بدوي واقعي
عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم
سئل شيخنا فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله عن ذلك اللعين المدعو ياسر الخبيث ( وكل الرافضة على شاكلته ) وما تفوه به لسانه النتن في حق أمنا الطاهرة ابنت الصديق رضي الله عنهما وزوجة خير من وطي الثرى صلى الله عليه وسلم فكان السؤال وجوابه مايلي :
سماحة الوالد العلامة/ صالح بن فوزان الفوزان
– حفظه الله تعالى -
ما موقف المسلم مما حصل من الرافضة من سبٍ لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها علنًا في وسائل الإعلام؟
ليس هذا بغريبٍ، ليس هذا بغريبٍ علىِ الرافضة هذا شأنهم وهذا ديدنهم، ما هو الآن نعرف الرافضة وموقفهم من الصحابة رضي الله عنهم
بل ومن الرسول صلى الله عليه وسلم، ليس بغريبٍ هذا عليهم
وهذا مما يخزيهم عند من يحسن الظن بهم، لأن في من الناس يقول هؤلاء إخواننا ويحسن الظن بهم
خلهم يبينون الذي عندهم، خلهم يبينون الذي عندهم لأجل يُعْرَفُون بهذا الشيء،
الله جلَّ وعلا لما تكلم المنافقون في أم المؤمنين رضي الله عنها قال:
﴿ إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ﴾(النور:11)
هذا خير أنهم فضحوا انفسهم،هؤلاء يقولون أنتم إخواننا والسنة إخواننا وخلونا نتحد، الآن تبين وفضحهم الله عزَّ وجل، فهذا فيه خير للمسلمين
سبقهم من قال الله فيهم من إخوانهم المنافقين :
﴿ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾ (النور:11)
وليس هذا طعنًا في عائشة رضي الله عنها لاحظوا هذا، طعنٌ في الرسول صلى الله عليه وسلم، طعنٌ في الرسول
طعنٌ في الله أنه اختار لنبيه امرأة هكذا، طعنٌ في الله ورسوله والعياذ بالله.
أقول: ليس هذا بغريب أن الشيعة يتكلمون في أم المؤمنين قبلهم اليهود تكلموا في من؟
في مريم الصديقة رضي الله عنها، الله برأ الاثنتين: برأ مريم وبرأ عائشة وهذا في القرآن
برأ مريم في القرآن وبرأ عائشة في القرآن
من يريد يكذب القرآن وهو يدعي الإسلام نسأل الله العافية.
يقول حفظكم الله
إذا عيَّنتُ القائم على الطعن في أمنا عائشة رضي الله عنها بأنه كافر وزنديق، فهل هذا الفعل جائز؟ أم أنه من الغلو؟
هذا حكمه، لكن إذا كان في إعلانه مفسدة، وتحصل مفسدة فلا تعلن هذا درءً للفتنة
﴿وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ﴾ (الأنعام:108)
وأيضًا إذا كان هذا تحريك لهذا الإفك وبعثٌ له، لا يجوز هذا، اتركوه.
***
من درس مختصر زاد المعاد
يوم الأحد /10/10/1431هجرية
من درس مختصر زاد المعاد
يوم الأحد /10/10/1431هجرية
.................................................. .....
.
.
جزى الله شيخنا خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناته .
وسوف أقف مع بعض كلمات شيخنا وقفات سريعة فيها شئ من التذكير :
وسوف أقف مع بعض كلمات شيخنا وقفات سريعة فيها شئ من التذكير :
أولاً :
قول الشيخ صالح :
ليس هذا بغريبٍ، ليس هذا بغريبٍ علىِ الرافضة هذا شأنهم وهذا ديدنهم، ما هو الآن نعرف الرافضة وموقفهم من الصحابة رضي الله عنهم
بل ومن الرسول صلى الله عليه وسلم، ليس بغريبٍ هذا عليهم .
أقول : في هذا رد على بعض الكتاب وبعض العوام الذين يحسنون الظن ويقولون أنكم متشددون وتظلمون الرافضة ؛ وقد ظهر هذا الكلام في الفترة الأخيرة خاصة بعدما ظهرت القنوات سواء الشيعية منها أو بعض القنوات التي تحاول جمع المتضادين ( أهل السنة السلفيين والرافضة سبابة الصحابة ) ومحاولة تمييع الخلاف بيننا وبينهم أخزاهم الله .
وفيه رد للبراءة المزيفة الكاذبة من الرافضي حسن الصفار عندما رد كلام الحبيب وجعله شخصي ولا يمثل الرافضة على حد زعمه وهو كاذب صاحب تقيه معروفه .
ثانياً :
قول الشيخ : وهذا مما يخزيهم عند من يحسن الظن بهم، لأن في من الناس يقول هؤلاء إخواننا ويحسن الظن بهم .
ليس هذا بغريبٍ، ليس هذا بغريبٍ علىِ الرافضة هذا شأنهم وهذا ديدنهم، ما هو الآن نعرف الرافضة وموقفهم من الصحابة رضي الله عنهم
بل ومن الرسول صلى الله عليه وسلم، ليس بغريبٍ هذا عليهم .
أقول : في هذا رد على بعض الكتاب وبعض العوام الذين يحسنون الظن ويقولون أنكم متشددون وتظلمون الرافضة ؛ وقد ظهر هذا الكلام في الفترة الأخيرة خاصة بعدما ظهرت القنوات سواء الشيعية منها أو بعض القنوات التي تحاول جمع المتضادين ( أهل السنة السلفيين والرافضة سبابة الصحابة ) ومحاولة تمييع الخلاف بيننا وبينهم أخزاهم الله .
وفيه رد للبراءة المزيفة الكاذبة من الرافضي حسن الصفار عندما رد كلام الحبيب وجعله شخصي ولا يمثل الرافضة على حد زعمه وهو كاذب صاحب تقيه معروفه .
ثانياً :
قول الشيخ : وهذا مما يخزيهم عند من يحسن الظن بهم، لأن في من الناس يقول هؤلاء إخواننا ويحسن الظن بهم .
الله أكبر في هذه الكلمات النافعة إن شاء الله رسالة لكل من اغتر بالرافضة واستخدامهم للتقية التي هي تسعة أعشار الدين كما يزعمون وأحسن الظن بهم سواء بجهل أو لمآرب أخرى ؛
وهي رسالة من إمام إلى كل من : سلمان االعودة وسعد البريك وعوض القرني وعائض القرني وسفر الحوالي ومهندس التربة محسن العواجي وغيرهم .
فهل سيفيقون
؟؟؟؟؟!!!!!!!!
وهل سيستفيد أتباعهم ومن يحسن الظن بهم من درر الشيخ العلامة
الفوزان
؟؟؟!!!!!
ثالثاً :
قول شيخنا حفظه الله : هذا حكمه، لكن إذا كان في إعلانه مفسدة، وتحصل مفسدة فلا تعلن هذا درءً للفتنة ﴿وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ﴾ (الأنعام:108)
هذا منهج أهل السنة والجماعة السلفيين أنهم يراعون جانب المصالح والمفاسد ؛ فهم يرون جلب المصالح وتكميلها ودرء المفاسد وتقليلها ؛ ويراعون جانب المصالح العامة للأمة ويقدمونه على المصالح الخاصة لما فيه من نفع للأمة بأكملها وإن حصل بعض المفسدة على آحاد الناس .
ولعل في هذا رد على أهل الحماسة غير المنضبطة بالكتاب والسنة والتي غالباً تنقلب تلك العواطف إلى عواصف على الأمة وإنا لله وإنا إليه راجعون .
وفي هذا رد على إبراهيم السكران عندما شغب على قرار خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على التوحيد والسنة وأعز به التوحيد والسنة بضبط الفتوى عندما خالف السكران منهج أهل السنة والجماعة في ذلك .
وهي رسالة من إمام إلى كل من : سلمان االعودة وسعد البريك وعوض القرني وعائض القرني وسفر الحوالي ومهندس التربة محسن العواجي وغيرهم .
فهل سيفيقون
؟؟؟؟؟!!!!!!!!
وهل سيستفيد أتباعهم ومن يحسن الظن بهم من درر الشيخ العلامة
الفوزان
؟؟؟!!!!!
ثالثاً :
قول شيخنا حفظه الله : هذا حكمه، لكن إذا كان في إعلانه مفسدة، وتحصل مفسدة فلا تعلن هذا درءً للفتنة ﴿وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ﴾ (الأنعام:108)
هذا منهج أهل السنة والجماعة السلفيين أنهم يراعون جانب المصالح والمفاسد ؛ فهم يرون جلب المصالح وتكميلها ودرء المفاسد وتقليلها ؛ ويراعون جانب المصالح العامة للأمة ويقدمونه على المصالح الخاصة لما فيه من نفع للأمة بأكملها وإن حصل بعض المفسدة على آحاد الناس .
ولعل في هذا رد على أهل الحماسة غير المنضبطة بالكتاب والسنة والتي غالباً تنقلب تلك العواطف إلى عواصف على الأمة وإنا لله وإنا إليه راجعون .
وفي هذا رد على إبراهيم السكران عندما شغب على قرار خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على التوحيد والسنة وأعز به التوحيد والسنة بضبط الفتوى عندما خالف السكران منهج أهل السنة والجماعة في ذلك .
ثالثاً :
قول الشيخ : وأيضًا إذا كان هذا تحريك لهذا الإفك وبعثٌ له، لا يجوز هذا، اتركوه.
هذه رسالة لأصحاب القنوات التي أخذت تقتات على حساب أمنا عائشة رضي الله عنها فأخذت تعيد وتزيد من نشرها لكلام ذلك الخبيث ياسر عليه لعائن الله ؛ وفي هذا والله جرح لمشاعر الغيورين من أهل السنة ؛ وإفشاء لمنكر عظيم الأفضل تركه لينسى .
فنرجو أن يكف هؤلاء عن ذلك .
هذه رسالة لأصحاب القنوات التي أخذت تقتات على حساب أمنا عائشة رضي الله عنها فأخذت تعيد وتزيد من نشرها لكلام ذلك الخبيث ياسر عليه لعائن الله ؛ وفي هذا والله جرح لمشاعر الغيورين من أهل السنة ؛ وإفشاء لمنكر عظيم الأفضل تركه لينسى .
فنرجو أن يكف هؤلاء عن ذلك .
التعليق من الأخ بيان البيان فجزاه الله خير على هذا التعليق النفيس
وحفظ الله بقية السلف العلامة صالح الفوزان ونفع الله في علمه وجعله شوكة في حلوق أهل البدع والأهواء