إيران تطلق قناة باللغة العربية لتسويق الثقافة والمشروع الفارسيْين موجهة للعالم العربي

ونس

عضو فعال
إيران تطلق قناة باللغة العربية لتسويق الثقافة والمشروع الفارسيْين موجهة للعالم العربي


682010124525i_film.gif


وكالة المحمرة للأنباء ـ مونا
إيران تطلق قناة باللغة العربية لتسويق الثقافة والمشروع الفارسيْين موجهة للعالم العربي تنافس الـ mbc والمسلسلات التركية


كشفت وكالة انباء ايلنا ان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيرانية تنوي في المرحلة المقبلة اطلاق عدة قنوات تلفزيونية لمخاطبة البلدان المجاورة لها في المنطقة الشرق الأوسط وتستهدف القنوات دول الخليج العربي في محاولة لتبيث إستراتيجيتها التوسعية .

وأفادت الوكالة الإصلاحية في تقرير لها ان القسم الدولي في الإذاعة والتلفزيون الإيراني أنهى المراحل الأولى لإطلاق قناة خاصة تبث مسلسلات إيرانية مدبلجة الى العربية وان القناة ستبدأ البث على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات قريبا بعد ان تمت عملية دبلجة عدد كبير من المسلسلات الإيرانية الى اللقغة العربية .

وحسب المسؤولين عن قناة ((آي فيلم)) ان القناة ترفيهية بالدرجة الأولى وتسعى الى ترويج الثقافة الفارسية وتسويقها من خلال عرض الإنتاج السينمائي الإيراني للعرب الذين يشكلون ثلاثمائة مليون من نسمة العالم، وفي الوقت ذاته الذي تعرض القناة طاقات الإيرانيين في مجال الفن السينمائي فأنها محاولة لتحسين الصورة الإيرانية وتقديم صورة أخرى ايجابية شاملة لكل المستويات الثقافية والإجتماعية داخل إيران، ومن شأنها ربط ودعم علاقة الصداقة والأخوة بين الإيرانيين والعرب وفقا لتقرير إيلنا.

وتراهن الجهة الإيرانية المسؤولة عن إدارة القناة التركيز على موضوعات مثل الإلتزام والإحتشام والحجاب والإبتعاد عن العنف لشق طريقها الى داخل الأسرة العربية من أجل ترويج الثقافة الفارسية وتتوقع إيران دخول منتجاتها السينمائية الى القنوات العربية الأخرى والمنافسة في الأسواق العربية بعد أشهر من اطلاق القناة .

وحسب إدارة قناة ((آي فلم)) الترفيهية البرامج المدرجة للبث على مدار ساعات النهار، تتشكل من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية والمسابقات الفنية المباشرة ومسابقات الأستوديو ومشاهد من حلقات تصوير الافلام والمسلسلات الجديدة الإنتاج وبرامج تحليل الأفلام والمسلسلات الجديدة ، بث افلام وثائقية عن إيران والإعلانات التجارية .
وافقت كل من إدارة عرب سات ونايل سات على بث القناة ويتوقع انطلاقتها مطلع السنة الفارسية الجديدة.

وحول هذا الموضوع كشف مصدر احوازي مستقل ان إيران تحركت منذ عامين لإطلاق هذه القناة من خلال طرح عدد كبير من مسلساتها وافلامها السينمائية والوثائقية للمناقصة بين شركات الدبلجة فازت بغالبيتها شركات سورية كما استعانت بأستشارة خبراء في مؤسسة إعلامية عربية كبيرة قامت باعداد دراسات لتحسين صورة إيران في العالم العربي وترويج الثقافة الفارسية ومشروعها العنصري الطائفي.


منقول من موقع عربستان


طبعاً المد الفارسي لن يتوقف عن هذا الحد .. ونرجوا من الاخوة المسؤولين ايقاف تلك القناة .. مثل قناة العالم المنحرفة
 

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
وبالمقابل يجب على الدول العربية إنشاء قناة عريبة ضخمه وموسعه باللغة الفارسية

لمواجهة المد الصفوي الفارسي ولتثقيف الشعب الإيراني بالحضارة الإسلاميه والعربيه , هذا اولاً


ثانياً , يجب على القمر عربسات ونايل سات عدم السماح لهذه القناة الشاه بالبث على قمريها لما فيه من هدم للثقافه الإسلاميه والعربية
 
حنا بلانا من الشيعه

ولائه لـ ايران ويعترف

وبعدين قنواتهم مالها داعي

في ظل وجود دهداري وربعه

ومسلسل داود حسين الجديد خير دليل
 
أعلى