فكرت وبحثت وركبت سفينة النجاة وتشيعت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو الود

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام على من سلم المسلمون من لسانه




اما بعد




اشهد الله على ولائي ومحبتي لأمير المؤمنين على ابن ابي طالب




وهو وليي بعد الله ورسوله وولي آبائي وأجدادي



هو وكل ولي نص الله عليه وأمرني بموالاته




واشهد الله على محبتي للمصطفى وآل بيته الكرام ومحبة من تربى على يده وتعلم واتبع لهدية وسن بسنته وحفظ دينه من بعدة




وابرأ الى الله من ظالميهم ومعاديهم المكتوبين عند الله بشهود كاتبين




واشهد الله على نفاقي ان خالفتهم بشيء قد صح عنهم




هذا ما انا عليه



وما اشهدت ربي على قولي وانا كاذب




والله على ما قلت شهيد






فهل خرجت من ملتكم ياسنه ؟





لا والله





وهل دخلت في ملتكم ياشيعة ؟





لا والله





اذا الخلاف بين السنه والشيعة ليس محبة آل البيت وموالاتهم والبراءة من اعدائهم



جميعها شعرات وهمية ولا علاقة لها بالخلاف الحقيقي




اذا ماهو الخلاف الحقيق



ومتى اخرج من السنه واصبح شيعي ؟




ومتى يتبرأ مني السنه ويعترف الشيعة بي ؟




عندما





عندما افتري على الله بقول لم يذكر



واحصر الولاية بعدد لم يذكر



وافتري على امة محمد واتهمهم بالردة عن دينه والعداء لآل بيته




عندها اصبح شيعي بهذه الشروط




ولاية محصورة بعدد




وعداء شامل ومفتوح وغير محصور بعدد وقد وصلت نسبة المرتدين من امة محمد في اعتقادهم الى 99.995%



ولم يبقى على ملته الا 0.005%




وتم غرس هذا المعتقد بعقول العامه بأدلة هشة ومكذوبة

وبعد ان تفتحت النوافذ بين الأديان والمذاهب




استوجب عليهم استحداث أدلة جديدة من كتب المخالفين تدعم هذا المعتقد



أدله يتحدثون بها ويحفظون بها ماء وجوههم ولا يعتقدون بها




ولم يجدوا الا الغامض وكل يفسره برأيه




تختلف الآراء وجميعها تهدف لتشويه صورة امة محمد واثبات ردتها





وهذا مادعا السنه لتصدي لهم





هذا هو حقيقة الخلاف بيننا وبينهم




زعموا الولاية أولا




وثانيا حكموا بردة الأمة




و ثالثا جندوا أنفسهم لجمع الأدلة




وتعاملهم مع الأدلة سلبي جدا وغير منصف




ينكرون مالهم ويقبلون ماعليهم



ينكرون محاسنهم ويستمسكون بالغامض




ويتبعون السطر الغامض بعشرة سطور شرح




هذا والله ما رئته العين




وان كنت مخطأ فجلا من لايخطأ




الخطأ وارد ولا ينقص من قدري الا المكابرة على الحق

ولست ممن يكابر على الحق بفضل ربي علي




وانا أتوجه لشيعة وادعوهم ان يتقوا الله بدينه وان يعلموا اننا نرجو من الله ما يرجون




وسنقف بين يديه وسنقول اللهم انك تعلم ما في صدورنا وتعلم ان كنا قوما نكابر على الحق او قوم ننصب العداء لأل بيت نبيك او قوم نتبع بينه ونتجاهل ما دونها




اما انتم ماذا ستقولون له




هل ستقولون ذهبت حياتنا سعيا في اثبات ثلاث حروف لم تذكرها ؟




ام ستقولون دعا نبيك اكثر من عشرين عام ولم يهدي الا ستة ؟




وهل تستطيعون ان تأتوا بالأدلة التي تثبت ردة كل رجل اتهمتموه بالردة ؟




وأخيرا أسألكم بالله هل افتريت عليكم بما ذكرت ؟




وان كنت لم افتري




فأسلكم بالله ان تجيبوني بالإجابات التي اعتدتموها ليوم الحساب ان كنتم تؤمنون بهذا اليوم وتؤمنون بلقاء ربكم




وان كنتم تعتقدون بأن للجنة والنار قسيم غير الله الواحد




فلا تجيبوني على ماسلف

واجيبوني هنا هل اصبحت منكم بموالاتي ومحبتي وبرائتي من الاعداء على الطريقة السنية ؟

وان كان الجواب غير صالح لنشر فلابأس اتركوه ويكفيني مروركم وأشكركم عليه

وأسأل المولى عز وجل ان يسددكم للخير ان كان معكم ويهديكم اليه ان كان مع غيركم

واستغفر الله ان تجاوزت واخطيت

واعتذر ان افتريت

ويبقى الخلاف بيننا وتبقى الزمالة فأعينوني على ذلك
لعل الله يتجاوز عنا ماسطرة ايدينا


والسلام



 

عزيز وغالي

عضو بلاتيني
الحق احق ان يتبع
وهو واضح وجلي
دون لعن او تحريف او تبديل او تغيير
ولنا في سنة رسول الله علية الصلاة والسلام
القدوه الحسنه والاتباع الصحيح

شكرا لك
 

أبو حسين 95

عضو جديد
وابرأ الى الله من ظالميهم ومعاديهم المكتوبين عند الله بشهود كاتبين




واشهد الله على نفاقي ان خالفتهم بشيء قد صح عنهم
هل فعلا ما تقوله صحيح,

هل تتبرأ ممن عاداهم وقاتلهم في الجمل وصفين ,وممن سبهم وأمر بسبهم, أم تواليهم وتترضى عنهم؟

هل فعلا تتبعهم فيما صح عنهم بأنهم يرون بعض الصحابة (كاذبا أثما غادرا خائنا) أم تخالفهم وتترضى عنهم؟
 

اصدع بالحق

عضو فعال
أبوحسين ,,,

اهل السنه جميعاً يعلمون ان الحق مع علي وانها فتنه وقعت ونرفع السنتها منها

فحب اهل البيت والصحابه ,, عقيدة اهل السنه

يقول الامام الشافعي رحمه الله ,,

يـــــا أهل بيت رســول الله حُبكم ..... فرضٌ من الله في القرآنِ أنزله
يكفيكم من عظيم الفخـــر أنكم ..... من لم يصل عليكم لا صلاة له


واما حب الصحابه
فانقل لك من كتبك لحديث لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه
"لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري"
الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة127

واما حب معاويه رضي الله عنه ,,, فيكفي لنا تنازل الحسن رضي الله عنه له وهو كاتب الوحي
والادله كثيره على حب الصحابه

واما العن والشتم فهي ليست من شيمنا يا اهل السنه نتبع قول رسول الله عليه الصلاة والسلام
(ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء ). رواه الترمذي


واما قولك بحديث اثماً غادرا خائنا ,,, أتمنى منك تعلم اللغة العربية جيداً ثم قراءة الحديث على تمعن

وسوف تعلم انك لم تفهم الحديث
 
هل فعلا ما تقوله صحيح,

هل تتبرأ ممن عاداهم وقاتلهم في الجمل وصفين ,وممن سبهم وأمر بسبهم, أم تواليهم وتترضى عنهم؟

هل فعلا تتبعهم فيما صح عنهم بأنهم يرون بعض الصحابة (كاذبا أثما غادرا خائنا) أم تخالفهم وتترضى عنهم؟
من قاتلهم في الجمل؟؟؟؟؟ خرجت للاصلاح يارويفضي والدليل الامام علي رضي الله عنه قال لها ياأماه وسبب الحرب أهل الفتنه والحقد :إستحسان: كاذبا أثما غادرا ممكن تورد الروايه عشان نشوفها وتعرف منو قال هالكلام عن من ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
هل فعلا ما تقوله صحيح,

هل تتبرأ ممن عاداهم وقاتلهم في الجمل وصفين ,وممن سبهم وأمر بسبهم, أم تواليهم وتترضى عنهم؟

هل فعلا تتبعهم فيما صح عنهم بأنهم يرون بعض الصحابة (كاذبا أثما غادرا خائنا) أم تخالفهم وتترضى عنهم؟

أنا اريد اتباع علي رضي الله عنه وحكمه على ما تزعمه انت

ماذا فعل علي وماكان موقفه هل كفرهم وتبرأ منهم ؟؟

ام قال في نهج البلاغه ما يلي :-

"وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا ، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء"

لما علي هنا شهد لهم بلايمآن !! ولم يسبهم ولم يلعنهم أو يكفرهم !!

من امرك بالتبرأ منهم ان كان علي نفسه صاحب الشأن لم يفعل والحسن رضي الله عنه تنازل عن الامامه المزعومه كتنصيب الهي لمعاويه بن ابي سفيان وقبل ببيعته!!
 

ابو الود

عضو ذهبي
هل فعلا ما تقوله صحيح,

هل تتبرأ ممن عاداهم وقاتلهم في الجمل وصفين ,وممن سبهم وأمر بسبهم, أم تواليهم وتترضى عنهم؟

هل فعلا تتبعهم فيما صح عنهم بأنهم يرون بعض الصحابة (كاذبا أثما غادرا خائنا) أم تخالفهم وتترضى عنهم؟
نعم صحيح

ابرئ الى ربي من كل من عاداهم وآذاهم وظلمهم
وشهد على فعله علام الغيوب

فهل تراني استثنيت احدا من الظالمين كما فعلت انت ؟

هذه هيا برائتنا من كل ظالم

اما انتم برائتكم مجروحه

تتبرؤون من اعدائكم وتدعون انهم اعداء امير المؤمنين

وهذه براءة مزيفه

ولم تلحق بأعداء امير المؤمنين الذين بان وثبت عليهم الجرم
كـ ابن ملجم الغادر الذي قتل امير المؤمنين
لم اسمع احدا منكم يتبرئ منه او ذكره بسوء دفاعا عن امير المؤمنين

فقط تريدون ان نحكم على حرب الجمل بلا تفاصيل

ونحكم على الخلافاء الثلاثة برواياتكم التي لم تزكوها ولم تقروا بصحتها

حاول ان تخفف من حملك يابو حسين قبل ان تتوقف اعمالك فالمشوار طويل
 

ابو الود

عضو ذهبي
أبوحسين ,,,

اهل السنه جميعاً يعلمون ان الحق مع علي وانها فتنه وقعت ونرفع السنتها منها

فحب اهل البيت والصحابه ,, عقيدة اهل السنه

يقول الامام الشافعي رحمه الله ,,

يـــــا أهل بيت رســول الله حُبكم ..... فرضٌ من الله في القرآنِ أنزله
يكفيكم من عظيم الفخـــر أنكم ..... من لم يصل عليكم لا صلاة له


واما حب الصحابه
فانقل لك من كتبك لحديث لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه
"لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري"
الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة127

واما حب معاويه رضي الله عنه ,,, فيكفي لنا تنازل الحسن رضي الله عنه له وهو كاتب الوحي
والادله كثيره على حب الصحابه

واما العن والشتم فهي ليست من شيمنا يا اهل السنه نتبع قول رسول الله عليه الصلاة والسلام
(ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء ). رواه الترمذي


واما قولك بحديث اثماً غادرا خائنا ,,, أتمنى منك تعلم اللغة العربية جيداً ثم قراءة الحديث على تمعن

وسوف تعلم انك لم تفهم الحديث
بارك الله فيك اخي الكريم على هذه الاضافة القيمه ولعلهم يتدبرون
 

ابو الود

عضو ذهبي
من قاتلهم في الجمل؟؟؟؟؟ خرجت للاصلاح يارويفضي والدليل الامام علي رضي الله عنه قال لها ياأماه وسبب الحرب أهل الفتنه والحقد :إستحسان: كاذبا أثما غادرا ممكن تورد الروايه عشان نشوفها وتعرف منو قال هالكلام عن من ؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله فيك اخي الكريم وان كنت تنتظر اجابه فسيطول انتظارك
 

ابو الود

عضو ذهبي
آآآآآآآسف جدا

اظيفوا على مشاركاتي الأخيرة هذا السطر

عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم وصيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم وعساكم من عوادة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى