منظر عام للمطبات الهوائيه فى داخل الطائره !!

عزيز وغالي

عضو بلاتيني
المطبات الهوائيه مو شرط تكون مرئيه
لانها تيارات هوائيه ولكن تبين علي الرادار عند الطيار والمراقبه الجويه

شكرا لك
 

بقيييط

عضو ذهبي
ماعتقد الغيووم تسوي مطبات هوائيه ساعات نركب الطياره وتصير مطبات ومافي ولا غيمه ومشكور علي المقطع
 

jassem

عضو مخضرم
المطبات الهوائيه مو شرط تكون مرئيه
لانها تيارات هوائيه ولكن تبين علي الرادار عند الطيار والمراقبه الجويه

شكرا لك


مرئيه المطبات مثلا اذا كانت الاجواء مصاحبه فى الاجواء الممطره مصحوبه فى الرعد او البرق او السحب الركاميه فتسبب لطائره اهتزازات .. او مثلا دخول الطائره فى داخل الغيوم نفس الى فى المقطع .. وفى بعض المطبات صحيح غير مرئيه لانه اتكون المطبات سببها تغير فى طقس درجات الحراره او التبارات الهوائيه ومشكور على المناقشه يا يسعدك :إستحسان:
 

jassem

عضو مخضرم
ماعتقد الغيووم تسوي مطبات هوائيه ساعات نركب الطياره وتصير مطبات ومافي ولا غيمه ومشكور علي المقطع


لا بالعكس هذا شى معروف .. لانه اذا الطائره ادخلت فى داخل الغيوم فتسبب لطائره اهتزازات والغيوم لها مفعول فى اهتزاز الطائره او مايسمى المطبات ..
 

jassem

عضو مخضرم
مشكورين على مروركم الطيب واسعدنى جداا:) وبالنسبه لتساؤل اخوى احمدانى عن سبب عدم ابتعاد الطيار عن الغيوم

والجواب بأنه المراقب الجوى حدد لطيار انه يرتفع على ارتفاع معين والطيار لابد ان ينفذ اوامر المراقب الجوى فا يظطر انه يصدم فى الغيوم او ممكن انه الطيار يحاول الهبوط تدريجيا من بعد ارتفاع عالى فا يحتك فى الغيوم فى اثناء نزوله تدريجيا إلى المدرج .
 
أعلى