المطوع: لا نؤيد سب الصحابة.. وزيارة أصحاب القبور وسيلة إلى الله

abwdy

عضو فعال



كتب محمد السلمان وعبدالعزيز الفضلي:

السؤالان اللذان تضمنهما امتحان التربية الاسلامية للصف التاسع بمنطقة العاصمة التعليمية حول «سب الصحابة ودعاء أصحاب القبور» أثارا تفاعلات نيابية جديدة، فبعد ان وصف النائب عدنان المطوع أمس الأول واضعي الامتحان بالتكفيريين، جدد أمس رفضه للأسلوب «التكفيري» في وضع أسئلة الاختبارات، وفي المناهج، لكنه اكد أنه لا يؤيد من يسب الصحابة، وأن زيارة القبور لا تعني التوسل الى أصحابها وانما هي وسيلة الى الله عن طريق الأولياء الصالحين، كما لا يقصد منها رفع الضرر وجلب المنافع.
وكشف المطوع لـ«الوطن» أنه يعمل مع الكتل الأخرى والنواب لتعديل المناهج الدراسية وازالة الفقرات التي تثير الفتنة، وقال سيكون لنا موقف أكثر حزما في دور الانعقاد المقبل بشأن أسئلة الاختبارات والمناهج، واذا لم تتخذ وزيرة التربية موقفا واضحا وصريحا لتعديل الوضع الذي يتعارض مع الدستور سنتخذ اجراءات بهذا الشأن، مطالبا بأن تركز المناهج على الوحدة الوطنية.
ونفى المطوع وجود خلاف مع السنة، ورفض التكفير والتطرق لموضوع الصحابة لأن المواثيق الدولية لحقوق الانسان تؤكد على حق كل انسان في حرية المعتقد.
من جانبه، أعرب النائب فيصل الدويسان أمس عن تمنياته بأن تعمل وزارة التربية على توحيد أطياف المجتمع وتلاحمه عوضا عن البحث عن الخلافات، وأضاف ان اختبار العاصمة التعليمية يؤكد ان بعضا منا لايزال يرفض الانصياع لمفهوم الوحدة الوطنية، مشيرا الى ان التقصير سيجابه بالمساءلة بداية دور الانعقاد المقبل.
النائب على العمير كان له رأي مختلف، حيث عبر عن رفضه الطعن باختبار التربية الاسلامية للصف التاسع، وقال ان وصف من وضعوه بالتكفيريين اتهام باطل يرفضه غالبية أهل الكويت، ولا يؤدي الى التلاحم والوحدة الوطنية.
بدورها، طالبت رئيسة لجنة الشؤون التعليمية بمجلس الأمة د.سلوى الجسار اللجان المعنية بوضع الاختبارات تجنب وضع أي أسئلة تؤدي الى اللبس وتؤخذ على مأخذ سوء الظن، والنأي عن كل ما يمكن ان يؤدي الى الاثارة والتسييس.وأكدت الجسار ان الكويت دولة تتبنى مناهج الوسطية والاعتدال التي تدعو للابتعاد عن الغلو والتطرف، وأشارت الى ان أسئلة الصف التاسع في التربية الاسلامية جاءت من صلب المقرر الدراسي والمحتوى العلمي المعتمد.
وفي الوقت الذي رفضت فيه الجسار اطلاق وصف «التكفير» على أي فرد في المجتمع، دعت وزيرة التربية الى الحرص على تجنيب مؤسسات التعليم كل ما يشق الوحدة الوطنية ووحدة الصف، وناشدتها اجراء مراجعة فنية وادارية بشأن السؤالين الواردين في الاختبار، واتخاذ اجراء موضوعي في التعامل مع اجابات الطلبة عليهما، مشيرة الى ان من أهداف العملية التربوية غرس القيم والمبادئ وتعزيز المواطنة.
وعلى صعيد وزارة التربية، فقد أعد موجه التربية الاسلامية أحمد المنيفي، بطلب من الوزيرة د.موضي الحمود، تقريرا كاملا حول الامتحان شرح فيه ما طرح من أسئلة، وأنها تعتبر نصائح للتعليم بعيدة عن أي طائفية أو ما يثير الفتنة، وسيسلم التقرير الى الوزيرة فور عودتها الى البلاد.


تعليق : من سب الصحابه كافر ويخرج من دائره الاسلام ومن ذهب الى قبر وتوسل بصاحب القبر فقد اشرك بالله تعالى ... الرسول عليه الصلاة والسلام يطلب من امة الدعاء له فنحن امة محمد صلى الله عليه وسلم نسال الله تعالى ان يبلغ رسولنا الكريم الوسيله والفضيله والمقام المحمود حتى يشفع لامة .
 

الموقر

عضو جديد
يجب عليه القول بان من سب الصحابه ملعون في الكتاب والسنه لقول الرسول صلي الله عليه وسلم (من سب اصحابي فعليه لعنه الله والملا ئكه والناس اجمعين)هذا من السنه اما من كتاب الله فقال عز وجل (وما ينطق عن الهوي ان هو الا وحي يوحي) وقوله (وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا) فلا تسبو صحابه رسول الله فهم اجتباهم الله لصحبه نبينا صلي الله عليه وسلم ... اما كلمته لانؤيد فلا نقبلها
 

فارس نجد

عضو فعال

اخذته العزه بالاثم....

زيارة القبور التوسل الى الله

اعوووذ بالله

اي عقل عندك لاحول ولاقووه الابالله

زيارة القبووور ؟؟تووسل

جهل مابعده جهل
 

المتزن حكما

عضو فعال
0-0,16,.png
 

الناصر69

عضو فعال
لا نحتاج الى واسطه بيننا و بين الله جل جلاله
و الدعاء و الاستغفار لله هو الافضل اليه سبحانه
 

ala7sas

عضو بلاتيني
اقسم بالله انك كذاب يالمطوع بل انك تتقرب لله بسب الصحابه في فكرك القذر

لو فعلا ما تؤيد سب الصحابه ما اعترضت على السؤال
 

brkan

عضو ذهبي
هذه من مظاهر التخلف عند بعض المسلمين التوسل بالقبور عسي القبر ينفتح وياخذه ويلمه بين جوانبه حتي ترتاح الامة من شاكلته المتخلفة .
 

ميدار

عضو فعال
عند جميع علماء المسلمين وفي كل أنحاء العالم الإسلامي
تجد المسلمين يتقربون الى الله بالأنبياء والأولياء الصالحين
روح جامع الأزهر والزيتون وعلماء المسلمين قاطبة
كلهم يجوزون ذلك

ماعدا الوهابية !



6108.imgcache.jpg


مستدبر القبلة ومستقبل القبر ورافع يده يدعي
ريال من امه اللي يتنفس ويقول حرام
حيلهم بس على الشيعة
 

معاويه

عضو مميز
السوال هنا وين هالكلام قبل 6سنوات فقط هل نستشف انهم حصنو انفسهم وصارو اقوياء
وجاهرو ماكنو يخافون ان يقولوه هل تئبين الكلب مال حزب الشيطان هو المنطلق و الاشاره
للمجاهره وزج العتقاد الشيطاني كزيارة القبور وتقديم القرابين وتمسح بسيادة السيد
وسب الصحابه الكرام والطعن الاشراف من علماء الامه المنتجبه
 

دوبري دان

عضو فعال
عند جميع علماء المسلمين وفي كل أنحاء العالم الإسلامي


تجد المسلمين يتقربون الى الله بالأنبياء والأولياء الصالحين
روح جامع الأزهر والزيتون وعلماء المسلمين قاطبة
كلهم يجوزون ذلك

ماعدا الوهابية !


6108.imgcache.jpg

مستدبر القبلة ومستقبل القبر ورافع يده يدعي
ريال من امه اللي يتنفس ويقول حرام

حيلهم بس على الشيعة

انت تعرف شنو الي قاعد يدعيه الرجال ؟
 

ala7sas

عضو بلاتيني
عند جميع علماء المسلمين وفي كل أنحاء العالم الإسلامي

تجد المسلمين يتقربون الى الله بالأنبياء والأولياء الصالحين
روح جامع الأزهر والزيتون وعلماء المسلمين قاطبة
كلهم يجوزون ذلك

ماعدا الوهابية !


6108.imgcache.jpg


مستدبر القبلة ومستقبل القبر ورافع يده يدعي
ريال من امه اللي يتنفس ويقول حرام

حيلهم بس على الشيعة



تكفى قولي شنو يقول الملك بالصوره هذي ؟؟
 

فحل مطير

عضو مميز



كتب محمد السلمان وعبدالعزيز الفضلي:

السؤالان اللذان تضمنهما امتحان التربية الاسلامية للصف التاسع بمنطقة العاصمة التعليمية حول «سب الصحابة ودعاء أصحاب القبور» أثارا تفاعلات نيابية جديدة، فبعد ان وصف النائب عدنان المطوع أمس الأول واضعي الامتحان بالتكفيريين، جدد أمس رفضه للأسلوب «التكفيري» في وضع أسئلة الاختبارات، وفي المناهج، لكنه اكد أنه لا يؤيد من يسب الصحابة، وأن زيارة القبور لا تعني التوسل الى أصحابها وانما هي وسيلة الى الله عن طريق الأولياء الصالحين



سبحان الله ربي رد عليهم في القرآن الكريم بهذه الايه

(أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ)

ومن اجل هذا تجد الروافض يطعنون في كتاب الله في كتبهم حتى لا يسقط هذا المذهب الذي اسقطه القرآن مذهب اسسه يهودي ( يحمل اسفار )

حال الروافض الان كما هو حال اهل قريش قبل الاسلام

عندما كانوا يعبدون الاصنام ويقولون ما نعبدها ولكن لكي تقربنا الى الله زلفى واهل قريش قبل الاسلام يؤمنون بالله الواحد القهار وكما قال عبدالمطلب الى ابرهه انا رب الابل اما البيت له رب يحميه

ولكن اهل قريش لا يدعون الله ولا يلجأون له بالكرب ويدعونه بل يتوسلون للاصنام لكي تقربهم الى الله ليستجيب دعائهم

والان اختلف الامر مع الروافض بدل الصنم سجدوا وتبركو بالقبر كلها في النهايه احجار لا تغني عن الله جل في علاه

الحمد لله الذى هدانا وما كنا لنهتدي لولا أن الله هدانا
 

فحل مطير

عضو مميز
عند جميع علماء المسلمين وفي كل أنحاء العالم الإسلامي


تجد المسلمين يتقربون الى الله بالأنبياء والأولياء الصالحين
روح جامع الأزهر والزيتون وعلماء المسلمين قاطبة
كلهم يجوزون ذلك

ماعدا الوهابية !


قصدك ما عدا السنه ما عليه خل نسمي الاشياء باسمائها

واترك عنك تلوين اعدائك وانتقاء لون واحد تعاديه
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أولا .. الشيعة دايما يقولون احنا مانسب الصحابة فاذا كان هلكلام صحيح شنو الي مضايقهم بالسؤال المخصص بسب الصحابة ؟!!

ثانيا .. في ما يتعلق بزيارة القبور .. هذا من صلب عقيدتنا نحن أهل السنة والجماعة وماجاءت عن طريق رأي او اجتهاد بل عندنا ما يدعمها في الحديث والقرآن .... يعني الأفندي المطوع يبينا نتاجهل الأحاديث الي تحذر من الشركيات بأنواعها ومن ضمنها "دعاء الأولياء الصالحين الموتى" ... ونتجاهل مايدل على ذلك في القرآن ... ونجهّل عيالنا بدينهم وعقيدتهم ونتركهم فريسة للجهل والشركيات عشان نرضيه ونرضي طائفته ؟! هذا خصوصا وان عندنا في عقيدتنا هاذي من المهلكات !!!

ثالثا والأهم .. بدلا من مطالبة هذا الكائن الطائفي بتعديل المناهج وبالتالي حرمان أبنائنا من تعلم عقيدتهم والمهلكات والمنجيات ... كان الأجدر به الدفع باعفاء طلبة الشيعة من التربية الاسلامية وبس !! وهذا هو حدودهم وبس !! اما عاد يتدخل في مناهجنا فهذا الي يسمونه وقاحة "وجيه منجب" بصراحة .. ايه انت شكو بعقيدتنا تبيت عدل فيها وتزيد وتحذف ؟! صحيح هزلت الي صار أمثال هذا يتجرؤون على وصف منهاجنا بالتكفيرية ويتجرؤون على وصف واضعوا المناهج بالتكفيريين واذا أصبح أمثال هذا المطوع وصاحبه الشطي وهم من طائفة مخالفة لنا يُعطون الحق بتعديل مناهجنا السنية !! بأي حق يتدخل الشيعي بمناهجنا ويزيد والا يحذف ؟!

رابعا .. هاذي عقيدتنا ومن عمرنا ندرس نفس هلمواضيع في المدارس شنو الي تغير الحين والي خلاهم تكفيريين والا عشان لريس معطيهم وجه وصار عدنهم تسع نواب وانبطحو جميع استغلوا هلأمور لمحاولة ضرب السنة وعقيدتهم ؟! يعني بكل صراحة مناهجنا وعقيدتنا مو شغلكم يا الشيعة !! وما لأي شيعي حق يتدخل ويطالب بحذف أي فقرة طالما هم من طائفة أخرى ! الأجدر أن يعفى الشيعة من دراسة هلمناهج وبس أما عاد ندرس عيالنا عقيدتنا بحسب المزاج الشيعي ونشيل وتحذف منها مالايريده الشيعة ومالايتوافق والعقيدة الشيعية هذا غير كلام !! لامجاملة على حساب الدين !!
 
مشاركة ( اللبيب ) على جريدة الآن قال فيها:

1- الله جل وعلا أمر رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأن يقول: (قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا) يعني لا أدعو إلا الله، لا صالح ولا ملك ولا نبي ولا أي أحد من الخلق، لأن دعوتهم شرك.

2- قد أمر الله رسوله بأن يقول: (قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا) هذا يدل على ان خير الخلق لا يملك لنا ضرا ولا رشدا ولهذا قال لفلذة كبده: ويا فاطمة بنت محمد، سليني ما شئت من مالي، لا أغني عنك من الله شيئا. متفق عليه. وإذا كان لا يملك لنا ضرا ولا نفعا وهو في حياته وهو خير الخلق فكيف يملك ذلك بعد موته، وإذا تقرر هذا فقد بين تعالى أنه لا يجوز لنا دعاء ما لا ينفعنا ولا يضرنا في قوله (ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين).

3- سؤال القبور والتشفع بها هو دين أبي جهل وأبي لهب، ففي تفسير (وقالوا لا تذرن آلهتكم ولا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونسرا) قال ابن عباس: أسماء رجال صالحين من قوم نوح فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون أنصابا وسموها بأسمائهم ففعلوا فلم تعبد حتى إذا هلك أولئك وتنسخ العلم عبدت. رواه البخاري.

4- قول الله تعالى: ( أفرأيتم اللات والعزى ... ) قال ابن جرير الطبري: قرأ ذلك ابن عباس ومجاهد وأبو صالح "اللات" بتشديد التاء وجعلوه صفة للوثن الذي عبدوه، وقالوا: كان رجلا يلت السويق للحاج; فلما مات عكفوا على قبره فعبدوه.
 

مروج الذهب

عضو فعال
عند جميع علماء المسلمين وفي كل أنحاء العالم الإسلامي

تجد المسلمين يتقربون الى الله بالأنبياء والأولياء الصالحين
روح جامع الأزهر والزيتون وعلماء المسلمين قاطبة
كلهم يجوزون ذلك

ماعدا الوهابية !


6108.imgcache.jpg

مستدبر القبلة ومستقبل القبر ورافع يده يدعي
ريال من امه اللي يتنفس ويقول حرام

حيلهم بس على الشيعة







ابحث عن الحق وانجي نفسك من نااار وعذاب القبر واهواله لكم في سلمان الفارسي مثل ,,

والله مانبي منكم شئ غير هدايتكم للحق ونجاتكم وتركوا الفتنه الي تثيرونها بين المسلمين وكل امر مشين ومخالف لشرع الله ,,

اسال الله لكم الهدايه وسأله سبحانه ينور بصيرتكم للحق
 
أعلى