إبطال الأخوة الإنسانية والرد على أهل تمييع العقيدة

كويتية

عضو مميز
مقال الشيخ :دمشقية -حفظه الله -

الأخوة مع الكفار

هناك من يبحث للمسلمين عن بديل لرابطة الأخوة الإيمانية. ولتكن ما تكون. المهم أن يبحث لهم عن رابطة أخرى تصرفهم عن رابطة المؤاخاة على الايمان. حتى لو كانت المؤاخاة مثلا على أننا كلنا من بني آدم. ولا يخفاك أن فرعون من بني آدم وليس من أبناء إبليس. ومع ذلك شمله المتميعون بعطفهم وحنانهم فصار أخاهم في الإنسانية.
والمصيبة أنهم يرفعون شعار الأخوة الإسلامية (الإخوان المسلمون ) ويفترض بهم بعد هذا التمييع أن ينزعوا هذا الشعار ويستبدلوه بشعار (الإخوان الإنسانيون).

نعم إنها الحقيقة المرة: فليتخل حاملو شعار الأخوة الإنسانية عن شعار (الاخوان المسلمون) وإلا يلزمهم التناقض.

السؤال الذي يطرح نفسه: ما هو منهج هؤلاء الدعاء إلى الأخوة الإنسانية؟؟؟؟
الجواب:
إنهم أنفسهم الذين تخرجوا على مدرسة من قال " الله أثنى على اليهود وحثنا على مصافاتهم ومصادقتهم، وعداوتنا مع اليهود ليست دينية!!!:
إنهم الذين أثنوا على البابا واتخذوه عما لهم لأن النصارى إخوانه فيصير اأبوهم (لبابا) عما له.
إنهم الذين غشونا بالأمس وقالوا: ليس بيننا وبين الشيعة فرق في العقيدة إنما هناك خلافات بسيطة في مسائل الأحكام كالصلاة ونحوها، إنما هم مذهب فقهي خامس.

هم الذين كانوا يقولون بالأمس: لا تسمعوا لهؤلاء المتشددين الذين يسعون في الفتنة وشق وحدة المسلمين حين يقولون لكم إن الشيعة يخالفوننا في العقائد.

ولكن: لما وقعت المناظرات السنية الشيعية في قناة المستقلة وقع الناس في صدمة كبيرة وانكشف لهم كفر المذهب الرافضي الذي ينص على تحريف القرآن وكفر أبي بكر وعمر.
ولما تآمر الشيعة في العراق مع أمريكا وبالتحديد تآمر تيار المعممين وظهر للناس تبادل القبلات الحارة بينهم وبين الجنود الأمريكان:
هنالك خفتت أصوات المتميعين وانكشف مذهبهم المصلحي القائم على شعار (أينما كانت المصلحة فثم شرع الله).
وهنالك تبين صدق إخواننا السلفيين في تحذيراتهم من خدع المذهب الرافضي.

إذن هذا الصوت الذي يدعو إلى التآخي مع بني آدم ولو كان أبو جهل ولو كان فرعون هو صوت معروف بعقيدة التميع التي عرفنا أصحابها بأنهم إما مدح للباطل وإما قيام عليه قياما بدعيا مخالفا للمنهج النبوي ويؤدي إلى استئصاله وسحقه، وهم ولا شك يعانون من ذلك أشد المعاناة جزاء وفاقا.

لقد انبرى لهذا المطلب جماعات تمييع الدين.
الذين ميعوا شأن التوحيد. من استغاثة بغير الله ودعوة لسائر أنواع البدع.
ونافقوا كلا الفريقين فصاروا بلونين: دعوة سلفية وحقيقة صوفية.
وتساهلوا مع دعاة الشرك من رافضة وغيرهم. حتى عمت عيونهم عن الفروق في العقيدة فصار لا فرق بينهم وبين أهل السنة إلا في مسائل فرعية كوضع اليدين على الصدر عند الصلاة والمسح على الرجلين في الوضوء بدلا من غسلهما.
وميعوا الموقف الحقيقي من التوحيد. والبدع. فاستبدلوا عيد المولد إلى ذكرى المولد. المهم بقي المولد لأهل البدع.
وميعوا الموقف الحقيقي من فرق الضلال.
وميعوا موقفهم تجاه البدعة.
وهكذا لهم في كل مسألة مواقف تمييعية.

والمصيبة في هذا النوع المائع أنهم يظنون بتميعهم خيرا. وأن هذا التميع يمثل الوسطية في الدين. وهو في الحقيقة خداع ومنافقة للطرفين.

ويأتي موقفهم التمييعي من مبدأ الأخوة الإيمانية ومن أسباب ذلك ضعف العقيدة الإسلامية. والظهور بموقف المهادن الضعيف أمام ضغوط الكفر.
فوافقوهم في حقوق المرأة ومساواتها للرجل وزعموا أن الإسلام دعا إلى ذلك قلبهم.
ووافقوا دعاء توحيد الأديان إلى توحيد الإنسان. وأطلقوا على الأديان الأخرى أديانا سماوية أو شرائع إبراهيمية.

هذا لا يجوز عقد الأخوة مع الكفار بعد أن عقدها الله بين المؤمنين.
رفع شعار الأخوة الإنسانية يعبر عن ضعف وخور ونزول عند مطالب الكفار المنادي بالأخوة الإنسانية. وتمييع لمسألة

الولاء والبراء.

بل وهو إعجاب وانبهار بمبادئ الغربيين المزخرفة كالديموقراطية والمساواة والحرية.
فمن قبل: استجابوا لندائهم حول مساواة المرأة بالرجال. وقرأوا هذه الآية مبتورة (ولهن مثل الذي عليهم بالمعروف) وتتمة الآية هكذا (وللرجال عليهن درجة).
ومن قبل أوجدوا للديموقراطية الغربية أصلا في الإسلام فجعلوها مطابقة لنظام الشورى.
ومن قبل أطلقوا عبارات (إشتراكية الإسلام) و (ديموقراطية الاسلام).
وهكذا ركون وضعف ونزول عند مطالب أعداء الإسلام.

هدف القرآن وهدف الإخوان

القرآن جعله أخوهم لأنه من قومهم. والهدف أن الله يرسل رسولا من بين قومه. وبناء على هذا فعاد ليسوا إخوان لوط وثمود ليسوا إخوان مدين.
ولا يكون من خارج قومه. وهذا مقيد مخالف للإطلاق الذي نجده فيهم. فإنهم يطلقون الأخوة لكل البشر ومنهم فرعون وهامان وأبو جهل.

هل طرح لفظ الأخوة يقوي المسلمين؟
الجواب على ذلك يتطلب منا النظر إلى حال هؤلاء وإلى أوضاعهم السياسية التي بلغت الذروة في المذلة حتى أنابوا عنهم حتى النصارى في البرلمان.

الإخوان المسلمون أم الإخوان الإنسانيون

أعظم من يطلق هذه العبارات اليوم هم الاخوان المسلمون. ومن مدرستهم القرضاوي المنادي بهذا المبدأ.
وكان المفترض أن يكونوا أبعد الناس عن استعمال هذه الألفاظ لأنهم يمتازون بوصف يختص بالإخوة الإسلامية غير أننا نجدهم أكثر الناس استعمالا لهذه الألفاظ.

هل أصحاب هذه الآية متشددون متعصبون
قال تعالى (قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده إلا قول إبراهيم إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير (4)
فماذا تقولون الآن؟؟؟

جعلوا أبا جهل وفرعون وهامان إخوانا لهم

هل ترتضي أن تقول إن فرعون أخوك؟ أبو جهل أخوك؟
الدليل على الأخوة الإنسانية
وإلى عاد أخاهم هودا
وإلى ثمود أخاهم صالحا
والى مدين أخاهم شعيبا

إن التخصيص الذي جاء في هذه الآيات بأخوة هود لقوم عاد وصالح لثمود ومدين لشعيب: تبطل التعميم الذي يأتي به هؤلاء. إذ إنهم يحتجون بالآيات على أن كل فرد أخ للآخر وهذا مخالف للقرآن.
ونسأل: هل يصلح أن نقول: أن شعيبا أخو عاد وأن هودا أخو مدين؟

الرد على ذلك
ا
لجواب كلا. فإن هذا مخالف للقرآن. فإن القرآن لم يقل بأن محمدا هو أخ لقوم عاد. فمن زعم ذلك فقد كذب على الله تجملا وتزينا للكفر وأهله.
وليس هنالك من فقه ولا فائدة ترجى من هذه الدعوة التي لم أعهد عالما من علماء المسلمين دعا إليها وجادل عنها إلا هذه الفرقة المعاصرة فرقة تمييع الدين باسم الاعتدال.

هل هذا تفسير قال به أهل العلم أم هو تفسير حزبي سياسي ممن يحملون شعار الأخوة الإسلامية ثم هم يدخلون اليهود والنصارى تحت هذا الشعار؟
لا يجوز تفسير القرآن بغير علم.
إن مناسبة الآية وموضوعها له علاقة بتبيين أن النبي ينتمي إلى قومه. فإنه لا مناسبة ظاهرة في أن الله أراد من إيراد لفظ الأخوة هنا تبيين أن الناس إخوة في الإنسانية. وإنما إرسال النبي إلى قومه الذين نشأ بينهم. كما قال  وما أرسلنا من نبي إلا بلسان قومه.
الأخوة في القرآن خاصة لانتماء القبيلة وليس لآدم فلماذا تعممون ما خصصه الله؟
أم تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب.
إنما المؤمنون إخوة.
فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فإخوانكم في الدين.
يا أخت هرون ما كان أبوك امرء سوء وما كنت أمك بغيا. وفي ذلك تذكير لها بأنها تنتمي الى قبيلة هارون.
فهي انتماء قبلي مخصوص وهدفه التذكير بالانتماء القبلي بخلاف الهدف القرآني.
وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومهم ليبين لهم.
 

@Noura@

عضو مخضرم
إن كانت الأخوة الإنسانية تجعل من شاروون اخي فلعنة الله على تلك الأخوة :)

موضوع أصبت في اختياره غاليتي كويتية

لنا عودة بإذن الله

تصبحين على خير :وردة:
 

كويتية

عضو مميز
هلااااااااااا:

شمس

تمييع العقيدة مرادفة لكلمة لا للطائفية

وانت من اهل الخيرررررررر
 

@Noura@

عضو مخضرم
ما ضعفت امتنا الإسلامية إلا بسبب فهمهم الخاطئ للإخوة الإنسانية !!!

ضعفت بسبب هؤلاء الذين ينافقون على حساب المبدأ الإسلامي وهو

0(( إنما المؤمنون إخوة ))

ولاءهم وخوفهم من الكفار ومجاملاتهم واعتبارهم إخوة هي التي أََردت بهم ((قال تالله إن كدت لتردين))

فنسأل لهم الهداية قبل الممات ..

شكرا أختي كويتية
 

كويتية

عضو مميز
ولا تنسوا الحوار مع الاخر ووسطية المعتوق ، وانتوا من اهله :)


يا حبذا لو تقرأ ما أوردته من موضوع مرة أخرى . . .

المعتوق يقااال أنه صوفـــ . . .والله اعلم . . .

ولست من أهله . . .

لربما كنت أنت من أهل الإخوة . . .


وحياااك الله
 
ولا تنسوا الحوار مع الاخر ووسطية المعتوق ، وانتوا من اهله :)




يا حبذا لو تقرأ ما أوردته من موضوع مرة أخرى . . .

المعتوق يقااال أنه صوفـــ . . .والله اعلم . . .

ولست من أهله . . .

لربما كنت أنت من أهل الإخوة . . .


وحياااك الله




مداخلة /

أختي كويتية

الملف رقم 9 . يقصد والله أعلم .. وانتوا من أهل الخير :) ردّاً على ردودكما السابقة لردّه أنتِ وأختي شمس
 

كويتية

عضو مميز
يا حبذا لو تقرأ ما أوردته من موضوع مرة أخرى . . .

المعتوق يقااال أنه صوفـــ . . .والله اعلم . . .

ولست من أهله . . .

لربما كنت أنت من أهل الإخوة . . .


وحياااك الله

ردي كان على عجالة أردت أن اعدله هنا :

والله كثرت الاحزاب والتوجهات السياسية التى تتدثر بغطاء الدين . . .

ومن الملاحظ أيضا أهم كلما بعدوا عن مصادرالإسلام الأساسية ازدادوا إما غلوا أو تميعا لعقيدتهم . . .

أنت من أهله =====فهمت حديثك يا ملف 9 وبسبب العجالة كان هنالك زيادة لبعض الحروف أخلت بالمعنى . . .


وحيااااك الله
 
الشاهد الأول

في الثواني الأولى من التسجيل يلمح دمشقيه إلى أخوة الوافدين إلى بيت الله وهم خليط من البشر .... والأجدر بمن قبلهم رب العالمين أن تقبلوهم ولو مرغمين .

الشاهد الثاني

النص المنقول في المشاركه الأولى يتحدث عن الميوعه ...



.
.
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
في الثواني الأولى من التسجيل يلمح دمشقيه إلى أخوة الوافدين إلى بيت الله وهم خليط من البشر .... والأجدر بمن قبلهم رب العالمين أن تقبلوهم ولو مرغمين

بداية الدمشقية لم يقول هذا النص الذي نقلته .. و مع هذا ما علاقته بالموضوع .

ا
لنص المنقول في المشاركه الأولى يتحدث عن الميوعه ...

النص المنقول بتحدث عن تمييع العقيدة ، فاين وجه الشاهد مرة اخرى ؟
 
أعلى