بقية السلف العلامة صالح الفوزان وسؤال عن فتنة ياسر الخبيث

بدوي واقعي

عضو بلاتيني



بسم الله الرحمن الرحيم



سئل شيخنا فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله عن ذلك اللعين المدعو ياسر الخبيث ( وكل الرافضة على شاكلته ) وما تفوه به لسانه النتن في حق أمنا الطاهرة ابنت الصديق رضي الله عنهما وزوجة خير من وطي الثرى صلى الله عليه وسلم فكان السؤال وجوابه مايلي :




سماحة الوالد العلامة/ صالح بن فوزان الفوزان

– حفظه الله تعالى -


ما موقف المسلم مما حصل من الرافضة من سبٍ لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها علنًا في وسائل الإعلام؟



ليس هذا بغريبٍ، ليس هذا بغريبٍ علىِ الرافضة هذا شأنهم وهذا ديدنهم، ما هو الآن نعرف الرافضة وموقفهم من الصحابة رضي الله عنهم


بل ومن الرسول صلى الله عليه وسلم، ليس بغريبٍ هذا عليهم


وهذا مما يخزيهم عند من يحسن الظن بهم، لأن في من الناس يقول هؤلاء إخواننا ويحسن الظن بهم


خلهم يبينون الذي عندهم، خلهم يبينون الذي عندهم لأجل يُعْرَفُون بهذا الشيء،


الله جلَّ وعلا لما تكلم المنافقون في أم المؤمنين رضي الله عنها قال:


﴿ إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ﴾(النور:11)


هذا خير أنهم فضحوا انفسهم،هؤلاء يقولون أنتم إخواننا والسنة إخواننا وخلونا نتحد، الآن تبين وفضحهم الله عزَّ وجل، فهذا فيه خير للمسلمين


سبقهم من قال الله فيهم من إخوانهم المنافقين :


﴿ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾ (النور:11)


وليس هذا طعنًا في عائشة رضي الله عنها لاحظوا هذا، طعنٌ في الرسول صلى الله عليه وسلم، طعنٌ في الرسول


طعنٌ في الله أنه اختار لنبيه امرأة هكذا، طعنٌ في الله ورسوله والعياذ بالله.


أقول: ليس هذا بغريب أن الشيعة يتكلمون في أم المؤمنين قبلهم اليهود تكلموا في من؟


في مريم الصديقة رضي الله عنها، الله برأ الاثنتين: برأ مريم وبرأ عائشة وهذا في القرآن


برأ مريم في القرآن وبرأ عائشة في القرآن


من يريد يكذب القرآن وهو يدعي الإسلام نسأل الله العافية.


يقول حفظكم الله


إذا عيَّنتُ القائم على الطعن في أمنا عائشة رضي الله عنها بأنه كافر وزنديق، فهل هذا الفعل جائز؟ أم أنه من الغلو؟


هذا حكمه، لكن إذا كان في إعلانه مفسدة، وتحصل مفسدة فلا تعلن هذا درءً للفتنة


﴿وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ﴾ (الأنعام:108)


وأيضًا إذا كان هذا تحريك لهذا الإفك وبعثٌ له، لا يجوز هذا، اتركوه.


***
من درس مختصر زاد المعاد
يوم الأحد /10/10/1431هجرية



.................................................. .....
.


جزى الله شيخنا خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناته .
وسوف أقف مع بعض كلمات شيخنا وقفات سريعة فيها شئ من التذكير :

أولاً :

قول الشيخ صالح :

ليس هذا بغريبٍ، ليس هذا بغريبٍ علىِ الرافضة هذا شأنهم وهذا ديدنهم، ما هو الآن نعرف الرافضة وموقفهم من الصحابة رضي الله عنهم
بل ومن الرسول صلى الله عليه وسلم، ليس بغريبٍ هذا عليهم .


أقول : في هذا رد على بعض الكتاب وبعض العوام الذين يحسنون الظن ويقولون أنكم متشددون وتظلمون الرافضة ؛ وقد ظهر هذا الكلام في الفترة الأخيرة خاصة بعدما ظهرت القنوات سواء الشيعية منها أو بعض القنوات التي تحاول جمع المتضادين ( أهل السنة السلفيين والرافضة سبابة الصحابة ) ومحاولة تمييع الخلاف بيننا وبينهم أخزاهم الله .

وفيه رد للبراءة المزيفة الكاذبة من الرافضي حسن الصفار عندما رد كلام الحبيب وجعله شخصي ولا يمثل الرافضة على حد زعمه وهو كاذب صاحب تقيه معروفه .




ثانياً :


قول الشيخ : وهذا مما يخزيهم عند من يحسن الظن بهم، لأن في من الناس يقول هؤلاء إخواننا ويحسن الظن بهم .

الله أكبر في هذه الكلمات النافعة إن شاء الله رسالة لكل من اغتر بالرافضة واستخدامهم للتقية التي هي تسعة أعشار الدين كما يزعمون وأحسن الظن بهم سواء بجهل أو لمآرب أخرى ؛
وهي رسالة من إمام إلى كل من : سلمان االعودة وسعد البريك وعوض القرني وعائض القرني وسفر الحوالي ومهندس التربة محسن العواجي وغيرهم .

فهل سيفيقون

؟؟؟؟؟!!!!!!!!


وهل سيستفيد أتباعهم ومن يحسن الظن بهم من درر الشيخ العلامة
الفوزان

؟؟؟!!!!!




ثالثاً :


قول شيخنا حفظه الله : هذا حكمه، لكن إذا كان في إعلانه مفسدة، وتحصل مفسدة فلا تعلن هذا درءً للفتنة ﴿وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ﴾ (الأنعام:108)

هذا منهج أهل السنة والجماعة السلفيين أنهم يراعون جانب المصالح والمفاسد ؛ فهم يرون جلب المصالح وتكميلها ودرء المفاسد وتقليلها ؛ ويراعون جانب المصالح العامة للأمة ويقدمونه على المصالح الخاصة لما فيه من نفع للأمة بأكملها وإن حصل بعض المفسدة على آحاد الناس .

ولعل في هذا رد على أهل الحماسة غير المنضبطة بالكتاب والسنة والتي غالباً تنقلب تلك العواطف إلى عواصف على الأمة وإنا لله وإنا إليه راجعون .

وفي هذا رد على إبراهيم السكران عندما شغب على قرار خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على التوحيد والسنة وأعز به التوحيد والسنة بضبط الفتوى عندما خالف السكران منهج أهل السنة والجماعة في ذلك .


ثالثاً :

قول الشيخ : وأيضًا إذا كان هذا تحريك لهذا الإفك وبعثٌ له، لا يجوز هذا، اتركوه.

هذه رسالة لأصحاب القنوات التي أخذت تقتات على حساب أمنا عائشة رضي الله عنها فأخذت تعيد وتزيد من نشرها لكلام ذلك الخبيث ياسر عليه لعائن الله ؛ وفي هذا والله جرح لمشاعر الغيورين من أهل السنة ؛ وإفشاء لمنكر عظيم الأفضل تركه لينسى .


فنرجو أن يكف هؤلاء عن ذلك .





التعليق من الأخ بيان البيان فجزاه الله خير على هذا التعليق النفيس

وحفظ الله بقية السلف العلامة صالح الفوزان ونفع الله في علمه وجعله شوكة في حلوق أهل البدع والأهواء




 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني


ولشيخنا سالم بن سعد الطويل رأي حول ما يقوم به بعض الإخوة في الفضائيات



بسم الله الرحمن الرحيم


حصل أخذ ورد بين طلبة العلم والمشايخ في الكويت حول ما يقوم به الإخوة في صفا ووصال وهل هذا الفعل من هدي السلف فمنهم مؤيد ومنهم معترض على بعض الامور



وطالب العلم والعاقل يرجع الأمور للشرع ويحكم المصالح والمفاسد ويقدم قال الله وقال الرسول على العواطف والحماس والتهييج



وممن له رأي في هذا الأمر شيخنا سالم بن سعد الطويل حفظه الله فكتب في جريدة الوطن وموقعه الرسمي مقالة بعنوان




(( يا أهل السُّنّة أعيدوا النظر في تصرفاتكم ))


وهي من جزئين


والآن نبدأ بالجزء الأول قال حفظه الله



الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

أما بعد:



فهذا خطاب صريح موجه الى أهل السُّنّة أردت به النصيحة التي شرعها الله لعباده المؤمنين، أرجو أن تتسع الصدور لسماع نصيحتي والأخذ بها، فأقول وبالله أستعين وعليه أتوكل وإليه أنيب:


لا يخفى على من له أدنى متابعة ما انتشر في السنوات الأخيرة من عقد المناظرات، وافتتاح القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية التي تنشر ضلالات أهل البدع الأمر الذي أدى وأفرز ردة فعل شديدة عند أهل البدع فأخذوا يطعنون بالسنة و أهلها و يجمعون الشبه و يطرحونها و يعلنون بعقائدهم الدفينة فنشروا باطلهم و شككوا المسلمين بدينهم و أغاظوا قلوبهم، وأحرجوهم مع حكامهم وولاة أمرهم.



