قاتل الطموح (التعليم العالي)

بسم الله الرحمن الرحيم

لا اعرف من اين ابدأ كلامي لان الحديث ذو شجون

لان هل من المعقول ان طموح الشباب تقتله البيروقراطيه والقرارات العشوائيه

استغرب بأن يكون هناك بلد على وجه البسيطه تقف ضد التعليم والطموح

قد سمعت بتكميم الافواه ولكن لم اسمع بتكميم العقــول وألا مامعنى انك تريد ان تكمل تعليمك

في جامعه حكوميه ومعترف فيها ويقف في وجهك ختم دائري نعم انه ختم مصنوع من خشب

هو الذي يقف بينك وبين مستقبلك ,

نعم كلنا نعرف بأن السنوات القليله السابقه كانت هناك مساوء حتى في الجامعات الخارجيه

ولكن هل هو الحل ان تجمع الغث والسمين في القرارات العشوائيه وألا فمامعنا ان تكون

الجهه العامل بها تقبل بأن تذهب وتحضر الشهاده والعم (الختم) يرفض

ولكن الله يرحمك يا احمد الربعي ليتك كنت معنا وتنضر مايفعله الختم في الشباب .

والسلام ختام

والله يا أخي الكريم لا تلوم التعليم العالي بصراحة ..... لوم هالناس اللي لاتحلل أو تحرم بس المهم تعديل الوضع والاستفادة من المخصصات المالية جراء هذا التعديل الارعن .... يا أخي تبي تدرس (الكلام مو لك) ادرس بجامعات معترف فيها بذمتك وشرعك ودينك وعقلك قبل لا تكون معترف فيها بالتعليم العالي ... ولا مهندس ماخذ الهندسة بسنة ونص وين صارت هذي ولا ما يعرف يكتب انجليزي الا اسمه بس ... ناهيك عن خريجين الادبي ويدرسون طب بالجمبزة .... ولا أكو دراسة جامعية ما تحضر الا شهر بالسنة بس ... قلة الجامعات بالعالم تروحون الفلبين والهند وسلوفاكيا والمعادي والمتطورة بالقاهرة وفيلادلفيا الاردن وأبيردين لندن ... يارجل هذي الناس اذا تخرجت وامسكت وظايفها بعد تعديل الاوضاع البلد راح يتدمر اكثر من ماهو دامر أساساً .... يا أخي شنو ذنب طالب جامعة الكويت اللي شقى وتعب ودفع دم قلبه على البحوث والمدرسين الخصوصيين والمشاريع والميداني ... علشان يجي الاخ بارده مبرده وياخذ مكانه بالوظيفة .... رحمة بالوطن يا أبنائه .. وقليلا من الضمير وخوف الله

regrego

عضو مخضرم
والله يا أخي الكريم لا تلوم التعليم العالي بصراحة ..... لوم هالناس اللي لاتحلل أو تحرم بس المهم تعديل الوضع والاستفادة من المخصصات المالية جراء هذا التعديل الارعن .... يا أخي تبي تدرس (الكلام مو لك) ادرس بجامعات معترف فيها بذمتك وشرعك ودينك وعقلك قبل لا تكون معترف فيها بالتعليم العالي ... ولا مهندس ماخذ الهندسة بسنة ونص وين صارت هذي ولا ما يعرف يكتب انجليزي الا اسمه بس ... ناهيك عن خريجين الادبي ويدرسون طب بالجمبزة .... ولا أكو دراسة جامعية ما تحضر الا شهر بالسنة بس ... قلة الجامعات بالعالم تروحون الفلبين والهند وسلوفاكيا والمعادي والمتطورة بالقاهرة وفيلادلفيا الاردن وأبيردين لندن ... يارجل هذي الناس اذا تخرجت وامسكت وظايفها بعد تعديل الاوضاع البلد راح يتدمر اكثر من ماهو دامر أساساً .... يا أخي شنو ذنب طالب جامعة الكويت اللي شقى وتعب ودفع دم قلبه على البحوث والمدرسين الخصوصيين والمشاريع والميداني ... علشان يجي الاخ بارده مبرده وياخذ مكانه بالوظيفة .... رحمة بالوطن يا أبنائه .. وقليلا من الضمير وخوف الله

