شملان العيسى .. ومحاولة إحياء الرميلة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Plato

عضو فعال
تتعرض وسائل الاعلام في الولايات المتحدة وبشكل يومي لكل المشاكل المتعددة التي يتعرض لها المثليون GAY والجنوس Lesbian في امريكا، رغم حقيقة ان الولايات المتحدة دولة ليبرالية حرة الا ان الشعب الامريكي بشكل عام شعب محافظ مقارنة بغيره من الشعوب.
تاريخيا الرئيس الامريكي جيفرسون وهو من القادة المؤسسين لامريكا قد اقترح قانونا في عام 1779 يدعو الى اخصاء Castration كل رجل يمارس الجنس مع رجل آخر او ا لرجال الذين يتشبهون بالنساء.
الآن وبعد مرور اكثر من 224 عاما على مقترح جيفرسون حكمت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بعدم تجريم ممارسة الجنس من نفس النوع وهذا الحكم لا يعني انتهاء التفرقة ضد الشذوذ الجنسي.
فتاريخ الولايات المتحدة مليء بالصراع بين انصار الحرية المطلقة بما فيها الجنس والمحافظين من الشعب الامريكي تقودهم الكنيسة. ففي عام 1969 شنت شرطة مدينة نيويورك حملة ضد المثليين انتهت باعتقال اكثر من 2000 رجل وامرأة.. وكانت هذه البداية في انطلاق انصار الشذوذ الجنسي بدون توقف وفي عام 1973 خرجت جمعية علماء النفس الامريكية بدراسة تؤكد فيها ان الخوف والكراهية اللاعقلانية ضد المثليين لا مبرر له وان الجمعية ترى ان المشكلة اجتماعية تتطلب التفهم والدراية.
وفي عام 1980 تبنى الحزب الديموقراطي الامريكي في مؤتمر العام قضية الشاذين جنسيا ورفض المؤتمر كل انواع التفرقة بما فيها التفرقة الجنسية وفي عام 1998 وقع الرئيس الديموقراطي كلينتون قانوناً يمنع التفرقة ضد المثليين الراغبين في العمل في المؤسسات الحكومية الفدرالية.. ما يهمنا هنا ان بعض الولايات الامريكية تمنع زواج الشاذين جنسيا بينما بعضها الاخر يوافق عليه لكن لم تعد التفرقة والمطاردة ومصادرة الحقوق المدنية والقانونية ضدهم موجودة الا في نطاق ضيق.
السؤال هنا هل يعاني الوطن العربي من انتشار هذه الظاهرة؟ ام نحن بعيدون عنها؟
يخطئ من يظن ان المجتمع العربي لا يعاني من نفس هذه الظاهرة الجنسية فموقع جمعية المثليين العرب في الانترنت يؤكد وجود المشكلة ولديهم اربع فروع احدها في نيويورك والاخر في لوس انجلس والثالث في لبنان والرابع في مصر كما توجد جمعية للمثليين المغاربة اسست في عام 2004.
ماذا عن دول الخليج العربية هل المشكلة منتشرة لدينا؟ من تجربتي المتواضعة في التدريس بجامعة الكويت استطيع ان اقول ان المشكلة موجودة ولدينا طلاب وطالبات متفوقون وملتزمون بدروسهم لكنهم لا يخفون رغباتهم الجنسية ومن متابعتي للقصص والروايات التي تصدر في السعودية من كتاب وكاتبات سعوديات يتحدثون باسهاب في رواياتهم عن المعاناة الجنسية التي يتعرض لها المثليون او الجنوس في بلدهم.. وفي دولة الامارات نشرت الصحف اخبار القبض على العديد منهم ولا تختلف دول الخليج الاخرى عن الدول العربية والخليجية ماذا يريد المثليون العرب؟ وكيف يمكن لها كمجتمع التعامل مع هذه الظاهرة الجديدة؟ كل ما يطالب به المثليون العرب هو اعادة الاعتبار للانسان ككائن واع وحر ومسؤول في تدبير ما يتعلق بذاته فالانسان مسؤول عن تصرفاته وسلوكياته ما دام هذا الانسان لا يخترق القانون ولا يؤذي احدا هم يطالبون بعدم التمييز ضدهم كمواطنين فقط لان ميولهم الجنسية مختلفة فهم يطمحون لتصحيح المفاهيم الخاطئة عنهم وتوفير حيز من الحرية للحوار حول مشاكلهم.
من المفترض ان تناقش القضية بعيدا عن الاحكام المسبقة وتصنيف قطاع لا بأس به من شبابنا وشاباتنا بالشواذ وانهم يمثلون خطرا على المجتمع والدولة ويحاول الجميع عزلهم ومحاربتهم.
قضية المثليين هي ظاهرة اجتماعية معقدة تحتاج الى دراسات اجتماعية ونفسية خصوصا وان البعض منهم يولد ولديه هذه الميول.. لذلك علينا مساعدتهم وحمايتهم واحترام خصوصيتهم وانسانيتهم.
د.شملان يوسف العيسى ..

التعليق ..

"إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة "

صدق الله العظيم ..

يعني والله الواحد يستحي على الأقل من أهله أنه يسولف بهالسالفة ..

من عايلته ..من منطقته .. من محيطه الاجتماعي ..

لكن يبدو أن محيط الكاتب الاجتماعي "فلتان" مثله ..

ولذلك لا يجد حرج في الكتابة عن مثل هذه الأمور ..

لأنهم لا يستنكرونها ..

بل تجد أبناء الرميلة يوسعون له في المجالس ..

رغبة منهم في سماع المزيد عن هذه الحكايات التي تذكرهم بحكايات الأجداد ..ومغامراتهم ..

هل هو الحنين إلى الماضي :) .. الله أعلم ..

على كل حال ..

شملان العيسى .. أتعبت الرميلاويين من بعدك :إستنكار:
 

مايهزك ريح

عضو فعال
ماذا يرمي اليه الكاتب هل يرمي الى مراعاتهم واحترام خصوصياتهم وفتح المجال لهم والعياذ بالله عرش الرحمن يهتز لهذه الامور والاخ يريد ان نراعي تطرفهم الجنسي ونحترم خصوصياتهم
 

kwt.store

عضو مخضرم
التعليق ..

"إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة "
 
يا شباب عيب اطلاق لقب ((الرميلاويون)) على الكاتب أو غيره خاصة وأن الكاتب ينتمي الى أسرة كريمة لها باع عظيم في مجال نشر الدعوة الاسلامية وكذلك خاصة أن والده هو الشيخ / يوسف بن عيسى صاحب التاريخ المشرف في هذا المجال ... ادعوا له بالهذاية والصلاح خير من السب أو القذف .... أو انصحوه بالتي هي أحسن وباللين ... أو ناقشوه بالحجة والبرهان ..... الله يجزاكم خير
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
اولا الاستاد الدكتور شملان العيسى كتب مقال علمي بحت.
و لله درك بو اياد على المقال اللي كتبته.


ثانيا:
اخر من يتكلم عن ابن الشيخ يوسف بن عيسى القناعي هم البدون
ثالثا:
اذا الدكتور شملان رميلاوي كما تتدعي ...اجل عيال حي الطرب شنو نقول عنهم؟
 

ام عزوز

عضو بلاتيني
اولا الاستاد الدكتور شملان العيسى كتب مقال علمي بحت.
و لله درك بو اياد على المقال اللي كتبته.


ثانيا:
اخر من يتكلم عن ابن الشيخ يوسف بن عيسى القناعي هم البدون
ثالثا:
اذا الدكتور شملان رميلاوي كما تتدعي ...اجل عيال حي الطرب شنو نقول عنهم؟

عجيبة ردودك يا الاقرع انت وابو قتيبة كل الاعضاء خليتهم بدون

والجويهل مزدوجين

وطلال السعيد عقيدات وسوريين

فقط انتم الكويتيين
 

Plato

عضو فعال
يا شباب عيب اطلاق لقب ((الرميلاويون)) على الكاتب أو غيره خاصة وأن الكاتب ينتمي الى أسرة كريمة لها باع عظيم في مجال نشر الدعوة الاسلامية وكذلك خاصة أن والده هو الشيخ / يوسف بن عيسى صاحب التاريخ المشرف في هذا المجال ... ادعوا له بالهذاية والصلاح خير من السب أو القذف .... أو انصحوه بالتي هي أحسن وباللين ... أو ناقشوه بالحجة والبرهان ..... الله يجزاكم خير

نحن على علم بوالده .. ولكن يبدو أن النار لا تورث إلا الرماد ..

وأما مسألة رميلاوي .. فأمامك المقالة ..

ماذا يمكن أن تسمي كاتبها ؟؟
 

Plato

عضو فعال
اولا الاستاد الدكتور شملان العيسى كتب مقال علمي بحت.
و لله درك بو اياد على المقال اللي كتبته.


ثانيا:
اخر من يتكلم عن ابن الشيخ يوسف بن عيسى القناعي هم البدون
ثالثا:
اذا الدكتور شملان رميلاوي كما تتدعي ...اجل عيال حي الطرب شنو نقول عنهم؟


ألم أقل لكم ؟؟ الرميلاويين يحبون هالسوالف ..

أولا ..المقال العلمي .. لا يوجد فيه شي اسمه انا شفت بالجامعة طلبة جنوس ..

سلم لي على العلمي ..

ثانيا .. بدون ؟؟ وعيال حي الطرب ؟؟ هذا اللي قدرت عليه .. Pathetic صراحة :)
 

Plato

عضو فعال
عجيبة ردودك يا الاقرع انت وابو قتيبة كل الاعضاء خليتهم بدون

والجويهل مزدوجين

وطلال السعيد عقيدات وسوريين

فقط انتم الكويتيين

يا أم عزوز ..

لا تستغربي من خطابه ..

هذي طريقتهم .. هذي حياتهم .. هذا خطابهم ..

ضغطته وضغطني ..

إذا كنت تعتقدين أنك ستجدين عندهم فكر ولا أدب .. ولا أخلاق ..

فأنت تبحثين في المكان الخطأ ..

هم نتاج تفكك أسري .. الأبو يكتب عن حقوق المثليين .. والأم تطلع بالتلفزيون تتهاوش مع الناس .. لا حيا ولا مستحى

والولد يطلع بهالطريقة اللي انتي شايفتها .. تربية خدامات


يعني واحد يبي يرد على موضوعك .. يقول لك يالبدون .. لا صراحة أحرجتني :eek:
 
نحن على علم بوالده .. ولكن يبدو أن النار لا تورث إلا الرماد ..

وأما مسألة رميلاوي .. فأمامك المقالة ..

ماذا يمكن أن تسمي كاتبها ؟؟

أخي الكريم ... ليس لي الحق أن أطلق الاحكام والالقاب على أي من كان لأني أؤمن بأنه ليس هناك أي انسان معصوم أو خالي من العيوب أو كامل لأن الكمال لله وحده سبحانه ...

وليس هناك أي داعي أن أطلق لقب (الرميلاويون) لأنك انا وأنت والقارئ الكريم يعلم معنى هذا اللقب ومن يطلق عليه وماهي اساس مهنتهم وسلكهم .

وانا أعتقد حسن الظن بالكاتب ووجهة نظره لكي لا أدخل بطعن الذمم والانساب .

كلن له أهل وناس وجماعة وأظن محد يرضى يسمع هالسب والقذف عن أي شخص كان .
 

الدائرة السادسة

عضو بلاتيني
11. يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.
مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى