أنه فعلاً رسول من الله

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بسم الله الرحمن الرحيم

حين نقرأ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ونتخيل المواقف التي تحصل له والأمور التي لا يعرفها غير الانبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام .

نحن المسلمين نعلم جيداً ونؤمن بأنه فعلاً رسول من الله سبحانه وتعالى
من الاحداث تحدث بها في زمن بعيد عن زمن الحالي وقد شدتني كثيراً هذه الاحداث و تنبؤات وغيرها وسوف أبين لك يا عزيزي القارئ بأن أمور تحدث في زمن نحن نعيش به حالياً لم تحدث في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم

وسوف أبين لكم " يامن تريد أن تعرف هل هو نبي حقاً من الله أو غير ذلك



---------------------
---------------
------
--
-




"1"
----
--
-

الكل قرأ


خبر


بـل غيتس و تبرعاته بثورات أو بجميع ثرواته الماليه للفقراء وأهتمامه في أمراضهم ومساعدتهم

وهو يهودي الديانه !!! غير مسلم لماذا يفعل ذلك
...
إذا ما دخل بل غيتس وأمثاله بالرسول الكريم !!!!!

أخي القاري


قد ورد حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم


تقوم الساعة والروم أكثر الناس . فقال له عمرو : أبصر ما تقول . قال : أقول ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : لئن قلت ذلك ، إن فيهم لخصالا أربعا :
إنهم لأحلم الناس عند فتنة . وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة . وأوشكهم كرة بعد فرة . وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف . وخامسة حسنة وجميلة : وأمنعهم من ظلم الملوك .
الراوي: المستورد بن شداد المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 2898
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كيف عرفت الرسول صلى الله عليه وسلم


هذه الأمور الدقيقه عن أوربا وعن التبرعات الهائله التي تبرع بها من امثال بل غيتس وأن الرسول صلى الله عليه ولم يكن يعيش بيننا

ولم يعرف ماذا يفعله بل غيتس للفقراء

---

-

سوف اركز عن نقطه محدده


وهي كيف كان زمن الروم " أوربا"


في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم


لنعرف كيف كانت


و ماذا قال عنهم الرسول الكريم


----

--
-

كانت أوربا في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم

عصور مظلمه
لاتعرف الرحمه للمساكين واليتامى والوحشيه بالانسان
أقتبس بعض الاحداث من رحلة أبن فضلان
بوصف دقيق عنهم


هم أقذر خلق الله لا يستنجون من غائط ولا بول ولا يغتسلون من جنابة ولا يغسلون أيديهم من الطعام بل هم كالحمير الضالة يجيئون من بلدهم فيرسون سفنهم بإتل وهو نهر كبير ويبنون على شطه بيوتاً كباراً من الخشب. ويجتمع في البيت الواحد العشرة والعشرون والأقل والأكثر ولكل واحد سرير يجلس عليه ومعهم الجواري الروقة للتجار
"فينكح الواحد جاريته ورفيقه ينظر إليه" وربما اجتمعت الجماعة منهم على هذه الحال بعضهم بحذاء بعض وربما يدخل التاجر عليهم ليشتري من بعضهم جارية فيصادفه ينكحها فلا يزول عنها حتى يفضي أربه.


ولا بد لهم في كل يوم من غسل وجوههم ورؤوسهم بأقذر ماء يكون وأطفسه وذلك أن الجارية توافي كل يوم بالغداة
ومعها قصعة كبيرة فيها ماء فتدفعها إلى مولاها فيغسل فيها يديه ووجهه وشعر رأسه فيغسله ويسرحه بالمشط في القصعة ثم يمتخط ويبصق فيها ولا يدع شيئاً من القذر إلا فعله في ذلك الماء فإذا فرغ مما يحتاج إليه حملت الجارية القصعة إلى الذي إلى جانبه ففعل مثل فعل صاحبه ولا تزال ترفعها من واحد إلى واحد حتى تديرها على جميع من في البيت وكل واحد منهم يمتخط ويبصق فيها ويغسل وجهه وشعره فيها.

وكان يقال لي إنهم يفعلون برؤسائهم عند الموت أموراً أقلها الحرق فكنت أحب أن أقف على ذلك حتى بلغني موت رجل منهم جليل فجعلوه في قبره وسقفوا عليه عشرة أيام حتى فرغوا من قطع ثيابه وخياطتها.
وذلك أن الرجل الفقير منهم يعملون له سفينة صغيرة ويجعلونه فيها ويحرقونها والغني يجمعون ماله ويجعلونه ثلاثة أثلاث: فثلث لأهله وثلث يقطعون له به ثياباً وثلث ينبذون به نبيذاً يشربونه يوم تقتل جاريته نفسها وتحرق مع مولاها.
وهم مستهترون بالنبيذ يشربونه ليلاً ونهاراً وربما مات الواحد منهم والقدح في يده وإذا مات الرئيس منهم قال أهله لجواريه وغلمانه: من منكم يموت معه فيقول بعضهم: أنا فإذا قال ذلك فقد وجب عليه لا يستوي له أن يرجع أبدا ولو أراد ذلك ما ترك وأكثر من يفعل هذا الجواري.
فلما مات ذلك الرجل الذي قدمت ذكره قالوا لجواريه: من يموت معه فقالت إحداهن: أنا فوكلوا بها جاريتين تحفظانها وتكونان معها حيث سلكت حتى إنها ربما غسلتا رجليها بأيديهما وأخذوا في شأنه وقطع الثياب له وإصلاح ما يحتاج إليه والجارية في كل يوم تشرب وتغني فرحة مستبشرة.
فلما كان اليوم الذي يحرق فيه هو والجارية حضرت إلى النهر الذي فيه سفينته فإذا هي قد أخرجت وجعل لها أربعة أركان من خشب الخدنك وغيره وجعل أيضاً حولها مثل الأنابير الكبار من الخشب ثم مدت حتى جعلت على ذلك الخشب وأقبلوا يذهبون ويجيئون ويتكلمون بكلام لا أفهم وهو بعد في قبره لم يخرجوه ثم جاءوا بسرير فجعلوه على السفينة وغشوه بالمضربات الديباج الرومي والمساند الديباج الرومي ثم جاءت امرأة عجوز يقولون لها ملك الموت ففرشت على السرير الفرش التي ذكرنا وهي وليت خياطته وإصلاحه وهي تقتل الجواري ورأيتها جوان بيرة ضخمة مكفهرة.
فلما وافوا قبره نحوا التراب عن الخشب ونحوا الخشب واستخرجوه في الإزار الذي مات فيه فرأيته قد اسود لبرد البلد وقد كانوا جعلوا معه في قبره نبيذاً وفاكهة وطنبوراً فأخرجوا جميع ذلك فإذا هو لم ينتن ولم يتغير منه شيء غير لونه.
فألبسوه سراويل ورانا وخفاً وقرطقاً وخفتان ديباج له أزرار ذهب وجعلوا على رأسه قلنسوة ديباج سمورية وحملوه حتى أدخلوه القبة التي على السفينة وأجلسوه على المضربة وأسندوه بالمساند وجاءوا بالنبيذ والفاكهة والريحان فجعلوه معه.
وجاءوا بخبز ولحم وبصل فطرحوه بين يديه وجاءوا بكلب فقطعوه نصفين وألقوه في السفينة ثم جاءوا بجميع سلاحه فجعلوه إلى جانبه ثم أخذوا دابتين فأجروهما حتى عرقتا ثم قطعوهما بالسيف وألقوا لحمهما في السفينة.
ثم جاءوا ببقرتين فقطعوهما أيضا وألقوهما فيها ثم أحضروا ديكاً ودجاجة فقتلوهما وطرحوهما فيها.
والجارية التي تريد أن تقتل ذاهبة وجائية تدخل قبةً قبةً من قبابهم فيجامعها صاحب القبة ويقول لها: قولي لمولاك إنما فعلت هذا من محبتك.
فلما كان وقت العصر من يوم الجمعة جاءوا بالجارية إلى شيء قد عملوه مثل ملبن الباب فوضعت رجليها على أكف الرجال وأشرفت على ذلك الملبن وتكلمت بكلام لها فأنزلوها ثم أصعدوها ثانية ففعلت كفعلها في المرة الأولى ثم أنزلوها وأصعدوها ثالثة ففعلت فعلها في المرتين ثم دفعوا إليها دجاجة فقطعت رأسها ورمت به وأخذوا الدجاجة فألقوها في السفينة.
فسألت الترجمان عن فعلها فقال: قالت في أول مرة أصعدوها: هو ذا أرى أبي وأمي وقالت في الثانية: هو ذا أرى جميع قرابتي الموتى قعوداً وقالت في المرة الثالثة: هو ذا أرى مولاي قاعداً في الجنة والجنة حسنة خضراء ومعه الرجال والغلمان وهو يدعوني فاذهبوا بي إليه.
فمروا بها نحو السفينة فنزعت سوارين كانا عليها ودفعتهما إلى المرأة التي تسمى ملك الموت وهي التي تقتلها ونزعت خلخالين كانا عليها ودفعتهما إلى الجاريتين اللتين كانتا تخدمانها وهما ابنتا المرأة المعروفة بملك الموت.
ثم أصعدوها إلى السفينة ولم يدخلوها إلى القبة وجاء الرجال ومعهم التراس والخشب ودفعوا إليها قدحاً نبيذاً فغنت عليه وشربته فقال لي الترجمان:
إنها تودع صواحباتها بذلك ثم دفع إليها قدح آخر فأخذته وطولت الغناء والعجوز تستحثها على شربه والدخول إلى القبة التي فيها مولاها فرأيتها وقد تبلدت وأرادت دخول القبة فأدخلت رأسها بينها وبين السفينة فأخذت العجوز رأسها وأدخلتها القبة ودخلت معها.
وأخذ الرجال يضربون بالخشب على التراس لئلا يسمع صوت صياحها فيجزع غيرها من الجواري ولا يطلبن الموت مع مواليهن ثم دخل إلى القبة ستة رجال فجامعوا بأسرهم الجارية ثم أضجعوها إلى جانب مولاها وأمسك اثنان رجليها واثنان يديها وجعلت العجوز التي تسمى ملك الموت في عنقها حبلاً مخالفاً ودفعته إلى اثنين ليجذباه وأقبلت ومعها خنجر عريض النصل فأقبلت تدخله بين أضلاعها موضعاً موضعاً وتخرجه والرجلان يخنقانها بالحبل حتى ماتت.
هذه بعض الأحداث التي كانت في العصور المظلمه في أوربا
كيف علم الرسول صلى الله عليه وسلم
بأنهم سوف يصبحون رحماء للفقراء وللضعيف ويتيم
بعد ما كان يقتلونهم ويلا يغسلون من جنابه ولا يهتمون بهم

هل كان بل غيتس ومن أمثاله في ذلك الزمان


كان يتبرع للفقراء


وسمع عنه الرسول صلى الله عليه وسلم


وقال عنهم ما قال بالحديث!!!


==

=

سوف أكرر لكم الحديث


تقوم الساعة والروم أكثر الناس . فقال له عمرو : أبصر ما تقول . قال : أقول ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : لئن قلت ذلك ، إن فيهم لخصالا أربعا :
إنهم لأحلم الناس عند فتنة . وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة . وأوشكهم كرة بعد فرة . وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف . وخامسة حسنة وجميلة : وأمنعهم من ظلم الملوك .
الراوي: المستورد بن شداد المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 2898
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لو كان غير الرسول قال هذا الكلام


لقال بأنهم لايعرفون الرحمه بسبب افعالهم التي يفعلون بها في زمانهم

من قتل والظلم
لا يقول بأنهم خيرهم للمسكين ويتيم وضعيف
كما يفعل الاتحاد الاوربي الان في مسائل الفقراء أهتمامهم بهم وأمثال بل غيتس

بعد ما كان يقتلونهم و يظلمونهم

-

-
-

بالله عليك يا عزيزي القاري أليس هذا خبر في غاية الدقه عن ناس كانت في غاية الوحشيه الى ناس يساعدون الفقراء ..,!


ومن قال هذا الكلام


رجل لا يعرف يقرأ

ولا

يكتـب

وكان

يرعى الغنم

من علمه بأن سوف يصبح حالهم هكذا الان

"الله تعالى هو من علمه بأمور المستقبل"

أنه محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

-

-
-

أنه فعلاً رسول من الله


صل الله عليه وسلم


--

-

يتبع ان شاء الله في احداث تؤكد لنا بأنه فعلاً رسول من الله


صلى الله عليه وسلم

 

@Noura@

عضو مخضرم
شكرا أخي علي الحيان ...

من هنا سوف تكون لدينا متابعة من نوع آخر ،، مشوّقة لأسباب في نفسك تجهلها ...

كيف والموضوع يتحدّث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..؟


صدق رسول الله

ولي تعليق صغير :

بيل غيتس لا يمثل كل الروم " أو الغرب "

ولا يزال الغربيون يعيثون في الأرض الفساد ...

بارك الله فيك وجهودكم لنصرة رسول الحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...


لي طلب :

هل من أحاديث لرسولنا الكريم عن أحوال إخوان الروم " الفرس " أو المجوس ؟؟!!


شكرا



 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
شكرا أخي علي الحيان ...

من هنا سوف تكون لدينا متابعة من نوع آخر ،، مشوّقة لأسباب في نفسك تجهلها ...

كيف والموضوع يتحدّث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..؟


صدق رسول الله

ولي تعليق صغير :

بيل غيتس لا يمثل كل الروم " أو الغرب "

ولا يزال الغربيون يعيثون في الأرض الفساد ...

بارك الله فيك وجهودكم لنصرة رسول الحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...


لي طلب :

هل من أحاديث لرسولنا الكريم عن أحوال إخوان الروم " الفرس " أو المجوس ؟؟!!


شكرا

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عفواً و بارك الله فيك

أختي نوره

مثال بسيط :

حين نوصف اسرائيل الآن بماذا نوصفهم بحسب ما نراهم من احداث القتل للأطفال ونحوه من أمور مزعجه
ومن الطبيعي نقول على حسب علمنا بأنه سوف يستمرون بهذا النحو من القتل بالمستقبل بسبب حفاظ على دولتهم أليس ذلك فهم من عام 1948 الى الان مستمرين بالقتل
ولكن حين وضعت لكم رحلة أبن فضلان يبين لنا يا اختي نوره ماهو وضع الاجتماعي في تلك العصور من الظلم والقتل والطقوس وغيرها لاتعرف الرحمه وهي في عصر الرسول الكريم

فلماذا لم يقل : بأنهم وحوش لارحمه لديهم وسوف يستمرون بذلك !

كما نحن الان نوصف أسرائيل ذلك بحسب علمنا البشري

لكن الرسول الكريم ماذا قال " الحديث أعلاه " وصفهم بوصف لم يكونو عليه في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
من علم الرسول بوصافهم الحاليه رغم البعد بيننا وبين الرسول الكريم 1400 سنه طبعا الله سبحانه وتعالى

وان بل غيتس يتسائل لماذا يتبرع لكم الهائل من الاموال وغيره الكثير وهو غير مسلم
هذا مثال و دليل عن مصداقية الرسول الكريم

===

لا تخلى جميع الامم السابقه والحاليه من قضية الفساد ونحن ليس بصدد هذه النقطه

نحن بصدد من علم هذا العلم للرسول الكريم الذي لا يعرف يقرأ ولا يكتب

===

نعم يوجد وسوف اكتبها ان شاء الله في هذا الموضوع

وفقك الله ورعاك وحفظك
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
"2"

سراقــه وأســاور كــسرى


==

=

حين يكون أنسان مطلوب راسه ومن يقتله له 100 ناقه


و 100 ناقه في زمننا تساوي الملايين و كيف في زمن النبويه !!!


___

-
-


نعود


للقوة كسرى و جيوشه الجبابره في ذلك الزمان


180px-Achaemenid_Empire.jpg


باللون الأخضر هي أمبراطوره الفارس


كا أقصى إتساع لها


قوه هائله


حين يقول في تلك الزمان بأن هناك شخص ما يقول للشخص آخـر


سوف يأخذ إساور ملك وقائد هذه الجيوش


من سابع المستحــــــــــــيلات ان نصدقه


ولكن


ماذا حدث


ونعلم بأن الرسول صلى الله عليه وسلم


فعلاً انه رسول من الله

---
--
-

قامت قريش بجعل مائة ناقة لمن يرد إليها كل من الرسول صلى الله عليه وسلم وأبي بكر، فسعى سراقة في سبيل الفوز بالمائة ناقة، وأثناء ملاحقته لأثاراهما ظل يتعثر أكثر من مرة ويسقط من على فرسه، إلى أن اقترب منهما، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم " اللهم أكفناه بما شئت" فساخت فرسه إلى بطنها في ارض صلدة فوثب عنها وطلب من الرسول عليه الصلاة والسلام أن يعفوا عنه، وبالفعل عفا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم وبشره بأنه سيلبس سواري كسرى وتاجه.
طبعاً سراقه بن مالك من الطبيعي

يقول بنفسه من المستحيل ان أخذ اساور وتاج ملكه


كسرى اعظــم ملــوك الأرض


كيف أخذها والبس تاج ملكه ..,!!!!


ننتظر هل حدثت هذه البشرى للسراقه ,,.؟؟


من رغم صعوبة حدوثها





بعد ذلك سراقة إسلامه يوم الفتح، وحضر فتح بلاد فارس

فأرسل إليه الخليفة عمر بن الخطاب " رضي الله عنه"

وألبسه جواهر كسرى، فلما رآها عمر في يدي سراقة قال له قل: "الحمد لله الذي سلب هذا كسرى الملك الذي كان يزعم أنه رب الناس وكساها أعرابيا من بني مدلج"، ففعل سراقة.

وبذلك تحققت بشرى النبي عليه أفضل الصلاة والسلام لسراقة، الذي توفى عام أربع وعشرين للهجرة.
يـــا الله

شخص مطلوب للقتل ومن يقتله له 100 ناقه


ويأتي شخصاً


لا يتوسل له بأن لا يقتله أو يبلغ عنه القوم الاخرين


بل بشره بأساور كسرى أعظم ملوك الارض


وتتحقق هذه البشرى



يــالله




فعلا أنه حــقاً رسول من الله


يتبع ان شاء الله




 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
المنارة البيضاء شرقي دمشق

أحسنت يا علي بارك الله فيك , هذا حديث جميل وخبر يوضح كيف أن أهل الإسلام منصفون مع غيرهم ولو كانوا أعداءهم أو حلفاءهم , فإن لكل أمة صفات معينة يغلب بعضها حتى تكون من شعارهم.

وأحب أن اضيف في هذه الصفحة خبرا لطيفا يوضح أيضا مسألة إعجازية نبوية


المنارة البيضاء شرقي دمشق

أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن أخبار المسيح الدجال وعن قتل عيسى بن مريم روح الله له في عدة أحاديث صحيحة , ومنها حديث مسلم رحمه الله والذي أورد جزءا منه في هذه الصفحة في كيفية نزوله ومكان نزوله وغير ذلك , فكان من رواية مسلم رحمه الله ((... إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ وَاضِعًا كَفَّيْهِ عَلَى أَجْنِحَةِ مَلَكَيْنِ إِذَا طَأْطَأَ رَأْسَهُ قَطَرَ وَإِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَمِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ...)) صحيح مسلم - (ج 14 / ص 167)

واللطيفة الأولى :
اللطيفة الإعجازيةفي هذا الحديث أن هذه المنارة البيضاء لم تكن موجودة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم بل لم يعهد وجودها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم , حتى المآذن وجدت بعد عهدالنبي صلى الله عليه وسلم , فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن كون المكان الذي ينزل به عيسى عليه السلام بقرب المنارة البيضاء , ولقد حكى المحبي في تاريخه في ترجمة أحمد بن يونس العيثاوي أن الذي بناها علاء الدين ابن الحجيج وكان تاجرا كبيرا، ولما أراد بناءها في ذلك المحل اختلف علماء وقته في جوازه ، فأفتى الشيخ اسماعيل النابلسي الشافعي بعدم جواز بنائها حذرا من أن يكون إشهار الأذان بها سببا لسب النصارى دين الإسلام ، وأفتى العيثاوي الشافعي بجواز البناء ، فمال القاضي مصطفى بنبستان إلى قوله ، ومال نائب الشام حسن باشا إلى فتوى النابلسي / ثم بنيت بأمرالقاضي بعد أن بذل النصارى للوزير مالا جما لمنع بنائها ،وألف العيثاوي رسالة استندبها على ما قاله ، وكان ذلك قبل التسعين وستمائه(690هجري)

اللطيفة الثانية :
أن وصف النبي صلى الله عليه وسلم بكونها بيضاء يعكس إعجازا بنويا آخرا في نفس الحديث وذلك لأن هذه المنارة عندما بنيت لم تكن بيضاء وإنما جدد بناءها بعد إحراقها , فقد نقل صاحب عون المعبود ما نصه (( الْمَنَارَة بِفَتْحِ الْمِيم . قَالَ النَّوَوِيّ : وَهَذِهِ الْمَنَارَة مَوْجُودَة الْيَوْم شَرْقِيّ دِمَشْق ،اِنْتَهَى . وَفِي مِرْقَاة الصُّعُود لِلسُّيُوطِيّ قَالَ الْحَافِظ عِمَادالدِّين بْن كَثِير :قَدْ جُدِّدَ بِنَاء مَنَارَة فِي زَمَاننَا فِي سَنَة إِحْدَى وَأَرْبَعِينَ وَسَبْعمِائَةمِنْ حِجَارَة بِيض وَكَانَ بِنَاؤُهَا مِنْ أَمْوَال النَّصَارَى الَّذِينَ حَرَقُواالْمَنَارَة الَّتِي كَانَتْ مَكَانهَا ، وَلَعَلَّ هَذَا يَكُون مِنْ دَلَائِل النُّبُوَّة الظَّاهِرَة حَيْثُ قَيَّضَ اللَّه تَعَالَى بِنَاء هَذِهِ الْمَنَارَةالْبَيْضَاء مِنْ أَمْوَال النَّصَارَى لِيَنْزِل عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام )) عون المعبود - (ج 9 / ص 359)


انتهى

.

 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
وفقك الله يا أبو عمــر وجزاك الله خيـراً
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
قال احمد ديدات في مناظرته مع القس جيمي سوجارت

ان معجزة محمد ان ترك امة مليار لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم محمد

:cool:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
إخباره صلى الله عليه وسلم بفتح الحيرة وهبته الشيماء بنت نفيلة لخريم بن أوس:
قال أبو نعيم: حدثنا محمد بن معمر قال ثنا عبد الله بن محمد بن ناجية، قال: ثنا أبو السكين زكريا بن يحيى الطائي، قال حدثني عم أبي زخر بن حصن عن جده حميد بن منهب قال
قال جدي خريم بن أوس: هاجرت إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وقدمت عليه مُنْصَرَفَةُ من تبوك، فأسلمت فسمعته يقول: هذه الحيرة البيضاء قد رفعت لي، وهذه الشيماء بنت نفيلة الأزدية على بغله شهباء معتجرة بخمار أسود.
فقلت: يا رسول الله إن نحن دخلنا الحيرة فوجدناها كما تصف فهي لي؟
قال: هي لك.
قلت: ثم كانت الردة، فما ارتد أحد من طيء، فأقبلنا مع خالد بن الوليد نريد الحيرة، فلما دخلناها كان أول من تلقانا الشيماء بنت نفيلة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلة شهباء معتجرة بخمار أسود فتعلقت بها.
فقلت: هذه وصفها لي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فدعاني خالد بالبينة فأتيت بها، فكانت البينة محمد بن مسلمة ومحمد بن بشير الأنصاريان، فسلمها إليّ خالد، ونزل إليها أخوها عبد المسيح بن نفيلة يريد الصلح
فقال: بعينها
فقلت: لا أنقصها والله من عشر مائة فأعطاني ألف درهم وسلمتها إليه
فقالوا لي: لو قلت مائة ألف لسلمها إليك
فقلت: ما كنت أحسب أن عدداً أكثر من عشر مائة

قلت: وهذا صحابي لا يعلم بعد الألف عدداً وهذا الحديث من أعلام نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم فإنه حدث عن أمر من الغيب لا يمكن تصوره بالظن ولا التخييل ولا التوقع فإن تصور انتصار العرب المسلمين على الفرس كان أبعد من الخيال ولقد حدث عنه النبي صلى الله عليه وسلم بصفته حقيقة واقعة ووقع الأمر كما حدث به تماماً.
 
أعلى