وزير وهق شعب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
كتب مشاري العدواني
يوم الجمعة الماضي الموافق 6 / 8 صرح وزير المالية مصطفى الشمالي بخبر للزميلة الراي وتناقلته العديد من وسائل الإعلام المختلفة بأن جميع رواتب موظفين الدولة لشهر أغسطس ستصرف قبل حلول رمضان أي قبل يوم الغد يعني مفروض آخر يوم قبل رمضان هو اليوم وكذلك قبل العيد ستصرف رواتب شهر سبتمبر.... وبرر ذلك بأن «الحكومة تتلمس هموم المواطنين وشؤونهم في المناسبات التي تحتاج إلى تجهيزات استثنائية اعتاد عليها الشعب الكويتي».
وتخيلوا مر يوم الجمعة على اعتبار بأنه صرح يوم الخميس للزميل المحرر قبل نشر الخبر بيوم ومرت كذلك أيام السبت والأحد والاثنين واليوم الثلاثاء ... ولم ينزل فلس بالبنوك!
وحتى ساعة كتابة هذا المقال تأكدت بنفسي من خلال مصادر في البنك المركزي وهيئة الاستثمار التي تصرف علينا وبعض البنوك الخاصة والوزارات والهيئات بأن الرواتب لن تصرف قبل رمضان!
وزير المالية مسؤول مسؤولية كاملة عن نفي هذا التصريح الذي صدر على لسانه ... فلو كان الحبيب «مشتهي» لنفاه عبر الخدمات الإخبارية الهاتفية بعد نزول تصريحه بالصحيفة، وباقي وسائل الإعلام بـ 5 دقائق مو 5 أيام!
وإذا «الحياوي» الخجول بالكويتي لا يريد أن ينفي عبر الخدمات الإخبارية الخاصة لماذا لم يستخدم أي وسيلة من وسائل إعلام الحكومة ... كونا على سبيل المثال؟!
لكن أن يصمت كل هذه الأيام ويجعل الشعب يصدقه مما أدى لقيامهم بصرف 90 % من رواتبهم خصوصا بأنهم عائدون للتو من موسم سفر وقاموا بذلك لأنهم وثقوا بوزير مالية البلد الذي صرح باسمه وباسم الحكومة، بل وبشرهم بأنه خلال هذا الأسبوع ستخفف الحكومة عنهم!
هذا هو الاستهتار والتهاون والتلاعب بعينه وعلمه .... بأهل الكويت الذين يعتمد السواد الأعظم منهم.... على الله وعلى المعاش الشهري!
يا وزير المالية يا إما أنك صرحت، وقررت من دون أي تخطيط من قبل سائر الجهات الرسمية ومنها مجلس الوزراء؟! أو أنك صرحت وأنت مو قد هذا القرار؟! أو أنك صمت عن تصريح خاطئ ...وقمت بعمل اكبر مقلب شربه الشعب الكويتي؟!
وفي كل الأحوال فأنت لا تستحق منصبك الوزاري ولو كنت في اليابان.... يبا مو اليابان، ربعنا وينهم وين وزراء بقامة هوندا وسوزوكي؟!
لو كنت في أي دولة إفريقية....و فيها حكومة تحترم نفسها لأنهوا خدماتك بالكرباج! لكنك في حكومة الكويت....التي جعلتك سابقا تتلاعب بالبورصة وبالمتعاملين بها وها أنت تتلاعب بسائر أبناء الشعب......وغطيني يا شوجي!


والله الشرهه مو عليك على حاطك وزير ؟
 

شـاعري

عضو مميز
بصراحه شي غر طبيعي اللي قاعد يصير .. وين الناطق الرسمي !

يا جماعه شهالتخبط اللي قاعد نعيشه
 
عادي عادي حبايبي

ابتسم انت بالكويت ام القوانين

يعني شنو المشكله لمن وزيير يوهق شعبه

لو بدول ثانيه جان الوزير مطيرينه فناااقر

وتدرون لييش يصرح لان اصلا ماعنده امر بصرف الرواتب

ولا عنده اي امر بتحريك الرواتب انتم من صجكم ليالحين ماتعرفون الشئ هذا

 

hassan_abu3eed

عضو فعال
قسما بالله لو بدولة رجاجيل ( رياييل )

قبل لا يفنشونه يحبسونه بعد ما تسبب

بخساير صغار المستثمرين بتصريحه التاريخي :mad:
 

بوتركي123

عضو ذهبي
إلي يسمع البعض يعتقد انه أخذ قرض وتسلف بالالاف و اشترى سيارتين بيجو حق عياله بسبب ان الوزير صرح بتقديم موعد المعاشات كم يوم!!!

ترى السالفة يا اخوان مو لهالدرجة ... يعني الوزير صرح بتاريخ 7 او 8 من الشهر!!!!
تبون تقنعوني ان في كويتي عنده فلوس بعد تاريخ 7 او 8 من الشهر؟؟

الله يسمع منكم!!!

ترى مو دفاعا عن الوزير ولكن وجهة نظر!!!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى