ســـــوالــــف لـــيـل

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
لا أعتقد ان هناك من يحلم كثر ما أحلم, وبطريقة غريبة تتغير معها سير الأحداث ودخول سيناريوهات لا تخطر على البال, بل لاعلاقة لها في تراتب الاحداث ومنطقيتها.

قبل أشهر نمت العصاري فحلمت بالتالي:

وصلت في بداية محاضرة الدكتورالكبير بالسن جدا, وهو يلقي محاضرته, لا اعلم عن ماذا, ولكني ملزم بها" في الحلم طبعا", القاعة كانت مفتوحة على الحديقة, والطاولات فيها خشبية ودائرية الشكل, شبيهة بطاولات المطاعم...!!
جلست على إحدى الطاولات بجانب أحدهم, وتفاجأت أن الطفايات والورود –على الطاولة- مجهزة بشكل أنيق, الدكتور يخطب على بلكونه ترتفع حوالي المتر ونصف عن الأرض, وكأنه قائد سياسي لا محاضر..!! ويبدو أن لــ" تأييدي للتكتل الشعبي" دور حتى على الدكاترة في الأحلام.
المهم..جلست على طاولة توالي الدكتور في المنتصف , وأخرجت الباكيت وولعت "الزقاره" بكل أريحية فالوضع عادي جدا, الكل يدخن, وبحركة لا إرادية لمست الزقاره ذراع الجالس بجانبي, تأسفت بكل ادب وذوق في الحلم (كما في الواقع طبعا) فقبل اعتذاري مشكورا, والإبتسامة تعلو محياه, ويبدو أن الكل مروقين وذربين, وبعد قليل... والدكتور لا زال يخطب بحماس يخالف طبيعة الذرابه التي تحيط بنا, والمؤسف أنني لم اسمع "لله درك", جاءت إحداهن.. وبكل ذوق, صبت في الاستكانة الفاضية أمامي حليب زنجبيل..وذهبت تتمايل!! ولو أنني لم أكن في الحلم لجزمت أننا في مرقص..ولكن في الاحلام تسيح الحدود وتتداخل بين قاعات المحاضرات والمراقص..!!
رشفت منها ... ثم وضعت الاستكانه بشكل خاطئ لينسكب الحليب على بنطلون الجالس بجانبي..!! لأواصل فاصلا من الإعتذار مره أخرى, وتقبل اعتذاري أيضا بكل ود...ولكن الدكتور نادى على اسمي فجأة طالبا مني القيام والجلوس على الطاولة... هنااااااااك التي في الطرف..!!
دهشت.. وكنت انوي التحدث معه وبأن الأمر لايستدعي كل ذلك, ولكنه لم يدعني أكمل وأشر خلفنا داعيا احدهم والذي كان متأبطا ذراع صاحبته ليجلس مكاني بالقرب منه, ويبدو أنه مارس معي طريقة الكاميرا الخفية من حيث لا يعلم, ولا أعلم لماذا لم يطلب من شريكي في الطاولة أن يتنحى "تفرقة حتى بالأحلام"..!!
نادى الدكتور على الشاب والفتاة وأجلسهم رغم أنهم – في الحلم طبعا- يشتهرون بأنهم من "الصيّع", ولأتفاجأ بأن هناك أكثر من شاب وفتاة من نفس النمونه "صيّع" أيضا, يجلسون على طاولات أخرى قبل بوجودهم الدكتور في المحاضرة.
لم نعرف سر اهتمامه وقبوله لهم إلا أنه بدأ بمحاضرات عن السلوك المنحرف وبأنه يحاول دمجهم في المجتمع وحثهم على العلم بدلا من الصياعه, فاهتدوا كلهم وشكروه..هكذا ببساطة!!
وليسألنا الدكتور بعدها بشيء من الزهو والمعنويات العالية, هل علمتم الآن سر قبولي لهم في كل مره رغم انهم لاينتمون للجامعة؟
فرفعت يدي –كالعادة- قائلا بشيء من الثقة: أنت تطبق قاعدة " استدراك الظاهرة إلى مكمن ذوبانها"...!!!!!!!!!!!!
فأعجب الدكتور أيما إعجاب "بالحكمة" وقال صارخا: فعلا, هي (استدراك الظاهرة لمكمن ذوبانها), وبدأ بترديدها فرحا لدرجة أنه بدأ بالقهقه ومن ثم الجلوس على الكرسي بعد ان أعياه الضحك, والغريب.. عدم وجود رد فعل على طريقة الدكتورالمبالغ بها بسسب تلك الحكمه... " فالدكتور يجوز له في الحلم ما لايجوز له في الواقع""..!! ورغم أن لا داعي لكل هذه الفرحة لعبارة هي في الحقيقة تفشل وبها فلسفة زايدة حبتين, إذ لا يوجد أصلا قاعدة اسمها " استدراج الظاهرة لمكمن ذوبانها" وهي حكمة " أي كلام يا عبدالسلام" , ولكن مواقف الأحلام و"حِكمها" تمشّي الحال, وتبدو مقنعة إلى حد كبير للنائمين على عكس الواقع, طبعا موقفي بالحلم هو الابتسام ... ابتسم "وزقارتي"لا زالت في فمي, لأفاجأ بان من يجلس بجانبي يدفع " الزقاره" عنوة لتدخل في فمي وانا اطبق اسناني, وهي حالة عدائية لا مبرر لها ولكنها ايضا مقبولة في الحلم من حيث "اللاتفسير", ولأصحو على الريمونت كنترول الذي " تغزه" توته –سنة ونصف- في فمي ....وهي تردد بابا..آه ما احلى خشتها –لبا خشتها- واحتضنتها ضاحكا.
إنتهى الحلم بعد الريموت, وسأبدأ بتقمص دور صالح النهام ولكن من دون لحية وبدانة:
بداية اشك أنني ساتحول يوما ما إلى شيعي"استبصر يعني" من كثرة الأحلام وسأنافس فيصل الدويسان في كثرة أحلامه والذي تحول إلى المذهب الجعفري لمجرد حلم..وليعذرني الزملاء على هذه العرّة الطائفية, ولكنها مقبولة في الشبكة نوعا ما...ويجوز في الشبكة ما لايجوز في غيرها...فالأحلام لا تفوق شبكتنا بشئ.
بدأت أفكر بعدها هل هناك ظاهره قريبة مني -في واقعي- لا بد من " استدراجها لمكمن ذوبانها"؟؟!! وبدأت أفكر بالحلم وأحدث نفسي لعلني استفيد ولو لمرة واحدة في واقعي من احلامي اللي بالهبل .
نعم, وجدتها... في العمل...فانا أواجه زميلا ابتلاه الله "بالهياط", وهي ظاهره مقيته تدبل الكبد لدرجة أن حتى هنود الكويت اصيبوا بالعدوى, الزميل المهايطي.. لايقبل أن يقال له أنجز عملك, فهو يرى أنه مخلوق يختلف عن باقي البشر, وأن الزمن الأغبر جعله تحت إدارتي وإدارة اناس ليسوا أكفأ منه" هو لم يقلها بصراحة ولكنه بدا لي كذلك"..رغم أنه ربادي ولا يعمل, بل يطالبنا بأن نقدّره في الأعمال السنوية , ويناقشنا كثيرا عن أننا نكلفه بأعمال لا تليق به لخبرته التي لم تتجاوز الخمس سنوات ولكنها بالنسبة له خبرة..!! وأنه من "راس عرب"...وظل ناقما ساخطا معارضا لكل خطوة...ثائرا على المدير ومن لف لفه, ورغم محاولاتي لاحتواءه ومداراته إلا إنه لافائدة, وبدأت أفكر بلجمه بشكل جدي ونهائي...ولكن ربك فرجها.
فقد لاح في الافق بارقة أمل, وذلك بعد خروج أحد الزملاء ممن يشغل رئيس قسم في إجازة خاصة لمدة شهرين وفكرت بتكليفه باعماله ووضعه في دائرة المسئولية, وكان كذلك بعد أن أقنعت المدير.
بعدها...بدأ صاحبنا يأمر وينهي, وبدأت حدة نقده تخف, وبدأ في موقع المدافع عن زملائه في القسم, واستوعب ان القيادة مهما كانت بسيطة لا بد لها من أمر, ونهي, وطلب, وإنجاز, وبدأ يقنع زملائه بالتميز وتكليفهم بالأعمال التي تظهره بالصورة الجيدة....فخرجت الأفكار وشمّر عن ساعده... وطخ " المهايط".

دكتورنا في الحلم..شكرا لك, رغم قهقهتك التي لا داعي لها.

وفي الجعبة سوالف كثيرة...قادمة.

هذه السوالف/ الزاوية...أتمنى ان تكون ثلاثة في واحد..." خفيفة, طريفة....ومفيدة"...أمتعونا بمواقفكم وخبراتكم حتى وإن لم تتجاوز الخمس سنوات.

Ms Rose

عضو مخضرم
يخرب بيت عدوك:D

ماشاءالله عليك تصوير ولا اروع:إستحسان:

بانتظار المزيد من الاحلام زميلنا الفيلسوف الرائع:وردة:

الابجر

عضو مخضرم
تابط رايا
بصراحه حلم شي:D
انا اتوقع فيني حلم الليله انشاء الله والظاهر فيه من الاكشن الكثير
بكره راح اكتبه;)

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
يخرب بيت عدوك:D

ماشاءالله عليك تصوير ولا اروع:إستحسان:

بانتظار المزيد من الاحلام زميلنا الفيلسوف الرائع:وردة:
يا هلا المهرة, يالله حيها.
ابشري بالاحلام الرايقه, بقى حلم واحد مع الملك عبدالله...انتظريه, وبعدها راح تسمعين سوالف من الواقع.
تحياتي لك

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
موقف 1:
رآها تمشي امامه في السوق...وبسخرية واستهتار:
هو: اخس اخسسسس... يا دلع, والله لو انك سعاد حسني على وقتها!!
هي: اخس اخس يا حميدان" تصغير حمد" والله لو إنك رشدي اباظه في زمانه ..." طلعت خالته الشابه".

موقف 2 :
هو لصديق المدرسة: يا خوي هالشايب اللي يمشي تحس انه "رخمه" من شكله.
صديقه: يا خوي..مو كل الشيبان مثل ابوك....." طلع ابوه".

موقف 3:
دخل مسرعا يبحث عن زوجته في المحل, وجدها واقفة وبيدها لعبة اطفال, اقترب.. وباستظراف قال وهو يمد يده وينتزع اللعبة: كل هالالعاب لي.. مشكورة ماما؟
هي: عمى يا الملقوف..ضف وجهك.. يعني ظريف؟؟!! " لم تكن زوجته"..مجرد تشابه "نقاب"!!!

موقف 4:
- عشاك عندي الليلة.
- عساك سالم, والله مايجي لي, مره ثانية وبعدين ماني ضيف ..راعي محل.
-طالبك ..طااااالبك...قل تم.
- الله يطول عمرك.. الله يطول عمرك.. اعفني الله يرحم والديك.
- خشمك..خشمك..خشمك..والله ان تعطيني خشمك.
- بحده يريد الخروج والحديث متداخل: لا والله, الله يطول خشمك............................ والنور طفى.

مواقف ....الأخير منها حصل لي, والبقية من ذاكرة اصدقاء وزملاء.
هناك مواقف كثيرة سأسدحها هنا...عندكم شئ؟
وسعوا صدورنا..

