سؤال للاخوة الشيعة: ما هو موقف الشيعه من السيدة عائشة؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو حمد

عضو بلاتيني
يقول سبحانه "الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلْطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّؤونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ"​



لقد ساءنا ما فعله ياسر الحبيب في بريطانيا عندما احتمل بذكرى موت ام المؤمنين السيدة عائشة بنت ابي ابكر رضي الله عنها و عن ابيها.​


و السؤال الذي نود ان نوضح اشكاله..​


ما هو موقف/رأي المذهب الشيعي في السيدة عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم.​


...​
 
ويقول خاسر البغيض :
الحبيب في الحفل البهيج بمناسبة ذكرى هلاك الحميراء: عائشة الآن في النار معلقة من رجليها وتأكل لحم جسدها


IMG_2374.jpg

DSC08565.jpg
IMG_2470.jpg

IMG_2340.jpg
IMG_2492.jpg

IMG_2461.jpg
IMG_2284.jpg

PICT0028.jpg
IMG_2422.jpg

DSC08536.jpg
IMG_2380.jpg



DSC08594.jpg
DSC08637.jpg

IMG_2403.jpg
IMG_2478.jpg

IMG_2424.jpg
IMG_2468.jpg

DSC08575.jpg
IMG_2316.jpg

IMG_2341.jpg
IMG_2300.jpg

IMG_2418.jpg
IMG_2305.jpg

هاذاااا موقف الكلاب الروافض عن امنا عائشه رضي الله عنها
لعنة الله عليكم يامجوس ياعوان اليهود ياروافض
 

النفط

عضو فعال
تبي الشيعه يجاوبون ..؟ انسى

تصريح من كبار علمائهم اهل العمائم ماشفنا

فيهم بغض على المسلمين لو توزعهم على العالم لكفتهم
 

بو حمد

عضو بلاتيني

الاخ خالد القحطاني على رسلك!


فليس النقاش بهذا الشكل.. فلربما يكون للشيعه رأي مختلف عن رأي ياسر الحبيب..


فهو ولا شك متطرف الي ابعد درجة و نحن لا نبحث عن امثالة.. انما نريد ان ننقاش الشيعي البسيط الذي يعيش فيما بيننا فهل له مثل هذا الرأي ام لا؟​
 

بو حمد

عضو بلاتيني
تبي الشيعه يجاوبون ..؟ انسى

تصريح من كبار علمائهم اهل العمائم ماشفنا

فيهم بغض على المسلمين لو توزعهم على العالم لكفتهم


لماذا لا يجاوبون؟


اين هم من قوله تعالى "فصدع بما تأمر وأعرض عن المشركين"


لا انشاءالله انهم اشجع مما تتوقع.​
 

بو اسماعيل

عضو فعال
هذا رايهم

http://aletra.org/subject.php?id=197

ما سبب سكوت مراجع الشيعه عن ياسر الحبيب و محمد جميل العاملي

بو حمد

أنت تسأل العوام

و هولاء عوام الشيعه ليس لهم رأي

ماهم الا بمقليدي المراجع

المرجع يقوله روح يمين يروح روح شمال يروح

اريد فتوى من السيستاني بتكفير ياسر الحبيب

لانه كفر أم المؤمنين عائشه رضوان الله عليها


لن يكفره و لن يرد عليه

أن كفره سيكفر كبار المراجع القدامى من الذين كفروا عائشه و طعنوا فيها

كلاهم في مركب واحد



 

بو حمد

عضو بلاتيني


الاخ بو اسماعيل.


نعم نحن نخاطب العوام لانهم من نتعايش معهم بشكل يومي.


ولانهم اخوة و اصدقاء لنا .. فمن باب اولى مخاطبتهم لا مخاطبة من يقفل على نفسه الباب و لم يخرج قط بحجة انه مرجعية!


كما لا تنسى بان الشيعة مدارس و مناهج متعددة.. لعل اكثرها تطرفا ما يمثله ياسر الحبيب عليه من الله ما يستحق.


بانتظار رد من الاخوة الشيعه.