بكل بساطة في ناس ما تبي تدرس و تبي الشهادة باسهل طريقة
بس التعليم العالي و وزارة التربية قاعدين لهم قعدة عشان بالاخير يكون الطالب المناسب في المكان المناسب لاننا مقبلين على تطور نسبي و الكويت تحتاج الا كفاءات

ياخي في شغله اسمها ا(الاوف سيد) وهي يسمح لموظفين التعليم العالي الدراسه في الخارج وباقي الموظفين لا

انا تحفظي ان القرار جمع الغث والسمين ياخي انا ابي ادرس بجامعه حكوميه مو بس معترف فيها
انا ماتكلم على الادبي الي بيدرس صيدله بس التعليم العالي يكيل بمكيالين اذا الجهه الي

تشتغل فيها قابله الدراسه في هذه الجامعه شنو دخل التعليم العالي

ياخي قاعد يحرم الشباب الكويتي من الدراسه والطموح

وصار الموضوع بينك وبين المستقبل العم (الختم)

أقسم بالله صدقت

والله لو تشوفون الأن المتواجدين فى بريطانيا من السعودين......لتهول أبصاركم................

ياأخوان أكثر من 20 الف طالب سعودى الأن يدرس فى بريطانيا!!!!!!!!!!!!!!!!

وأكثر من 25 الف فى امريكا..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وأكثر من 10 الاف فى استراليا...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

التعليم العالى فى الكويت ضعيف وضعيف جدا................

والدوله للأسف مهمله فيه..............

يجب أبتعاث الطلبه ولو كانوا يحملون المتوسطه.................

يجب بناء جيل متعلم مثقف.....يغير الفكر ويطلب العلم...لينهض بالوطن.....!!!

فما تشهده السعوديه من نهظه وتطور خلال العقد الماضى كانت نتيجه لخطة الملك فهد رحمه الله بابتعاث الاف للخارج للتعلم....وفعلا أبتعثوا بالثمانينات.,,,وعادوا ليطورا دولتهم بأواخر التسعينات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يهدى ربعنا.....................

عمر التنميه ماكانت في الشوارع والبنيان بالعكس التنميه الصحيحه هي تنمية الانسان فمن المستفيد

من ان يكون الشعب لايجد التحصيل العلمي غريب هذا التخبط

ليش ناسي

عضو مميز
اكثر الجامعات الحكوميه في دول الخليج والدول العربيه والدول الاجنبيه معترف فيها والتعليم العالي يوفد الطلبه بموافقه جهة العمل وموافقه ومباركه من التعليم العالي لين تكدسو الطلبه وتم التنفيع لفلان وعلان وطاحت اخر شي براس الطالب .

لما الجامعات الي تفضلوا فيها مو علي المستوي المطلوب ليش يوفد الطلبه ليش التعليم العالي تعطي الموافقه لهم .
لما الارصده تعدت الملايين صارت الجامعات مو علي المستوي العالي .

كل هذا ضعف في وزاره التربيه والتعليم العالي .

شكرا علي الموضوع اخوي وتقبل مروري .

ياكايدهم

عضو مميز
ارى انك تعاني من مسألة الاعتراف .... بل وقفت في وجه مستقبلك وطموحك الغير محدود ..

اسمحلي اقولك انه ماعندك اي طموح وماعندك اي تخطيط مستقبلي سو انك تفكر انك تحصل على منصب ووظيفة بأسهل الطرق ..

وماقلت لك هالكلام من عبث , لأني درست بالخارج وعايشت الزين والشين وعايشت الطامح وابو تعديل وضع مالي

ان كنت تبي تبني طموحك وآمالك لازم يكون لك ميول للشي اللي تبي تكونه واذا بادرت شوف الخيارات المتاحة
لك بالتعليم العالي على حسب مقدرتك المادية

وإن شاء الله مع الوقت لا خلصت دراستك ............ راح نجيك تتوسط لنا :cool:

بما انك دخلت ياكايدهم في النوايا وهذه اضن انها موهبه انك تعرف مابداخل الصدور والافكار

ولكن داوها بالتي كانت هي الداء

هل زياده التحصيل العلمي طموح

وزياده التحصيل المادي اضغاث احلام

غريب امرك

ووين تصنف نفسك انت طامح ولا انت ابو تعديل مادي؟!

sager

عضو ذهبي
والله لو تشوفون الأن المتواجدين فى بريطانيا من السعودين......لتهول أبصاركم................

ياأخوان أكثر من 20 الف طالب سعودى الأن يدرس فى بريطانيا!!!!!!!!!!!!!!!!

وأكثر من 25 الف فى امريكا..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وأكثر من 10 الاف فى استراليا...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

التعليم العالى فى الكويت ضعيف وضعيف جدا................

والدوله للأسف مهمله فيه..............

يجب أبتعاث الطلبه ولو كانوا يحملون المتوسطه.................

يجب بناء جيل متعلم مثقف.....يغير الفكر ويطلب العلم...لينهض بالوطن.....!!!

فما تشهده السعوديه من نهظه وتطور خلال العقد الماضى كانت نتيجه لخطة الملك فهد رحمه الله بابتعاث الاف للخارج للتعلم....وفعلا أبتعثوا بالثمانينات.,,,وعادوا ليطورا دولتهم بأواخر التسعينات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يهدى ربعنا.....................

اولا ليش انحنا عددنا 20 مليون مادرى 17 مليون عشان تبي هل اعداد ندزها بالكويت ؟
نسبة المبتعين الكويتيين لعدد الكويتيين اكثر من عدد المبتعثين السعوديين بالنسبة لعدد سكانهم

شى ثانى الابتعاث للشطار مو للفاشلين يعنى واحد مايدرس و حتى جامعة الكويت ماترضه فيه و يبى الحكومة تدزه على حسابها !!

و يقولك السنة هاذى جامعة الكويت قابله اكبر نسبة طلبة فى تاريخها شتبون بعد ؟ و اصلا لو تقدر تقبل بعد جان رفضت اهو مو بالعدد بالمستوى يعنى طلبة فاشلين و يبون شهادة جامعية غصب حالهم حال الى تعبو بالثانويه و سهرو الليل شوف الدول الثانيه الاهل يقعدون سنوات يبنون عيالهم و تعليهم عشان يدشون الجامعة و انتو تبونها لعب و سبهلهله

اعرف ناس لو جامعة تقبلهم بالكويت ما يدشون مايبون يدرسون و مستعدين يروحون مصر ولا البحرين عشان اللعب الى فيها

بس خلاص تعبنا من الى يصير فى البلد الى يتعلم و الى مايتعلم واحد و الى يشتغل و الى مايشتغل واحد و يمكن يطوفه و الى يداوم مثل الى مايداوم و يمكن يترقى عليه و اهو فى البيت

sager

عضو ذهبي
شى ثانى القرار اليديد للجامعات و الى مو عاجب البعض شنو تبون اكثر مو تبون احسن الجامعات ؟
قالولكم قبولنا لاى جامعة مبنى على الاعتراف العالمى للجامعة يعنى جامعة مو معترف فيها عالميا لن نقبل بشهادته فليش زعلانين تبون شهادة خربوطيه حتى الاعتراف الاكاديمى مو محصله عليه بالفلبين ولا بالهند ؟

عيل شهادة يالله معترفه فيها دولتها الخربوطيه و تبونه نعترف فيها و الحين حتى جامعات بحرينيه مجلس الاعتماد البحرينى رفضها و يبى يوقفها و يوقف شهاداتها ربعنا شاشو و قالو للتعليم العالى تدخل !!

ولا احد يستعبطى يقول ماكنا ندرى انها جامعات خربوطيه محد فيكم دشها ان كانت تدرس من صج وكلكم تتكدسون بنفس الجامعات بدول معينه و الغريب ان في نفس الدولة عشرين الف جامعة غيرها ولكن كلكم بنفس الجامعة لان تمشى شغلكم

اخــوي صقر

لاتنظر الى الهالك كيف هلك

بل انظر الى الناجي كيف نجا

ياخي شنو يحد الناس يسافرون برا غير ان الجامعات الي هني حق علية القوم واصحاب الفيزا

البلاتينيه اما الي ماعندوش مايلزموش على قولتهم ياخي مدامكم احتكرتو التعليم حق فئه معينه

باجر راح تحتكرون وتستكثرون حتى التفكير والكلام مع النفس الى متى هذه النظره المريضه

وانا عطيتك مثال الاوف سيد لموظفين التعليم العالي حلال عليهم وحرام علينا

شى ثانى القرار اليديد للجامعات و الى مو عاجب البعض شنو تبون اكثر مو تبون احسن الجامعات ؟
قالولكم قبولنا لاى جامعة مبنى على الاعتراف العالمى للجامعة يعنى جامعة مو معترف فيها عالميا لن نقبل بشهادته فليش زعلانين تبون شهادة خربوطيه حتى الاعتراف الاكاديمى مو محصله عليه بالفلبين ولا بالهند ؟

عيل شهادة يالله معترفه فيها دولتها الخربوطيه و تبونه نعترف فيها و الحين حتى جامعات بحرينيه مجلس الاعتماد البحرينى رفضها و يبى يوقفها و يوقف شهاداتها ربعنا شاشو و قالو للتعليم العالى تدخل !!

ولا احد يستعبطى يقول ماكنا ندرى انها جامعات خربوطيه محد فيكم دشها ان كانت تدرس من صج وكلكم تتكدسون بنفس الجامعات بدول معينه و الغريب ان في نفس الدولة عشرين الف جامعة غيرها ولكن كلكم بنفس الجامعة لان تمشى شغلكم

احنا ماقلنالهم اعترفو بجامعات مو معترف فيها اقرا الموضوع عدل مو فرد حمزه ثاير ثاير اذا كان الدوام يقبل

ومايأثر على دوامك وجامعه حكوميه معترف فيها عالميه ليش يوقف بوجهي ختم

ياكايدهم

عضو مميز
بما انك دخلت ياكايدهم في النوايا وهذه اضن انها موهبه انك تعرف مابداخل الصدور والافكار

ولكن داوها بالتي كانت هي الداء

هل زياده التحصيل العلمي طموح

وزياده التحصيل المادي اضغاث احلام

غريب امرك

ووين تصنف نفسك انت طامح ولا انت ابو تعديل مادي؟!

يالخشمان الواحد مايعرف بنوايا الناس , ولكن عن قول صادر منهم ,

انا حاليا حديث التخرج ولله الحمد وعمره الجامعة ماكانت عائق قدامي ولله الحمد

وبديت طموحي من نسبة ضئيلة الى ان وصلت الى التجهيز لدراسة الماجستير ,

وماني موظف حاليا عشان اكون ماخذها تعديل مادي ....

اذا الله وفقك ورحت درست بالخارج تذكر كلامي

آلدول الاخرى . ترسـل الطلآب علـي حسابهـاْ . للدراسـهّ ،~ لانهـاّ . تستثمـر الشبـاْب . في الكويـت . الطآلب يريد الدراسه علي حسابـهّ ، وتمنـعه الدولـهّ ؟؟

نمشي عكس

أعلى