BoOmarQ8

عضو مميز
أهديك هذا الحلم ... طبعاً أغلب أحلامي متأثرة الأفلام اللي أتابعها ... قديم الحلم و ناسي تفاصيله

حلمت أن صارت كارثة طبيعية (أعتقد بركان) بالمنطقة اللي أدرس فيها ... و أنا أركض و لحقت على آخر طيارة رادة الكويت

وصلت الكويت ... رحت أسلم على أهلي و مستانس أني خلاص راح أستقر بالكويت
وصلت لهم (ببيتنا القديم مع أن صار لنا أكثر من 12 سنة طالعين منه) ولا مسويين لي عشا

المهم انا قاعد معاهم ولا يجي العشا ولا صحن كبير بس فيه عيش يعني ما معاه لحم ولا دجاج ... جان واحد من الأهل يفتح معاي مقدمة ... يا ولدي أنت صار لك مدة غايب عنا (اللي جاي ممكن يبين أنه عبط لكنه حقيقة صارت بالحلم :D) و تغيرت أشياء واجد بغيبتك ... إحنا كلنا تغيرنا صرنا آكلي لحوم بشر ... و اليوم أنت عشانا :D

طبعاً بهالموقف تخيل شنو ممكن تكون ردة فعلك و سبل النجاة ... لكن ردة فعلي كانت ذكية :cool:
قلت لهم ... مع ضحكة راحة مصطنعة ... و أنا اللي متوهق لأني صرت آكل لحوم بشر و ما أدري إشلون أوصل لكم المعلومة :p

يالله شنو عشانا ترا ميت جوع ... جان يجيبون ما يظهر أنه كان آدمي مطبوخ ... إنقلب جبدي قلت لهم بروح أدخن زقارة برا ... قالوا لي بس إنت ما تدخن ... قلت خلاص خربتها و صرت آكل بشر ... هي جت هالزقاير!

أول ما وصلت باب الديوانية ... ركض بس أحاول أنحاش ... و هم يلحقوني ... ولا جدام بيتنا شرطي معطيني ظهره ... ناديته ما يرد ... لما وصلت له مسكته من كتفه ... قال لي (جملة مالها شغل بالحلم كله) تبي أحولك بوكيمون؟ ... أنا سمعت بوكيمون قلت له يعطيك العافية و كملت ركض ... و مع الركض و أنا أتسلق تلة (جدام البيت :confused:) فجأة قمت من النوم

و سلامتكم

"آينخود آنا"

عضو جديد
رغم روعة الاحلام الا ان ضريبتها "الكشرة بعد مااصحو منها" .... ومع ذلك فهي كمساج بمعهد صيني ع ايدي متخصصين ...

"ولكنها مقبولة في الشبكة نوعا ما...ويجوز في الشبكة ما لايجوز في غيرها...فالأحلام لا تفوق شبكتنا بشئ."... المهايط موجود استاذي... لايجوز ان نبرأ انفسنا منه;)ا ...وبما اننا بمجتمع عنوان احاديثه "الشق والبعج" .. فكل شي جائز

اتمنى ان تتقبل مروري ... تحياتي لك

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
<<<<<<<< تتابع كتابات تأبط رأيا

تحس انه شيبه وتكانه ودمه عسل
<<<< يقول يا هلا ومرحبا باللافي الجديد.
شفتي محمد الوشيحي اللي معجبين فيه اللي حواليك ؟"ترى قريت موضوعك":)
أنا اصغر منه بسنوااااات...فإذا كنت شيبه فهو مشدق..يا عجيّزنا :)

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أهديك هذا الحلم ... طبعاً أغلب أحلامي متأثرة الأفلام اللي أتابعها ... قديم الحلم و ناسي تفاصيله

حلمت أن صارت كارثة طبيعية (أعتقد بركان) بالمنطقة اللي أدرس فيها ... و أنا أركض و لحقت على آخر طيارة رادة الكويت

وصلت الكويت ... رحت أسلم على أهلي و مستانس أني خلاص راح أستقر بالكويت
وصلت لهم (ببيتنا القديم مع أن صار لنا أكثر من 12 سنة طالعين منه) ولا مسويين لي عشا

المهم انا قاعد معاهم ولا يجي العشا ولا صحن كبير بس فيه عيش يعني ما معاه لحم ولا دجاج ... جان واحد من الأهل يفتح معاي مقدمة ... يا ولدي أنت صار لك مدة غايب عنا (اللي جاي ممكن يبين أنه عبط لكنه حقيقة صارت بالحلم :D) و تغيرت أشياء واجد بغيبتك ... إحنا كلنا تغيرنا صرنا آكلي لحوم بشر ... و اليوم أنت عشانا :D

طبعاً بهالموقف تخيل شنو ممكن تكون ردة فعلك و سبل النجاة ... لكن ردة فعلي كانت ذكية :cool:
قلت لهم ... مع ضحكة راحة مصطنعة ... و أنا اللي متوهق لأني صرت آكل لحوم بشر و ما أدري إشلون أوصل لكم المعلومة :p

يالله شنو عشانا ترا ميت جوع ... جان يجيبون ما يظهر أنه كان آدمي مطبوخ ... إنقلب جبدي قلت لهم بروح أدخن زقارة برا ... قالوا لي بس إنت ما تدخن ... قلت خلاص خربتها و صرت آكل بشر ... هي جت هالزقاير!

أول ما وصلت باب الديوانية ... ركض بس أحاول أنحاش ... و هم يلحقوني ... ولا جدام بيتنا شرطي معطيني ظهره ... ناديته ما يرد ... لما وصلت له مسكته من كتفه ... قال لي (جملة مالها شغل بالحلم كله) تبي أحولك بوكيمون؟ ... أنا سمعت بوكيمون قلت له يعطيك العافية و كملت ركض ... و مع الركض و أنا أتسلق تلة (جدام البيت :confused:) فجأة قمت من النوم

و سلامتكم
السيناريو في حلمك لم يكتبه أسامة انور عكاشه بكل تأكيد.
أما بيكمون..:)

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
رغم روعة الاحلام الا ان ضريبتها "الكشرة بعد مااصحو منها" .... ومع ذلك فهي كمساج بمعهد صيني ع ايدي متخصصين ...

"ولكنها مقبولة في الشبكة نوعا ما...ويجوز في الشبكة ما لايجوز في غيرها...فالأحلام لا تفوق شبكتنا بشئ."... المهايط موجود استاذي... لايجوز ان نبرأ انفسنا منه;)ا ...وبما اننا بمجتمع عنوان احاديثه "الشق والبعج" .. فكل شي جائز

اتمنى ان تتقبل مروري ... تحياتي لك
كلنا ياعزيزي مهايطية بلا شك, ألسنا كويتيين؟
ولكن مهايط عن مهايط يفرق
فيه مهايط مقبول نوعا ما...
وفيه مهايط مثل "أبو خبرة خمس سنوات"..اللي من "راس عرب".

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
انا شلون طافني هالموضوع :eek:

برد اتابعها كلها ...

تسجيل متابعه ولو اني ما قريت شي :D

قندهار

عضو بلاتيني
انا احلامي غريبة

مره من المرات تحلمت اني نملة ومذكور لي حبة رز في آخر الشارع

يووووه مأسآة يالله يالله قطعت الشارع ( كل شي يهوون في سبيل اطعام عيالي :p )

ربي فكني من ( ميووهـ ) لا يتوطاني برجيله ..

* ( ميووه ) افغاني ضخم يشتغل بورشة شكله يروع :D

ـــــــــــــــــــــــ

ومره حلمت اني ناشب بغرشة بيبسي ابي اطلع ابي اطلع ولا قدرت

قعدت من النووم وصدري متنك كله من سبة غرشة البيبسي :D

"آينخود آنا"

عضو جديد
[كلنا ياعزيزي مهايطية بلا شك, ألسنا كويتيين؟
ولكن مهايط عن مهايط يفرق
وفيه مهايط مثل "أبو خبرة خمس سنوات"..اللي من "راس عرب"

الله يهداك .. خربتها مره وحدة بكلمة عزيزي.. وياك الانسة "آينخود آنا" ...

ع العموم المهايط بكل مقايسسه ... يدل ع نقص او خلل ما بالشخصية ... حتى لو كان من" راس عرب" .. أو فخذ ال فلان .. اما الخبرة بالنسبة للكويتين فاعذرني .. فهي لاتتعدي الطقطقة بالكيبورد.. وتحريك الماوس باتجاه اغلاق الصفحة.. وزر الطباعة;) ...

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
<--- عيونه تدمع من الضحك :D

تأبط رأيا ..

كل هالحلم واخرتها العلماء يقولون حده دقيقتين :confused:

موقف 4:
- عشاك عندي الليلة.
- عساك سالم, والله مايجي لي, مره ثانية وبعدين ماني ضيف ..راعي محل.
-طالبك ..طااااالبك...قل تم.
- الله يطول عمرك.. الله يطول عمرك.. اعفني الله يرحم والديك.
- خشمك..خشمك..خشمك..والله ان تعطيني خشمك.
- بحده يريد الخروج والحديث متداخل: لا والله, الله يطول خشمك............................ والنور طفى.

اول ما قريت العشاء تذكرت على طول خشمك :cool:

بانتظار ما هو جديد ...

ريما القمر

عضو مخضرم
انا احلامي غريبة

ـــــــــــــــــــــــ

ذكرتني بواحد اعرفه ..

حلم إن واحد يسأله بجم السنيكرز ؟

رد عليه : الصغير بـ 100 والكبير بـ 150 ..

وخلص الحلم .. :D

.

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
[كلنا ياعزيزي مهايطية بلا شك, ألسنا كويتيين؟
ولكن مهايط عن مهايط يفرق
وفيه مهايط مثل "أبو خبرة خمس سنوات"..اللي من "راس عرب"

الله يهداك .. خربتها مره وحدة بكلمة عزيزي.. وياك الانسة "آينخود آنا" ...

ع العموم المهايط بكل مقايسسه ... يدل ع نقص او خلل ما بالشخصية ... حتى لو كان من" راس عرب" .. أو فخذ ال فلان .. اما الخبرة بالنسبة للكويتين فاعذرني .. فهي لاتتعدي الطقطقة بالكيبورد.. وتحريك الماوس باتجاه اغلاق الصفحة.. وزر الطباعة;) ...
أهلا باقدم شاعرة في العالم.
كنت أجهل النك نيم وبحثت عنه..واتضحت الصورة.
هناك شخص واحد مهايطي..وهو الشخص الوحيد الذي تقبلت " مهايطه".
فهو يمارس نوع من المهايط الخاص به, لايجيده سواه" حتى المهايط أصبح فن لايجيده الكل"..شفتي شلون؟:)
تحياتي لك

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
انا احلامي غريبة

ـــــــــــــــــــــــ

طالبك قل تم...
لا عاد تحلم يا قندهار.
من نمله لغرشة بيبسي..!!

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
<--- عيونه تدمع من الضحك :D

تأبط رأيا ..

كل هالحلم واخرتها العلماء يقولون حده دقيقتين :confused:

اول ما قريت العشاء تذكرت على طول خشمك :cool:

بانتظار ما هو جديد ...
يامرحبا ترحيبة البدو بسهيل...
ايه فيه احلام تقول مسلسلات مكسيكية, وهي كلها ثواني
ويقولون القواله إن فترة الاحلام هي تنشيط للمخ استعدادا للاستيقاظ..

أعلى