قررت أن أكون كويتيـــــا

النوف

عضو مخضرم
الحمدلله زین طلع اللی راضی

بدیرته وباللی فیها ....جوها وصیاحها ونوابهاااا....

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
كلنا كويتيين لكن السؤال ماذا فعلت انت للكويت حتى تصارخ بأنك كويتي !

كلنا كويتيين والكويتي يأسف لحال الدولة الحالي من تخلف ورجعية في المشروعات والتنمية حتى في الحقوق الانسانية صرنا من آخر الدول مكانة

sager

عضو ذهبي
الطريف في الموضوع وصاحبه :

أنه قرر أن يكون كويتياً بعمل مقارنة بين الكويت وبين الدول المجاورة المتخلفة الدكتاتورية .:D

لا أدري لماذا لم يعمل مقارنة بين الكويت وبين ( حبيبتي فنلندا :قلب: ) .:D

كنتُ أتمنى أن يعمل مقارنة بين رئيس الوزراء الفنلندي والرئيس المهيب الركن عندنا .:eek:

كنتُ أتمنى أن يعمل مقارنة بين الكويت وبين ( حشاشة جوفي فنلندا :قلب: ) في مجالات حقوق الإنسان ومحاربة الفساد وملاحقة المفسدين ( سرّاق المال العام ;) ) .:eek:

أنا لم آتِ هنا لمناقشة صاحب الموضوع ومن يؤيده ، لأني غاسل إيدي الكريمة ورجلي الطاهرة من توعيتهم .:D

وإنما أتيتُ لأنبه كيف أن هؤلاء يخجلون من مقارنة الكويت بالدول المتقدمة المتطورة ( الإنسانية ) ، لأنها ستنسف كل ما ( يتفخشرون ) به من وطنية زائفة وولاء أعمى و ( ديرة بطيخ ) .:D

اهو هذا ديدن البعض وين رزقه و وين يرتاج يروح لا وطنية ولا انتماء للبلد مثل ماجاها مستعد يتركها عشان الافضل منها

الى يشوف غيره يتعب و الانسان يرضى بهل ارض بحلوها و مرها و خالد الفضاله قال قصيدة الرومى ولى وطن اليت الا ابيعه ماقال لان مافيه ديمقراطيه انا بايعه و بصير فنلدنى

نحب هل ارض بحلوها و مرها فقرها و غناها و مانعتبرها رزقه و جنسية اصبحت رزق مثل البعض والكويت مو ديكتاتوريه ولو ديكتاتوريه جان شفت كل هل كلام الى قلته انت و غيرك تحاسب عليه و من غير قانون ولد الشيخ يتلكم واحد ورا الثانى و محد يقدر تكلم لا و يخلون اهلك ينزلون بيان يتبرا منك و من اعمالك وكلامك ولا جان يتم نفي عائلتك بسبب ثواره شخص قال كلمة بحق شيخ او مسؤول فمابالك برئيس الوزراء الى يرفع قضيه حاله حال اى مواطن و الحكم ثلاث شهور مو سنوات او اعدام !!

ابى اعرفك شمقعدك ليلحين بالكويت ليش مورايح فنلندا مو تبيها ولا بس كلام و شعارات ؟

sager

عضو ذهبي
يعطيك العافية صاحب الموضوع و الغريب ان المزدوجين كثر مايعجبهم هل كلام و بس يبون المذمه للكويت ولكن بلدانهم الاصليه مايرضون عليها و مايرضون احد يتكلم عنها سبحان الله و يقولون ليش نتخوف من الازدواجيه

الاخ صاحب الموضوع انتقد الحكومة و كل العيوب الى تقولون عنها ولكن اكد ان هم مهما يصير بالبلد بيظل كويتى مو عشان اى ظلم يبيع ديرته و خالد الفضاله اكد هل شي و رفض ان يبيع ديرته حتى لو يسجن برايه مع انى اشوف رايه غلط ولكن الريال شارى ديرته ما يبيعها عشان حرية اكثر او فلوس اكثر او رفاه اكثر عكس ضعاف النفوس

شعبي

عضو بلاتيني

أنه قرر أن يكون كويتياً بعمل مقارنة بين الكويت وبين الدول المجاورة المتخلفة الدكتاتورية .:D

كنتُ أتمنى أن يعمل مقارنة بين رئيس الوزراء الفنلندي والرئيس المهيب الركن عندنا .:eek:

كنتُ أتمنى أن يعمل مقارنة بين الكويت وبين ( حشاشة جوفي فنلندا :قلب: ) في مجالات حقوق الإنسان ومحاربة الفساد وملاحقة المفسدين ( سرّاق المال العام ;) ) .:eek:

أنا لم آتِ هنا لمناقشة صاحب الموضوع ومن يؤيده ، لأني غاسل إيدي الكريمة ورجلي الطاهرة من توعيتهم .:D

وإنما أتيتُ لأنبه كيف أن هؤلاء يخجلون من مقارنة الكويت بالدول المتقدمة المتطورة ( الإنسانية ) .;)

لأنها ( ستنسف ) كل ما ( يتفخشرون ) به من وطنية زائفة وولاء أعمى و ( ديرة بطيخ ) .:D

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

الاسكندر

عضو ذهبي

.:D

البعض ثقافة الاعراب تطفح في جنبيه وتخرج من منخريه ألم يقل قائلهم ..

(جانب الاعراب وأحذر بطشهم .. لاتعاند من اذا شد رحل..)

هكذا هم يتبعون الكلاء كالدواب اينما يكون تجدهم فهو مستعد يغير ارضه وسماه أذا زعل من معزبه ..

ولو سمع بدولة توزع حليب نيدو بالمجان والمهان لهرول اليها لا يلوي على شيء وطوي خيمته وغادر بلده غير محسوف عليه...

المقارنة لم تكن بين رئيس وزراء الكويت ورئيس وزراء فلندا ولو أردت أن افسر لك ذلك منطقيا راح اتعب والنتيجة لم يفهم أحد ..

أنا أتكلم عن بلد مستعد البعض يبيعه بعفطة عنز .. اقرأ تاريخ المناضلين منذ العهد الحجري مرورا بالبرونزي حتى الصناعي هل ركل أحدهم بلده كرمال عيون 100 جيجا ومايقاس عليها ..

الموضوع بإختصار أيها الزميل انني غير مستعد أن انسحب من تراب أرضي وأهاجر بحثا عن معازيب طيبين حبوبين اللي في إيدهم مو لهم .. لانني لم اسمع من يردد على اذني قصص اسلافه .. (ياشيخ أنا جيتك من البعد عاني .. وبيتي يعلم الله مافيه عيش) ..

مرة أخرى أيها "(.....)" تأبى أخلاقك الا الشتم .. وبما أنك تملك حجة باهرة .. وقدم طاهرة .. فلا تناقشنا يرحم والديك لاني غسلت الكيبورد بعدك ست مرات والان أبحث عن تراب لتكمل السابعة ..

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الاسكندر

عضو ذهبي
يعطيك العافية صاحب الموضوع و الغريب ان المزدوجين كثر مايعجبهم هل كلام و بس يبون المذمه للكويت ولكن بلدانهم الاصليه مايرضون عليها و مايرضون احد يتكلم عنها سبحان الله و يقولون ليش نتخوف من الازدواجيه

الاخ صاحب الموضوع انتقد الحكومة و كل العيوب الى تقولون عنها ولكن اكد ان هم مهما يصير بالبلد بيظل كويتى مو عشان اى ظلم يبيع ديرته و خالد الفضاله اكد هل شي و رفض ان يبيع ديرته حتى لو يسجن برايه مع انى اشوف رايه غلط ولكن الريال شارى ديرته ما يبيعها عشان حرية اكثر او فلوس اكثر او رفاه اكثر عكس ضعاف النفوس

الله يعافيك اخوي الحمد لله هناك نوعية تملك عقول نظيفة وتفهم ماتقرأ .. لك الحق اخوي sager تفخر في عقلك في زمن اصبح البعض يفخر بقدمه ..

بالعربي

عضو مميز
لو بيدنا قررنا من زمان

لكن يالمتبحر لا تنسا اخوك

لا تروح وتخليني هني :(

اخذني فلندا شوفلي عقد عمل هناك مو شرط جنسيه انا راضي على الاقل شعب يقدر المواطن ويحترم ارضه اكثر من اهل السلطه

الاسكندر

عضو ذهبي
اهداء إلى جميع العقول التي تفتخر بأقدامها وعلى رأسهم الزميل "(...)"

لابن الرومي الشاعر العباسي :

ولي وطن آليت ألا أبيعه .. وألا أرى غيري له الدهر مالكا..

عمرت به شرخ الشباب منعما .. بصحبة قوم أصبحوا في ظلالكا ..

وحبب أوطانَ الرجال إليهم .. مآربُ قضّاها الشباب هنالك ..

إذا ذكروا أوطانهم ذكّرتهم .. عهود الصبا فيها فحنوا لذلكا ..

فقد ألفته النفس حتى كأنه .. لها جسد إن بان غودر هالكا ..

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الاسكندر

عضو ذهبي
كلنا كويتيين لكن السؤال ماذا فعلت انت للكويت حتى تصارخ بأنك كويتي !

كلنا كويتيين والكويتي يأسف لحال الدولة الحالي من تخلف ورجعية في المشروعات والتنمية حتى في الحقوق الانسانية صرنا من آخر الدول مكانة

عينة من الناس التي لاتريد أن تفهم.. الموضوع ياعزيزي في وادي وتساؤلك في وادي أخر ...

User12

عضو فعال
الى يشوف غيره يتعب و الانسان يرضى بهل ارض بحلوها و مرها و خالد الفضاله قال قصيدة الرومى ولى وطن اليت الا ابيعه ماقال لان مافيه ديمقراطيه انا بايعه و بصير فنلدنى

كل إنسان عنده فلسفته الخاصة و نظرته للحياة ..
ميخائيل نعيمة طيب الله ثراه الطاهر :D ..
يقول .. وطني حيث أكون سعيداً ...

يمكن أنت وصاحب الموضوع عندكم عقدة نقص
من ناحية الجذور و تبون تنفسون عنها في هالموضوع ..
و تلعبون دور أنكم أصيلين بهالبلد و تحبونها .........
لكن الناس يتكلمون بسجيتهم .. يمكن لأن ما عندهم
هالعقدة وواثقين بنفسهم ..

فلاح

عضو مميز
لا أعلم، سبب خروج الزملاء الأعضاء عن لُب الموضوع..

وإنشغالهم بالمهاترات الجانبيه..

والذي كان كاتب الموضوع، أحدهم!

الموضوع يحمل فكره جميله، لم تصل لأغلب الأعضاء، بدليل بعض الردود..

-------

ومن جانب آخر، كلامي موجه للزميل، كاتب الموضوع..

لا تظن يازميل إن من يقول إنه قرر أن يكون فنلندياً، فإنه فعلاً إتخذ قراره، وحجز، على أول رحله ذاهبه لفلندا!

ولكن، هو يذكر ذلك، من باب التشبيه بين دساتير الدول المتقدمه، وبيننا نحن، دول العالم الثالث..

فيقول، إن دستورهم، يحوي مادةً، تنص على أن لكل مواطن حق، من حكومته المؤقره، بتوفير .. أنترنت.. بالسرعه الفلانيه..!!

مثل ماعندنا ماده تقول، حرية الرأي مكفوله.. فعندهم، توفير إشتراك النت.. مكفول! (من باب التدليل)..

