مقالة جريئة للكاتب وائل الحساوي يهاجم فيها الجويهل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مقالة جريئة للكاتب الدكتور وائل الحساوي يهاجم فيها عن محمد جويهل :


النص :


لم أتصور ان تصل بلادنا الى هذا المستوى من الانحطاط الفكري الا عندما شاهدت مقابلة محمد الجويهل على قناة سكوب وهو يحمل بيديه دفترا يدعي بأن فيه اسماء الـ200 الف كويتي الوحيدين ممن يستحقون الجنسية وبس (والباقي خس).
وعندما احرجه ضيف سكوب الثاني بأسئلة منطقية قال له: اعطني اسمك لأبحث عنه في الكشف وأتأكد ان كنت كويتيا او مزدوجا. وبحسب هذه الاحصائية العجيبة فإن اكثر من اربعة اخماس الكويتيين يجب اسقاط جنسيتهم وطردهم من الكويت.
وأستطيع القول بأن سكان العالم الـ6.5 مليار إنسان كلهم مشبوهون وناقصون ما عدا الـ 200 الف في كتاب الجويهل، ومن يدري فقد يكونون هم اصحاب الجنة ومن عداهم اصحاب النار. فهل رأيتم انحطاطا فكريا اكبر من ذلك الانحطاط؟! وتصوروا كيف ستنهض الكويت وتلحق بركب الحضارة وفيها امثال الجويهل ممن مازالوا يعيشون خلف سور الكويت ويرفضون دخول احد داخله حتى لا يشاركهم الغنائم.
يقول أحد الزملاء في الديوانية ـ وقد وافقه الجميع ـ بأنه ما ان يفتح احدنا على قناة السور ويجد اسمه ضمن القائمة التي تعرضها القناة حتى يشعر بالفرح اذ قد تمت تبرئته واعطته القناة صك براءة يفخر به بين الناس، فانظر كيف وصلنا الى هذا المستوى من الانسياق وراء شخص يلعب بمشاعرنا ويفرق صفوفنا، وان لم تكن هذه هي الجاهلية التي حذر منها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فما الجاهلية؟!
ذكر الشيخ محمد المهري بأنه سيساند الجويهل في الانتخابات المقبلة وانه سيفوز، وسؤالي الى الشيخ: هل يعني كلامك بأنك توافق اطروحات الجويهل الجاهلية في تفريق اهل الكويت، وفي ضرورة طرد اربعة اخماسهم من الكويت؟! وهل هذا الكلام يوافق الدين ام يخالفه؟!
وتصوروا لو أن جويهل آخر طرح هذا الكلام في كندا التي تشكلت من المهاجرين ووصل عدد سكانها الى 30 مليونا بعد ان كانوا مليونين، فهل كانت ستصل الى ما وصلت اليه من تقدم حضاري سبقت به كثيرا من دول العالم؟! بل تصوروا الولايات المتحدة ـ القوة العظمى الوحيدة في العالم لو انها طردت الاجانب الذين هاجروا اليها وساهموا في بناء حضارتها فكيف سيكون حالها؟!
ان الثلاثة آلاف الذين انتخبوا الجويهل في انتخابات 2009 والذين سيزداد عددهم في الانتخابات المقبلة جميعهم يشاركون الجويهل في التخلف والانحطاط الفكري مهما برروا فعلتهم التي جاء الاسلام قبل الحضارة الحديثة لينبذها!!


د. وائل الحساوي
wael_al_hasawi@hotmail.com

المصدر : http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=228809&date=28092010

التعليق : فعلاً مقالة جريئة من كاتب اسلامي ومن احبابنا الحضر يكشف زيف ما يطرحه المدعو محمد جويهل ...!!! فهل هناك من يعتبر ؟!!
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
التعليق يجب أن يبين وبشكل واضح وجهة نظر العضو الناقل للمادة .

- مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى