أخترت لكم ( كتب و أفلام) ( متجدد )

Edrak

مشرف منتدى القلم
51gPXetyTRL._SL500_BO2,204,203,200_PIsitb-dp-500-arrow,TopRight,45,-64_OU01_AA240_SH20_.jpg

اسم الكتاب:

The coming Economic collapse - How can you thrive when Oil costs 200$ a Barrel

الأنهيار الأقتصادي القادم - كيف تستطيع العيش في ظل سعر برميل النفط 200 دولار

قالوا عنه:
Excellent >>> Filled with great advice from Experts & written in an easy-to-understand Language. "Bestsellersworld.com"

" This book offers a solid, concise overview of the economy and the stock trends. : Publisher`s weekly"

A blockbuster. A powerful warning coupled with well documented advice. " Myron Kandel, former editor and anchor, CNN Financial news"


لشراء الكتاب
السعر: 11.55 دولار

تقييمي: 8 من 10

تعليقي: كتاب متناسق بأفكاره و يوصل لك الفكرة بحجة قوية و يقنعك بوجهة نظره بشكل متميز،و شدني ايضا عنوان الكتاب لأن هذا الكتاب نشر في 2006 عندما كان سعر البرميل 55-65 دولار و ذكر في الكتاب ان سعر البرميل سيصل الى 100 دولار و سيلامس من بعدها 200 دولار مما اثار الفضول لدي. كما و ان نسائحه قيمة و مفيدة للمستثمرين الذين يريدون ان يحققوا مكاسب على المدى المتوسط و الطويل.
 

Olympias

عضو ذهبي
أولا أشكرك على الموضوع وتم التقييم
ثانيا أخي إدراك .. لم أفهم ردك على الأخت الفراشة
التقاء مصالح ... لا اكثر ولا أقل
بس ترى على فكرة لم يظلموا سيد قطب بل أثبتوا أن بعد تعذيبه من قبل جمال عبدالناصر و المخابرات الامريكية سلك هذا الأسلوب معهم .. فلقد حاولوا بالطرق السلمية و لكن السلطة هي التي استخدمت العنف و نفس الشيء حدث في الجزائر
ماذا كنت تقصد بـ " لم يظلموا سيد قطب "
و جزيل الشكر على موضوعك
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
http://video.google.com/videoplay?d...=25&start=0&num=10&so=0&type=search&plindex=0

في الدقيقة 28 نجد فيها تقرير الامم المتحدة موت 6 آلاف شخص ماتوا من السنة على أيدي فيلق بدر المندرج تحت فرق القوات الخاصة خلال شهر واحدٍ فقط .

ومات في غزة 1000 شخص , وهناك حماس تنادي وتقسم برأس الخامئيني , والخامئيني يبعث (...) فيلق بدر إلى العراق ليقتلوا السنة .

حسبي الله ونعم الوكيل ,وخوفك يا شيخ إدراك في محله , أكرر في محله .

يقول الخطيب البغدادي لو ظهر السنة على الشيعة اضطهدوهم , وإذا ظهر الشيعة على السنة أبادوهم وقتلوهم .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
أولا أشكرك على الموضوع وتم التقييم
ثانيا أخي إدراك .. لم أفهم ردك على الأخت الفراشة

ماذا كنت تقصد بـ " لم يظلموا سيد قطب "
و جزيل الشكر على موضوعك

ما أقصده هو ان الفلم أنصف ردة الفعل لسيد قطب بالتطرف نوعا ما بالرد على الحكام، لأنه سلك الطرق السلمية أولا و لكن بعد تعذيبه بشكل قذر جدا لا أستطيع وصفه انتهج الاسلوب العدائي لأنه استوعب ان هؤلاء ليسوا بشر يحترمون أدمية الأنسان و لن يحتكموا للعقل و لهذا أنصفوه في عرض هذا الواقع
 

بلنتي

عضو مميز
Guns, Germs, and Steel: The Fates of Human Societies


609px-Jared_diamond.jpg

by Jared diamond


قالوا عنه:




--

تعليقي:

من أفضل الكتب التي قرأتها و معلومات ليس لها قيمة مادية و لكن قيمتها الفكرية بالغة الاهمية. الكاتب يقول بأنه استغرب لماذا هناك حضارات متطورة و اخرى غير متطورة؟ مما حدى به للبحث عن الأسباب و تساءل هل نظرية دارون صحيحة ؟ هل هناك عرق سامي و عرق غير مكتمل في النمو العقلي و الحضاري؟ لماذا استطاع 168 جندي اسباني التغلب على حضارة يبلع تعدادها 20 مليون و تتكون من 80,000 جندي ؟ لماذا لم تتطور القارة الافريقية كالحضارات الاخرى ؟ هل لأن هناك فعلا اسبابا بيولوجية ؟ أنا أنصح بمشاهدة الفلم فهو فعلا مشوق و لن أقول لكم ما هي النتيجة التي توصل اليها و لكنها حتما ذات اهمية عالية لمن يريد فهم هذا العالم و تاريخ الانسانية في تلخيص للحضارة البشرية منذ 13,000 سنة بأسلوب نقدي و علمي مشوق و تستحق الأطلاع .

تقييمي:
9 من 10
516HGJVP52L._BO2,204,203,200_PIsitb-dp-500-arrow,TopRight,45,-64_OU01_AA240_SH20_.jpg

لشراء الكتاب اضغط هنا

$11.53 = 3.2 KD

لتحميل الفلم اضغط هنا


شكرا اخي إدراك على هذه المواضيع التي فعلا نحن بحاجه اليها .. وخاصة بأننا في

هذه الايام جعلنا من السياسة علم .. والعلم هو السياسة !

لذلك تم تقييم الموضوع ... ممتاز :إستحسان:

بالنسبه للكتاب أعلاه لـ Jared diamond .. هل يوجد نسخة منه مترجمة الى العربية

؟


وتقبل تحياتي :وردة:
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
شكرا اخي إدراك على هذه المواضيع التي فعلا نحن بحاجه اليها .. وخاصة بأننا في

هذه الايام جعلنا من السياسة علم .. والعلم هو السياسة !

لذلك تم تقييم الموضوع ... ممتاز :إستحسان:

بالنسبه للكتاب أعلاه لـ Jared diamond .. هل يوجد نسخة منه مترجمة الى العربية

؟


وتقبل تحياتي :وردة:

سأبحث لك عن نسخة بأذن الله و شكرا لحسن كرمك
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
WcA79691.jpg



اسم الكتاب: وعاظ السلاطين
أسم المؤلف: الدكتور علي الوردي
3.jpg


نبذة عن المؤلف

المعلومات الاتية عن الكاتب ماخوذة من موسوعة ويكيبيديا
علي الوردي (1913- 13 تموز 1995 م)، وهو عالم اجتماع عراقي، أستاذ ومؤرخ وعرف باعتداله وموضوعيته وهو من رواد العلمانية في العراق.

حياته
ولد في بغداد في مدينة الكاظمية عام 1913م.
توفي في 13 يوليو 1995


حياته الدراسيه
حصل على الماجستير عام 1946م، من جامعة تكساس الأمريكية.
حصل على الدكتوراه عام 1950م، من جامعة تكساس الأمريكية.
قال له رئيس جامعة تكساس عند تقديم الشهادة له: أيها الدكتور الوردي ستكون الأول في مستقبل علم الاجتماع

المواقع التي شغلها
عين مدرسالعلم الاجتماع في كلية الآداب في جامعة بغدادعام 1950 ,أحيل على التقاعد بناء على طلبه ومنحته جامعة بغداد لقب (استاذ متمرس) عام 1970
كتب وألف العديد من البحوث المهمة والكتب والمقالات ولم يلتفت إلى مستقبله الشخصي، وإنما كانت حياته معاناة وتعب وأجتهاد وأختلف مع الحكام في بعض الأمور، وفي هذه المعاناة وحدها رأى المستقبل يصنع بين يديه.

كتب عنه: سلامة موسى, عبد الرزاق محي الدين, ومئات الصحف والموسوعات والكتب ورسائل


قالوا عنه

عبدالوهاب الحمادي:
صدر كتاب وعاظ السلاطين في عام 1954 ابان العهد الملكي في العراق.. وقد احدث ضجة كبيرة في حينه، واخذت تلك الضجة اشكالا عديدة بالرد. فصدر مايزيد عن خمسة كتب.. وعشرات المقالات والمنشورات في الصحف والمجلات.. ولا يزال الوردي وهو في قبره مثيرا للجدل، حتى يومنا هذا..
طرح الوردي امورا مختلفة، منها ان منطق الوعاظ الافلاطوني هو منطق المترفين والظلمة. وان التاريخ لايسير على اساس التفكير المنطقي انه بالاحرى يسير على اساس ما في طبيعة الانسان من نزعات اصيلة لاتقبل التبديل، وان الاخلاق ماهي الا نتيجة من نتائج الظروف الاجتماعية..




يقول الوردي: ان الديمقراطية لم تنشأ في الامم الحديثة من جراء افكار صبيانية تحذلق بها الواعظون، انما هي في الواقع نتيجة معارك طاحنة قامت بها الشعوب في وجوه حكامهم المستبدين والديمقراطية لم تفتر عن الثورة حتى اليوم. فتاريخها عبارة عن سلسلة متلاحقة من الثورات لانهاية لها. ان نظام التصويت الذي تقوم عليه الديمقراطية الحديثة، ليس هو في معناه الاجتماعي الا ثورة مقنعة والانتخاب هو في الواقع ثورة هادئة. حيث يذهب الناس الى صناديق الانتخاب، كما كان اسلافهم يذهبون الى ساحات الثورة. فيخلعون حكامهم او يستبدلون بهم حكاما اخرين. ويقول المسترليمان الكاتب الاميركي المعروف”ان ثوار الامم الديمقراطية يستخدمون اوراق التصويت بدلا من رصاص البنادق“ Baffots insteadof buffets
ان من النادر ان تسمع بحدوث ثورة مسلحة في البلاد الديمقراطية الحقة انهم لايثورون لان في ميسورهم، ان يجدوا للثورة طريقا اخر، هو طريق التصويت الهادئ، الذي لايتلاعب به الحكام الادنياء. فهم يبدلون حكامهم حينا بعد اخر، فلا تحدث فتنة ولا تسيل دماء. والحكومة التي لاتدرب رعاياها على اتباع طريق الثورة السلمية الهادئة، سوف تجابه من غير شك ثورة دموية عنيفة في يوم من الايام..
كان السلاطين في عهودهم الغابرة، يستخدمون نوعين من الجلاوزة ”جلاوزة السيف“ و”جلاوزة القلم “. وكانوا يبذلون من الاموال في رعاية جلاوزة القلم مثلما يبذلون في رعاية ”جلاوزة السيف“. فهم يبنون الثكنات والقلاع ومرابط الخيل في نفس الوقت الذي يبنون فيه المساجد والمدارس ورباطات الدراويش...
ان النزاع بين الشيعة والسنة، اتخذ شكل التعصب لآل النبي من جهة،.. ولاصحاب النبي من الجهة الاخرى.. فاهل السنة تعصبوا للاصحاب، بينما تعصب الشيعة للآل. واخذ كل فريق يغالي في تمجيد من تعصب لهم. التزم اهل السنة بالحديث النبوي القائل ”ان اصحابي بمنزلة النجوم في السماء، فايهما اخذتم به اهتديتم، واختلاف اصحابي رحمة“ والتزم الشيعة من الجانب الاخر بالحديث القائل ”انما مثل اهل بيتي مثل سفينة نوح، من ركبها نجا، ومن تخلف عنها غرق“.
اولئك جعلوا مقياس الفضيلة في الصحبة النبوية، وهؤلاء جعلوه في البيت العلوي.. اخذ اهل السنة يطلقون على الشيعة لقب ”الروافض“ باعتبار انهم رفضوا الصحابة، بينما اطلق الشيعة، على اهل السنة”النواصب“ باعتبار انهم نصبوا العداء لاهل البيت وحالفوا اعداءهم الامويين.. وبهذا تمادى الغلو من كلا الجانبين واصبح داء اجتماعيا وبيلا..
لم يكن الشيعة ”روافض“ في اول امرهم.. وكذلك لم يكن اهل السنة ”نواصب“ وانما هو التطرف والتعصب.. وسمما بالتراكم الفكري الذي ادى بهما الى هذه النتيجة المحزنة.. واذا اراد الشيعة واهل السنة في هذا العصر ان يتحدوا، فليرجعوا الى شعارهم القديم، الذي اتخذه زيد بن علي وابو حنيفة. اي شعار”الثورة على الظلم في شتى صوره “ لافرق في ذلك بين الظالم الشيعي او الظالم السني. ان هدف الدين هو العدل الاجتماعي، وما الرجال فيه الا وسائل لذلك الهدف العظيم جاء البويهيون الى بغداد في القرن الرابع، فاضافوا بمجيئهم الى الطنبور نغمة جديدة كان البويهيون من الشيعة، اما خلفاء بني العباس فكانوا من اهل السنة وبهذا اجتمعت في بغداد طائفتان من السلاطين. خلفاء سنيون وامراء شيعة، فاصبح البلاء بهذا الحكم المزدوج عظيما كان سلاطين الصوفيين لا يختلفون اختلافا اساسيا عن سلاطين العثمانيين. كلهم يعبدون الله وينهبون عباد الله.. حدثت المفارقة الكبرى على ضفتي دجلة، فالامام الاعظم مدفون على الضفة اليسرى. والامام الكاظم مدفون على الضفة اليمنى، ونسيَ الناس ان اماميهما كانا من حزب واحد اذ كانا من اعداء السلاطين... عارض ابو حنيفة المنصور بنفس الشدة التي عارض بها موسى الكاظم حفيده هارون الرشيد.. وقد مات كلاهما في سجن هذين السلطانين الظالمين..
فرق السلاطين بينهما بعد الموت. اذ لم يستطيعوا ان يفرقوا بينهما في الحياة.. ولله في خلقه شؤون..
قالوا ”ان السياسة مادخلت في شيء الا افسدته “ فدخلت وافسدت مختلف المذاهب والاديان.
لقد ان لابناء الجيل الجديد. ان يتعظوا بعبر الماضي، وان يسلكوا من جديد مسلك قادتهم الاولين في ثورتهم على الظلم بشتى صوره. ان الاخلاق ماهي الا نتيجة من نتائج الظروف الاجتماعية، فالغربيون لم تتحسن اخلاقهم، الا بعد ان تحسنت ظروفهم الحضارية والاقتصادية.. من الظلم ان نطلب من الكادح الذي يعيش في حالة عوز وفقر وكوخ حقير، ان يكون مهذبا او نظيفا او حاذقا. انه مضطر ان يكذب وان يداجي وان يسرق لكي يداري معاشه العسير.. يريد الوعاظ من الفقراء ان يكونوا أولي اخلاق فاضلة، ولعلهم يقصدون بذلك تغطية ما يقوم به سادتهم من ظلم، فهم يضعون امام الناس هدفا مستحيلا لكي يلقوا عليهم الحجة فيما يعانون من ظلم وبؤس، ثم يقولون لهم ”لقد جرت اخلاقكم عليكم البلاء“.
بعد وقت قليل من صدور ”وعاظ السلاطين“ احدث ضجة كبيرة في الاوساط الدينية والاجتماعية والثقافية والسياسية.. فبدأت المؤلفات تصدر بانتقاد الوردي وتحريم قراءة مؤلفاته.. وكان من اشد المعارضين للوردي في الكاظمية”جماعة الخالصي “ حيث اهدر دم الوردي”ويقول الوردي تعرضت للاغتيال والقتل مرتين والله انجاني منهما “.. اصدر نوري السعيد امرا بمصادرة كتاب الوردي وتم سحبه من جميع مكتبات بغداد ومنع من التداول في الاسواق.. بعد ذلك اعتقل الوردي وحبس لمدة ثلاثة ايام في مركز شرطة الاعظمية.. بعد ذلك اتصل وزير العمل والشؤون الاجتماعية بعائلة الوردي واخبرهم بان اعتقاله هو حفظ على حياته وكان عبدالرسول الخالصي الوزير الذي الغي البغاء العلني في العراق في عهده.. بعد ذلك اتفق ان يقوم الوردي بالحضور في مدرسة الخالصي في الكاظمية واجراء مناظرة معه لشرح ارائه وما جاء في كتابه من نقد ديني واجتماعي.. استمر النقاش والجدال الى ساعات متأخرة ليلا.. استطاع الوردي ان يقنع معارضيه بانه كتب ما حدث في تاريخ المجتمع العربي والاسلامي كباحث اجتماعي وكان محايدا.. وخرج الوردي من تلك المناظرة فائزا واوصلوه الى داره مكرما معززا ومن جهة اخرى قام الشيخ جلال الحنفي بهجوم عنيف على الوردي بمقالات عديدة. والف كتابا خاصا في نقد الوردي لارائه الجريئة.



تعليقي:
قليل جدا هي تلك الكتب التي تغير طريقة تفكير البشر و هذه احد الكتب التي بلا شك من اهمها و اعتاها على الصعيد المحلي و الاقليمي. فالكاتب علي الوردي و الفيلسوف و عالم الاجتماع استطاع ان يقول ما يعجز عنه الكثير في عالمنا هذا و خاصة اننا نعيش في بيئة جافة لا تتقبل الاقكار الاخرى بسهولة و فيها حالة من الازدواجية التي استطرد الوردي فيها بشكل مفصل و بطريقة لغوية سهلة و بسيطة. هذا الكتاب لا يصلح للمتزمت و من أكل الدهر على افكاره و معتقداته و غير مستعد للبحث عن الحقيقة مهما كلفه ذلك. هذا الكتاب من أفضل ما قرأت في حياتي و من أهمها, أتفق مع الكاتب بكثير من النظريات و اختلف معه في كثير منها و لكن له طعم و رائحة لا تجدوهما عند الكتاب الاخرين ولا يسعكم في النهاية الا ان تحترم هذه الافكار لأصالتها و لجودتها.


تقييمي: 10 من 10



للتحميل اضغط هنا
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
ياخوي انا اول مرة ادش اهني عندك

صرحة ماتوقعت ان اجد في موضوع في هذه الطريقه والقصد الكتب الموجوده او الافلام


يعطيك الف عافيه
 
أعلى