«صلاح» السلطة التشريعية في الدور الثاني للفصل الثالث عشر

الدهام

عضو جديد
مقالة اعجبتني كثيرا ..


26_12_2009093312PM_7985231732.jpg



«صلاح» السلطة التشريعية في الدور الثاني للفصل الثالث عشر
كثيرون يعرفون «داء» السلطة التشريعية وإنما الخلاف في كيفية «اصلاحها»، فالأغلبية الساحقة يرون أنه «غير ممكن»، ولهم حجج ومستندات.
تقول مجموعة: ان رئيس مجلس الأمة «جاسم الخرافي» مع كثرة اهتمامه بـ«الاصلاح»، لن يتمكن، مع أنه بصير بمواقع الأمور ومصادرها!!.
وتقول زمرة: يدور الأداء المنتج مدار وحدة كلمة «عقلاء» المجلس، فان اتحدت صلحت «السلطة» والا فلا يرجو راج ذلك!!.
ويقول ثلة: اتسع الخرق على «الراقع» فلن يجدي كلام وعظة، أو قلم وقدم!!.
كان كل «طموح» بإصلاح سلطة 2009م التشريعية «مهدد» في بدو أمره وقد لاقى شتى المتاعب والمصاعب، وجوبه بجميع المجابهات، ومع ذلك فقد تحققت نجاحات نسبية كبيرة لأول مرة في تاريخها حتى بان في «الأفق» ان الانتخابات البرلمانية المقبلة لربما لن تكون قبل عام 2013م!!.
جرت السنن على التقلّب والتحوّل، وليست العملية السياسية الكويتية الا مما يسيطر عليها نظام «التقلب» وقاعدة «التحول» فتدور دورة الفلك بسعدها لـ«المؤزمين» مرة فتبقى دهراً طويلاً، وبـ«نحسها» أخرى، فما لبثت في دور الانعقاد الثاني الا وأجرت عليهم أعاصير الفناء، وجعلتهم في خبر كان!!.
- SPY 1
اللجنة «المالية» البرلمانية عقدت «60» اجتماعا لدراسة «251» موضوعا استغرق منها «184» ساعة!!.
- SPY2
صاحب السمو الشيخ «ناصر بن حمد آل خليفة» –على الرغم من صغر سنه- يعي تماما ان الخطوة الأولى في كل عمل «قمته» لأنها كيف كانت يكون ذلك العمل كله، فلذلك يصمم كل أعماله السياسية والاقتصادية والرياضية بالعزيمة والحيوية ولا يسلمها لانتظار «التردد»، وهو مشروع «قيادة» شبابية زاهرة للمجتمع البحريني والمملكة البحرينية الشقيقة.
- SPY3
الوكيل المساعد للشؤون الادارية بوزارة الصحة «مرزوق الرشيدي» يكافح في سبيل رفع مستوى عمل الوزارة من «تحت» الأرض الى مستوى «فوق» الأرض بحيويته وانتاجيته وأخلاقه العالية، وهو يؤكد ان «الكفاءات» في الحكومة لايزال وجودها بخير!!.

د. علي عباس النقي
 

الدهام

عضو جديد
اللجنة المالية من اكثر الجان عملا في المجلس بسبب انجازاتها

اللجنة «المالية» البرلمانية عقدت «60» اجتماعا لدراسة «251» موضوعا استغرق منها «184» ساعة!!.
 
أعلى