دعوه لقراءة مقال مهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أخواني أنا قرءة مقال مهم جداً :eek: لخونا عضو الشبكة ( لتضايق ولاتزعل ) بعنوان ( حثالة شرشر فؤاد ونبيل ) وشفت أن المقال يستحق القراءة :وردة::وردة::وردة: وشكراً على قبول الدعوه :وردة::وردة::وردة:وهذا المقال


لا أجد غير كلمة حثالة يمكنني أن أصف بها المدعوان فؤاد الهاشم ونبيل الفضل الذين يدّعون محبتهم للكويت وغيرتهم عليها ، وهم في الحقيقة لا يحملون في قلبهم عليها وعلى شعبها سوى الغل والحقد ، وما هذا بغريب على كل من يفعل فعلهما ويسير على خطاهما وحتى من فتح لهما أبواب صحيفته وسمح لهما بنشر مقالاتهما ..

كيف يجرؤ هذان الحثالة بأن يسمحا لغريب بأن يهين أفراد من أبناء شعبهم فقط انتقاما لشخوصهم وكأن الكويت لم يعد لها أي اعتبار في حال وجود أي خصومة بين طرفين ..؟
كيف يمكننا أن نسمح بالغريب بأن يتدخل لينتقم لنا من خصومنا ونسلمه بأيدينا ما قد يكون مستمسك علينا وذلة على بعض أبناء هذا الشعب ، ولكن اليوم في الكويت كل شيء جائز وممكن بعد أن انحدرت أخلاقنا وبات من يقودون شعبنا لا يمكن أن نسميهم إلا بما سمينا به هذان الاثنان ألا وإنهم حثالة أيضا ..!

قبل شهور كان هناك كاتب فلسطيني أسمه صلاح عودة الله يراسلنا بشكل دائم يطلب منا نشر مقالاته في الصحيفة ، في أول مقالاته التي أرسلها كانت عبارة عن هجوم لاذع على فؤاد الهاشم ، واستمر بمراسلتنا وبطلبه نشر مقالاته وكنا نرفض دوما نشرها.. إلى أن جاء يوم وأرسل لنا مقالا بعنوان " ويأبى فؤاد الهاشم إلا أن يبول من فمه ..! " عندها رددنا على رسالته التي فيها المقال برسالة أخرى كتبنا فيها الآتي: " مهما كان خلافنا واختلافنا مع الأستاذ الكاتب فؤاد الهاشم ، ومهما سيبلغ خلافنا معه ، ومهما كانت نظرتنا له ونظرته لنا إلا إننا لا نسمح بأي تطاول على أي مواطن كويتي من الآخرين ، فنحن أبناء شعب واحد نختلف نتخاصم نتقاذف هذا شأننا ولكننا أبدا لا نرضى بالآخرين بإهانة أحد أبناء هذه الأرض لذا إن كنت مصرا على مواصلة هجومك على أحد أبناء هذه الأرض فنرجو منك عدم مراسلتنا وطلب نشر مقالاتك . " انتهى .

نحن لم نفرح بما يكتبه الآخرون عن أبناء شعبنا ولا نتعاون ونتعاضد معهم في سبيل النيل منهم لننتصر لكراماتنا إن مست ، ولكن هذا الأمر للأسف لم يفعله من هو المفروض أن يكون متمرسا في الصحافة بل قد يعتبر مجازا عميد للصحفيين في الكويت الكاتب فؤاد الهاشم وتابعه ولد لفته " العراقي " .

هذان الاثنان التجآ إلى آخر مثلهم ولا يفرق عنهم شيئا بل هو إن لم يكن في مستوى انحطاط أخلاقهم قد يكون أكثر انحطاطا منهم ، لجئوا له للهجوم على بعض أفراد الشعب الكويتي ، وقد تستغربون إن علمتم إن من هاجمه هذا " الشرشر " هو وزير سابق وحليف حكومي بحت هو الوزير السابق بدر الحميضي ، إلا إن تحالفه وعمله الجديد في شركات يعتقد ولد لفته إنها ملك للنائب السابق مبارك دويلة جعلوه يهاجمه ويحاولون تشويهه في الخارج ليخسر عمله وصفقاته وعقوده ..!
فقد كتب " شرشر "عن لقاءاته بفؤاد الهاشم ونبيل الفضل ووصفهما بأوصاف العاشقين الشرفاء والمحبين لمصر والغيورين عليها ولا يعلم إنه بالنسبة لهم الآن وسيلة سيستخدمونها ومتى ما فرغوا منها رموه بل و" شرشروه " في أعمدتهم وإن غدا لناظره قريب ..!
فانظروا ماذا كتب عن لقاءه بهما :" قابلت الأستاذ الكاتب القومي والعروبي الذي يذوب عشقاً لمصر وشعبها فؤاد الهاشم الذي حكي لي أسراراً من العيار الثقيل لا وقت الآن للحديث فيها ولكن أضحكني عندما قال لي إن احد النواب عرفني بنفسه انه نائب وزوجته كويتيه هذا هو الـ« » الجديد للمدعين الجدد بينما قال لي نبيل الفضل عندما التقيته إن ما يجري من تصرفات بعض النواب أمثال متولي قورة هو عبث الصغار كالذي يجري من بعض أشباه الرجال في الصحافة والبرلمان وعجبي "

