البطه غرقت !!!!!

بيان

عضو بلاتيني
ما بين احلام سخيفه ان تجد الكويت ميونيخ او فرانكفورت عقول اسخف تفكر في ذلك ولعل المشكله ليست في الافكار والعقول بل من يطرح الفكره ومن يتلقاها ، فعندما يتحدث اللص عن الامانه فاكيد ستصدقه وكذلك العاهره وحديث الشرف فاكيد ان الصدق هو اسلوبها ومنهجها .

هذا ما يحدث معنى في تنميه عقولنا ومدركات الفهم فحديث يخرج من انسان لم يتورع بالكذب يوما لا تبحث فيه عن صدق بل ابحث عن صدقات صغيره لن تخرج عن كلمه او اثنتين ولكن ابحث عن ما خلفها .

يقولي صديق لي اني لا اامن بالتنميه التي تخرج لدينا من لدن الحكومه فحكومتنا عودتنا على عدم الصدق وقد اعارضه بالامر كثيرا ليس من ذات الاسلوب وانما من ذات الطرح .

فالتنميه ليست مجموعه من المشاريع الكونكريتيه التي نتباهى فيها امام الامم فلن يكون لدينا اعلى برج في العالم واجمل حديقه وهلم جره وليس لدينا عقل كويتي واحد يفكر طبعا هذا ان صدقنا ان التنميه مجرد اسمنت وحديد والسلام عليكم .

يضحك احد اصدقائي عندما يقول ان زحمه السيارات في باريس اعلى من زحمه السيارات في الكويت ويقول ان الشانزلزيه فيه اكثر من عشرون اشاره وهو لم يكمل الثلاث كيلو مترات فما يا ربي من التعاسه التي يعيشها الفرنسيون فيضحك بقوله ان الاشارات المروريه تفتح في وقت واحد وعليه لن تشعر بالزحام .
قد يضحكني الامر عندما اعلم ان الامريكيون واليابانيون وغيرهم من الشعوب يملكون خطوطا سريعه متعدده الادوار والالمان لديهم طرق ذكيه لم استطع ان افكر انني مراقب طوال فتره قيادتي للسياره ففي كل مره اشعر انني قد اوقف ولعلي لم اخف من الكاميرا فقط بل الرادارات والمجسات الارضيه وقبل ذلك كله الحس الانساني المندفع من الاخلاق والتربيه المروريه التي يمتلكها الالمان وللاسف بدانا نفقدها في شوارعنا .

يعني ببساطه لو ان التنميه ركزت على البنى التحتيه وبنت لنا شارع بالالاف هل سنتبع مثلا القواعد المروريه ونحترم القانون وهذا مثال ام لو تعلمنا ان هنالك من يحاسبنا بشراره دون تمييز وان العمل المخالف ليس جريمه بل اعتداء على حقوق الاخرين سنكون وصلنا الى نتيجه افضل .

التنميه لن تحل مشاكلنا كما يعتقد الاخرون فنحن مشكلتنا اخلاق نشاهدها ونعيشها كل يوم فالتنميه لن تحل لنا مشكله وقاحه شاب يعتدي على الشارع من اجل كتكوته جميله حاملا رقمه الهاتفي ليهديه لها كما فعل في من سبقها ولن تحل لنا مشكله انسان يسابق سرعه الهواء ليصل الى حضن الهامبورجر الساخن ولن يحل لنا مشكله حرامي اعتقد ان الوظيفه ارث لاهله ولن تحل لنا مشكله موظف كسول لايعرف في عمله سوى جهاز البصمه .

لو اتوقف عن العمل في القطاع الخاص لو يوم لن يخصم من راتبي دينار بل ساخصم من ايام عمري يوم ضاع دون عمل وعندما كنت في القطاع الحكومي كاد عقلي ان يخرج من راسي عندما وجدت ان معنى العمل هو الافطار والقهوه والحديث الباسم ولدى الطرف الاخر ايضا حديث وقد ينقلب الامر الى سوق او صالون نسائي كما شاهدت بام عيني .
فهل التنميه ستجعل هؤلاء يعملون بالطبع لا لان اصلا لاعمل لهم فهم يشغلون وقتهم بما يجدون حتى لو وجدوا صيحيفه سابقه سيقرأونها .

التنميه تنميه انسان في النهايه فالمجتمع قد يكسب جسرا وشارعا ومبنى وفي ذات الوقت يخسر اخلاقه

يا حكومه لو 37 مليار تومان ايران تصرف على الاخلاق والتربيه والتعليم الاخلاقي خير من 37 مليار دينار ستنام في بطون ثمان اشخاص بعدما يصلوا الى حل مع مشكله التمويل التي هي ليست مشكله ولكن محاوله للهروب من تأسيس الشركات المساهمه الى عقود مقاوله مباشره .
 

