الأمير للقبائل: أنتم الخيمة التي تظلل الكويت

كلنا نعلم أن أسرة الصباح بدو وتحضرو وهم من قبيلة عنزة العريقه
وكلنا نعلم أن جميع البدو اللي في الكويت صاروا الحين حضر وسكنوا المدن
أما الغريب وما لانقبله هو تبدوي بعض الحضر عن طريق الخوض بأصول و عادات وتقاليد
واعراف البدو وهم أبعد ما يكون الى الحقيقه

تحيااتي
 
التعديل الأخير:

Q8IA

عضو مميز
انتو الحين حضر لكن بمواضيع ثانيه تقلبون بدو وعيال قبايل ومحد له اصل وفصل غيركم

واسرة الصباح ايضا بدو وعيال قبيله وتحضرو لكن بمواضيع ثانيه هم من اهل نجد حضر

الواحد ما يعرف يتناقش وياكم بمواضيع مثل هذي​
 

thekuwait112

عضو فعال
سموه دعا لعدم الاستجابة لفتنة الحضر والبدو.. وأكد عدم التفرقة بين قبيلة وأخرى في زيارة لديوانية شعراء النبط وديوانية الرعيل الأول والمكفوفين والمعاقين


الأمير للقبائل: أنتم الخيمة التي تظلل الكويت


كلنا أبناء قبائل.. وأنتم من حمى الكويت.. ولا نفرق بين قبيلة واخرى.. والقبائل هي الخيمة التي تظلل على الكويت، والخيمة ما توقف بدون عمودها.
بهذه الكلمات التي بثها تلفزيون دولة الكويت استهل حضرة صاحب السمو أمير البلاد زيارته الى ديوانية شعراء النبط حيث قوبل بالترحاب وشارك سموه في (العرضة) واستمع الى مجموعة من القصائد.
وقال سموه في نص كلمته في ديوانية شعراء النبط: «انكم انتم اهل الكويت ونحن لا نفرق بين واحد وواحد.. ولا بين قبيلة وقبيلة، كلكم من بنى الكويت وحماها وافتداها.. ونتمنى الا تذكروا الفتنة التي تخلق بينكم.. وبين حضر وبدو.. ومن قال ان فينا حضري.. كلنا بدو وتحضرنا مثلما تحضرتم.. وأتمنى الا تخلق هذه الكلمة عند احد فيكم.. انتم الخيمة التي تظلل على الكويت.. انتم خيمتنا التي تظلل علينا كلنا».
وكان صاحب السمو قد قام بزيارات رمضانية الى جمعيات النفع العام و المنتديات الشعبية يرافقه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حيث زار سموه ديوانية الرعيل الاول وكبار السن.
وقام سموه حفظه الله بزيارة الى مقر جمعية المكفوفين الكويتية، وهنأهم سموه رعاه الله بالشهر الفضيل اعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات كما اكد سموه رعاه الله على تقديم كافة انواع الدعم وتوفير كامل الرعاية لابناء دولة الكويت معبرا عن اعتزازه وفخره بما يقوم به منتسبو الجمعية من انشطة وفعاليات مختلفة لخدمة المجتمع والوطن.
وقام سموه رعاه الله بزيارة الى النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، واثنى سموه رعاه الله على الجهود التي يبذلها اعضاء النادي لتحقيق العديد من الانجازات الاقليمية والدولية لرفع راية الكويت عاليا لاسيما على صعيد المنافسات الرياضية في كافة المحافل الدولية متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.
كما قام سموه رعاه الله بزيارة الى جمعية الصم والبكم.
واشاد حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه في كلمة القاها على هامش الزيارة بالدور الفاعل الذي يقوم به اعضاء الجمعية في خدمة وطنهم العزيز وفي مختلف الميادين والمحافل مؤكدا سموه رعاه الله على حرص الدولة ممثلة بمؤسساتها المختلفة على تقديم الرعاية المناسبة لجميع ابنائها من فئة الصم والبكم.
وقام سموه حفظه الله بزيارة الى ديوانية شعراء النبط حيث كان في استقبال سموه رئيس ديوانية شعراء النبط الشيخ أحمد جابر الأحمد الصباح واعضاء مجلس الادارة.
واشاد سموه حفظه الله بالدور الفاعل لديوانية شعراء النبط في المحافظة على امتداد التراث الاصيل والذي يعد مصدر فخر لجميع المواطنين ورمزا للحفاظ على هوية ابنائها كما اعرب سموه عن شكره وتقديره للشعراء على ما ألقوه من قصائد جميلة خلال هذه الزيارة.
وقد رافق سموه رعاه الله في جولته نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد محسن العفاسي ومدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد أحمد فهد الفهد ووكيل الديوان الأميري بالانابة ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الناصر الصباح ووكيل ديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك الفيصل الصباح والشيخ ماجد الجابر الحمود الصباح والشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح والشيخ طلال مشعل الأحمد الجابر الصباح ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد علي الكندري والمستشار عبدالرحمن يوسف المزروعي.
خاطب ابناء القبائل «انتم من حمى الكويت مافينا حضر وكلنا بدو ولا يصير مثل هذا الانطباع الكويت والقبائل خيمة تظللها الكويت لا نفرق بين قبيلة واخرى».

http://www.alwatan.com.kw/articledetails.aspx?id=51009

التعليق

عاش الامير حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه ,,,

كافي من وسائل الاعلام بضرب واستهزاء بالقبائل وتقيدوا بخطاب صاحب السمو الامير حفظه الله
 

الأصمعي

عضو مخضرم
ونعم في صاحب السمو أمير البلاد المفدى ..

مادري ليش بعد الناس حساسين و كل ما واحد قال كلمة بحق واحد من الناس صارت هستيريا جماعية ..

و عسى الله يجمعنا على كلمة واحدة و لا يفرق بينه تحت قيادة صاحب السمو و الأسرة الحاكمة الكريمة ..

و مبارك عليكم باجي الشهر ..

تحياتي .. :وردة:
 

عتريس

عضو فعال
كلماات رووعه للاميرر ( مافينا حضر وكلنا بدو وتحضرناااا )

هذي الكلمه رد علي بعض المرضى النفسيين
 
ندين بالولاء لديننا ولوطننا ولأميرنا أبو ناصر
داعين المولى عزوجل بهذا الشهر الفضيل
أن يرزقه البطانه الصالحه
تحيااتي
 
صح لسانك يا بوناصر

مشكله الكويت ليست مع بدو او حضر او شيعه او سنة

مشكله الكويت هي مع مزدوجي الولاء والانتماء فقط مهما اختلفت اصولهم

ولابد من اجتثاث وجودهم بالكويت بسرعه لقطع الفتنة التي يريدون اشعالها بيننا

كلنا للكويت وكلنا لآل الصباح الكرام

كلنا معاك يا بو ناصر يا شيخنا يا راعي الطيب يا قايدنا

وكلنا مع حكومة سمو الشيخ ناصر المحمد
 

بشاركو

عضو بلاتيني
بعد كلمة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله

نتمنى ان تقوم وزارة الاعلام باغلاق قناة الساقط اللاقط لواد الفتنة
 

Alone

عضو بلاتيني
ايه هذا الحجي الزين
وخل ينثبر كل واحد ما عنده سالفه الا طرثوث ومزدوج وبدي وحضري
 

مناحي

عضو فعال
عندما يتكلم الاب لابد ان ينصت له الجميع ولا يوجد من هو اكثر حبا للكويت وخوف على مصلحتها كثر صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه
 
عساك سالم يا طويل العمر انت ابو الكويت كلها وحنا عيالك وجنود الوطن .
اما الفتنة العنصرية فما اثرت علينا ولا قامت ولا قعدت ... حتى لو استمرت عشرين عام بتموت ويموتون اهلها بقهرهم وحرتهم وتبقى الكويت كما كانت بوحدتها وشعبها الواحد .
شكرا سمو الأمير .
 

الظفيري

عضو مميز
ومنا الى كل مسؤول وكل شخص في نفسه مرض من كتّاب وغيرهم في العفن وغيره
ومن السيئ أننا وصلنا الى الحاجة الى تطييب الخاطر والله يطول بعمرك يابوناصر
 

أسد المجلس

عضو مميز
الاميـر حفظه الله ورعاه .. قال كلمـه في ديوانيـة شعراء النبط لاقـت استحسان الحضور .. وارتجت القاعه في التصفيـق . لكلمـة سموه الرائعـه ..

مدح فيهـا القبائـل والبدو . وقـال سموه انـه ينتمى للقبائـل . والقبائـل هي الكويـت .. وجميع الكويتين ابناء قبـائـل . ولافرق بين قبيله وقبيـله .. وحرص سموّه علي نبذ التفرقـه بين الحضر والبدو والشيعه جميعنا كويتيـن ..

:إستحسان::وردة:
 
أعلى