، ليتم الربط بين ما حدث وتدخلات من جانب "نايل سات"، خاصة أن صورة البث في قنوات التلفزيون المصري الأرضية لم تتأثر بالانقطاعات.

وأوضحت الوكالة أنه فيما يبدو أنه رد عملي على نايل سات، قام مسؤولو الجزيرة الرياضية بقطع الصورة عن التلفزيون الأرضي المصري الذي اكتفى في الدقائق العشر الأخيرة بعرض لقطات معادة من المباراة

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E...CBasic_Current
 
صرحت مصادر عليمه بأنه و بعيداً عما تم نفيه مما نُسب إلى إدارة النايل سات ..
فـ الحقيقة الواضحة أن تأخر الجزيرة فى إعلان فتح مباريات كأس العالم

لـ غير المشتركين
بـ الباقات المشفرة كان رد على الجانب المصرى .. كيف ؟


كان .. العقد القاضى الآن بـ إعطاء الجزيرة لـ التلفزيون المصرى 22 مباراة
خلال البطولة هو عقد تم فى الأساس بين الـ A.R.T قبل انهيارها و بين الجانب المصرى ..
و على ذلك كان هذا العقد ضمن التركة التى ورثتها الجزيرة عن راديو و تليفزيون العرب ..


و من هنا بادرت الجزيرة ، التى ما كانت لتقوم بعقد كهذا مع الجانب المصرى لو كان الأمر
بيدها من البداية ، بخطوة قاصمة لظهر الجانب المصرى الذى دفع 100 مليون دولار أخذ
بهم وزير الإعلام إذن لـ الحصول على دعم حكومى لمبلغ كهذا .. بادرت الجزيرة بـ القضاء
على حلم المصريين بـ تعويض و لو القليل من هذه الأموال عبر أموال الرعاية و
الإعلانات .. بـ إعلانها بث مباريات على المفتوح و بالتالى التوجه من جميع المشاهدين
و معهم الإعلانات و أموالها إلى الجزيرة المفتوحة .. و بالتالى ردت على الجانب المصرى
الذى أخذ منها حقوق المباريات (( جبراً )) ..

اضف علي ذلك انه بعد ان عقد الجانب المصري العقد مع الـ A.R.T من اجل بث الـ 22 مباراة اتفقا الجانبان اتفاقاَ شفهياَ علي ان التلفزيون المصري سوف يكون له الحرية الكاملة في اختيار المباريات ,
و لكن بعد ان اشترت الجزيرة حقوق البث من الـ A.R.T فؤجي التلفزيون المصري بتعنت شديد من الجزيرة الرياضية و منعته من اختيار المباريات طبقا للأتفاق المسبق بينه و بين الـ A.R.T و قامت الجزيرة بأختيار المباريات التي سوف تعرض علي القنوات الأرضية المصرية !!
 

فداء الكويت

عضو فعال
لو نظرنا الى الموضوع بنظرة حياديـة فاننا سنستنتج هذين الامرين ..

الاول : الى الان لم تثبت قناة الجزيــرة صحة الادعائات التي وجهتها ضد المسئوليـن في مصـر (( النايل سـات )) ..

الثاني : يقول مدير قناة الجزيـرة ان هذا التشويش ترتب عن غايات سياسية مصريـة , قاصدا ان ما حصـل عبارة عن تهجم مصري على الجانب القطري , وللأمانة هذا الكلام غير منطقي على اعتبار ان القناة رياضيـة وهناك طرق كثيرة تستطيع مصر من خلالها مهاجمة قطـر , وان مصـر ليست بهذا الغبـاء حتى تضع نفسها في موقف محرج امام المشاهديـن العرب ..
ناهيـكم عن خباثة قناة الجزيرة ضد السياسة المصريـة ,, فــ لم لا تكون هذه ضربة قطرية للحكومة المصريـة تحت غطاء تشويش النايلسات على قنوات الجزيرة الرياضية والغاية منها كسب تعاطف الراي العام العربي وضمه بجانب قطـر ؟!

اعتقد ان الجزيرة هي من سيست الموضوع وليست مصر , فهي قناة تمتاز بذلك ..
 

سايروس

عضو بلاتيني
لو نظرنا الى الموضوع بنظرة حياديـة فاننا سنستنتج هذين الامرين ..

الاول : الى الان لم تثبت قناة الجزيــرة صحة الادعائات التي وجهتها ضد المسئوليـن في مصـر (( النايل سـات )) ..

الثاني : يقول مدير قناة الجزيـرة ان هذا التشويش ترتب عن غايات سياسية مصريـة , قاصدا ان ما حصـل عبارة عن تهجم مصري على الجانب القطري , وللأمانة هذا الكلام غير منطقي على اعتبار ان القناة رياضيـة وهناك طرق كثيرة تستطيع مصر من خلالها مهاجمة قطـر , وان مصـر ليست بهذا الغبـاء حتى تضع نفسها في موقف محرج امام المشاهديـن العرب ..
ناهيـكم عن خباثة قناة الجزيرة ضد السياسة المصريـة ,, فــ لم لا تكون هذه ضربة قطرية للحكومة المصريـة تحت غطاء تشويش النايلسات على قنوات الجزيرة الرياضية والغاية منها كسب تعاطف الراي العام العربي وضمه بجانب قطـر ؟!

اعتقد ان الجزيرة هي من سيست الموضوع وليست مصر , فهي قناة تمتاز بذلك ..

نطريه معقوله
والدليل بسرعه الجزيره اضافه تردادات جديده
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
يا جماعه صلعت والنايل سات ومصر هم من وراء ذلك ..

الي عنده رسيفر HD يحط على قناة HD 1 & HD 2 ما راح تنقطع ولا تشوش عنده امس الحمدلله ما مر علي التشويش , الجزيرة :إستحسان:
 

فداء الكويت

عضو فعال
نطريه معقوله
والدليل بسرعه الجزيره اضافه تردادات جديده

نعــم , كلامك سليـم
كيف استطاعة الجزيرة في غضون ساعات قليلة اضافة ترددات جديدة بهذه الســرعة ؟!

الموضوع اكبر مما نتصـور , والجزيرة باي شكل من الاشكال تحاول زعزعة الامن والاستقرار بين الحكومة المصرية وشعبها من جانب , ومصـر والدول العربية من الجانب اخر
والدليل عندما ارادت مصر شراء حقوق مباراة مصر والجزائر لم ترضى الجزيرة بتقليل مبلغ حقوق البـث للتلفزيون المصـري , وعلى اخر اللحظات عرضت المباراة بالمجان على قناة الجزيرة المفتوحة رأفة بحـال المواطن المصري الغلبان وكأنها احـن على المواطن المصري من حكومة بلده , وهذي ضربة معلم من الجزيرة للحكومة المصريـة ..
 

السليطي

عضو مخضرم
على راسي يالجزيرة والله تعرفين كيف تلعبينها

ناصر الخليفي لك مني كل الشكر والتقدير
 

malia

عضو فعال
نطريه معقوله
والدليل بسرعه الجزيره اضافه تردادات جديده

الذين يقولون كيف قامت الجزيرة بزيادة الترددات بسرعة انها مخطط لها

ليش ماتقول هذا لانهم يعملون بحتراف ومهنيةولديهم حلول سريعة لهذا هم متميزين دائمن
اغلب الي يفكرون بهذا المنطق نسو ان الجزيرة اصبحت اشهر وقوى من بعض المحطات العالمية واصبح لوجو شعار الجزيرة خامس علامة تجارية في العالم في الشهرة بعد بيبسي وbmw ,وغيرها وهذا لم ياتي من فراغ
 

عجب بن معجب

عضو مميز
كيف تترك مصر قناة الجزيرة الإخبارية دون تشويش أثناء إساءتها المستمرة لها

وتقوم بالتشويش على مباريات لكرة القدم
 

بوتركي123

عضو ذهبي
انا مستغرب من مصر ومن حركاتها الصبيانية !!!

يعني كلنا نذكر سالفة القنوات المصرية وهجومهم وكذبهم ونصبهم ودجلهم علىمنتخب الجزائر ومشجعينهم !!!

بس اعتقد ان ان الموضوع فيه اكثر من طرف!!
يعني مو بس مصر!!!
الكل يعرف ان ART يملكها الشيخ صالح !!
يعني لانستبعد ان المؤامرة كانت مشتركة بين ادارة نيل وسات وادارة ART والله العالم!!!

 
الشروق - جمال نور الدين​


التليفزيون المصري يقاضي الجزيرة الرياضية


قرر المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري إقامة دعوى قضائية ضد شبكة قنوات الجزيرة الرياضية نظرًا لإخلالها بالتعاقد المبرم بينهما.. اتهم الشيخ الشبكة القطرية بقطع إشارة البث عن التليفزيون المصري خلال مباراة إنجلترا والولايات المتحدة لمدة 10 دقائق، وهو ما يعد عدم التزام بالتعاقد المبرم بين الجانبين الذي اشترى بموجبه التليفزيون المصري 22 مباراة بمبلغ 120 مليون جنيه (حوالي 22 مليون دولار).​

 
ناصر الخليفي : كلام الشيخ (مجنون) ويأتي على طريقة (اللي على رأسه بطحة)



وصف مدير عام قنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي، الاتهامات التي أطلقها رئيس قطاع الاذاعة والتلفزيون المصري اسامة الشيخ عبر صحيفة الرياضية بالمجنونة، والتي تأتي على طريقة المثال العامي (اللي على رأسه بطحة يحسس عليها)، وأضاف خلال حديثه أن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ودعمهم للجزيرة الرياضية جراء التشويش الذي تعرضت له،يأتي في ظل العلاقة الوطيدة بين الطرفين ودعم (فيفا) لشركائها حول العالم،وشدد الخليفي على أن الحقوق التي تعرضت للتشويش هي للمشاهد في الأساس قبل أن تكون للقناة وبالتالي سيتم البحث السريع عن الفاعل وتقديمه للقضاء.. تفاصيل أكثر خلال السطور التالية:


ـ بعد أحداث التشويش التي تعرض لها بث قناة الجزيرة الرياضية في اليوم الأول وكذلك في اليوم الثاني من نقل مباريات كأس العالم 2010 التي تمتلكون حقوقها حصرياً،جاء بيان من قبل أعلى سلطة رياضية وهي (فيفا)،يدعم قناتكم ماذا يمثل لكم ذلك؟
هذا ناتج من العلاقة الوطيدة، بين قناة الجزيرة الرياضية وبين (فيفا)،وأعتقد أن (فيفا) لن يتخلى عن شركائه الموجودين في أنحاء العالم،وبالأخص الجزيرة الرياضية نظراً لعلاقتنا المتميزة معه،وأنا اجتمعت معهم في اليومين الماضيين وتحدثنا بهذا الموضوع وأعتقد أنهم سيدعموننا بكل الطرق،وظهر دعمهم بالفعل مباشرة في اليوم التالي (أمس)، حينما سمحوا لنا ببث الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين ونيجيريا على القناة المفتوحة،وهذا تأكيد بأن عبث العابثين لن يوقف قناة الجزيرة ولن يوقف تواصلها مع مشاهديها في الوطن العربي.
ـ هل تم التعرف على المتسبب بهذا التشويش،وهل لديكم أدلة على ذلك؟
حتى الآن لم نعرفه، وأول ما نتوصل إلى ذلك سنعلن عنه على الفور، وسنلاحقه قانونياً ونقاضيه بكل تأكيد،ولكن ثق تماماً أنه سيتم التعرف عليه بإذن الله.
ـ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون المصري أسامة الشيخ ذكر في تصريح خاص للرياضية،أنه يرفض تلميحاتكم على الهواء بأنهم المتسببون بذلك، وقال إنكم ارتكبتم جريمة وتلعبون دور الضحية وأنكم أنتم من عطل شارة البث على القنوات المصرية التي تنقل المباريات أرضياً، وزاد بأنه سيقاضيكم، ماردك على ذلك؟
أولاً اشكره كثيراً كونه ذكر أنه سيقاضينا،بل أقول ألف شكر له كونه خائف على مصلحة الجزيرة الرياضية، ولكنني بذات الوقت أقول له “اللي على رأسه بطحة يحسس عليها”،على العموم أنا ليس لدي أي رد على أي شخص ما،فنحن موجودون في جنوب إفريقيا وتغطية كأس العالم وإسعاد الجماهير في الوطن العربي، هذا هو هدفنا ،وليس لدي وقت أضيعه بالرد على فلان وعلان،فما يهمنا هو التواصل مع جمهورنا والتدليل على مصداقيتنا التي يعرفها الجميع.
ـ ولكنه قال كلاما واتهامات يجب أن يتم الرد عليها؟
الكلام الذي قيل كلام سخيف، ولا أعتقد أن هناك شخصا (يبط عينه بيده)،إنه كلام سخيف لو حصل هذا الشيء فنحن لا نبث على المفتوح ونقطع على نفسنا ،أن الكلام الذي قيل لا يمكن وصفه إلا بالجنون،ولكن في الوقت نفسه صحيح أنهم ضربوا حيزا واحدا، ولكن كان الحيز الثاني موجودا على النايل سات والعربسات موجود والهوت بيرد موجود والنور سات موجود، لذلك الحمد لله الحلول موجودة والخيارات متعددة،وكل ماعلى المشاهد أن يعيد برمجة قنوات الجزيرة على هذه الأقمار،فكل هذه الملايين التي تم صرفها نهدف من خلالها إيجاد المتعة للمشاهد العربي.
ـ تردد الجزيرة على القمر الصناعي نايل سات هو المتضرر الوحيد،هل هناك حلول لتفادي التشويش على هذا القمر تحديداً؟
تم استئجار باقات جديدة للقناة الجزيرة الرياضية، بحيث أن العابثين لا يستطيعون يضربون كل الباقات بنفس الوقت،وأنا مسؤول عن كلامي لا أحد يستطيع إيقاف تواصل الجزيرة الرياضية مع مشاهديها، لذلك فقط أطلب من مشاهدينا إعادة برمجة الترددات الجديدة.
ـ هل المقصود من هذا التشويش هو ضرب احترافية قناتكم أم الرد على عدم بيع الحقوق لبعض الجهات التي كانت ترغب بالحصول عليها؟
بكل صراحة لا أعتقد أن الاحتمال الثاني وارد، وهو الرد على عدم بيعنا الحقوق، بل بالعكس كل الجهات التي وصلنا معها إلى اتفاق قمنا بالبيع لها، مثل سوريا وإيران وطبعاً الجزائر ومصر كانت الحقوق مباعة لهم قبل أن نمتلكها، لذلك لا أعتقد أن هذا سبب التشويش علينا.
ـ ماذا تقول لمشاهد الجزيرة الرياضية بعد هذه الأحداث وفي ظل الأجواء الساخنة؟
أعتذر له عما حدث وهو بالطبع خارج عن إرادتنا،ولكن نعدهم بالتواصل معهم بشكل أفضل، ونقدم لهم تغطية مميزة لكأس العالم وخاصة أنها أول كأس عالم تنقلها الجزيرة الرياضية، وأتمنى من المشاهدين ألا يلتفتوا لأمور العبث والعابثين تلك،فنحن ومشاهدونا أكبر من هذه الأمور،وأكبر من الناس التي تصطاد بالماء العكر،وعليهم أن يتأكدوا أن هذه الحقوق التي تعرضت للقطع والتشويش على الشارة هي حقوق لهم قبل أن تكون للجزيرة الرياضية، وبالتالي سندافع عنها بكل الطرق وبأسرع وقت ، وبإذن الله سنتوصل للمتسبب ونرفع عليه قضية.
ـ أخيراً كما قلت اجتمعت مع (فيفا) على مدار يومين، ونتج عن ذلك دعم وسماح لكم بنقل شوط من مباراة الأرجنتين ونيجيريا على القناة المفتوحة، هل نزف للمشاهد العربي أن هناك نسبة كبيرة من المباريات ستكون غير مشفرة؟
بالطبع هناك عدد كبير من المباريات ستكون على القناة المفتوحة، كما حدث في اليوم الأول ومن ثم الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين ونيجيريا، واليوم كذلك ستكون مباراة صربيا وغانا على القناة المفتوحة، وفي كل اجتماع مع الفيفا سنحدد بعض المباريات التي ستبث دون تشفير،ولكن أكون صريحا هنا وأقول لن تكون هناك مباريات قوية على القناة المفتوحة بل سنختار أضعف المباريات.
 

Shja3

عضو مخضرم
لكن أكون صريحا هنا وأقول لن تكون هناك مباريات قوية على القناة المفتوحة بل سنختار أضعف المباريات

والله انة زلم:D
 
أعلى