فـالدستور بجلالة قدره.. يوفر للمواطن الأنترنت، كما قال الوشيحي!

فمن باب الدلاله، والمقارنه فقط..

------

لـذا وجَـب التنويه،،،

تـحياتـي..!! :وردة:

الاسكندر

عضو ذهبي
لا أعلم، سبب خروج الزملاء الأعضاء عن لُب الموضوع..

وإنشغالهم بالمهاترات الجانبيه..

والذي كان كاتب الموضوع، أحدهم!

عزيزي المهاترات الجانبية في الردود لابد منها في ظل تعاملك مع عقليات مختلفة ومستويات متفاوتة ..

وأنا حتى لو هزعت يمين لألقم احدهم حجر .. و اخذت نصف دورة لا خرّج لثاني بأخرج اخرج ... ومن ثم اعتدلت لا طبطب على ثالث ... وأصافح رابع يبقى موضوعي برأسي وعارفه زين ..

-------

ومن جانب آخر، كلامي موجه للزميل، كاتب الموضوع..

لا تظن يازميل إن من يقول إنه قرر أن يكون فنلندياً، فإنه فعلاً إتخذ قراره، وحجز، على أول رحله ذاهبه لفلندا!

ولكن، هو يذكر ذلك، من باب التشبيه بين دساتير الدول المتقدمه، وبيننا نحن، دول العالم الثالث..

لـذا وجَـب التنويه،،،

تـحياتـي..!! :وردة:

اعرف ذلك تمام المعرفة ... ولكن التحلطم مايوكل عيش .. والزميل الفلندي لو فهم موضوعي جيدا لعرف قصدي فلم يتطاول بدون سبب ..

ياعزيزي بإختصار فكرتي لمن أردا أن يفهم فكرتي هو أن هناك انفصال تام بين حكومة الطرمان والوطن.. فلا يعني أنه لما تقوم الحكومة وتضغطهم يسترخصون بلدهم وحقهم فيه ويشتشهدون بمقالات الصعاليك وللارض منأى للكريم عن الاذى وفيها لمن خاف القلى متحول فهذا شيء آخر وباب وله جواب ..

وثقاقة البدو الرحل . وبيوت الشعر انتهت .. وتم تقفيلها بالشمع الاحمر ..

الانسان له حق في وطنه ولابد أن يجتهد ويأحذ حقه بكل السبل المشروعة .. والوطن ليس ماركة مسجلة بإسم أحد خذوا حقكم يمال فترة الحيل .... فمن لم يذ عن حوضه بسنانه يهدم ..

اشكرك على طرحك الرجولي وأسلوبك الراقي..

كل إنسان عنده فلسفته الخاصة و نظرته للحياة ..
ميخائيل نعيمة طيب الله ثراه الطاهر :D ..
يقول .. وطني حيث أكون سعيداً ...

يمكن أنت وصاحب الموضوع عندكم عقدة نقص
من ناحية الجذور و تبون تنفسون عنها في هالموضوع ..
و تلعبون دور أنكم أصيلين بهالبلد و تحبونها .........
لكن الناس يتكلمون بسجيتهم .. يمكن لأن ما عندهم
هالعقدة وواثقين بنفسهم ..

لا تجادل الأحمق ، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما

المحترم الاسكندر ...

باديء ذي بدء فإني احببت ان أعرج عليك أولاً قبل ان أهم بالرد على أحد المجادلين ، لأسجل لك إعجابي المتواضع برقي كتاباتك ولاطمئنك بأن موضوعك واضح في معناه ومراده ، بالإضافة لجماله ( من الناحية الأدبية) سواءاً كنت متفق مع ما تفضلتم به او متحفظ على بعض ما جاء فيه (هذا أولاً ) .

أخي الكريم ... قد تستغرب أو تصاب بقليل من الدهشة لعدم تفاعل اعضاء اصحاب اقلام مميزة للرد على موضوعك واكتفاءهم بالفرجة مما تسبب لنا نحن كقراء بشيء من الازدراء ، حيث جعلوا الموضوع عرضة لبعض ذوي الامكانيات الفكرية واللغوية المحدودة بالتفنن باظهار مدى سطحيتهم بتناول موضوعك (التحفة) ، واعذرني ان قلت بانك مسؤول مسؤولية كاملة عماٌ حدث .. هناك مقولة شهيرة تقول : (لكل مقام مقال ) . وتعريفها > مراعاة المستوى الثقافي للمتلقي . وقد تقول انت بانه من حقك الرد والتعقيب ( والنفخ بجربة مقطوعة) للدفاع عن فكرتك ، ولكن لاتجادل الاحمق فقد يخطيء الناس بالتفريق بينكما . ونعود لمحاولة معرفة سبب عزوف البعض عن التفاعل مع موضوعك ... السبب اخي الفاضل هو قوة قلمك بالدرجة الأولى . فمن المعروف بان الكتابة (النقاش) كالمبارزة واستعراض العضلات مما يجعل البعض يتروى وينتظرويكتفي بالقراءة، ناهيك عن ان موضوعك محبوك وبعيد عن النقد والتناقض الفكري (فكرة متسلسلة وجميلة)ويمثل وجهة نظر شخصيةو هو لسان حال كثيرين من ابناء الوطن . ( الله يعينك واحد يقول ايراني والثانية يكون ذكية الاخت مسكت كلمة يريد على واحد وما تدري ان شيوخنا يستخدمونها ) ...

وختاماً انت اثرت حفيظة الاخ النجراني ( سوري اقصدالفنلندي) وله حق الرد دستورياً فحقه بحرية التعبير والرد مكفولة دستورياً ولكن ( انا ما بط جبدي وغثني إالا الافندي ابو الوطن السعيد ) كاد المريب ان يقول خذوني ،أشكره أشكره معترف على قولة عبد الحسين بمحكمة الفريج ( مستاااااااااانس متشقق ) .

كل الشكر لك اخي الكريم وموضوع رائع وروووعة بعد ( رغم تحفظي على موضة مهاجمتكم لسمو رئيس الحكومة) وسامحني ،،،

ملاحظة : للي بنرفزه ردي ، شعاري هو ( لو كل كلب القمته حجرا*** لاصبح الصخر مثقالاً بديناري) ما فيها مد بالياء بس قلت بضبطكم واسهلها لكم .

.

User12

عضو فعال
مع انك كويتى درست وعملت وعولجت فى الكويت.. الا انك ترفع علم المملكه بكل جرأة وفى نفس الوقت نكران لبلدك..و لايردعك ضمير او حس وطنى اوخجل من الهجوم الساذج على وطنك..

تصدق عاد أني محتار أحط علم قطر أو الأمارات ؟
الظاهر أني بخليهم كلهم و أحط علم البحرين ..

User12

عضو فعال
ولكن ( انا ما بط جبدي وغثني إالا الافندي ابو الوطن السعيد ) كاد المريب ان يقول خذوني ،أشكره أشكره معترف على قولة عبد الحسين بمحكمة الفريج ( مستاااااااااانس متشقق )
ملاحظة : للي بنرفزه ردي ، شعاري هو ( لو كل كلب القمته حجرا*** لاصبح الصخر مثقالاً بديناري) ما فيها مد بالياء بس قلت بضبطكم واسهلها لكم

تريد أن تلقم الأديب الكبير ميخائيل نعيمة حجر :D
مالومك ثقافتك تستمدها من مسرحيات حسينوه
و داوود حسين ... و طاع ويهك و طاع راسك ..
طبيعي ما يكون عندك إحترام و لا تنحني هامتك تقديراً
للأدباء العظماء .......

أعلى