بعض التفجيرات اللتي حصلت في الكويت..توجد صور منفذينها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الكبير كبير

عضو فعال
في تاريخ 2/8/1990 تاريخ اسود عندما اجتاحت القوات العراقيه الاراضي الكويتيه
وفعلت مافعلت من تدمير وسرقه وقتل واسر الكويتين والى يومنا هذا لم ننسى هذا الغزو
ولكن ؟؟

قبل الغزو بأقل من 5 سنين كانت هناك دوله تدمر وتفجر وتخرب وتقتل داخل الكويت
ولاكن المصيبه الكبرى ان من ينفذ هذه العمليات هم ابناء البلد ؟؟
ولاكن كان لهم ولاء اكبر من الكويت ولاء الابن لأمه ولاء الشيعه الى ايران!!!!!

بعد الغزو العراقي اكثر الكويتين نسو التفجيرات اللتي حصلت لان الغزو العراقي اثبت
تلاحم الكويتين شيعه سنه بدو وحضر لاكن بعد كثره الجواسيس الايرانيه في الكويت
مانقول الى الله يستر من الجاي..

وهذه بعض صور بمن قامو بالتفجيرات قبل الغزو:



0705070050011178520601.jpg


الاسم: فيصل أحمد كرم نيروز.
العمر: 33 سنة.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الأولاد: أحمد، آمنة، فاطمة، خديجة، زينب.
المهنة: فني تشغيل، ميناء الأحمدي، شركة نفط الكويت.
السكن: الرميثية.
تاريخ التفجير: الجمعة 22/5/1987م.
مكان التفجير: انفجار قنبلة في ميناء الاحمدي خلال توقيتها ادت الى مقتل مواطن قام بتجهيزها بالخطا
وصية الانتحاري
بسم الله الرحمن الرحيم
"والله لا أبالي أوقعت على الموت أم وقع الموت عليّ".
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين جميعاً ورحمة الله وبركاته.
اخواني المؤمنين في الكويت:
أكتب وصيتي وأنا سوف أفارقكم عن قريب، فقد عزمت السفر والرحيل، الرحيل إلى الله وإلى رسوله وآله، الرحيل إلى جنة الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.
لقد تدبرت في هذا الأمر كثيراً وفكرت فيه بتأنّ ورويّة، فوجدت ان الله هو الذي خلقني ورزقني وسواني ثم منّ عليّ بمعرفته والالتزام بدينه، ووجدت أنني راجع إليه سبحانه وتعالى لا محالة ان عاجلاً أو آجلًا، وان بإمكاني أن أختار بنفسي طريق الرجوع إليه ورأيت أن أفضل الطرق التي يحبها الله هي الجهاد والشهادة في سبيله.
فعزمت أمري وتوكلت عليه جلّ وعلا.
أرجو منكم يا اخواني أن تدركوا حقيقة أثبتها التاريخ فيما مضى ونلمسها اليوم بوضوح وهي أن الإسلام يحتاج إلى دماء وتضحيات، ان أكبر خطأ هو أن يفكر أحد أن يكون مسلماً كاملاً أو كما يسمونه رسالياً دون أن يضحي، أو أن يفكر بالنصر وبهزيمة الأعداء بالدليل واحجة والبرهان، ان العدو لا يفهم إلا لغة السلاح، ولا يحترم إلا رأي القوي، وإذا أردنا أن نكون محترمين ومعززين لابد لنا من السلاح الذي هو زينة الرجال.
اخواني إذا كنا فيما مضى نختلف على أن هل هذه الفكرة من الإسلام أم هي انحراف عنه، فنحن اليوم لدينا نائب الحجة أي الإمام الخميني نصره الله، وقد أكد لنا حرمة الخضوع للظالمين وأن ليس للمؤمن أن يذل نفسه، فعلى ما السكوت وماذا تنتظرون؟
والدتي العزيزة، والدي العزيز، اخواني، أخواتي الأعزاء أوصيكم جميعاً بأولادي، الله الله في الأولاد، زوجتي الغالية، أودعكم جميعاً وأرجو منكم التجاوز عن أخطائي وما سببته لكم في حياتي.
ما يتعلق بالصلاة والصيام والأشياء الأخرى سوف أذكره في وصية ثانية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فيصل أحمد كرم
0705070053301178520810.jpg












الاسم: ناصر محمد علي حسن.
مواليد: 29/1/1966م.
الحالة الاجتماعية: أعزب.
المهنة: مدرس في وزارة التربية ــ خريج معهد التربية/ علوم ورياضيات.
السكن: منطقة بيان.
تاريخ التفجير : الاربعاء 19/5/1988م الساعة 9.30 مساءً.
مكان التفجير: تفجير مركبة أمام المقر الرئيسي للخطوط الجوية الكويتية في العاصمة.
وصية الانتحاري
بسم الله الرحمن الرحيم
{قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين}.
بعد حمد الله وشكره أتقدم إلى والدي العزيز بعظيم امتناني وكبير تقديري له لما أحسن من تربيتي وما بذله من جهد في هدايتي.
لقد منّ الله عليّ شخصياً أن وفقني لاعتناق ولاية الفقيه والإيمان بها مع بداية نعمته الكبرى التي منّ بها على جميع المسلمين وهي انتصار الثورة. ومنذ ذلك الوقت وأنا أتحين الفرص لأن أبدأ العمل ولا أكتفي بالعقيدة فقط فالإسلام عقيدة وعمل وسألت ربي أن لا يأخذ روحي إلا وأنا أخدم الإسلام والثورة الإسلامية والإمام القائد روحي فداه، وعاهدته أن أسعى وأبذل كل جهدي إلى ترجمة أفكار وخط الإمام إلى واقع في بلدي العزيز الكويت.
وعندما تفألت بالقرآن ظهرت لي الآية {ولسوف يعطيك ربك فترضى} فسجدت لله وتضرعت إليه وقلت اللهم لا أرضى إلا بالشهادة في سبيلك.
ولم يمض الكثير حتى فاتحني الأخوة في منظمة تحرير المسلمين في الكويت بالعمل معهم والمشاركة في مجاهدة هذه الزمرة الطاغية، فقبلت دون تردد وعلمت أنها الخطوة الأولى في الاستجابة إلى ذلك الدعاء. وأنا أطلب من الاخوان عدم نشر وصيتي هذه إلا إذا استشهدت وإذا توفيت وفاة عادية أن لا ينشروها لأنه من العار على المسلم أن يموت في هذا الزمان على الفراش، هذا الزمان الذي برز فيه الكفر شاهراً سيفه متبجحاً وداعياً المسلمين للمبارزة، فها هو في الخليج ينادي فينا هل من مبارز، فوالله سوف أبارزه بكل ما أتاني الله من قوة ولن أرضخ وسوف أحرق العلم الأمريكي أمام قصر السيف وسوف أخنق جابر الكافر بعقاله، وألقيه جثة هامدة على أحد السفن الأمريكية ثمّ أغرقها في قعر الخليج، فقد أمرنا الله بذلك بقوله {فقاتلوا أئمة لكفر}، لبيك ربي سوف نقاتلهم ونطبق الآية {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتّلوا أو يصلّبوا أو تقطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}، وسوف يقوم كل شباب الكويت الأبطال ولن يتركوني وحدي.
اللهم ارحم شهداءنا الأبرار فيصل ومهدي وموسى، وألحقنا بهم في مقعد صدق عند مليك مقتدر.
الله أكبر والنصر للإسلام.
ناصر محمد علي

0705070054421178520882.jpg












الاسم: وليد عبد النبي محمد الموسى.
العمر: 23 سنة.
الحالة الاجتماعية: متزوج منذ خمسة أشهر فقط.
المهنة: طالب في جامعة الكويت ـ قسم الجغرافيا.
السكن: القادسية/ ولكنه يعتبر من شباب المنصورية.
تاريخ التفجير: الأربعاء 19/5/1988 ـ الساعة 9.30 مساءً.
مكان التفجير: تفجير مركبة أمام المقر الرئيسي للخطوط الجوية الكويتية في العاصمة
هو والذي قبله بسياره واحده.
وصية الانتحاري
بسم الله الرحمن الرحيم
{لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون}.
ان سبب تخلف المسلمين وتسلط الكفار عليهم يرجع إلى عدم عملهم بهذه الآية الكريمة، وسعيهم للجمع بين الآخرة والدنيا، وهما ضرتان كما قال أمير المؤمنين عليه السلام وخصوصاً المسلمون في الكويت، حيث تفنّن الاستعمار وعملائه الذين سلطهم على الكويت بإغواء الشعب واستحداث أساليب مختلفة ليبعده عن دينه باسم الفن والترويح السياحي حتى عمّ البلد الفسق والفجور، بحيث أصبح من تضطره الحاجة إلى محل في السالمية يحسب نفسه في باريس، أو من يشاهد الأندية البحرية يظن أنه في اسبانيا، ونحن بلد مسلم ذو عادات وتقاليد وأعراف يرفض هذا الفاسد.
والسبب يرجع في عدم وقوف أحد في وجه الدولة، وسبب ذلك أن المتدينين يريدون أن يُحافظوا على دُنياهم، ويريدون أن يؤدوا الصلاة والصيام، أما الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فمعطل .. لماذا؟ لأن العمل به يعني انفاق ما نحب من مال ووقت وراحة وحتى نفس، وهذه الحالة هي التي سلطت علينا الحكومة وتركت يدها مطلقة ولا نعرف ما سيصل إليه حال جيل أبناء الكويت في المستقبل وفي أي واد سوف يلقون.
والسبب الثاني أن هناك من يمنع الشباب من الحركة، فإذا أحس غيور بخطورة الوضع وباستخفاف الحكومة بنا واستهزائها بديننا جاءوا ونظّموه وجعلوه ينصرف إلى أي عمل إلا الجهاد.
يا شباب الكويت يا اخواني الأعزاء، احذروا هذه الجماعات، وتوجهوا إلى الأمام، وانظروا ماذا يطلب منا؛ فهو ولي المسلمين وليس هذه الأحزاب التي تدعي أنها منظمات إسلامية. وفي الحقيقة تريد أن تنافس قائد الأمة ودولته العظمى، وهي أحزاب تفرقة واستعمار ولكن بقناع إسلامي يخرب بيوت المسلمين ومساجدهم ومجالسهم.
إن عدم نصرة الثورة خذلان للحجة عجّل الله فرجه.
ليست لدى وصية معينة إلا نصرة الإسلام والإمام والجهاد وما أوصانا به رسول الله وآله الأطهار، وأنا أخجل أن أوجه نصائح إلى الناس، فمن أنا حتى أفعل ذلك. أرجو من والدتي وزوجتي عدم التأثر عندما أستشهد أو إذا أسرني الأعداء وانقطعت عنهما، فهذا طريق الإسلام، وإذا استشهدت في هذا الطريق فأنا أعدهم بالشفاعة يوم القيامة إن شاء الله تعالى. وأنا أقدمت في هذا الطريق لأنني لم أعد أشعر إن الصلاة والصيام والحج يكفي، فالإسلام والله يريد منا ما هو ثمين عندنا وما نحن متعلقين به ونحبه.
اللهم أحينا محيا محمد، وآل محمد وأمتنا ممات محمد، وآل محمد واحشرنا مع محمد وآل محمد، إنك سميع الدعاء.
وليد الموسى

0705070052461178520766.jpg












الاسم: موسى صالح موسى العطار.
العمر: 35 سنة (مواليد 1952م).
الحالة الاجتماعية: متزوج وله ابنان أكبرهما صلاح.
المهنة: فني في الخطوط الجوية الكويتية / صيانة الطائرات.
السكن: منطقة بيان.
تاريخ التفجير: الاربعاء 15/7/1987م.
مكان التفجير: انفجار قنبلة بالقرب من مكتب الطيران الفرنسي ادت الى مقتل مواطنين قاما بتوصيل اسلاكها بالخطا كان معه احد افراد عائلته ولاكن لم اجد صورته وسوف اكتب عنه
لم يترك الانتحاري اي وصية مكتوبة.
---------------------------------------
الاسم: مهدي صالح سلمان العطار.
العمر: 32 سنة (مواليد 1955م).
الحالة الاجتماعية: متزوج وله ابنان أكبرهم "صلاح".
المهنة: فني في شركة نفط الكويت ـ قسم التفتيش والتأكيد.
السكن: منطقة مشرف.
تاريخ التفجير: الأربعاء 15/7/1987م.
مكان التفجير: انفجار قنبلة بالقرب من مكتب الطيران الفرنسي .
وصية الانتحاري
بسم الله الرحمن الرحيم
{الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله}
عندما سمعت أخبار تعذيب اخواننا في السجون والأعمال التي فعلها المباحث معهم لم أعد أطيق شيئاً في هذه الحياة، بل انني لم أعد أطيق الحياة كلها. من الهوان أن يبقى اخواننا تحت هذا الوضع ونحن ننعم بالحياة والراحة خارج السجن، والله لا خير في مثل هذه الحياة. لقد كانت نعمة نزلت عليّ من المساء عندما علمت عن طريق أحد الأخوة من الذين يقومون بالأعمال الجهادية، وتوسلت به أن يلحقني بهم، فوافق. وهنا علمت أن الله راض عني وتائب علي فلا سبيل لرضى الله والتوبة إلا الشهادة، واعتقد ان كبار العلماء والعباد يقضون أعمارهم في عمل وعبادة حتى يرضى الله عنهم ويدخلهم الجنة، ونحن بإمكاننا اختصار الطريق والوصول إلى هذا الهدف بالشهادة وعندها لا حساب ولا كتاب، ودخول مباشر في النعيم الأبدي.
وهذا الطريق هو كذلك طريق الانتقام من الظلمة الوقحين الذين عذبوا اخواننا بالكهرباء وقعلعوا أظافرهم وتجرأوا على أعراضهم الله أكبر كيف يتجرأ شخص حقير ونذل من حثالات المجتمع، رضي أن يكون جاسوساً للظالمين ويعمل مباحث، كيف يتجرأ على المؤمنين المجاهدين الشرفاء، ولكنّ الله كريم، وأنا سوف أؤدي دوري وأنتقم منهم، والباقي على الله.
وأنا متأكد بأن الشعب الكويتي يحمل من الأنفة والحمية ما يجعله يرفض هذا الخضوع وينضم إلى طريق الجهاد في القريب العاجل.
لقد اخترت هذا الطريق وأنا على بصيرة من أمري، وسعيت له كل جهدي حتى وفّقني الله وقبل الاخوان اشتراكي معهم في العمل وأسأل الله القبول. كما إنني وجميع زملائي لا نقدم على أي خطوة إلا بعد أن نتأكد من وجود مجوّز شرعي لها، وأقول هذا الكلام حتى أبطل من الآن ادعاءات الصحافة والجرايد العميلة التي قالت عن الشهيد فيصل أنه مخدوع ومأجور، وشكّك حتى المؤمنون في شرعيّته.
نحن لسنا صغاراً ولا جهال، لقد تحققنا من كل شيء ثم شرعنا في العمل.
وأدعو كافة المسلمين في الكويت إلى عدم التأثر بهذه الاشاعات، وأدعوهم كذلك إلى الوحدة والتعاون فيما بينهم، فهذا وقت حرب، وفي وقت الحرب لا يصح أن نختلف فيما بيننا.
كما أرجو من كل من له حق في ذمتي أن يسامحني وأجركم على الله.
مهدي العطّار

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

وانشاء الله نجيبلكم المزيد

** تم التجميع من اكثر من مصدر وربطهم في بعض



 

المشعان2

عضو بلاتيني
السؤال الأخطر لو حصل خلاف مع ايران اوغزو من العدو ايران ياترى شنو راح يكون موقف الشيعة سؤال بس!
ياترى كم ارهابي عميل لايران بينا من ابناء جلدتنا ويحملون الجنسية الكويتية !!
 

الكبير كبير

عضو فعال
حاظرين للطيبين والموضوع الجاي راح يكون الكويتيين اللي فجرو في مكه الشريفه
انطرونا بس طحت على موقع ايراني مو طبيعي
 

الح ـر

عضو مميز
لا لا حرام عليكم لا تظلمونهم هذي أعمال وطنية ..

ترى مو مقصدهم يقتلون أحد بس كانوا بيوصلون رسالة للشيخ جابر و انهم مو راضين على الوضع ..

بس هذا الموضوع ليش تكبرون السالفة .. !!

^
المهري متلطم :D

 

abwdy

عضو فعال
الله لايكثرهم هذا الفايده منهم تفجير وتجسس
الكن كلمه توصلهم الخونه نقولهم

حنااااااااااااا درع وفداااااء للوطن و الامير


والله يحفظ الكويت والامير
 
السؤال الأخطر لو حصل خلاف مع ايران اوغزو من العدو ايران ياترى شنو راح يكون موقف الشيعة سؤال بس!
ياترى كم ارهابي عميل لايران بينا من ابناء جلدتنا ويحملون الجنسية الكويتية !!
انا اقولك راح تشوف مهرجان العاب نارية
 

haaaamoud

عضو فعال
الله يقطع ابليسك بس :D
بعد مو ناقص الا تقول انه ايران اهي اللي تدعمهم !!!!

قولها بعد!!:mad:

يبا السالفه ومافيها انه مخابرات كمبوديا جندت هالمساكين عشان تجبر الحكومه تشتري بخور ودهن عود منهم بس :D

لايروح فكرك بعيد:p
 

AnaQ8yAna

عضو جديد
موضوع نااار ! تسلم ايدك وتتقطع اياديهم وايادي كل من ساندهم واعتبرهم شهداء
 

brkan

عضو ذهبي
انا ودي اعرف الحكمة من نشر هالمواضيع وخصوصا انها عمل وطني براي السيد المهري .
هل التاريخ طواه الزمن ؟
او هل التاريخ يعيد نفسة ؟
خل نركز علي المواضيع التي تجمع الكويتيين مع العلم ان اللي في قلبة مرض ماينفع فية شئ هالمواضيع تثير الحساسية والمرارة .
مع الاسف بعض الكتاب من الشيعة في الاونة الاخيرة اخذوا في التقليب ضد السعودية والمذهب السني والتذكير بحوادث وغزوات ذات طابع بدوي في وقت لم يكن للقانون كلمة في الجزيرة العربية وهو نوع من الضرب من تحت الحزام لفئة من المجتمع الكويتي .
لكن المشكلة في من يمارس الارهاب ويخالف القانون الدولي والمحلي ويحاول تصدير الثورة المزعومة التي جرت الوبار علي الشعوب الايرانية .
 

لا للمفسدين

عضو مميز
يبا السالفه ومافيها انه مخابرات كمبوديا جندت هالمساكين عشان تجبر الحكومه تشتري بخور ودهن عود منهم بس :D

لايروح فكرك بعيد:p

الله ينور عليك ... وأنا أسأل نفسي أقول من يتبعون ومنهو مجندهم .!

بس فيه واحد هنيه يرطن يقول هذا عمل وطني .. ما فهمت شلون ، وشعلاقته ( هاللي يرطن ويدز فاكسات ) بكمبوديا ؟


عموما ليت الجميع يعتبر مما حصل ولا يقدم أي ولاء على الكويت ..
 

معلق سياسي

عضو جديد
نقول لأهل الكويت ( الشيعة ) نحن السنة ندعوا لكم بالهداية ونسأل الله ان يلهمكم الثبات على الدين الصحيح ..... أما بالنسبه للكويت نقول لكم الولاء بعد الله سبحانه يكون لديرتك اللى اكلت وترعرعت على ترابها ..... مذهبك لك ولكن الوطن ليس لك لوحدك أو لي لوحدي انما لنا نحن ( شيعة ) كانو أم ( سنة )
وبالنهايه نقول نحن للوطن جميعا يدا بيد ..... نسأل الله ان يهدينا واياكم الى مايحب ويرضي .. تحياتي
 

قحطة

عضو بلاتيني
أولا شكرا لك أخي على هذا الموضوع الخطير والذي يعرض لأول مرة ونتمنى منك تزودينا بالموضعات المشابه لهذا الموضوع القيم والذي نشكرك علية يا أخي .
قد يضن البعض أن هذا الموضوع طائفي لا والله نحن نحترم السنة ونقدرهم وهم أهلنا ومن غرر بهم هنا هم شباب اتبعوا الشيطان ولا يمثلون سواء انفسهم ولكن نحن نريد أن نثبت للجميع أن ايران هي من تقف خلف تفجيرات الثمانينيات .. وهذا دليل على كل من يقول أن التفجيرات قامت بها منظمات عربية .. نقول لكم هذا دليل كبير على .. أن ايران هي من جندت وغررت بهؤلاء الشباب الذين باعوا الكويت للشيطان الأكبر وهي أيران
نتمنى من الأخ كاتب الموضوع أن يزودنا بمعلومات كي تكون دليلا لمن يريد تبرئة أيران من أي عمل
شكرا يا أخي صاحب الموضوع والله يعطيك العافية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى