هذا ما اراه... فهل ترونه؟

الصوره القاتمه للاوضاع في البلد والتي تعرض في الشبكه لها اسباب تتعلق بالشبكه كمنتدى عام واسباب حقيقيه ولكن في اسوأ الاحوال لا تصل الى السواد الذي نراه في الشبكه

اكثر الاخوه متشائمين ويعتقدون ان الكويت مهلهله وباليه

هذا الكلام غير صحيح فلو ان الكويت دوله يحكمها الفرد لكانت معرضه للخطر بسبب ما ينحر بها من فتن ولكن ولله الحمد ان الكويت دولة مؤسسات مما يجعلها تقف على اساس متين

واهم الاسس التي تستند عليها حبيبتنا الكويت هم ابنائها الذين وصلو الى مستوى عالي من الثقافه والوعي

لا يغركم اللي يتصدرون الصحف او القنوات فهم من سقط الشعب ولا بد ان يكون لكل شعب سقط فلا كامل الا الله تعالى

ابحثوا عن هذا الاساس في الشعب ستجدون ما يبهركم بقدراتهم وعلو شانهم مما يبعث على التفاؤل وسط الغيوم السوداء التي نراها في الشبكه

اعطيكم على سبيل المثال لا الحصر :







كونا: سجل استشاري قسطرةالقلب ورئيس وحدة القسطرة في المستشفى الصدري الدكتور ابراهيم الرشدان انجازاعالميا بابتكار طريقة جديدة لعلاج تفرع شرايين القلب وخاصة شرايين الجذع الرئيسي عنطريق القسطرة.



وتم نقل العملية التي تسمى (سي ام تي) الليلة الماضية مباشرةمن مختبر القسطرة في المستشفى الصدري عبر الاقمار الاصطناعية الى احد اكبر مؤتمراتقسطرة القلب وعلاج الحالات المعقدة في الولايات المتحدة الامريكية.

وقالالدكتور ابراهيم الرشدان لـ (كونا) ان الابتكار ساهم في تخفيض نسبة اجراء جراحاتوعمليات القلب المفتوح بشكل كبير.

وذكر ان نشر الابتكار في مجلة القسطرةالامريكية التي تعد من اكبر المجلات العلمية واصبحت متبعة في عمليات قسطرة القلب فيالعالم بعد دراسة اجريت على 156 مريضا على مدى اربع سنوات من المتابعة والمراقبةللمرضى وتعد من الدراسات الكبيرة في مجال قسطرة القلب.







الأحد, 25 أبريل 2010


قدم المخترع الكويتي سعود المطيري اختراعا تقنيا لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر طبيعية ضمن مشاركة وفد الكويت في المعرض العالمي للاختراعات في جنيف.
وقال المطيري ان فكرته تعتمد على الاستفادة من قوة الجاذبية الارضية واختلاف الضغط بين الماء والهواء داخل كرة في دوران عجلة على شكل طاحونة حيث يتم تحويل تلك الحركة الى طاقة كهربائية.
واضاف ان دافعه وراء هذا الاختراع كان الاستفادة بشكل عملي من تلك الطاقة المجانية لمواجهة ارتفاع اسعار الكهرباء المنتجة بالطرق التقليدية، مشيرا الى انه يمكن استخدام هذا الجهاز في المناطق النائية واثناء الكوارث والحروب حيث يمكن تشغيله داخل خندق.
وشرح المطيري ان الوصول الى الشكل النهائي للاختراع مر بأربع مراحل استغرقت عامين كاملين من التفكير والبحث والتجارب مع استشارة ذوي الخبرة في مثل تلك المجالات وصولا الى تسجيل براءة اختراعه في الولايات المتحدة الاميركية.
ويهدف المخترع المطيري من اختراعه الى رفع اسم الكويت امام العالم بأن بها من العقول المفكرة التي تسعى بأفكارها الى النمو والتقدم لفائدة البلاد والانسانية.
وأكد وجود اتصالات متعددة مع جهات مختلفة لتصنيع هذا الجهاز بأحجام مختلفة تتناسب مع حجم الطاقة المنتجة حسب استخداماتها، مبينا انه كلما كبر قطر عجلة الطاحونة انتجت طاقة كهربائية اكبر. وقد فاز وفد الكويت بثلاث ميداليات ذهبية عن الاختراعات التي شارك المكتب الكويتي لرعاية المخترعين في المعرض.
وقال مدير المكتب الكويتي لرعاية المخترعين ورئيس اللجنة الفنية للمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الاوسط المهندس خالد الحسن «ان هذا الفوز كان مفاجأة اثلجت صدور الوفد».








معالجة « تسرب أنابيب الضغط» اختراع كويتي

عبدالعزيز العريعر يعرض اختراعه في معرض جنيف - كونا
جنيف - كونا: عرض المخترع الكويتي عبدالعزيز العريعر ابتكاراً جديداً، من خلال مشاركته في المعرض العالمي للاختراعات الـ38 في جنيف، قدّم من خلاله إمكانية معالجة تسريب الغازات أو السوائل من أنابيب الضغط العالي دون عرقلة العمل

في المحطات. وشرح العريعر أن مثل تلك التسريبات قد تؤثر في سير العمل في المحطات، وهو أمر بالغ الخطورة، لأن هذه الغازات أو السوائل يمكن أن تكون قابلة للاشتعال عند استخدام الطرق التقليدية للحام











اختراع كويتي يحل مشاكل شبكات مياه الأمطار


الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008 - 16:12


المخترع فيصل عبد العزيز العصفور



نال المخترع الكويتي فيصل عبد العزيز العصفور براءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية عن اختراعه جهازا لحل مشاكل شبكات مياه الأمطار أطلق عليه اسم "العلبة الحافظة"، ومن شأن الاختراع توفير أموال طائلة جراء المشكلات الفنية التي تعاني منها تلك الشبكات في غالبية دول العالم خلال فترات هطول الأمطار وتساقط الثلوج في فصل الشتاء.







المخترع صالح عبدالعزيز الهملان خريج كلية الدراسات التكنولوجية عام 1988م، كره الدراسة في طفولته حتى شبابه فتكررت عدد مرات رسوبه إلى أن حصل بصعوبة بالغة على الثانوية العامة من قسمها الأدبي، لكن كل ذلك لم يقف حجرة عثرة أمام تحقيق آماله وطموحاته........فلقد تبدل حاله إلى طالب يحصد الدرجات العالية في كلية الدراسات التكنولوجية ومخترع محترف ذاع صيته، من أهم إنجازاته أن استثمر أحد اختراعاته بأكثر من مليونين دولار مع إحدى الشركات الكبرى وأقام قرابة المائة ندوة علمية بعنوان العبقرية والإبداع في عالم الاختراع.




****************


د. فاطمة الثلاب من وزارة الصحة التي حصلت على جائزة كبرى وميدالية ذهبية عن اختراعها 'رضاعة لذوي الشفاه الأرنبية' هذا الاختراع الفريد من نوعه الذي يخترع للمرة الأولى في العالم.



******************




المخترعة ضياء الفايز من وزارة التربية التي حصلت على ميدالية ذهبية عن اختراعها المتمثل في دائرة التحكم بالمصعد.


**********************

المخترع الكويتي عبدالله اليتيم نجح في كشف طرق امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون من الجو، مما سيوفر على الدولة مبالغ تقارب المئة مليون دينار سنوياً.


*************************



م.أحمد الجعفر: قمت بالعديد من الاختراعات والتجارب التي ابهرت العالم، وتم عرضها في المعارض الدولية وحصلت من خلالها على العديد من شهادات التقدير والجوائز ومثلت الكويت دوليا في اكثر من مناسبة واهم اختراع قمت به هو الجت سكي الذي يعمل من خلال الريموت كنترول في الماء وهو جهاز القيادة التماثلي ويشبه الطائرة التي تحلق في الفضاء من دون طيار ويصلح لوزارتي الدفاع والداخلية لملاحقة المهربين والمجرمين الذين يفرون خارج البلاد عبر السواحل والشواطئ، كما يمكن للهيئة العامة للاطفاء الاستعانة به، وكذلك للدعاية والاعلان وافلام الاكشن.

********************


خالد الحسن: قمت منذ فترة باختراع قفص يتم تركيبه على فوهات المداخن وهو عبارة عن أسطوانة داخلية تحتوي على فتحات لمرور الابخرة والغازات والسطح العلوي يبث عليه عدد 8 من الفلاتر الأسطوانية ذات شرائح مفتوحة على شكل شفرات إنسانية لارتطام الغازات ومقاومتها قبل الخروج من خلال الشفرات لتعقبها نواتج الاحتراق وزود الأربعة فلاتر بمضخات شفط لسحب الغازات ونواتج الاحتراق الى خزانات التجميع عن طريق انابيب لاعادة التصنيع حسب الاستفادة ومواصفات الفلاتر الاسطوانية والشفرات صنعت من المعدن الاستنلس استيل، لتتحمل درجة حرارة عالية ومقاومة للصدأ والتآكل وتغطى الفلاتر والشفرات بمواد امتصاص لتساعد على تجميع نواتج الاحتراق من غازات وابخرة منبعثة من المداخن، كما زودت الفلاتر بمجسات متصلة بجهاز لقياس ومراقبة نسبة الغازات ونواتج الاحتراق المتطايرة، وهذا الاختراع يساعد في التخلص من التلوث الناجم عن تصاعد الادخنة من المدخنين وابراج المصانع والتي لها آثار ضارة على البيئة والانسان والطبيعة.


**************************



حسين الفريدون: قمت باختراع القلم العجيب والذي يمكِّن الطفل من الاستغناء عن المقلمة والادوات المكتبية ويحميه من التعرّض لامراض الحساسية والسموم الناجمة عن الرصاص والحبر المستخدم في تصميم الاقلام العادية، فضلا عن ان هذا القلم يساعد على حماية البيئة والمحافظة على نقاء الهواء والتخلص من الجراثيم الناجمة عن بري القلم العادي والتي يمكن ان تؤذي العين والانف.
هذا القلم تمت تجربته في اوروبا وبعض الدول العربية وحقق انتشارا واسعا وحاولت العديد من الشركات التعاقد معي وتبني الفكرة وتمويل المشروع ولكنني رفضت لإيماني بأن وطني أولى من الغريب وفي يوم من الأيام سنجد فريقاً يؤمن بالمخترعين ويتبني مشاريعهم.

************************



محمد البناي: اخترعت جيلا جديدا من المحركات التي تقوم بتناقل السرعات بوزن 80 كيلو بدلا من 225 كيلو، وهو المحرك الذي كان معمولا به في الماضي، واختراعي يتميّز بالدقة والقدرة على تطوير عمل الآلة، سواء كانت سيارة شخصية أو آلة في مصنع وهذا المحرك يضمن عمرا افتراضيا أطول للمكينة عما هو متعارف عليه، ويعتبر الأول من نوعه منذ اختراع المحركات عام 1905 وتكلفته بسيطة وعائده المادي كبير.


***********************

م.عبدالمحسن المؤمن: اخترعت جهازاً لحماية الأطفال من أشعة التلفاز الضارة على أعينهم، وهذا الجهاز يؤمن الطفل حتى اذا تركته اسرته وحيدا امامه، لأنه لا يصدر اي اشاعات، وهو اقتصادي ويعمل بالبطارية وسهل الاستعمال والتركيب، خفيف وصغير الحجم ولا يعمل الا اذا ضغط على الوسادة، كما ان هذا الجهاز لا يؤثر على عمل التلفاز، لذا الجهاز يجعل الاب والام في حالة اطمئنان كامل على اطفالهم مهما بلغ عدد ساعات بقائهم امام شاشة التلفزيون، وهو يشبه فلتر الكمبيوتر، ولكنه مطور ويمكن اصطحابه في اي مكان بالبيت او المخيم.


*********************


وفاء الكاظمي:اختراعي عبارة عن مركب من الأعشاب الطبيعية لعلاج حروق البشرة بدرجاتها الثلاث، كما يعمل على ترميم الانسجة والمركب هذا ينتمي إلى الأعشاب الطبيعية المفيدة وليس له علاقة بأي مركبات كيميائية أو طبية وعندما توجّهت إلى وزارة التجارة طالبوني بالذهاب إلى وزارة الصحة لخضوع المركب للاختبارات التي تؤكد خلوه من أي آثار جانبية على صحة الإنسان وبشرته.


**********************



خالدة الدلاهمة: فكرتي تتمثل في اختراع آلة لتحضير مواد حفازة لإزالة أو لتقليل كمية الكبريت الموجودة في الديزل، وهذا سيوفر على الدولة مبالغ غير عادية تستهلك في استمرار الديزل ومحاولة تخليصه من المواد العالقة لكي يمكن استخدامه بعد ذلك في حالة نقاء غير عادية، هذا ما يوفره اختراعي ويمكن تطبيقه وتنفيذه بمجرد بدء تخليص الديزل من المواد الضارة الموجودة في تكوينه، والمسببة للضرر في البيئة ولها آثار جانبية على صحة الإنسان ويمكن ان تساهم في اصابته بالربو والسل وغيرها من أمراض الصدر.


**************************


حصل المخترع الكويتي ظافر العصيمي على ميدالية ذهبية لاختراعه اداة جديدة مطورة تسمح لرجال الاطفاء بتجنب اي مشكلة من حرائق الدرجة الثانية التي تتلو الحريق الرئيسي وتمكنهم من الوصول الى الموقع الاساسي بسرعة كبيرة من خلال فتحات صغيرة في المباني.



*******************


حصل المخترع الكويتي عبدالله العيدان على ميدالية ذهبية لاختراعه جهازا خاصا باجهزة التكييف يوفر استخدام الطاقة بشكل كبير اضافة الى اختراع اخر يطور اسلوب الاتصالات ما يجعلها اكثر سرعة من خلال اسلوب جديد لاستخدام الموجات الصوتية.



***********************


نال الدكتور طارق البحري من جامعة الكويت ميدالية فضية لاختراعه دواء جديدا لمعالجة المشكلات الجلدية.


************************


جاسم مال الله القناعي اخترع جهازا منظما للسرعة .





**********

حسين يونس مظفر اخترع الجيرات المخروطية الشكل والجيرات الانزلاقية





*************

جمال عبدالله القبندي اخترع نظاما رقميا للترفيه المنزلي




*****************

قاسم عوض القفاص اخترع انبوبة الخاصية الشعرية.




****************

سعد شرار العازمي (سوو لقاء معاه وهذا اللي اخترعه باختصار)
عملت جهاز صغير للتصنت وهو جهاز صغير تضعه في أي مكان وتستطيع أن تسمع الكلام عن بعد
من الاختراعات أذكر انني قد ركب مكينة سيارة شفر على طراد , وقد ظهر في لقاء الخميس مع المذيع ماجد الشطي , وقد شاهدني الشيخ سالم الصباح وزير الدفاع السابق وطلبني بالخدمة , وقد تراهنت معه على أن اعمل سيارة تسير لوحدها من دون سائق وقد عملتها في بيتي , وقد أخذتها وذهبت بها الى ديوانيات منطقة سلوى لديوان راشد الجويسري و عندما شاهدها كبار السن قاموا بالتحدث والقول بأن يوم القيامة قد قرب بقد سار الحديد وتكلم.
جهاز لتلطيف الجو ويعطر الجو كل ربع ساعة وقد عملته في سنة 1980 , وتمت أيام وأيام الى أن أتى الغزو العراقي الغاشم على الكويت.
الحين عنده شركة ماشالله :)





******************


احمد الشاروقي ثلاث اجهزة من اختراعه الى وزارة التجارة والصناعه من اجل الحصول على براءة اختراع. وكان الاختراع الاول هو عبارة عن (صندوق الجابرية..الضابط لامن الطائرة) الذي يعمل على انه الصندوق الاسود الحديث للطائرات سواء المدنية اوالعسكرية اذ يكشف عن كافة الاحداث الجارية في الطائرات منذ فترة ما قبل الاقلاع الى ما بعد الهبوط ثم يعمل الجهاز كضابظ امني في حالة الاختطاف . اما الجهاز الثاني (صندوق شهداء الاسلام ..الكاشف لحوادث المركبة) وهو جهاز يعمل على كشف حقيقة الحوادث المرورية وغير المرورية التي قد تتعرض لها المركبة بشكل دقيق ومفصل ويحدد هذا الجهاز امام الجهات المرورية وبشكل يومي عن تجاوزات قائد المركبة للاشارة الضوئية او للسرعة المحددة اذ يرتبط هذا الجهاز بأدارات المرور مباشرة. والجهاز الثالث (القاتل لفيروس انفلونزا الطيور ) الذي يعمل على تحصين الاماكن والحضائر المغلقة للطيور من دخول الفايروسات مشيرا الى انه يوجد بالجهاز مركب طبيعي يعمل بعدة اتجاهات بغرض زيادة نشاط الكائنات الحية ونشاط اجهزة المناعة لديها وتساعد على تحصين اجساد هذه الكائنات من ان تنتقل اليها الفايروسات.





********************
فيصل عبدالعزيز العصفور اخترع جهاز حل مشاكل شباكات مياه الامطار الحائز على براءة اختراع من الولايات المتحدة في يونيو من عام 2006



******************

النوخذة الحداق المخضرم حسين الهولي حصل على براءة اختراع سيارة برمائية كويتية بشكل متكامل واخترع ايضا 3 اختراعات سماها السنبوك والكرفان والمصعد




*******************


-د.خالد السبتي حصل على براءة اختراع بجراحة جديدة للعيون لأول مرة عالميا(إزالة المياه البيضاء بالمنظار دون زراعة قرنية)




**************




حسين العباد اول دكتور استشاري عيون بالشرق الاوسط يجري عملية زراعة عدسه بالشبكيه.




*****************




د.نايف المطوع..دكتور علم نفس..عالج وايد ناس من اثار الغزو ..سوا مجلة (99)ابطالها من التاريخ الاسلامي واسلاميين ....المجلة عالميه .




**********************



حسين بومجداد اختراع أداة فتح أبواب في حالات الطوارئ- سجل في المكتب الأميركي لبراءات الاختراع.




******************

حمد عبدالرزاق الخالد -وسلطان عبدالرزاق الخالد اختراع بيوت جاهزة من الخرسانة الخلوية مسجل في مكتب براءات اختراعات مجلس التعاون لدول الخليج العربية.




***********************

شيخة أنور الماجد اختراع قلم خاص لكتابة أحرف بريل للمكفوفين سجل في المكتب الأميركي لبراءات الاختراع.




*****************

عبدالرحمن مساعد البناي اختراع جهاز للمعاقين سجل في المكتب الأميركي لبراءات الاختراع.




*****************

عبدالقادر الملا -اختراع حامل للبندقية- سجل في المكتب الأميركي لبراءات الاختراع.




*********************


الفريق الفارسي..صنعوا اكبر طائرة ورقية بالعالم ليلحين ودخلوا موسوعة غينيس ..احد اعضاء الفريق اهو (فارس عبدالرحمن شيخان الفارسي)





***************
الكويتي (زيد الرفاعي) اول متسلق عربي لقمة افرست ..وهم بعد دخل موسوعة غينيس





*********************



بشار الزير وسعد المكمش .. اخترعوا و نفذوا (سيارة تعمل على الكهرباء و تتميز بالعديد من المزايا مطلقين عليها اسم ZM-001)




***************
بنت خاجة ..طالبة في المدرسة الامريكية تم تكريمها شخصيا من جورج بوش (ايام رئاسته) لتميزها




*****************



عيال العثمان ...تميزوا في مسابقة الرجل الحديدي (العالمي)



**************





د.بدر العنزي..حصل على الدكتوراة من بريطانيا بسبب انجازه..اللي عباره عن ابتكار معدات جديدة تستخدم في عملية مفاعل نفث السوائل المغمورة لقياس معدل سحب الهواء.وباستخدام هذه المعدات يستطيع الباحث أن يدرس مدى تأثير القياسات الرئيسية على معدل سحب الهواء بدقة في وقت زمني قصير جدا

***************





خالد الاحمد الجاسم..اهو من الحرس الوطني ..فاز بالميدالية الذهبيه في جنيف لتقديمه عربة مصممة للكشف عن المتفجرات او مواد ممنوعة اسفل السيارات او المركبات الاخرى




********************






محمد بدر ابو الحسن..فاز بالفضية..لتقديمه وسيلة جديدة للاعلانات للوسائط المتعددة عبر موقع الكتروني..




*******************
عبد الكريم علي المطوع ..فاز بالفضية بعد..لتقديمه اختراعا لتمكين مجموعة من الاشخاص من ممارسة الالعاب.




****************
-عآرف ـآلعنزي..
و -مبارك دخيل الله
اخترعوا مغسلة المعوقين المتنقلة..وهو عبارة عن جهاز بلاستيكي مزود بحوض ضد البكتيريا وفيه مستلزمات المغسلة العادية التي تم تزويدها بمرآة وصنبور لتدفق المياه بطريقة سهلة ويشمل حافظة للادوية والأغراض الأخرى الشخصية



*******************
اما دخيل الله نفسه اخترع ايضا ..مؤشر لمراقبة جودة التخزين للأغذية المثلجة وهو عبارة عن ملصق يستفيد من خاصية ذوبان الحبر الجاف بعد تثليجه في أنبوب بلاستيكي .


*****************

الشيخ الدكتور مساعد العازمي..اول دكتور كويتي.








هذا ما يدعو للتفائل ولو بحثتوا عن انجازات الكويتيون لعرفتم الحجم الحقيقي لهذا الشعب
 

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
لا بدمن التركيز على الجوانب المشرقه والمتمثله فيما طرحته وغيره من

المجالات الأخرى بدلا من التركيز على الجوانب السلبيه وجعل الكويت فى حالة

احتضار وانتظار الموت

تحياتي وتقديري لك اخي الكريم:وردة:
 

ابو ساره

عضو ذهبي
اين خطة التنميه عن رعاية مثل هؤلاء المبدعين !!

اين وسائل الاعلام لدعم هذه النخبه التي نفتخر بها !!

لماذا تسلط الضوء علي المترديه والنطيحه ( الجويهل - نبيل لفته - المهري ايراني الهوى ... الخ )


هل رئيس حكومه يدعم قنوات الفتنه تتوقعوا منه ان يخطوا بالكويت خطوه للأمام ؟

اشك في ذلك
 

خـالد

عضو بلاتيني
الاعضاء مايبون جذي / الاعضاء يبون موضوع فيه بهارات ، شيعه سنه ، بصام معارض ، فضيحه النائب x بمناقصهy

لا يغركم اللي يتصدرون الصحف او القنوات فهم من سقط الشعب ولا بد ان يكون لكل شعب سقط فلا كامل الا الله تعالى

بالضبط ، لو نطنش هالصحف والقنوات والشخصيات الهابطه ، بيحترقون بينهم وبين بعض.
 
اين خطة التنميه عن رعاية مثل هؤلاء المبدعين !!


اين وسائل الاعلام لدعم هذه النخبه التي نفتخر بها !!

لماذا تسلط الضوء علي المترديه والنطيحه ( الجويهل - نبيل لفته - المهري ايراني الهوى ... الخ )

هل رئيس حكومه يدعم قنوات الفتنه تتوقعوا منه ان يخطوا بالكويت خطوه للأمام ؟


اشك في ذلك



ان ما نقوله انه رغم السلبيه الحكوميه فان الكويت تزخر بالايجابيات

كما قلت لك نحن دولة مؤسسات تمر علينا اوقات عصيبه ونتجاوزها لان البدن قوي

ماذا نعني بدولة المؤسسات ؟
ان لكل امر جهه تديره وتختص به مع تعاونها فيما بينها وتتمحور كل الجهات تحت السلطات الثلاث بالبلد وهنا اذا تخاذل بعضها يقومها الآخر

اذا كانت الفتره التي نمر بها عصيبه فلا بد ان تتحسن مع الوقت وهذا ما تدل عليه الكثير من الشواهد

الواجهه التي تصورنا من صحف وقنواة كل واحده تحركها المصالح وبالنهايه لا نهتم بالواجهه والاهم هو المضمون
دوله قويه رغم التحديات
اقتصاد قوي رغم الازمات
معدل عالي للثقافه والوعي يدعو للكثير من التفاؤل تخيل معي لو ان الحكومه على عكس ما تقوم به الان وانها ساندت الايجابيات واعتنت بها لكانت قفزه كبيره جدا ولكن تخاذلها لا يعني اننا ننهار فالشدائد تقوي العزوم وهذا ما رأيته
 
روحي يا شيخة الله يجعل البطن اللي جابج مثواه الجنة انشالله .....

يا جماعة الخير احنا بصراحة محتاجين بشدة لاظهار الجانب المضيء والمشرق في مجتمعنا .... وما أكثر تلك الصور بيننا ونحن غافلين عنها لأننا وبطبيعتنا ككويتيين مجبولين على الخير والمحبة ... ولا يغررنكم أطفال المنتديات وسفهائها (هداهم الله) والذين يثيرون الفتن ... فوالله أكاد أجزم ان أغلبهم ليسوا بالكويتيين بل طابور خامس يسعى للشقاق والنفاق بسبب الحسد والغيرة .... لأن الكويتي الحق له غارية وحمية على أرضه وابناء وطنه و جلدته ولا يسعى الى خرابها ودمارها عن طريق كلام مبطن بالسموم ينم عن أحقاد وعقد شخصية وأوهام تدور في مخيلة أصحابها عن مؤامرات تحاك في جنح الظلام ضد تلك الفئة أو أخرى ......

نعم لا نستطيع اغفال الدور الحكومي ومدى تراخيه في ادارة أمور البلد .... وسوء تعاطيه لقضايا الشأن المحلي والخارجي ..... وعدم ارساء دعائم العدل والمساواة بشكل صحيح وموضوعي ... وعدم تفعيل القوانين المهمة والتي تصب في الصالح العام ..... لأننا وبكل صراحة نحن لا نعيش في المدينة الفاضلة... ويجب علينا لا نكون نحن والزمن على وطننا المسكين ....

ولكن على الاقل لنصلح أنفسنا وضمائرنا ولنرتقي بتعاملنا مع بعض ... لنتكاتف .... ولنتراص ونتحد ونتعاون مع بعضنا البعض ولنفوت الفرصة أمام كل من يضمر الشر لنا ولأرضنا الكويت ... ويجب أن لا نكون امعه وأداة بيد الغير يستغلنا ويوجهنا حسب أجندته الخاصه ...

اخواني نحن لسنا بمنأى عما يحدث حولنا من تغييرات سياسية واضطرابات تحدث في الجوار ... فبلادنا تربة خصبة للطامعين وأحقادهم لذا يجب علينا أن نكون سداً منيعاً لهذه الاعاصير المحملة برياح الشؤم والدمار ..... وأن نلتفت لكل ما هو يجمعنا وأن ننبذ كل ما يفرقنا وأن نركز على ايجابياتنا كشعب ونسفه ونحجم سلبياتنا وذلك لضمان مسيرة مركب العطاء والتقدم والرفعة لهذا البلد الذي أعطانا الكثير ومازال يعطي أبناؤه بكرم بالغ السخاء (الله لا يغير علينا انشالله) .

اخواني ... عليكم الرجوع الى الله تعالى وشرعه الحنيف وحمده وشكره أن فضلكم بنعمه على كثير من خلقه بأن أكرمكم بأن تكونوا شعباً لهذه الدولة وأن ولى عليكم تلك الاسرة الكريمة وأن أمدكم بهذه الحياة الكريمة المترفة .... فهل جزاء ذلك الجحود والنكران .

كما أرجو اخواني في هذه الارض الطيبة أن تصفوا قلوبكم وضمائركم ونواياكم من أمراض وآفات الدنيا التي إن استشرت بكم فستقتل كل ما هو جميل في أنفسكم ... وستعم نارها على أبنائك ووطنك الذي لا ذنب له في كل ما يحصل ...

كلمتي الاخير ...... اتقوا الله .... وانتبهوا لديرتكم ..... لا والله يجيكم يوم يعلمكم الحدب وين ينام
 
باين عليك تلمع ربعك ليش اول ثلاث تحت اللون الوردى الخط صغير وموا ضح وليش ماسويت عنهم نبذة يعنى زبدة الحجى ليش خليت الواحد فيهم قصة الواحد مالة خلق يقرا ليش مالمعتهم مثل الحضر الباقين مجرد تسائل


الفريق الفارسي..صنعوا اكبر طائرة ورقية بالعالم ليلحين ودخلوا موسوعة غينيس ..احد اعضاء الفريق اهو (فارس عبدالرحمن شيخان الفارسي)

وين الانجاز اهنى بعرف وين المفخرة
 
روحي يا شيخة الله يجعل البطن اللي جابج مثواه الجنة انشالله .....

شفيك علي يا بن يوسف :confused: ابو عيال وآخرتها (يا شيخه)


باين عليك تلمع ربعك ليش اول ثلاث تحت اللون الوردى الخط صغير وموا ضح وليش ماسويت عنهم نبذة يعنى زبدة الحجى ليش خليت الواحد فيهم قصة الواحد مالة خلق يقرا ليش مالمعتهم مثل الحضر الباقين مجرد تسائل

الله يصلحك ما سألت نفسك ليش حاطهم اذا ما افتخر فيهم
الله الهادي
 

المشعل

عضو مميز
اغلب الانجازات فرديه الحكومه مالها دور فيها

ما عندنا شك في شباب الكويت بان في جعبته الكثير من الابداعات

بس جيبوله حكومه سنعه ومجلس امه غير انبطاحي

واعلام حر غير مدعوم من مفسدين
 
اغلب الانجازات فرديه الحكومه مالها دور فيها

ما عندنا شك في شباب الكويت بان في جعبته الكثير من الابداعات

بس جيبوله حكومه سنعه ومجلس امه غير انبطاحي

واعلام حر غير مدعوم من مفسدين



هالامور اللي ذكرتها مقدور عليها والفكره الرئيسيه ان الكويت بخير وعافيتها قدامها
 
أعلى