 

النفط

عضو فعال
بو حمد

اتحدا واحد يعترف بخطأه على ام المؤمنين

فهم كـ الثعلب الأوزبكستاني سريع المراوغه
 

Mr.Q8i

عضو فعال
اللهمـ صل علی محمد وآل محمد

اخي اولا اشكرك على طريقتك الراقيه في طرحك للموضوع
واتمنى من الزملاء اتباع اسلوبك لعل وعسى ...

ثانيا الجواب يا اخي الكريم ببساطه هو تفسير الآيه الكريم
إن الخبيث لا يرتاح ولا يوالي إلا الخبيث و الخبيثه والطيب الا يرتاح ولا يوالي الا مع الطيب و الطيبه

وليس الخبيث فرض عليه من الله كانه عقد الهي مكتوب من السماء السابعه بان الخبيث لا يأخذ الا خبيثه
والطيب لا يتزوج إلا الطيبه .. (؟!)

فهذا لا عقلا صحيح ولا نقلا صحيح ولا تاريخيا صحيح ولا حتى واقعيا صحيح
يعني بالله عليك لو تفسيركم للآيه صحيح لسقطت الحاجه الى الطلاق
ولم تكن الحاجه الى انشاء مراكز حل الخلافات الاجتماعيه وتفكك العائلي مثلا ؟
او حتى الانسان في اختيار اصدقائه واصحابه يكون مسيرا لا مخيرا ؟؟!


ومشكورين
 

بو حمد

عضو بلاتيني
اللهمـ صل علی محمد وآل محمد

اخي اولا اشكرك على طريقتك الراقيه في طرحك للموضوع
واتمنى من الزملاء اتباع اسلوبك لعل وعسى ...

ثانيا الجواب يا اخي الكريم ببساطه هو تفسير الآيه الكريم
إن الخبيث لا يرتاح ولا يوالي إلا الخبيث و الخبيثه والطيب الا يرتاح ولا يوالي الا مع الطيب و الطيبه

وليس الخبيث فرض عليه من الله كانه عقد الهي مكتوب من السماء السابعه بان الخبيث لا يأخذ الا خبيثه
والطيب لا يتزوج إلا الطيبه .. (؟!)

فهذا لا عقلا صحيح ولا نقلا صحيح ولا تاريخيا صحيح ولا حتى واقعيا صحيح
يعني بالله عليك لو تفسيركم للآيه صحيح لسقطت الحاجه الى الطلاق
ولم تكن الحاجه الى انشاء مراكز حل الخلافات الاجتماعيه وتفكك العائلي مثلا ؟
او حتى الانسان في اختيار اصدقائه واصحابه يكون مسيرا لا مخيرا ؟؟!


ومشكورين



الزميل Mr.Q8i

حياك الله. واتمنى ان تستمر معنا في الحوار.

لكن قبل ان ندخل فيه انت اصلا لم تجب على سؤالي. ماهو رأي الشيعة في السيدة عائشة؟

السؤال بسيط و مباشر واتمنى ان اجد منك جواب بسيط و مباشر مماثل للسؤال.

اما تعليقك فهو مشوش و غير واضح. وخصوصا اذا ما وضعنا في الحسبان مفهوم العصمة و علم الغيب الذي تثبتونه على النبي و اله فكيف يقبل النبي بان يتزوج خبيثه و يهو يعلم بحالها !!
وهذا اشكال واضح.


بالانتظار.
 

Mr.Q8i

عضو فعال
قال إمامنا السجاد زين العابدين صلوات الله عليه:
إني لأكتم من علمي جواهره * كيلا يرى الحق ذو جهل فيفتتنا
وقد تقدم في هذا أبو حسن * إلى الحسين وأوصى قبله الحسنا
فرب جوهر علم لو أبوح به * لقيل لي : أنت ممن يعبد الوثنا
ولاستحل رجال مسلمون دمي * يرون أقبح ما يأتونه حسنا
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
قال إمامنا السجاد زين العابدين صلوات الله عليه:

إني لأكتم من علمي جواهره * كيلا يرى الحق ذو جهل فيفتتنا
وقد تقدم في هذا أبو حسن * إلى الحسين وأوصى قبله الحسنا
فرب جوهر علم لو أبوح به * لقيل لي : أنت ممن يعبد الوثنا

ولاستحل رجال مسلمون دمي * يرون أقبح ما يأتونه حسنا
شفيك ماترد مستر شنو هالرد ....توهقت بردك الاول :إستنكار:
 

بو حمد

عضو بلاتيني
قال إمامنا السجاد زين العابدين صلوات الله عليه:

إني لأكتم من علمي جواهره * كيلا يرى الحق ذو جهل فيفتتنا
وقد تقدم في هذا أبو حسن * إلى الحسين وأوصى قبله الحسنا
فرب جوهر علم لو أبوح به * لقيل لي : أنت ممن يعبد الوثنا

ولاستحل رجال مسلمون دمي * يرون أقبح ما يأتونه حسنا


مه مه !!

Mr.Q8i

توقت النقاش سيكون اكثر جيدة و شراسه منك ولم اتوقع منك ان تختبئ وراء بيتين!

الابيات المنسوبة الي الامام زين العابدين فيها كتمان العلم! وهل هذا من منهج القران الكريم؟

"فصدع بما تأمر وأعرض عن المشركين"

وهل هذا ايضا من منهج محمد عليه الصلاة والسلام وعلى اله وصحبه؟

..


لازلت بانتظار اجابتك على اسئلتي واتمنى ان تتحلى الشجاعة.

الزميل Mr.Q8i

حياك الله. واتمنى ان تستمر معنا في الحوار.

لكن قبل ان ندخل فيه انت اصلا لم تجب على سؤالي. ماهو رأي الشيعة في السيدة عائشة؟

السؤال بسيط و مباشر واتمنى ان اجد منك جواب بسيط و مباشر مماثل للسؤال.

اما تعليقك فهو مشوش و غير واضح. وخصوصا اذا ما وضعنا في الحسبان مفهوم العصمة و علم الغيب الذي تثبتونه على النبي و اله فكيف يقبل النبي بان يتزوج خبيثه و يهو يعلم بحالها !!
وهذا اشكال واضح.


بالانتظار.
 

Mr.Q8i

عضو فعال
شفيك ماترد مستر شنو هالرد ....توهقت بردك الاول :إستنكار:
لا عمو ما توهقت بس مانبي نشتت الموضوع ونحوله الي الائمه صلوات الله عليهم وعلم الغيب ;)
صحيح البخاري- الفتن - الفتنة التي تموج كموج البحر - رقم الحديث : ( 6571 )
حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن آدم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن عياش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو حصين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو مريم عبد الله بن زياد الأسدي ‏ ‏قال ‏ ‏لما سار ‏ ‏طلحة ‏ ‏والزبير ‏ ‏وعائشة ‏ ‏إلى ‏ ‏البصرة ‏ ‏بعث ‏ ‏علي ‏ ‏عمار بن ياسر ‏ ‏وحسن بن علي ‏ ‏فقدما علينا ‏ ‏الكوفة ‏ ‏فصعدا المنبر فكان ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فوق المنبر في أعلاه وقام ‏ ‏عمار ‏ ‏أسفل من ‏ ‏الحسن ‏ ‏فاجتمعنا إليه ‏ ‏فسمعت ‏ ‏عمارا ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قد سارت إلى ‏ ‏البصرة ‏ ‏و والله إنها لزوجة نبيكم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في الدنيا والآخرة (راجع نقظه الرابعه ) ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي

صحيح البخاري- المناقب - فضل عائشة.. - رقم الحديث : ( 3488 )
حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا وائل ‏ ‏قال ‏
‏لما بعث ‏ ‏علي ‏ ‏عمارا ‏ ‏والحسن ‏ ‏إلى ‏ ‏الكوفة ‏ ‏ليستنفرهم ‏ ‏خطب ‏ ‏عمار ‏ ‏فقال ‏إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة ولكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها.


وعلم الرسول للمستقبل واضح في قوله للسيده عائشه بانها ستنبح عليها كلاب الحواب
ومنها انه صلى الله عليه وأله وسلم قال لعائشه (( ‏كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب ‏الحوأب )) وبالفعل هذا هو الذي حصل عندما خرجت عائشه على امام زمانها علي ابن ابي طالب عليه السلام ونبحتها كلاب الحوأب وتيقنة بأن النبي (ص) كان يعنيها هي شخصياً .

-=-
ملاحظات :


1- كما تلاحظون في الحديث المروي لديهم بأن الله سبحانه وتعالى ابتلى المسلمين بالسيده عائشه حتى يعلم من هم الأشخاص الذين يطيعو ويتبعون الله سبحانه وتعالى ومن هم الأشخاص الذين يقفون بالجانب الأخر ويطيعون عائشه وهم بذالك يعصون الله !!! يعني الكلام في الحديث واضح .....أما ان تتبع الله سبحانه وتعالى او تتبع عائشه وتصبح ضد الله سبحانه وتعالى فلا يوجد خيار ثالث .


2- هذا الأبتلاء من الله سبحانه وتعالى للمسلمين بحيث جعل عائشه ميزان لمعرفة من هو مع الله ومن هو ضد الله لم يكن يؤدي مفعوله لولا انها كانت زوجة النبي صلى الله عليه وأله وسلم (فلو فرضنا ان فلانه عاديه من الناس خرجت على الأمام علي عليه السلام فابالتأكيد سوف لن يتبعها احد بعكس عائشه التي كانت زوجة النبي صلى الله عليه وأله وسلم فهنا يحدث الأبتلاء ).


3- كذالك نستفيد من الحديث بانه ليس معنى انها كانت زوجة النبي فسوف يكون الحق معهاااا , لا بل انه يوضح لنا بأن من اتبعها فقد عصى الله سبحانه وتعالى .


4- نحن لا نسلم بسلامة متن الحديث كلّه، وخصوصا قوله: "والآخرة" غير أننا نتمسك بمضمونه وهو مطلوبنا من أنها كانت باب فتنة وابتلاء من الله تعالى لعباده، فلذلك تزوجها رسول الله صلى الله عليه وآله، كي تُختبر هذه الأمة وتُمتحن.

-=-
ختاما اضع الحديث الذي يحث على اتباع الامام علي عليه السلام دون غيره
الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 234 )


12032- وعن زيد بن وهب قال‏:‏ بينا نحن حول حذيفة إذ قال‏:‏ كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم صلى الله عليه وسلم فرقتين يضرب بعضهم وجوه بعض بالسيف‏؟‏ فقلنا‏:‏ يا أبا عبد الله وإن ذلك لكائن‏؟‏ فقال بعض أصحابه‏:‏ يا أبا عبد الله فكيف نصنع إن أدركنا ذلك زمان‏؟‏ قال‏:‏ انظروا الفرقة التي تدعوا إلى أمر علي فالزموها فإنها على الهدى‏.‏

رواه البزار ورجاله ثقات‏.‏

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=107&SW=12032#SR1
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
:)
لا عمو ما توهقت بس مانبي نشتت الموضوع ونحوله الي الائمه صلوات الله عليهم وعلم الغيب ;)
صحيح البخاري- الفتن - الفتنة التي تموج كموج البحر - رقم الحديث : ( 6571 )
حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن آدم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن عياش ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو حصين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو مريم عبد الله بن زياد الأسدي ‏ ‏قال ‏ ‏لما سار ‏ ‏طلحة ‏ ‏والزبير ‏ ‏وعائشة ‏ ‏إلى ‏ ‏البصرة ‏ ‏بعث ‏ ‏علي ‏ ‏عمار بن ياسر ‏ ‏وحسن بن علي ‏ ‏فقدما علينا ‏ ‏الكوفة ‏ ‏فصعدا المنبر فكان ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فوق المنبر في أعلاه وقام ‏ ‏عمار ‏ ‏أسفل من ‏ ‏الحسن ‏ ‏فاجتمعنا إليه ‏ ‏فسمعت ‏ ‏عمارا ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قد سارت إلى ‏ ‏البصرة ‏ ‏و والله إنها لزوجة نبيكم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في الدنيا والآخرة (راجع نقظه الرابعه ) ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم إياه تطيعون أم هي

صحيح البخاري- المناقب - فضل عائشة.. - رقم الحديث : ( 3488 )
حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا وائل ‏ ‏قال ‏
‏لما بعث ‏ ‏علي ‏ ‏عمارا ‏ ‏والحسن ‏ ‏إلى ‏ ‏الكوفة ‏ ‏ليستنفرهم ‏ ‏خطب ‏ ‏عمار ‏ ‏فقال ‏إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا والآخرة ولكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها.


وعلم الرسول للمستقبل واضح في قوله للسيده عائشه بانها ستنبح عليها كلاب الحواب
ومنها انه صلى الله عليه وأله وسلم قال لعائشه (( ‏كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب ‏الحوأب )) وبالفعل هذا هو الذي حصل عندما خرجت عائشه على امام زمانها علي ابن ابي طالب عليه السلام ونبحتها كلاب الحوأب وتيقنة بأن النبي (ص) كان يعنيها هي شخصياً .

-=-
ملاحظات :


1- كما تلاحظون في الحديث المروي لديهم بأن الله سبحانه وتعالى ابتلى المسلمين بالسيده عائشه حتى يعلم من هم الأشخاص الذين يطيعو ويتبعون الله سبحانه وتعالى ومن هم الأشخاص الذين يقفون بالجانب الأخر ويطيعون عائشه وهم بذالك يعصون الله !!! يعني الكلام في الحديث واضح .....أما ان تتبع الله سبحانه وتعالى او تتبع عائشه وتصبح ضد الله سبحانه وتعالى فلا يوجد خيار ثالث .


2- هذا الأبتلاء من الله سبحانه وتعالى للمسلمين بحيث جعل عائشه ميزان لمعرفة من هو مع الله ومن هو ضد الله لم يكن يؤدي مفعوله لولا انها كانت زوجة النبي صلى الله عليه وأله وسلم (فلو فرضنا ان فلانه عاديه من الناس خرجت على الأمام علي عليه السلام فابالتأكيد سوف لن يتبعها احد بعكس عائشه التي كانت زوجة النبي صلى الله عليه وأله وسلم فهنا يحدث الأبتلاء ).


3- كذالك نستفيد من الحديث بانه ليس معنى انها كانت زوجة النبي فسوف يكون الحق معهاااا , لا بل انه يوضح لنا بأن من اتبعها فقد عصى الله سبحانه وتعالى .


4- نحن لا نسلم بسلامة متن الحديث كلّه، وخصوصا قوله: "والآخرة" غير أننا نتمسك بمضمونه وهو مطلوبنا من أنها كانت باب فتنة وابتلاء من الله تعالى لعباده، فلذلك تزوجها رسول الله صلى الله عليه وآله، كي تُختبر هذه الأمة وتُمتحن.

-=-
ختاما اضع الحديث الذي يحث على اتباع الامام علي عليه السلام دون غيره
الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 234 )


12032- وعن زيد بن وهب قال‏:‏ بينا نحن حول حذيفة إذ قال‏:‏ كيف أنتم وقد خرج أهل بيت نبيكم صلى الله عليه وسلم فرقتين يضرب بعضهم وجوه بعض بالسيف‏؟‏ فقلنا‏:‏ يا أبا عبد الله وإن ذلك لكائن‏؟‏ فقال بعض أصحابه‏:‏ يا أبا عبد الله فكيف نصنع إن أدركنا ذلك زمان‏؟‏ قال‏:‏ انظروا الفرقة التي تدعوا إلى أمر علي فالزموها فإنها على الهدى‏.‏

رواه البزار ورجاله ثقات‏.‏

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=107&SW=12032#SR1
:)اي علم غيب ياصاحب الائمة منو مهدي السرداب عج الله هلاكه :) شغل قص ولصق وانت ماتعرف شنو تناقش لاتنسخ وتلصق تكلم بوضوح :) منو الغبي اللي يشرح وناقل منه :)
4- نحن لا نسلم بسلامة متن الحديث كلّه، وخصوصا قوله: "والآخرة" غير أننا نتمسك بمضمونه وهو مطلوبنا من أنها كانت باب فتنة وابتلاء من الله تعالى لعباده، فلذلك تزوجها رسول الله صلى الله عليه وآله، كي تُختبر هذه الأمة وتُمتحن.:):) هذا التعليق فلته:)
 

Mr.Q8i

عضو فعال
مه مه !!

Mr.Q8i

توقت النقاش سيكون اكثر جيدة و شراسه منك ولم اتوقع منك ان تختبئ وراء بيتين!

الابيات المنسوبة الي الامام زين العابدين فيها كتمان العلم! وهل هذا من منهج القران الكريم؟

"فصدع بما تأمر وأعرض عن المشركين"

وهل هذا ايضا من منهج محمد عليه الصلاة والسلام وعلى اله وصحبه؟

..


لازلت بانتظار اجابتك على اسئلتي واتمنى ان تتحلى الشجاعة.



و هذه الآيات الحافة لقوله: «فاصدع بما تؤمر» تسلية للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) و تطييب لنفسه ليأخذ قوله: «فاصدع بما تؤمر» موقعه فقد عرفت في أول السورة أن الغرض الأصيل منها هو الأمر بإعلان الدعوة و عرفت أيضا بالتدبر في الآيات السابقة أنها مسرودة ليتخلص بها إلى تسليته (صلى الله عليه وآله وسلم) عما لقي من قومه من الإيذاء و الإهانة و الاستهزاء و يتخلص من ذلك إلى الأمر المطلوب. ( تفسير الميزان للسيد الطبطبائي )

عن أبي عبد الله الصادق (ع) ،، عن أبيه أبي جعفر الباقر (ع) ، قال : ذُكرت التقية يوماً عند علي بن الحسين (ع) ، فقال : والله لو علم أبو ذر ما في قلب سلمان لقتله ولقد آخى رسول الله بينهما ، فما ظنكم بسائر الخلق ، إن علم العلماء صعبٌ مستصعب ، لا يحتمله إلاّ نبي مرسل ، أو ملك مقرّب ، أو عبد مؤمن امتحن الله قلبه للإيمان ، فقال : وإنما صار سلمان من العلماء لأنّه امرؤٌ منا أهل البيت ، فلذلك نسبته إلي العلماء .

وقد قال نبينا (ص) لعلي : لو لا أن تقول طوائف من أمتي فيك ما قالت النصارى في عيسي لقُلتُ اليوم فيك مقالاً لا تمرُّ بملأٍ إلاّ أخذوا التراب من تحت قدميك وفضل طهورك يستشفون به . مناقب الخوارزمي : 129 و 158 و 311 ، مناقب ابن المغازلي : 237 ، فالنبي (ص) لم يصرّح بعلمه خوفاً علي المسلمين من الافتتان .

وقال أمير المؤمنين (ع) : سلمان علم العلم الأول والآخر ، وهو بحرٌ لا ينزف ، وهو منا أهل البيت ، وكان أبو ذر (رحمه الله) قد رأى نزراَ من كرامات سلمان فتركه وخرج من عنده متعجباً مذعوراً .
 

Mr.Q8i

عضو فعال
:)
:)اي علم غيب ياصاحب الائمة منو مهدي السرداب عج الله هلاكه :) شغل قص ولصق وانت ماتعرف شنو تناقش لاتنسخ وتلصق تكلم بوضوح :) منو الغبي اللي يشرح وناقل منه :)
4- نحن لا نسلم بسلامة متن الحديث كلّه، وخصوصا قوله: "والآخرة" غير أننا نتمسك بمضمونه وهو مطلوبنا من أنها كانت باب فتنة وابتلاء من الله تعالى لعباده، فلذلك تزوجها رسول الله صلى الله عليه وآله، كي تُختبر هذه الأمة وتُمتحن.:):) هذا التعليق فلته:)
على طاري الفلته
أخرج البخاري في صحيحه ، وأحمد في مسنده ، والحميدي والموصلي في الجمع بين الصحيحين وابن أبي شيبة في المصنف وغيرهم عن ابن عباس في حديث طويل أسموه بحديث السقيفة ، قال فيه عمر : إنما كانت بيعة أبي بكر فلتةوتمت ، ألا وإنها قد كانت كذلك ، ولكن الله وقى شرها . . .
 

Mr.Q8i

عضو فعال
عائشه رضي الله عنها خرجت للأصلاح يارافضي .....

  1. يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا
  2. وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى