موظفو «الكويتية» يهددون بالاعتصام.. والإضراب

مالك عذر

عضو مميز
موظفو «الكويتية» يهددون بالاعتصام.. والإضراب






خالد كبي

أكد رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها حمد المري لـ القبس ان النقابة ستدعو يوم الخميس المقبل الى الاعتصام في حال عدم التوصل الى اتفاق يضمن حقوق الموظفين كافة، ومنها نقل المزايا الوظيفية التي يتمتع بها كل عامل الى الوظيفة الحكومية الجديدة التي سينتقل اليها. وقال المري: «ديوان الخدمة المدنية سبق أن قال ان مزايا الموظفين لن تنقل معهم، في الوقت الذي يحدد فيه قانون الخصخصة ان من ينتقل الى قطاع حكومي آخر يحتفظ بكامل ميزاته الوظيفية».

واضاف المري: «هناك بين 800 و900 موظف في المؤسسة يشملهم حق التقاعد والحصول على 3 سنوات خدمة، لكن حتى اليوم لم يتم ذلك لان كل جهة حكومية ترمي مسؤولية حقوقهم المالية على الاخرى».
وتابع: «من غير المنطقي ان من ينتقل من المؤسسة الى وظيفة حكومية اخرى لا يحصل على راتب خلال فترة الانتقال، حتى يتم تعيينه من قبل ديوان الخدمة المدنية في الوظيفة الجديدة».
ولفت المري الى ان هناك قرابة 1100 موظف في «الكويتية» يفكرون في الانتقال الى وظيفة حكومية اخرى، لكن القانون غير منصف في هذه العملية، اذ ان سنوات الخبرة التي يملكونها في «الكويتية» لا يتم احتسابها لدى انتقالهم الى الوظيفة الجديدة.
وقال المري: «يوم الخميس سندعو الى الاعتصام، وعلى الكويتية ان تقوّم هذا الاعوجاج في حق الموظفين العاملين في المؤسسة، وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالبنا، سنتجه للاضراب».
وأشار المري الى ان هناك قرابة 200 موظف في «الكويتية» سينتقلون للعمل في الشركة الجديدة بعد الخصخصة، الا ان عقد عملهم في الشركة الجديدة لم يتضح حتى الآن.
وحمّل المري ادارة «الكويتية» مسؤولية هذا التقصير وقال: «الادارة لم تعمل خلال السنوات الثلاث الماضية على ضمان حقوق موظفيها وتحصيلها، في حين ان مدة 3 سنوات كانت كافية لتحقيق ذلك».
وختم قائلا: «نرى ان هناك سرعة من قبل الهيئة العامة للاستثمار لتأسيس شركة وإلغاء الكيان القانوني للمؤسسة، وبالتالي سيعم الهرج والمرج، خصوصا اذا لم تعط الحقوق كافة».

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=644096 &date=17102010

تعليقي:

يبا اضربو هي وقفت عليكم الحين الكل اضرب الديره ماشية على الاضرابات مادري مجلس الوزارء شنو يسوي في اجتماعاته كل اسبوع ,,,
الي مايضرب ماتشمي اموره الحكومه هي اساس البلاوي هي التي خسرت الكويتيه علشان تخصصها وتمشي مصالح ربعها فيها .. وهذي بدايه الخصخصه والي كان مؤيد بدات اول مشكله والقطارنا ماشي والبركه في حكومه تيشي بيشي
 
أعلى