بمناسبة 2 / 8 نعتب على موقف الحكومه السعوديه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

التركى

عضو بلاتيني
والله انا لا اعرف كيف استقبلوك السعوديه وليس استقبلونا كما تقول لاني لم اخرج من الكويت

لاتعرف وقالولك الاخوان ومن ردودهم يفترض انك فهمت وعرفنا انك بطل ماطلعت
وماعاش اللي ينكر المواقف البطوليه للجيش والشعب السعودي

ماتنكرها وتقول ليش تاخرو مع العلم انك المفروض تعتز بطيبهم علينا وماتجزأ الطيب وكانك تلمح انهم قصروا بالبدايه
ولاكن انا سؤالي واضح وانا لم افتح هذا الموضوع عبث بل اريد اجابه شافيه

وصلتك الاجابه من الجميع ولكن ابيت الا تاخذ برايك الى تقول انهم تاخرو بالراى ارسمى وفهمناك كلنا يا اخى العزيز شنو كان الوضع

وانا اعلم لم اجد الاجابه عندكم

ولا راح تجد الا الى شفته من ردود وقلنا لك احنا ناس اوفياء انشاءالله ونقتبس قول العزيز الحكيم" وماجزاء الاحسان الا الاحسان" ومادمت تعلم بردونا مسبقا ليش تكتب الموضوع

ولاكن ارد وقول الحقيقه مره
ولكي لاننسى

الحقيقه مره عليك فقط ولاتنسى ولا راح ننسى ابو فيصل الملك فهد رحمه الله لاننسى كرمك وطيبك علينا يابوفيصل وجعل مثواك الجنه انت وجابر الخير رحمكم الله جميعا

ابداعي

عضو مميز
من الآخر عزيزي صاحب الموضوع ...

اعتبر ان السعودية اخطأت ثم صححت الخطأ ...

فليس العيب بالخطأ .. ولكن العيب بالاستمرار فيه ...

لذلك الكويت تجاوزت هذه المسألة .. فلا اعلامنا يتحدث بها ولا مسؤولينا ولا غالبية الشعب ..

يعني الامور سهالات ... وعندما تقارن مسألة التاخير في اعلان الاستنكار بمسألة الوقفة الكبيرة للمملكة واهلها وحكامها .. توقن انه من الافضل عدم العودة بالتاريخ الى ذلك الموقف الذي لا نعرف اسبابه .. وانا من ناحيتي موقن بحسن نية السعودية في كل الحالات .. ولكن المخفي يظل مخفيا بما ان اصحاب الشأن لم يكشفوه ...

لنجعل المملكة هي السند بعد الله .. ولا نتصيد عليها .. ادامها الله عزا وذخرا لنا ...

بشاركو

عضو بلاتيني
اذناب ايران يطهر ان السعودية مسبب لهم ضغط نفسي

السعودية ايدت الكويت من اول يوم الغزو

ثانيا السعودية ليست ملزمة بالتصريح او الدفاع عن الكويت

لقد غاب عن اذناب ايران الذين وصف احدهم و هو المهري عملية اغتيال الامير الراحل جابر رحمه الله بانه عمل وطني
لقد اعلنت السعودية وقوفها مع الكويت من اول يوم من الغزو حيث انها استضافت الامير و ولي العهد ووفرت له المكان الامن
فهذا اول موقف تتخذه السعودية المساند للكويت من اول يوم الغزو وهذا اكبر من اي تصريح
و يسقط القول ان بعد 6 ايام صرحت السعودية اضافة الي ان الاساس الجوهر و ليس المظهر فهناك من يصرح انه معك و يتركك بدون مساندة فالسعودية ساندت و قدمت ذلك على ارض الواقع من اول يوم بحماية سمو الامير الشيخ جابر رحمه الله ونذكر ان اي قرار تتخذه السعودية هذا قرار سيادي يرجع لحكومة السعودية لا نستطيع ان نناقشه و السعودية ليست ملزمة بالدفاع عن الكويت
ثانيا السعودية دولة كبيرة و لديها تجربة دولية و اكتسبت الحكمة في اتخاذ القرارات الكبيرة بحيث لا تتخذ القرارت بعشوائية انما بعد دراسة الموقف و الحسابات فليس الامر بسهل فالغزو العراقي على الكويت كان فجائي فعلى السعودية يجب ان تدرس الموقف و تستنفر الجيش و تستعد و تجري الاتصالات الدولية حتى يكون القرار مبني على دراسة و استعداد لمواجهة جيش العراق الذي اصبح على الحدود فالسعودية كان تصرفها حكيم و كانت الملجا الامن للامير و ولي العهد و حافظت على الشرعية لدولة الكويت ممثلة في الامير رحمه الله و موقفها من اول يوم مؤيد للكويت .

aman

عضو فعال
شنو الهدف من السؤال وليش تسال هالسؤال

انا لقيت اجابتين :_

1- اما انك سخيف --------> وهذا الارجح
2- او ماعندك شغل وجاهل وماتعرف بالتاريخ

شنو الفايده من موضوعك
يااخي شنو تستفيد اذا اليوم او قبل 6 ايام او بعد الغزو ان شالله شنو نستفيد المهم انهم ساعدو الكويت وفتحو بابهم لنا واستقبلونا احسن استقبال

على فكره مااحب طاريك بالقسم شلون قولي يا احذف معرفي او تخرج انت ؟ ايهما تفضل

المحيني

عضو فعال
والله موضوعك ماله اي طعم بس عشان ينتهي سؤالك

السعوديه استنكرت ودانت الغزو باول يوم

ثاني شي السعوديه اهتمت لاراضيها عن توسع الغزو العراقي الي اراضي

السعوديه عشان جذي تاخرت كم يوم

ثالث شي هذي حكمه سياسيه عاليه صعب عليك استيعابها

اتمني تكون فهمت !!!!

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
خل الست ايام، احتلال العاصمة تم خلال ساعات قليلة، الشرعية الكويتية لمن طلعت من الكويت منو استقبلها خلال هالفترة القصيرة جداً ؟ اللي ما تتقارن مع الست "ايام"؟ اترك الاجابة لصاحب الموضوع الذكي.

قرار جامعة الدول العربية
http://www.arableagueonline.org/las/arabic/details_ar.jsp?art_id=469&level_id=202

الشيخ جابر الاحمد يعلن تشكيل حكومة في المنفى فجر يوم 2-8-1990 .. طبعا المنفى كانت المملكة العربية السعودية
http://212.100.198.18/Moqatelasp/files/19900802.htm

مجلس الجامعة العربية و مجلس دول التعاون الخليجي يصدر قرار بإدانة الغزو بتاريخ 3-8-1990
http://212.100.198.18/Moqatelasp/files/19900803.htm

الشيخ جابر الاحمد يوجه خطاب الى الشعب الكويتي عبر التلفزيون السعودي بتاريخ 5-8-1990
http://212.100.198.18/Moqatelasp/files/19900805.htm

كل هذه الادلة تدحض مزاعمك بان السعودية لم تتحرك الا بعد 6 ايام

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
نعم نعتب على الحكومه السعوديه
يا اخوان منو ينكر موقف السعوديه الرجولي بعد 6 ايام من غزو الكويت
ولاكن احنا كاشعب لنا عتب على الحكومه السعوديه
لماذا لم يصرح الاعلام السعودي اي تصريح خلال 6 الايام من الغزو على دولة
الكويت
شنو السبب ؟؟ هل هو بين مؤيد ومعارض
ويطلع لي احد الاخوان يقول ان الملك فهد قال اما ان تعود الكويت او ترحل السعوديه هالحجي قوله حق الورع والى سيدة الفجور واخوها المتخلف
اللي حرق الديره بكلامه وتعامل الاخوه البنانيين القاسي على الشعب الكويتي
بسبب كلامه السخيف وان يجب ان يعتذر الشعب البناني له
من انت حتى تطلب بالاعتذار ؟؟
ولاكن نرجع الى تصريح الحكومه السعوديه اما ان تعود الكويت او ترحل السعوديه
عقب شنو
طيب وين اعلامك اللي لم يصرح اي تصريح خلال 6 ايام من غزو الكويت
؟؟؟ والسؤال هل الحكومه السعوديه كانت بين مؤيد ومعارض
يا اخوان هذا تاريخ محد ينساه والاعلام السعودي كان بيد الحكومه السعوديه
والشعب السعودي كذلك استاء من تصرف الاعلام
السعودي عندما كان يبث الاخبار والبرامج التلفزيونيه والكويت نحترق ولم يذكر اي شي عن الكويت الا بعد 6 ايام من الغزو
هذا تاريخ محد ينساه
للتذكير فقط ولكي لا ننسى

للتذكير ولكي لا ننسى
ونحن نمر بذكرى الغزو الاليمه توقعت من خلال العباره السابقه والتى ختمت بها مقالتك ان تتوجه

بالشكر الجزيل والعرفان للمملكه العربيه السعوديه حكومة وشعبا على ما قاموا به تجاه الكويت

وشعبها ....عموما كلامك عن مؤيد ومعارض فانت تستخدم نفس العباره التى استخدمها بوش

الابن اما معي او ضدي!! سيدي الكريم هذه دوله وشعب وهذا تصريح وليس سلق بيض!!! فكم من

تصريح انهى دول وأبادها والقضيه لم تكن بالهينه كي تصرح السعوديه بسرعه وبسهوله هو ليس

دفاع عن السعوديه فانا كويتي ولكني اضع نفسي مكان الحكومه السعوديه وفي ذلك الظرف ...انا

لا اعلم مناسبة هذا التشكيك بعد ما يقارب العشرون سنه بموقف كموقف المملكه العربيه

السعوديه من خلال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الله يغفر له ....لو انك تناولت مواقف الدول

الاخرى والتى كان موقفها سيئا لكان افضل لك ....سيدي لا تغضب ولكن اجد انك تعاني من مشكله

مع احدهم أثارتك فجعلت تعبر هكذا ...انا لا اعلم كم هو عمرك وقت الغزو ولكني متأكد تماما من

انك لو كنت فى سن مناسبه للتذكر والادراك والتمييز لادركت ما قامت به المملكه العربيه السعوديه

تجاه الكويت والكويتيين وهنا اتحدث على الصعيد الرسمي والشعبي وعندما اقول الشعبي فانا

اتحدث عن التجار والافراد ...هل تعلم ماذا فعل الراجحي ؟ وهل تعلم ما قام به المواطنون

السعوديين تجاه الكويتيين؟ سيدي لو كنت تعلم وهذا تعليقك فبلا شك انت جاحد وناكر جميل !!!

اسمح لي قسوتي ولكن سيدي وقتها كان عمري ثلاثة وعشرون

لذا انا عشت تلك اللحظات وانا فى وعي تام لها.....

تحياتي وتقديري لكل شريف كان له دور فى تحرير الكويت الحبيبه:وردة:

اعتب عليهآ بروحك
امآ احنآ مآ نعتب على ديآر ابو متعب ..
حتى لو ردو عقب 60 يوم .. المهم انهم لآ قآلو فعلو ..

اللهم احفظ الكويت والسعوديه وادم الامن والامان علينا

نعم نعتب على الحكومه السعوديه
يا اخوان منو ينكر موقف السعوديه الرجولي بعد 6 ايام من غزو الكويت
ولاكن احنا كاشعب لنا عتب على الحكومه السعوديه
لماذا لم يصرح الاعلام السعودي اي تصريح خلال 6 الايام من الغزو على دولة
الكويت
شنو السبب ؟؟ هل هو بين مؤيد ومعارض
ويطلع لي احد الاخوان يقول ان الملك فهد قال اما ان تعود الكويت او ترحل السعوديه هالحجي قوله حق الورع والى سيدة الفجور واخوها المتخلف
اللي حرق الديره بكلامه وتعامل الاخوه البنانيين القاسي على الشعب الكويتي
بسبب كلامه السخيف وان يجب ان يعتذر الشعب البناني له
من انت حتى تطلب بالاعتذار ؟؟
ولاكن نرجع الى تصريح الحكومه السعوديه اما ان تعود الكويت او ترحل السعوديه
عقب شنو
طيب وين اعلامك اللي لم يصرح اي تصريح خلال 6 ايام من غزو الكويت
؟؟؟ والسؤال هل الحكومه السعوديه كانت بين مؤيد ومعارض
يا اخوان هذا تاريخ محد ينساه والاعلام السعودي كان بيد الحكومه السعوديه
والشعب السعودي كذلك استاء من تصرف الاعلام
السعودي عندما كان يبث الاخبار والبرامج التلفزيونيه والكويت نحترق ولم يذكر اي شي عن الكويت الا بعد 6 ايام من الغزو
هذا تاريخ محد ينساه
للتذكير فقط ولكي لا ننسى

ماعندك سالفه الأعلام السعودي ذكر ماتعرضت له الكويت خلال الساعات الأولي من الغزو وأذكر جيدا عندما منع الطيران السعودي التحليق المدني في شمال المملكه

كويتية كيوت

عضو فعال
;)مووووووووووووووووووووتوا قهر يامندوبين المجوس ماراح تخربون بين الكويت والسعوديه الي ماينكر فضلها الا جاحد وناكر جميل ولا عزاء للفرس
واقول لحبايبنا واهلنا في السعوديه ارفع راسك انت سعودي غيرك ينقص وانت اتزودي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى