((( تعريف البدو)))

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
تعريف البدو ؟؟ هي مجموعة من البشر يعيشون حياة الترحال , وعدم الاستقرار في مكان بعينه , ويعيشون حياتهم التقليدية في الصحراء , بحثا عن الماء والمرعى لجمالهم وأغنامهم , ويعيشون في خيام مصنوعه من جلود وشعر حيواناتهم , ويعتمدون في غذائهم في الغالب على منتجات الألبان والتمور والأرز . ويقايضون اللحوم , ومنتجات الألبان مع سكان القرى المجاوره للحصول على الخناجر والأواني والبضائع المصنعه الأخرى .
البدوي بختصار هو من مارس حياة التنقل والسكن في الخيام واهل الوبر بلهجتنا الدارجه هم ( نقالة العود ) ينقلون عمود خيامهم من منطقة إلى منطقة ومن مكان إلو مكان سعيا للماء والكلأ .

واعيد واكرر ان البداوه ليست باصل ولا انتماء انما هي حالة معيشة فقط لاغير وهناك الكثير من قبائل الجيبسي ( الغجر ) في اوربا والبربر في افريقيا .. وهناك العديد من القبائل الافريقيه والقبائل والباكستانيه ... ويمكن لمن يرددون بانهم ان يقولوا كان اجدادنا بدو فقط لاغير ... لان في هذا الوقت لايوجد بدو الكل حضر في حياة البادية انتهت في الجزيرة العربيه واغلب القبائل تحضرت الا قله قليلة جدا ربما تسكن الخيام وتعيش في البادية فقط لاغير .. وجميع شعب الخليج ممن يعملون ويستخدمون الهاتف ويسكنون في البيوت ليسوا اهل بدو بل حاضر ...
99% من شعب الخليج ((((((((((((( حاليا )))))))))))) ولا اختلف انه اجدادهم بدو وهذا مايستطيعون التصريح به فقط ...
 

الحرملك

عضو مميز
شكرا على الموضوع

ولكن تعتقد عندنا بالديره مو عارفين هالشي
الا عارفينه


ولكن لازم الطبقيه
يبون الطبقيه
حتى يأكلوا الاخضر واليابس
 
أعلى