ضبط الحوار في المنتدى !

نقطة نظام

عضو مميز
بدون مقدمات ... هو إقتراح احببت ان اتقدم به لإدارة هذا المنتدى...

اندش بالموضوع..

لا يخفى على احد المستوى "الهابط" للأسف الذي وصل اليه مستوى الحوار في هذا المنتدى..بعد ان كان مقصدا ً "للنخبة" من كتاب و صحفيين و اصحاب الفكر و الرأي..

والذين اختفوا تباعا ً... واحدا ً تلو الاخر ... والسبب معروف !!

مستوى متدني من العمق الفكري والتهذيب الحواري !

طبعا ً هنا انا لا اعمم على الجميع فلا زال هناك الكثير من الاعضاء ممن نتوسم فيه الخير بل "ينشرح" صدرك من كتاباته..

ولكن ايضا ً للأسف على الجانب الاخر هناك عدد ليس بالهين هو من يتسبب بهذا التنفير !!

لذا فأني اقترح ان يتم تطبيق نظام جديد للعضوية بحيث تقسم لدرجات والهدف او الميزة من هذا النظام هو..

  • تسهيل عمل الاشراف
  • الحفاظ على الاعضاء المميزين واستبعاد او احتواء المخالفين
  • انسجام اكبر للكتابة والحوار وفق قوانين المنتدى
والتقسيم المقترح كالتالي..

1- العضوية الكاملة للأعضاء العاديين وفيها ان هذا العضو يستطيع الكتابة في جميع المنتديات بشكل غير محدود من المداخلات اضافة الى خصائص عضوية كثيرة كارسال الرسائل الخاصة او انشاء المجموعات..

2- العضوية المحدودة للأعضاء الذين في رصيدهم مخالفات (انذارات و ايقاقات اولية) وهي نفس مميزات العضوية الكاملة و لكنه لن يستطيع الا كتابة 4 مداخلات في اليوم الواحد فقط في كل المنتدى..

3-عضوية نشر مع موافقة من المشرف للأعضاء الذين في رصيدهم مخالفات اكبر (ايقافات كثيرة و انذار نهائي)و فيها يستطيع الكتابة في منتدى واحد فقط او منتدى تأهيلي يتم انشائه لهذا الغرض حتى يستطيع الاعضاء في هذا المنتدى الانسجام في الحوار مع القوانين في المنتدى بشكل عام ...وان يتم تحديد الكتابة الى 3مداخلات في اليوم فقط اضافة الى تحديد خصائص العضوية

4- العضوية التمهيدية للأعضاء الجدد نفس ما سبق في مستوى العضوية الثالثة و فيها يستطيع الكتابة في منتدى واحد فقط او منتدى تأهيلي يتم انشائه لهذا الغرض حتى يستطيع الاعضاء في هذا المنتدى الانسجام في الحوار ومع القوانين في المنتدى بشكل عام ...وان يتم تحديد الكتابة الى 3مداخلات في اليوم فقط اضافة الى تحديد خصائص العضوية

وهناك الية للترقي الى العضويات الارفع يسنطيع الاشراف تقديرها وهي مرهونة بمدى التزام العضو المخالف او الجديد بمستوى الحوار في المنتدى والقوانين المنظمة له..

واحب ان انوه ان هذا النظام ليس جديدا ً حيث انه مستوحى من نظم شبيهه في عدد من المنتديات الحوارية وقد حققت نجاحا ً كبيرا ً في ضبط الحوار والارتقاء به..

في النهاية ارجوا من الزملاء ان لا يبخلوا بأي اراء تخص هذا الاقتراح وان يدلوا بدلوهم في سبل ضبط وتهذيب الحوار في هذا المنتدى ... كما ارجوا ان يتسع صدر ادارة المنتدى للنظر في هذا الاقتراح..

تحياتي للجميع,,
 
أتفع معاك زميلى العزيز ..
وأنا لى طلب واحد فقط ..من الاداره ..
التواجد الدائم للمشرفين ..والتشدد فى تطبق القوانين ..
وبأذن الله سوف ترجع الشبكه ..الى ماكانت عليه وأحسن ..





i.gif
 

ولد عطا

عضو مخضرم
نعم مؤيد وبشده حتى لاتمل من كثرت المشاغبين في الشبكة مشكووووووووووور يالغالي @ ولد عطا
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ نقطة نظام ...

شكرا ً لك على هذا الإقتراح الطيب ... و فيه الكثير من النقاط الممتازة ... و أتمنى من بقية الأعضاء المشاركة في مناقشة هذا الإقتراح حتى نخرج منه بتصور عام ننظر كإدارة في تطبيقه إذا أمكن ذلك فنيا ً ....

تحياتي
 

نقطة نظام

عضو مميز
الزميل الكويت تجمعنا .. شكرا على المشاركة والتأييد..

الزميلة سعاد حسني .. شكرا ً على المشاركة...لضبط الامور لابد ان يصاحبها شيئ من الحزم ففي النهاية نحن نسعى الى تبادل الافكار لا الشتائم كما هو الحاصل الان..

الزميل عبدالعزيز 1974 .. والنعم فيك وبعيال عطا كلهم اخوان و ربع شاكر لك المشاركة والتأييد..

الزميل المشرف العام .. اشكرك فقد عودتنا دائما ً على سرعة الرد وسعدت حقيقة بردك على الاقتراح وانه قد لاقى قبولا لدى الادارة والبحث في امكانية تطبيقه فنيا والذي اراه ليس بالامر الصعب حيث ان نظم شبيهة مطبقة بالفعل في عدد من المنتديات الحوارية..

الزميل بو عصام .. شكرا وبإنتظار ردك..


وانا هنا اجدد الدعوة لكل من تململ او استاء او "لاعت جبده" من مستوى الحوار الهابط الذي يشهده المنتدى في الاونة الاخيرة الى المشاركة والمساهمة للخروج بتصور حول هذا الاقتراح حتى تتحقق الغاية المرجوة منه..

تحياتي للجميع,,
 

رؤى

عضو بلاتيني
احسنت

مؤيدة للإقتراح

- العضوية التمهيدية للأعضاء الجدد نفس ما سبق في مستوى العضوية الثالثة و فيها يستطيع الكتابة في منتدى واحد فقط او منتدى تأهيلي يتم انشائه لهذا الغرض حتى يستطيع الاعضاء في هذا المنتدى الانسجام في الحوار ومع القوانين في المنتدى بشكل عام ...وان يتم تحديد الكتابة الى 3مداخلات في اليوم فقط اضافة الى تحديد خصائص العضوية

وهناك الية للترقي الى العضويات الارفع يسنطيع الاشراف تقديرها وهي مرهونة بمدى التزام العضو المخالف او الجديد بمستوى الحوار في المنتدى والقوانين المنظمة له..

واحب ان انوه ان هذا النظام ليس جديدا ً حيث انه مستوحى من نظم شبيهه في عدد من المنتديات الحوارية وقد حققت نجاحا ً كبيرا ً في ضبط الحوار والارتقاء به..

في النهاية ارجوا من الزملاء ان لا يبخلوا بأي اراء تخص هذا الاقتراح وان يدلوا بدلوهم في سبل ضبط وتهذيب الحوار في هذا المنتدى ... كما ارجوا ان يتسع صدر ادارة المنتدى للنظر في هذا الاقتراح..

تحياتي للجميع,,

في منتديات جسد الثقافة تم إنشاء قسم خاص اعتقد اسمه ( العابرون ) يُلزم كل عضو سجل في المنتدى مؤخراً طرح مواضيعه شريطة ان تكون من بنات افكاره وعلى اساس هذه المواضيع يتم تحديد مستواه الفكري , وان كان الاشراف سـ يوافق على تفعيل عضويته في المنتدى من عدمه
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
مشكور على اقتراحك نقطة نظام ...

انا ارى ان تحديد عدد معين من المشاركات بحدود 4 مشاركات باليوم امر يضيق على العضو ..

لو اتسعت كثيرا لتصل الى 15 مشاركة وتعمم على جميع الاقسام ...

يتم تحديد عدد المواضيع لكل عضو بكل قسم ويكون عبارة عن موضوع واحد فقط بكل قسم ولا يتعدى 4 مواضيع باليوم الواحد ..

ان لا تقل عدد الاحرف بالقسم السياسي والحر عن 200 حرف لكي تكون المشاركة فعاله اكثر ...

تحديد يوم بالاسبوع للتسجيل ..

لا يستطيع العضو كتابة موضوع الا بعد تخطي 100 مشاركة ..

اخير ..

كل ما سبق نستطيع تجاهله بحالة تواجد المشرفين بشكل دائم والتشديد اكثر وخاصة لكلمة ( لله درك ) واخواتها ..
 

نقطة نظام

عضو مميز
الزميلة رؤى..

نعم اؤيد ان يكون هناك منتدى "تأهيلي" يتم فيه تقييم العضو ومشاركاته قبل يشارك البقية في حواراتهم...على الاقل حتى يتعود على طريقة المنتدى وقوانينه ...عكس مايحدث الان من بعض

الاعضاء الجدد حيث تلقاه يدش "بدفاشة" لا اسلوب لا عمق فكري فقط تكرار لكلمات سطحية لا تضيف اي قيمة تذكر على الموضوع او الحوار..

الزميل Modest..

تحديد المشاركة ب 4 مشاركات واقل ليست للجميع بل هي لأصحاب المخالفات وللمستجدين والهدف من هذا الامر حتى يصبح لمداخلاته قيمة فلا ترى مداخلات تقتصر على...لووول..ههه..لله

درك..ايقونات..الخ..او كلميتين قطهم على سبيل التطنز او الحط من قيمة الاخرين دون اضافة حقيقة للموضوع...الهدف هو ان يتعب على مداخلته و لا يقط كلامه الا بحساب..

اما الجزئيات الاخرى من مداخلتك فأنا اؤيدك..خاصة كتابة الموضوع بعد مئة مشاركة... وقد تكون قابلة للأستثناء لأصحاب المواهب الادبية..

شكرا ً لمشاركتكم..
 

Weaam

عضو مميز
اقتراح جيد، لكن على أن تفعل آلية للتأييد مثل :إستحسان: وللاعتراض مثل :إستنكار: مع عدد كل من المؤيديين والمعترضين وإمكانية مشاهدة الاسماء. أعتقد أن شيئاً من هذا القبيل موجود بالفعل.
 
أعلى