المكسيك تحبط مخططا لحزب الله لإنشاء قاعدة في أمريكا الجنوبية

ill_lli

عضو فعال
http://www.akeednews.net/news.php?action=show&id=2102اكيد - نوفوستي:



أحبطت السلطات المكسيكية مخططا لوحدة العمليات الخارجية في حزب الله يهدف إلى إنشاء بنية تحتية لوجستية من مواطنين مكسيكيين ذوي أصول شيعية لبنانية، تتولى تشكيل قاعدة في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية وغربية، وفقا لصحيفة "السياسة" الكويتية.
وكشفت مصادر مطلعة في الجالية اللبنانية بالمكسيك لصحيفة "السياسة" يوم أمس، أن السلطات المكسيكية تمكنت من اكتشاف الأنشطة الحساسة لوحدة العمليات الخارجية في الحزب اللبناني بعد مراقبة طويلة الأجل لأحد كوادر الحزب وهو من سكان منطقة تيخوانا في المكسيك، يحمل الجنسية المكسيكية ويعمل مهندس غرافيك.
وأوضحت أن مراقبة هذا الشخص كشفت أنه الرأس المدبر لإنشاء البنية التحتية لحزب الله في المكسيك، مشيرة إلى أنه كان يسافر إلى لبنان بشكل دوري لتلقي التعليمات وإطلاع مشغليه في وحدة العمليات الخارجية في حزب الله على مدى تقدمه في العمل.
وفي إطار عمله سافر المشتبه به إلى دول عدة في أميركا الجنوبية إلا أن ما أثار الشكوك حوله زيارة طويلة إلى فنزويلا في منتصف العام 2008 استمرت نحو شهرين قام خلالها بوضع أسس بناء شبكة لحزب الله والحرس الثوري الإيراني في فنزويلا. وبعد هذه الزيارة سافر مباشرة إلى لبنان لأشهر عدة تلقى خلالها تدريبات وتوجيهات جديدة قبل أن يعود في نهاية العام 2008 إلى المكسيك ليزاول نشاطه المعتاد حتى تم كشفه أخيرا، وفقا للصحيفة.
وأعربت المصادر عن استيائها من قيام حزب الله بـ"استغلال المغتربين اللبنانيين الشيعة وتحويلهم إلى قاعدة أمامية لتنفيذ خططه الأمنية والاستخباراتية والعملياتية".



المصد: http://www.akeednews.net/news.php?action=show&id=2102

____________________________________________



والله وصار لحزب الله قواعد عشتووووووا


خبري فيه تدمير البلدان العربية سواء بالقنابل او المخدرات

واليوم نشوفه في الدول الفقيره


الله يقوووي المكسيك على كل من يعبث بأمنها
 
أعلى