الأهرام: نشرنا إعلان 2 يونيو بموجب عقد سنوي مع الإعلام بـ 150 ألف دولار

المفتش

عضو فعال
خالد الدوسري وعيد الميزان

قال رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام المصرية مرسي عطا الله إن هناك عقد إعلان سنويا بين وزارة الإعلام الكويتية ومؤسسة «الأهرام» بقيمة 150 ألف دولار.
وكشف عطا الله، في كتاب بعث به نهاية الأسبوع الماضي إلى وزارة الإعلام الكويتية، أن الإعلان التحريري المنشور في عدد 2 يونيو الماضي في «الأهرام»، والذي انتقد ممارسات بعض النواب في مجلس الأمة، مدفوع الأجر وتم بموجب هذا العقد الإعلاني.
الى ذلك، رأى مصدر مطلع في وزارة الإعلام أن كتاب صحيفة «الأهرام» يحمّل مسؤوليها مسؤولية أكبر «إذ بموجب العقد الذي تحدثوا عنه في الكتاب يجب أن تكون هناك شفافية أكبر من قبلهم في التعامل مع هذه القضية، بإبلاغنا عن الشخص المسؤول عن نشر هذا الإعلان».
وأكد المصدر أن وزير الإعلام عبدالله المحيلبي أرفق كتاب عطا الله مع التقرير النهائي للجنة التحقيق في «إعلان الأهرام» المحال الى النائب العام، مشيرا الى أن وزارة الإعلام «تبحث عن خطأ وقع ولا تبحث عن أشخاص محددين». وأوضح أن موضوع «إعلان الأهرام» أصبح الآن بالنسبة للوزارة منتهيا، بعد أن تمت إحالتة الى النيابة.
وقال إن وزارة الإعلام قدمت إلى النيابة جميع المعلومات والبيانات التي استطاعت الحصول عليها طوال فترة التحقيق. ونفى أن تكون هناك أي مساع لتضليل لجنة التحقيق في إعلان «الأهرام» بإخفاء أي معلومة عنها.
نيابيا، انتقد النائب عادل الصرعاوي الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع موضوع «اعلانات الأهرام»، مشيرا الى ضرورة تحديد التهم الموجهة إلى رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج، في وقت لم يستبعد «اسقاط الموضوع على من ينادي بتعطيل الدستور للنيل من الديموقراطية الكويتية». واصفا هذه المحاولات بـ«العبث السياسي».
أمّا عضو كتلة العمل الشعبي النائب محمد الخليفة فدعا المحيلبيالى نشر تقرير لجنة التحقيق في اعلان «الاهرام». وقال إن «حديثا يدور حاليا عن احالة تقرير لجنة التحقيق الى النيابة العامة، من دون تضمينه المستندات الرسمية التي تثبت الجهة التي تبنت الاعلان، وذلك بهدف حفظ القضية لعدم كفاية الادلة».
من جانبه، اكد النائب علي الدقباسي ان ما توصلت اليه لجنة التحقيق في «اعلان الاهرام» كان دون مستوى طموح النواب. ورأى ان اتخاذ اجراء منذ البداية في هذه المسألة كان افضل من تشكيل لجنة التحقيق التي لم تصل الى نتيجة، مشيرا الى ان الحياة الدستورية في الكويت لم تسوّق بشكل جيد يظهر الوجه المشرق لبلدنا المتحضر الذي يحترم الديموقراطية وحقوق الانسان.

**
الحقيقة أمر محير بعد أن كنا نسمع بأن الدليل شفهي على تورط الدعيج فاجأتنا جميع الصحف المحلية وبدون استثناء بأن هناك كتاب يدين الوزارة .. أصبحنا أمام حقيقة مكتوبة ومؤرخة .. الصراحة شككت بل واقتنعت بأن الدعيج هو المسؤول ولكن أمام هذا الحدث ايقنت بأنها مجرد لعبة جديدة أبطالها رجال سياسة " غير مسؤولين " عن ما يقولون ويتهمون .. يلعبون بنا وبمشاعرنا ..
بل وصل بهم الأمر الى تشويه سمعت الرجل وأهله ومقر عمله .. أأمل بأن يحاسب المسؤول عن الإعلان والذي تبين أنه من داخل الوزارة وأن يشهر به كما سمح وعمل على التشهير بالدعيج ... والله لعبة كبيرة واخفاء للحقيقة اشترك بها بعض النواب وبعض المسؤولين بالاعلام والصحافة من أجل حسابات انتخابية وقبلية بحته ......
ودمتم
 

المفتش

عضو فعال
بصراحة توقعت ردود كثيرة على الموضوع من الذين كانوا يطبلون لمسلم ونصره الكبير ويتشمتون عاى الدعيج .. الواحد بدأ فعلا يعتقد بأن المنتدى موجه ...!!!
الكلام هنا عن دليل براءة .. وتعتيم للحقائق .. الظاهر المهمة هنا هو سب الناس و التشمت فيهم وتلميع أخرين ...
 

مستشار

عضو فعال
اخي المفتش

الا تعلم ان مسلم البراك لا يخطاء ومنزه عن الخطاء عند بعض الاخوه الاعضاء المؤيدين للشعبي
 
أعلى