السعودية تحقق المراكز الأولى على طلاب العالم في مسابقة الروبوتكس الدولية

2005

عضو فعال
طلاب تحضيرية الملك سعود يصنعون مركبة تتحدى صخور المريخ
السعودية تحقق المراكز الأولى على طلاب العالم في مسابقة الروبوتكس الدولية

سلطان المالكي - سبق - الرياض :
حققت المملكة المركز الأول في مسابقة تصميم مركبة لتحدي صخور المريخ الوعرة، والمركز الأول لأفضل فريق عمل.


ظفر بهذه المراكز طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود، المشاركون في مسابقة الروبوتكس الدولية، المقامة في جامعة ولاية إيداهو بالولايات المتحدة الأمريكية.


وأوضح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز بن محمد العثمان أن الفريق المشارك في هذه المسابقة الدولية، كان ثمرة لنادي الروبوتكس، أحد الأندية المتخصصة في السنة التحضيرية التي تشرف عليها وحدة التعلم الذاتي.


وفي هذه الأندية يكتسب الطلاب مهارات متعددة ضمن مهارات القرن الحادي والعشرين، بالتعاون مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة التي أشرفت على تدريب وتأهيل الطلاب ليشاركوا بقية الطلاب من مختلف دول العالم، ممثلين لبلدهم المملكة العربية السعودية.


ويتكون فريق السنة التحضيرية من الطلاب: مهند بن عبدالملك السلمان وعيسى بن يحيى الزهراني وقصي بن عبدالله العبيد، بإشراف الأستاذ خالد بن صالح العبدالسلام.


وسيشارك الفريق في تصميم المركبة التي ستنطلق للمريخ تحت اسم "الوصول للمريخ".


وأشار العثمان إلى أن الطلاب حققوا عدة مراكز متقدمة على طلاب العالم، منها المركز الأول في مسابقة تحدي صخور المريخ الوعرة والضخمة. والمركز الأول لأفضل فريق عمل، والمركز الثالث في مسابقة تحدي السرعة في إنجاز المهمة، والمركز الثاني في التقدير العام على مستوى جميع الفرق في جميع تحديات المسابقة.


وبهذه المناسبة أعرب عميد السنة التحضيرية عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله العثمان، على موافقته وتشجيعه لأبنائه الطلاب للمشاركة في هذه المسابقة التي تعد لبنة في تحقيق رؤية جامعة الملك سعود في الريادة والتميز لبناء مجتمع المعرفة.


كما قدم الشكر لخبراء التربية الذين أشرفوا على الفريق، متطلعاً لتحقيق نتائج متميزة لطلاب التحضيرية الذين لا يمثلون جامعة الملك سعود فحسب، بل يمثلون وطنهم الغالي المملكة العربية السعودية

http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=12987
 
كفوو والله رجال المملكة خطوات عملاقة علمية للمملكة الحبيبة وقيادة حكيمة, ولا عزاء للايرانين الخمة ومن يواليهم من امثال ناصر المحمد الذي دمر البلد.
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
عندنا اهنية بس شطار يبون كوادر





دق سيارتك سلف و روح النادي العلمي على طريق الدائري السادس وبعدين تكلم عن اهنيه على قولتك !!!! ..

يستاهلون السعوديين وهذا إن دل إنما يدل على إهتمام المملكه بالطاقات الشبابيه ..

الفال لربعنا ان شاء الله يعطون شوية اهتمام للمبدعين وابتكاراتهم بدل الاهتمام بالمتسابقين اللي يشاركون في ستار اكاديمي !!!! ..



 
طالب سعودي يحاولون نقل التنمية الأميركية لبلادهم


لاقت مجموعة أطلقها طالب سعودي على الفايس بوك، تهدف لنقل أفكار التنمية والتقدم الأميركي الذي يرونه أثناء تعايشهم مع المجتمع الأميركي للسعودية، إقبالاً كبيرًا من الطلاب على الرغم مما قد يشكله الفرق الثقافي بين الحضارتين.
تسعى هذه المجموعة التي سميت بـ " نقل التنمية والتقدم الأميركي للسعودي" (تاداسا) (Transfer American Development and Advancement to Saudi Arabia,TADASA) إلى نقل هذه الأفكار إلى أكبر الشركات السعودية والجهات المختصة التي لها القدرة على التنفيذ، وهي مفتوحة لكل من عاصر وشاهد أفكارًا أعجبته في الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأحب أن يشاهدها في السعودية، وتطمح بتطوير التنمية السعودية لمستقبل أجمل يضاهي وينافس الحضارات الغربية بحسبهم.
وقال صاحب الفكرة طالب دراسات الماجستير حسام خلف الله "لإيلاف": "تاداسا تركز على نقل جميع الأفكار التي نتعايشها مع الشعوب الأخرى ولا نجدها في مملكتنا الحبيبة سواء كانت هذه الأفكار هي أفكارًا تعليمية أو إدارية أو أفكارًا تكنولوجية أو حتى أفكارًا معنوية، أضف إلى أنّ بعضها أفكار تعالج مشكلة في السعودية مثل فكرة كثرة حوادث السيارات,تاداسا تريد نقل أي شيء مفيد ولا يتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي وغير موجود في بلدنا,وهي جميعها مهمة جدًا لأنها ككل تشكل التنمية التي نتطلع إليها, ولكن ستكون الأفكار مجزأة حسب أقسام معينة في العرض السنوي".
وأوضح خلف الله بأنه ستكون هناك إستراتيجية سنوية لنقل الأفكار من خلال عرض فيديو سيوضَع فيه جميع الأفكار التي جُمعت, ثم سيتواصلون مع بعض الجهات الحكومية والجهات المختصة لعرض الفيديو عليهم ,بالإضافة إلى أنهم سيضعون دراسة جدوى لكل فكرة في عرض الفيديو السنوي,عن سبب اختيار فكرة ما وفوائدها على المدى البعيد والطرق المقترحة لتطبيقها على أرض الواقع.
وعن عائق فرق الثقافة في نقل الأفكار التي يريدون ايصالها قال خلف الله: "في الحقيقة الكل يعتقد أن فرق الثقافة قد يشكل عائقًا كبيرًا في نقل الأفكار وأن المجتمع يحتاج إلى الوقت الطويل حتى يتجاوب مع الأفكار الجديدة, ولكن نحن الطلاب المبتعثين قد أتينا من المجتمع نفسه ونجد أننا في أشهر قليلة نستطيع التعامل مع المجتمعات الأخرى بعد التعايش معهم، ولهذا السبب أجد أن النظام ومدى قوة تطبيقه هو المؤثر الأساسي في أي عملية تطوير، أنا لا أقول أن فرق الثقافة ليس عائقًا، ولكن في الوقت نفسه لا أعتبره عائقًا كبيرًا خصوصًا أن المجتمع السعودي يتجاوب سريعًا مع التطور، والأمثلة كثيرة ومنها أن السعودية أكثر دول الشرق الأوسط استخدامًا للإنترنت والتكنولوجيا".
وأكد على أن تاداسا تستهدف المجتمع ككل وأنهم لا يستهدفون فئة معينة وعلل بأن الأفكار إذا نفذت على أرض الواقع يستطيع الجميع التعامل والتعايش معها، وأضاف: "ولكن نتوقع بأن الفئة الشبابية ستكون أكثر الفئات استجابة للتغييرات المتوقعة خصوصًا بعد ابتعاث آلاف الطلاب".
وانطلقت "تاداسا" في مطلع هذا العام 2010 م وهي تضم أكثر من 400 طالب وطالبة أيدوا الفكرة وتفاعلوا معها ويمثلها مشرفون ومشرفات في ولايات أميركا مسؤولون عن نقل الأفكار التنموية التي تعجبهم ويحثون الطلاب السعوديون الموجودين في تلك الولاية على جمع الأفكار, وصوروا حاليًا أول مقطع فيديو تجريبي جمعوا فيه بعض الأفكار التي يطمحون لرؤيتها في السعودية.
 

Thomas Paine

عضو فعال
غريب، بالعادة في الروبوتكس تجد سيطرة محكمة من اليابانيين أو الأمريكان، لم أسمع قط بأي إنجاز عربي في هذا المجال.

ولكن لو صح الخبر فهذا شيء مفرح. ممكن الخبر من مصدر أجنبي أو موقع المسابقة نفسها؟
 

حصيف

عضو ذهبي
مسابقة طلاب الموضوع عادي يا اخ

لا احب المبالغات كثيرا

ولا احب الاخبار التي تنقلها صحيفة الكترونية منفردة
 
أعلى