شـاعري

عضو مميز
فعلا مشكلة التمويل ريحتها فاحت وبس ينتهون من مصدر التمويل اللي يبونه ويخططون عليه



نشوف التنمية شلون تصير






حلم :)






الف شكر عزيزي
 

كويتية كيوت

عضو فعال
اذا كان صغار الموظفين هم سبب الخراب والسرقات وهذا مالا اؤمن به فيرجع ذلك لغياب القدوه يعني اذا موظف بسيط ومديون ويشوف المدير او الوزير ينهب الملايين بلاحسيب ولا رقيب شتتوقعون ردة الفعل
 

bader007

عضو مميز
التنمية والتقدم ماراح نوصل لها اذا الشعب لا اخلاق وقيم وياليت احمد الفهد يفهم هالقضية
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يا حكومه لو 37 مليار تومان ايران تصرف على الاخلاق والتربيه والتعليم الاخلاقي خير من 37 مليار دينار ستنام في بطون ثمان اشخاص بعدما يصلوا الى حل مع مشكله التمويل التي هي ليست مشكله ولكن محاوله للهروب من تأسيس الشركات المساهمه الى عقود مقاوله مباشره .

صدقت

هل نحن بحاجة لمدينة الحرير ام مدينة للعلوم -

النسيان و البلادة الفكرية بمدينة الحرير


مشكلتي مع مدينة الحرير ينبع من مبدآن. النسيان السياسي و البلادة الفكرية. لماذا تناسينا دور المغفور له الشيخ جابر الأحمد بإنشاء مدينة الصبية؟ لماذا لا تكون مدينة الصبية، مدينة حافلة بالعلوم الحديثة؟ ليكن عهد سمو الأمير صباح الأحمد عهد البناء الفكري و العلمي لما بدأه المغفور له جابر الأحمد.
أول من بدأ الحديث بالكويت عن خط الحرير هو الشيخ ناصر صباح الأحمد في أواسط التسعينات. و الجدير بالذكر إن إثارة هذه الفكرة ليست بجديدة. فأحد شعارات طيران كاثي باسيفيك هو خط الحرير. فكاثي باسفيك كانت تود أن تبين للناس بأنها من يصل الشرق بالغرب كما فعل ماركو بولو سابقا.
فكرة لم أعرها الكثير من الأهمية و تمنيت لها النجاح بأشكال أخرى. طبعا خط السكك الحديد بين الشرق و الغرب الذي طرحته هذه المبادرة مشروع لن يكون ناجحا على الإطلاق. ولكني كنت أتمنى أن تكون هذه الفكرة نواة الاتصال و التعاون مع إيران و جمهوريات أسيا الوسطى. ولكن أن تتحول هذه الفكرة إلى نكران لدور المغفور له الشيخ جابر الأحمد بإنشاء مدينة الصبية، فهذا مرفوض أطلاقا. علينا أن نتذكر جليل أعمال من سبقنا و نبني عليها.
لقد كانت مدينة الصبية أحد المدن الرئيسية في المخطط الهيكلي. و الشيخ جابر الأحمد رحمه الله تبنى هذه الفكرة منذ أواسط الثمانينات. و كانت له الكثير من المداخلات في إنشاء هذه المدينة. فعلى سبيل المثال كان تصميم المدينة على شكل دائري. الشيخ جابر رحمه الله أصر على أن يكون مربعات مثل مدينة نيويورك. و كانت هناك الفكرة على ربط الصبية بجزيرة فيلكا. ولكنه أصر على أن تكون فيلكا جزيرة منفصلة. و مشاركاته أكثر من أن تعد بهذه المقالة. من غير المقبول أن نتناسى دوره و نسميها مدينة الحرير من أجل أرضاء الأحياء. الواجب أن نسميها مدينة جابر.
لقد كانت للشيخ جابر رحمه الله الكثير من الأفكار المستقبلية التي حبذا لو تبيناها. فقد ابتغى بناء كويت الفكر العربي. فأسس مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. و كدس بها الكثير من الأموال من أجل التقدم العلمي. و عندما حاول البعض أن يضع يديه على هذه الأموال تصدى لهم رحمه الله. ولكن بلادة الفكر العربي خذلته. كما ابتغى التناسق بين العلم الحديث و ديننا الإسلامي. فأسس لجنة تطبيق الشريعة. و أيضا خذله خجل الفكر الوسطي الإسلامي الذي جبن بالطرح أمام الفكر المتطرف. الأفكار التي طرحها الشيخ جابر تقودني إلى مشكلتي الثانية مع مدينة الحرير.
لماذا لا يكون طابع المدينة البحث و التطور العلمي. فلو نظرنا إلى المراكز العلمية المزمع إنشأها بالمدينة نجد مركز للدراسات التاريخية. ألم يحن الوقت أن نتوقف من اجترار أمجادنا التاريخية؟ و هناك مركز للدراسات الدبلوماسية. بربكم، ما هي أهمية الكويت بالدبلوماسية العالمية؟ طبعا لا شيء. لماذا لم تكن هناك المراكز التي تهتم بالأبحاث المعلوماتية و التكنولوجيا الحيويه ؟ إلى متى البلادة الفكرية؟
قد يقول البعض بأن هذه المدينة، مدينة جديدة برسومات حديثة. ان هذه الرسومات الحديثة ترسم بالكومبيوتر خلال دقائق من قبل طلبة المرحلة المتوسطة. كما ان البعض متأثرين ببلايين الدنانير التي ستحتاجها هذه المدينة، و بفرص العمل التي ستخلقها. بكل أمانة كل هذا رماد يذره بالأعين ثعالب الظلام. تلك الثعالب التي تريد نهش ثروات البلاد. أنسيتم جهاز تنفيذ اتفاقيات المنطقة المقسومة و تطوير و تنمية الجزر و المشروعات الكبرى ( لجنة جاسم العون). لجنة لا تخضع للرقابة المالية. تلك الجنة التي ألغاها وزير الأشغال أثر انتقادات مجلس الأمة. أنسيتم مشروع الاستعانة بالشركات البترولية لسرقة النفط؟ أنسيتم الوسيلة التي بها سرقت أرزاق الشباب؟ و هناك النية لجعل هذا المشروع تتمة لما قبله.
ولكن الكويت بها الكثير من الخير. فهناك اقتراح النواب يوسف الزلزلة و حسن جوهر، المنادي بإنشاء مركز لعلوم الهندسه الوراثيه والتكنولوجيا الحيويه. و الذي يقوم عليه الدكتور عبدالمجيد صفر. هذه أحد مبتغيات المغفور له الشيخ جابر الأحمد. بناء الكويت الحديثة. و ليكن هناك مراكز علمية أخرى.
بكل صراحة، حق المغفور له الشيخ جابر الأحمد كبير على الناصرين، أبناء أخوته محمد و صباح. فمن ليس له ماض ليس له حاضر. ليكن عهد سمو الأمير صباح الأحمد عهد تطبيق آمال الشيخ جابر رحمه الله. و ليذكر التاريخ بأنه الشخص الذي أشعل الثورة العلمية بالكويت.

http://raihur.com/?m=200604
 

العرااب

عضو مميز
اخوي بياان اول رد علينا من اي فئة تنتمي ؟؟؟
وبعدين البطه منتوف ريشها شلون ماتغرق
حسبي الله ونعم الوكيل
 

sha

عضو مميز
تسلم ايدك على المقال الكل مسؤول والكل له حقوق وعليه واجبات هذي ديرتنا كلنا
بس يازميلي العزيز تنميه البشر الحكومه ماتبيها ولاهو بصالحها لان الشعب يصير فاهم اكثر منها
اهيا على هذا الوضع ماهي خالصه الشعب فاهم وطموحه اكبر من طموح حكومته
 

جنجان

عضو بلاتيني
فعلا المشكلة في الاخلاق لكن بالله قل للي كيف يستطيعون تنمية الاخلا ق وهي ليست ابنة بطنها

انا جنجان مبسوط على الاخر ان الحكومة راح تشفط وعودها في تأسييس شركات يساهم فيها المواطنين المرتاحين ماديا الذين عارضو بكل قوة اسقاط القروض.. يعني حامض على بوزكم ياحسدة لن يستفد من التنمية الا ثمان اشخاص فقط ولن تحاسبوهم
شكرا اخ بيان ولعلمك انا كل يوم اقرا الجريدة مرتين وضميري مرتاح على الاخر ولن اعمل
 

بيان

عضو بلاتيني
اخوي بياان اول رد علينا من اي فئة تنتمي ؟؟؟
وبعدين البطه منتوف ريشها شلون ماتغرق
حسبي الله ونعم الوكيل

عزيزي العرااب

بخصوص انك تسال عن فئه التي انتمي لها

بتناسبني مثلا :D

للعلم يا العرااب لم يسال احد في الشبكه هذا السؤال من قبل فنحن ابناء وطن نتناقش في امورنا

تحياتي ـ

 

واضح ان ضخ الأوهام والحقد بالشبكة سيطر على مروجيه حتى أنهم صدقوا أوهامهم

وواضح أيضا مشكله نفسية أعمق من بارانويا الارتياب

لدرجة انه حتى لو تم ترميم رصيف في شارع داخلي فإن اصابع البانارويا تتجه للمتنفذين

ياجماعه صلوا على النبي

وبسكم ترويج أوهام

الدونكيشوتية لاتوجد الا في الشبكة الوطنية وتوابعها

البلد بخير ونعمه ومحد يتمنى الخراب او بقاء الحال على طمام المرحوم

وبسكم غزغزة عصيانكم بتواير قاري التنمية

شنو تبون بالضبط؟

تبون الحكومه توزع المليارات عليكم مثلا ؟ وعلى شركاتكم وشركات نوابكم الوهمية؟!

طيب ليش مانعطي فرصه ونشوف شنو يصير؟!

احنا مو دافعين شي من جيوبنا !!!!!!!!!!!

ال 37 مليار اما انها تصرف بالتنمية وخل ينسرق منها

او اننا ماراح نشوف فلس واحد على ارض الواقع لو رفضنا التنمية وهال37 مليار !!

اللي يقرى كلامكم يقول ان الدوله ماخذه عليكم ضرايب لتمويل التنمية !

ترى بعبع الحيتان وسرقات المال العام موجوده وقديمه قدم التاريخ

لكنها مو اهي القاعده !

أنا شخصيا راتبي الحمد لله كامل مكمل والفضل لله سبحانه وتعالى ثم لحكومة دولة الكويت

وال37 مليار ماراح ادفع منها فلس واحد من رزق عيالي

بالعكس

خل الحيتان يسرقون 17 مليار

وخلنا نشوف ال 20 مليار على ارض الواقع

خلونا نقيس بارانويا التنمية على بارانويا الشبكة الوطنية !!

هناك مشاريع مادية وهني مشاريع فكرية

هناك خوف من وهم الحيتان اللي يبون يسرقون البلد

وهني خوف من وهم الاعضاء اللي يتكلمون بأمور تصيب البعض برهاب الحقيقه

لو وقفنا التنمية عشان الحيتان

لازم توقف الشبكة الوطنية عشان ايديولوجيات بعض الاعضاء المخالفين للتوجهها

بمعنى أدق ..

الكويت راح تطفي وتندفن تحت غبار اللاحركة

والشبكة هي المعول لايقاف تطور الأمه حتى لو كان التطور كونكريتيا

وأنا مصاب بالدهشه بصراحه من كثرة المواضيع اللي تطالب جهرا وخفاءا وتلميحا وتصريحا بتخريب الكويت والانقضاض على الاسرة الحاكمة وايقاف التنمية ليس من أجل الحيتان وانما لأن صاحب السمو أعزه الله هو من يريد الكويت مركزا ماليا وتجاريا

ولا أعجب من جرأة بعض الاعضاء حينما وضعوا شعارهم ( الله - الوطن - وبس ) !!!!!

مع كل ماحدث ويحدث الا ان حكومتنا تتعامل بتسامح لدرجة السذاجة ويقال لدرجة الخبث

فكل مايكتب هنا مرصود

لكنها الحكمة والحكم

يدعونكم تفضفضون بما يستقر في قلوبكم حتى عرف توجه رواد الشبكة

وستتحدثون وتلطمون و و و .. وماذا بعد ذلك؟

لا شيء .. فالقطار يسير

وهذا ديدن الدول

لاتلتفت لسقط القوم

 

العرااب

عضو مميز
عزيزي العرااب


بخصوص انك تسال عن فئه التي انتمي لها

بتناسبني مثلا :D

للعلم يا العرااب لم يسال احد في الشبكه هذا السؤال من قبل فنحن ابناء وطن نتناقش في امورنا

تحياتي ـ
عزيزي بيان اتشرف فيك وبكل اعضاء الشبكه واللي يهمه حال
الوطن بس سؤالي رد ع كلامك تقول الموظف وتحاشيت اتسمي الاشياء والمسؤلين عن التدهور اللي حااصل
وتحياتي
 

تكتل شعبي

عضو مميز
موضع التنميه اكبر سرقه بتاريخ دولة الكويت

مفروض ان ندق على موسوعة قنس علشان

على شان ناخذ رقم قياسي على الاقل;)
 
أعلى