أخي القارئ الكريم لا تستعجل في انكار كلامي ورفض نصيحتي واستمر في قراءة مقالي الى آخره ثم احكم بعد ذلك:


الدليل الأول: قال تعالى ( ولا تسُبُّوا الّذِين يدْعُون مِنْ دُونِ اللّهِ فيسُبُّوا اللّه عدْوًا بِغيْرِ عِلْمٍ ) [الأنعام: 108].

قال الشيخ السعدي في تفسيره:-

(ينهى الله المؤمنين عن أمر كان جائزاً، بل مشروعاً في الأصل، وهو سب آلهة المشركين، التي اتخذت أوثاناً وآلهةً مع الله، التي يتقرب إلى الله بإهانتها وسبها. ولكن لما كان هذا السب طريقاً إلى سب المشركين لرب العالمين، الذي يجب تنزيه جنابه العظيم عن كل عيب، وآفة، وسب، وقدح نهى الله عن سب آلهة المشركين، لأنهم يحمون لدينهم، ويتعصبون له.لأن كل أمة، زين الله لهم عملهم، فرأوه حسناً، وذبوا عنه، ودافعوا بكل طريق، حتى انهم، ليسبون الله رب العالمين، الذي رسخت عظمته في قلوب الأبرار والفجار، إذاً سب المسلمون آلهتهم. ولكن الخلق كلهم، مرجعهم ومآلهم، إلى الله يوم القيامة، يعرضون عليه، وتعرض أعمالهم، فينبئهم بما كانوا يعملون، من خير وشر. وفي هذه الآية الكريمة، دليل للقاعدة الشرعية وهو أن الوسائل تعتبر بالأمور التي توصل اليها، وأن وسائل المحرم، ولو كانت جائزة تكون محرمة، إذا كانت تفضي الى الشر)

انتهى كلامه.



قلت: فنهى الله تعالى عباده المؤمنين عن سب آلهة المشركين تجنباً لما قد يصدر من ردة فعل المشركين أو بعضهم فيسبوا الله عز وجل. لذا استنبط أهل العلم من هذه الآية وغيرها قاعدة عظيمة وهي (لا يجوز تغيير المنكر بمنكر أكبر منه).




الدليل الثاني: قال تعالى {ولا تأْكُلُوا مِمّا لمْ يُذْكرِ اسم اللّهِ عليْهِ وانّهُ لفِسْقٌ وانّ الشّياطِين ليُوحُون الى أوْلِيائِهِمْ لِيُجادِلُوكُمْ وانْ أطعْتُمُوهُمْ انّكُمْ لمُشْرِكُون} [الأنعام: 121].


قال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره:-


(عن عِكْرِمة، عن ابن عباس قال: لما نزلت {ولا تأْكُلُوا مِمّا لمْ يُذْكرِ اسم اللّهِ عليْهِ} أرسلت فارس الى قريش: ان خاصموا محمدًا وقولوا له: فما تذبح أنت بيدك بسكين فهو حلال، وما ذبح الله، عزّ وجل، بشمشير من ذهب- يعني الميتة- فهو حرام.فنزلت هذه الآية: {وانّ الشّياطِين ليُوحُون الى أوْلِيائِهِمْ لِيُجادِلُوكُمْ} قال: الشياطين من فارس، وأوليائهم من قريش).


أقول: فهنا يظهر لنا جلياً من هذه الآية الكريمة ان الشياطين يوحون الى أوليائهم من أجل جدال المؤمنين ليشككوهم في دينهم وعقيدتهم.



الدليل الثالث: قال تعالى: { وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ۖ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَٰهُنَا وَإِلَٰهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (46) } [العنكبوت].


قال الشيخ السعدي في تفسيره:-

(ينهى تعالى عن مجادلة أهل الكتاب، اذا كانت من غير بصيرة من المجادل، أو بغير قاعدة مرضية، وأن لا يجادلوا الا بالتي هي أحسن، بحسن خلق ولطف ولين كلام، ودعوة الى الحق وتحسينه، ورد عن الباطل وتهجينه، بأقرب طريق موصل لذلك، وأن لا يكون القصد منها مجرد المجادلة والمغالبة وحب العلو، بل يكون القصد بيان الحق وهداية الخلق، الا من ظلم من أهل الكتاب، بأن ظهر من قصده وحاله، أنه لا ارادة له في الحق، وانما يجادل على وجه المشاغبة والمغالبة، فهذا لا فائدة في جداله، لأن المقصود منها ضائع).

انتهى كلامه.




الدليل الرابع: عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من طلب العلم ليماري به السفهاء أو ليباهي به العلماء أو ليصرف وجوه الناس اليه فهو في النار» [رواه ابن ماجه صحيح ابن ماجه (207) للألباني وقال حسن.

وأخرج الترمذي (2654) عن كعب بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «من طلب العلم ليجاري به العلماء أو ليماري به السفهاء أو يصرف وجوه الناس اليه أدخله الله النار»

وقال الألباني: حديث حسن. فهذا الحديث صريح في الترهيب من مجادلة السفهاء ومماراتهم.



الدليل الخامس: عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ان من أكبر الكبائر ان يلعن الرجل والديه، قيل: يا رسول الله وكيف يلعن الرجل والديه؟ قال: يسبُّ الرجلُ أبا الرجُلِ فيسبُّ أباه ويسبُّ أمه» [رواه البخاري (5973)، رواه مسلم (90)].



وهذا الحديث يستفاد منه ان المتسبب بالاثم يناله شيء من الاثم وهذه فائدة لطيفة قلما من يتفطن لها.



والحمد لله أوﻻً وآخراً وظاهراً وباطناً و صلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد وعلى آله و أزواجه و أصحابه أجمعين.

 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

الجزء الثاني

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:


فلقد سبق ان ذكرت لك أخي القارئ الكريم في المقال السابق ان بعض أهل السنة افتتح قنوات فضائية ومواقع الكترونية لنشر ضلالات وكشف عورات واظهار الضلال، الأمر الذي أحدث ردة فعل شديدة عند البعض فأخذوا يطعنون بالسنة وأهلها يجمعون الشبه ويطرحونها ويعلنون بعقائدها الدفينة فربما شككوا بعض المسلمين بدينهم وصارت لهم فرصة للنشر وتجاوزوا الاعتبارات حتى تجرأ من تجرأ وطعن علانية بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأغاظ بذلك قلوب المؤمنين وحسابه على الله تعالى

وإنما أعتب على اخواننا أهل السنة الذين عرضوا كلام ذلك الأثيم عشرات المرات في قنواتهم وهو يطعن بأم المؤمنين رضي الله عنها!!


فهم بفعلهم هذا ينشرون الطعن والسب أكثر من الفاعل نفسه وقد حققوا من حيث لا يشعرون مراده لأنه ما قال ذلك علانية الا لينتشر ويصل الى أكبر عدد ممكن من المشاهدين والمستمعين وأجزم أن كثيراً من الناس ما كان ليسمع ولا يرى ذلك الأثيم وهو يطعن بأم المؤمنين رضي الله عنها لولا نشر أهل السنة لكلامه من خلال قنواتهم!!



نعم لا شك أنهم أرادوا فضيحته وبيان فساده والتحذير منه ومن أمثاله، لكن كل ذلك غير مبرر لأن نشر كلامه حصل فيه من المفاسد ما هو أكبر من تلك المصالح بكثير، لما في ذلك من ايذاء لأم المؤمنين رضي الله عنها وهو ايذاء بلا شك لله ولرسوله، كما في نشر كلام ذلك الأثيم اغاظة لقلوب المؤمنين، والله المستعان.




أخي القارئ الكريم: كأني أنظر الى ذلك المعتدي الأثيم وهو يضحك على أهل السنة وهم يتفاعلون في الرد عليه وتكرار كلامه فيا ليتهم سفّهوه ولم يجعلوا له اعتباراً.





خطورة مواجهة ولي الأمر والإنكار العلني عليه

إن فتنة هذا المعتدي الأثيم وراءها ما وراءها وخلفه من خلفه ممن يريد ضرب أهل السنة واحراجهم مع ولاة أمرهم بمواجهات تبغض أهل السنة بولاة أمرهم وتبغض ولاة الأمر بأهل السنة!!



فمتى ندرك- يا أهل السنة- كيفية حل مشاكلنا والطريقة الشرعية في مناصحة ولي الأمر؟!



يا أهل السنة اعيدوا النظر في تصرفاتكم، من المستفيد من هذه المواجهة وما الفائدة من التشهير والطعن العلني؟ والذي نفسي بيده ان عدونا وخصمنا بل عدو الله ورسوله انما فعل ذلك لاثارة الفتنة فكلامه صريح جداً يدل على أنه أراد تحريضكم ضد حكومتكم حتى يفسد كل شيء ممكن ان يفسده فالله الله يا أهل السنة لا تقعوا بشباك عدوكم وتحققوا هدفه واحذروا ان يفتنوكم.



النصرة لأم المؤمنين رضي الله عنها

شعار جميل وواجب شرعي كبير لكن ليس من المعقول ان من لم يحضر المهرجان الخطابي أو يؤيده أو لم يستحسنه أو أنكر طريقته يعتبر غير ناصر لأم المؤمنين رضي الله عنها أو متخاذل عن نصرتها.




ما لكم كيف تحكمون؟


بالأمس بعض الناس رفع شعار «قاطعوا البضائع الفلانية وانصروا نبيكم» واليوم قاطعوا شركة الاتصال الفلانية نصرة لأم المؤمنين!!


ما هذا التخبط ؟!


ومن ذا الذي يوجب على الناس ما لم يوجبه الله ورسوله؟


يا أهل السنة ألم تقرأوا قول الله عز وجل {وما جعل عليْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حرجٍ} [الحج: 78]، فالله تعالى رفع الحرج عن عباده وأنتم تحرجون الناس؟!



يا أهل السنة ما هكذا تكون نصرة أم المؤمنين رضي الله عنها، وانما تكون بولائها ومحبتها والدفاع عنها ونشر محاسنها وبيان براءتها والترضي عنها ونشر سننها وأحاديثها والعمل بها وحفظ مكانتها. ولا يجوز بحال من الأحوال ان نتهم أحداً من أهل السنة بأنه متخاذل عن نصرتها وواقف بجانب عدوها لمجرد أنه لم يوافقكم أو لم يشارككم في طريقتكم.




يا أهل السنة أخلصوا النية لله تعالى


اني أعظ كل من سوّلت له نفسه ممن يتظاهر بنصرة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وهو يريد من ذلك مكاسب سياسية أو مقاصد دنيوية فأقول اتقوا الله تعالى، (ان كان) هناك من يريد تسجيل موقف أو ترشيح نفسه أو يريد كسباً للأصوات أقول وأكرر: اتقوا الله في أنفسكم {واعْلمُوا ان اللّه يعْلمُ ما فِي أنْفُسِكُمْ فاحْذرُوهُ} [البقرة: 235]. وانما قلت (ان كان) فان لم يكن فينا ولا بيننا من يريد ذلك فالحمد لله رب العالمين.





ملاحظة

عقد المناظرات أمر محدث وفيه مفاسد كثيرة ومخالفات جسيمة، ولقد سبق ان كتبت مقالاً بعنوان «الشبه خطافة» نشرته بتاريخ 20 ذو القعدة 1427هـ الموافق 2006/12/11 بامكانك الرجوع اليه والاستفادة منه فهو في موقعي قسم المقالات برقم (23).


والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


 

BARLMANI

عضو فعال
والله اللي اشوفه بالشيخ سالم الطويل انه دائما دائما مايترك اهل البدع والكفر وخاط حيله بمشايخ اهل السنه والله استغرب منه هذا يعني ضاقت عليك الوسيعه ومنت لاقي تنتقد الا اهل السنه؟؟؟ قبل فتره تعرض للشيخ عبدالقادر واتوقع ان الطويل تحسف لأن الشيخ عبدالقادر فرد له مساحه واسعه من الرد بالدليل من الكتاب واحرجه ايما احراج حتى توقعت ان الطويل تاب بعد هذا الموقف المحرج المخجل ولكن هاهو يعود لينتقد اهل السنه والجماعه في قنواتهم التي تدافع عن السنه وعن عائشه وعن عرض الرسول والله امرك غريب ياشيخ سالم الطويل!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لم افهم الموضوع بشكل جيد

الذي فهمته ان هناك خلاف حول اسلوب التعاطي مع الطائفية

هذا الشي موجود حتى عند الشيعة فهناك خلاف وجدال داخلي حول اسلوب التعاطي

مع الفتنة الطائفية

ويبدو ان الخلاف من سمات البشر حتى داخل الجماعه الواحده
 

ala7sas

عضو بلاتيني
يا أهل السنة ما هكذا تكون نصرة أم المؤمنين رضي الله عنها، وانما تكون بولائها ومحبتها والدفاع عنها ونشر محاسنها وبيان براءتها والترضي عنها ونشر سننها وأحاديثها والعمل بها وحفظ مكانتها. ولا يجوز بحال من الأحوال ان نتهم أحداً من أهل السنة بأنه متخاذل عن نصرتها وواقف بجانب عدوها لمجرد أنه لم يوافقكم أو لم يشارككم في طريقتكم.



ما هي الطريقه المناسبه للدفاع عن أم المؤمنين بالنسبه للشيخ سالم الطويل لانه ذكر انواع نصرة أم المؤمنين رضي الله عنها وذكر من ضمنها الدفاع عنها ووجب الاستفسار ؟

هم لم يصفو المتخاذل بالمتخاذل الا لما لم يروا منه اي ردت فعل على هذا الخبيث

سؤال بسيط

هل هي المقاله الوحيده اللي كتبها الشيخ سالم الطويل عن فتنة هذا الزنديق ؟؟
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

وفيك بارك يا أبا أحمد


أبا عثمان وإياكم



BARLMANI


أما قولك أن الشيخ لا يرد على أهل البدع والكفار

فهذا بهتان منك



فالشيخ في دروه يؤصل عقيدة أهل السنة والجماعة وينتهج نهج العلماء الربانيين ووخصوصاً مدرسة شيخه العلامة العثيمين رحمه الله




وما دروسه في التوحيد إلا رد على القوم



ففيها

نشر التوحيد وحذر من الشرك


ونشر السنة وحذر من البدعة

وبين عوار الجماعات وانحرافاتهم

ورؤوسهم

فلله دره من شيخ





وأيضاً

له نقاشات مع الاشاعرة والخوارج والجماعات المبتدعة

وله مقالاته في رؤوس الجهل المتعالمين كالجفري وعمرو خالد والسويدان ... الخ




وهي موجودة ما عليك إلا البحث عنها في النت وموقعه




وهذا فقط مثال على رده على بعض المبتدعة إمام مسجد أشعري مصري







أما الرافضة أصلا الشيخ يعتقد أن القوم (( كفار )) بالعموم وليس كما يفعل البعض ويقول إخواننا الشيعة

؟؟؟


وأما الشيخ عدنان عبدالقادر


فلعلك لم تنقل جيداً


أولاً


ليس فقط الشيخ سالم من رد عليه


فهناك كثير من طلبة العلم من رد عليه مثال بسيط


الشيخ د .عبدالعزيز ندى العتيبي


الشيخ فيصل قزار

والشيخ حاي الحاي

وغيرهم كثر




ثانياً


المنصف يعرف أن الشيخ عدنان عبدالقادر


لم يجاوب على تساؤلات الشيخ السالم


وبعد ما رد الشيخ عدنان على مقالات الشيخ سالم


رد عليه الشيخ سالم على وماطرحه ، بل وبين أن الشيخ عدنان لم يجاوب على تساؤلاته

وإلى الآن ينتظر رده

؟؟؟



ولعلك تراجع الحوار



وإن كان من الواضح في قولك المخجل وتاب أنك متحامل على الشيخ



ولعل كلام العلامة صالح الفوزان قريب من كلام الشيخ سالم الطويل

أليس كذلك


؟؟؟




منير


الشيخ نقده واضح وأخوي في طريقة التعامل مع الحدث من قبل صفا ووصال

فقط

وهي نصيحة كما قال في مقدمة كلامه




ala7sas

في اقتباسك الجواب على مداخلتك


قال الشيخ حفظه الله

وانما تكون بولائها ومحبتها والدفاع عنها ونشر محاسنها وبيان براءتها والترضي عنها ونشر سننها وأحاديثها والعمل بها وحفظ مكانتها.



أما السؤال

فالجواب بنعم


والشيخ قرن ما يعتقد بالعمل


فنزل مقالة بعنوان

وما كان لكُمْ ان تُؤْذُوا رسُول اللهِ



بتاريخ 12 /9/2010



 
أما الرافضة أصلا الشيخ يعتقد أن القوم (( كفار )) بالعموم وليس كما يفعل البعض ويقول إخواننا الشيعة


؟؟؟

لهذا السبب نطلب من الله أن يضرب بينهم عطر منشم ولايجعله يزول أبدا بحق محمد وأل محمد صلوات الله عليهم أجمعين
 
أعلى