أي غل يملئ قلوب أمثال هؤلاء ، وأي كره زرع فيهم ، وأي تربية قد تربوها أمثال هؤلاء ليأتي اليوم الذي يفرِّجوا عن غلهم انتقاما بأبناء هذا الوطن ، وعبر من ..؟ عبر " شرشر " النهار ..!
ولكن ماذا عسانا أن نقول ، فطالما رب بيت صحيفتهم بالدف ضاربا فالأكيد إن شيمة كتابه والعاملين في صحيفته الرقص مهما بلغت مكانة العاملين فيها وبلغ وقارهم ..!

فاقرؤوا ما قاله " شرشر " في مقالته الاخيرة :" لماذا تدخل الوزراء السابقون والشخصيات في شركاته وخذ مثلا ما علاقته ببدر الحميضي وزير المالية الكويتي السابق ولماذا يحاول الحميضي أن يأخذ المسئولين في السفارة الكويتية لوزير الزراعة في مصر رغم أن شركات قورة خاصة وليست شركات حكومية تتبع الحكومة الكويتية وهل يعقل أن يعمل وزير دولة الكويت للشئون المالية وهو بدر الحميضي في شركة خاصة "

ويضيف " شرشر " بقوله :" ولكن أن يحاول أن يخدع المسئولين في مصر بمباركة الحكومة الكويتية فهذا يحتاج إلي سؤال واستجواب في مجلس الأمة الكويتي من النائب البرلماني مسلم البراك لأن الحميضي يحاول أن يخلط الخاص بالعام وهذه جريمة في حق الشعب الكويتي والمواطن المصري
يا حثالة إنه اتهام لحكومة بلدكم بالنصب ..!
نعم نختلف مع حكومتنا وبشخوصها ..
نختلف مع كتّابنا بشخوصهم ..
نعم نختلف مع نوابنا بشخوصهم ..
نعم نختلف مع بعضنا البعض ولكن أن نسمح لأنفسنا باتهامهم واتهام حكومتنا من قبل الآخرين بالنصب والاحتيال وغيرها من أمور فهذا والله ما لا نقبله ولا نرضاه ، ولكن أمثالكم ممن لا يمتلك الأخلاق ولا الولاء لأنه لا يمتلك عروقا صلبه في هذه الأرض تعب فيها أجداده وسقوها بدمائهم فإننا لا نستغرب من أن تصدر منكما مثل هذه الأفعال لأنكم باختصار " حثالة " "



ولكن أتعلمون من يكون أسامة شرشر الذي استعان به الحثالة للنيل من كرامة أبناء الكويت ، ومن هذا الذي يدعي الشرف والأمانة ؟
إنه أحد الذين استحل عرق العاملين عنده في الصحيفة فأكل حقهم ورواتبهم بالباطل وتحت التهديد ، حتى لم يجد العاملون عنده بالصحيفة مفر من التقدم بشكوى ضده علهم يتمكنون من الظفر بحقوقهم ..!
الذي استعانوا به للهجوم على أبناء الكويت يستغل علاقته وقرابته بوزير العدل المصري ليهدد العاملين بصحيفته في حال رغبوا بالتقدم بشكوى ضده ..!
هو ذاك الذي استحل الحرام وبعد أن منع الرواتب عن موظفيه فعل ما هو أدهى وأمر بأن طلب منهم دفع أموال التأمينات الاجتماعية التي هي من المفترض أن يدفعها هو صاحب الصحيفة ، ولكن ماذا عسانا أن نرتجي وننتظر من حثالة ..!
ولا حول ولا قوة إلا بالله ...




 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى