زيادات العسكريين في خطر من مزايدات الاعضاء

الوايـلي

عضو ذهبي
V

الكل يعلم ان المجلس الأعلى للدفاع انتهى من دراسة واقرار ملف زيادة رواتب العسكريين, لحل مشكلة العزوف عن الالتحاق بالمؤسسات العسكرية والاستقالات ورفع رواتب العسكريين بعد ان اصبحت قريبة من رواتب المدنيين وتم رفع القانون إلى مجلس الوزراء وتم الموافقة علية واقراره واحالتة إلى مجلس الامة لكي يتم التصويت علية واقرار القانون بالكامل وتطبيقة
لاكن يبدو ان بعض الاعضاء يريدون ان يزايدون ويتاجرون في هذا الملف
لانهم شعروا انهم غير مستفيدين من العسكريين ولا يريدون ان يتم اقرار القانون بهدوء دون وجود مصلحة لهم
فبدأ مسلسل المزايده والبحث عن مصالحهم ومن يصوت لهم !
قدموا اقتراحات برغبة غريبة عجيبه الحاقا بالقانون السابق ومستقلة عنه !
اقتراح اضافة للقانون ان يشمل المتقاعدين لغاية سنة 2004
اقتراح ان يشمل القانون المدنيين في وزارة الداخلية والدفاع
اقتراح باقرار كادر المهندسين للخدمة المدنية لكي يشمل العسكريين المهندسين
ونحن هنا نسأل الاعضاء المحترمين بالنسبة لاقتراحاتهم
اولا : الحكومة اقرت سابقا 31 كادر في كل الجهات الحكومية لماذا لم تطالبوا للمتقاعدين في هذة الكوادر التي اقرت سابقا !
ولماذا المتقاعدون لغاية 2004 !
ثانيا: القانون الذي اقره المجلس الاعلى للدفاع جاء نتيجة دارسة لحل مشكلة العزوف والنقص في المؤسسات العسكرية للتشجيع الاقبال على الوظائف المدنية في وزارة الداخلية والدفاع و ما فائدة القانون اذا اضيفت علية وظائف مدنية بذلك سوف يستمر النقص في المؤسسات العسكرية ويزيد الاقبال في الوظائف المدنية في هاتين الوزارتين
ثالثا : من الغريب ان يتم المطالبة اقرار كادر المهندسين المدنيين في المؤسسات العسكرية التي لها قانون خاص وكادر وزيادات خاصة بهم ولا يجوز الدمج بينهما
والسؤال الاهم هو هناك عسكريين تخصصهم هندسة وايضا يوجد عسكريين تخصصهم محاسبة وحقوق اقتصاد وتربية وصيدلة وكثير من التخصصات التي اقرت لهم كوادر في الخدمة المدنية السؤال هو لماذا المطالبة باقرار كادر للمهندسين العسكريين فقط دون باقي التخصصات التي يوجد منهم عسكريون ؟؟؟
في النهاية نتمى الكل ياخذ حقه من الموظفين دون بخس حق احد ولا المزايده عليه من قبل احد
وشكرا لكم

يا اخي المدنيين يعانون الامرين في المؤسسات العسكرية و خاصة وزارة الداخلية و المتقاعدين حالتهم بالويل استغرب ان يحتج البعض على هذا الامر و للعلم العزوف عن العسكرية من اهم اسبابها اشياء اخرى غير مادية

ع

عضو محذوف 5672

Guest
يا اخي المدنيين يعانون الامرين في المؤسسات العسكرية و خاصة وزارة الداخلية و المتقاعدين حالتهم بالويل استغرب ان يحتج البعض على هذا الامر و للعلم العزوف عن العسكرية من اهم اسبابها اشياء اخرى غير مادية

أنا قارئ مسكين وبسيط في مستوى فهمي , والذي فهمته من صاحب الموضوع بحكم أنني شخص متواضع ومسكين أنه يقصد التالي :

نعنبوا إبليسكم وافقوا على الزيادة وتالي اقترحوا لين يخيب ثناكم !

انتهى الفهم

وذلك لأن كلام الأخ كاتب المقال الصارخ المعبر الذي يتخلله شيء من الدمع ومناديل فاين تترامى يمنة ويسرة بعد زفير مدوي , هو - لماذا لم يقترحوا في الكوادر الماضية عن المتقاعدين ممن لم ينالوا نصيبهم من الكادر وتقاعدوا قبل الكادر بسنة ! لماذا تم تداول اقتراح شمولها للمتقاعدين العسكريين !

أنا أقرأ المقال وهذا الذي فهمته بصراحة , فليخرج لي كاتب المقال ويقول يا أبا سمرة لم تفهم ما أريد , أو لتصلحي لي فهمي يا مذر , وسمران يحييج .​

الزير

عضو ذهبي
ماهي الامور التي يعانونها !!!
هل ينحجزون ويطبق عليهم الضبط والربط ويؤدون التحية العسكرية ويلبسون اللباس العسكري
وهل يعاقبون بالسجن العسكري !!!
كلامك غير صحيح المدنيين في وزارة الداخلية هم اغلبهم عسكريون واستقالوا بحثا عن الراحة وهربا من العسكرية ومن اهم الاسباب عن العزوف عن العسكرية هي مساواة رواتب المدنيين بالعسكريين يعني اللي عنده شهادة الثانوية او المتوسطة تقولة تبي وظيفة مدنية او ظيفة عسكرية والفرق بينمها 60 دينار ماذا يختار ؟؟؟

الزير

عضو ذهبي
أنا قارئ مسكين وبسيط في مستوى فهمي , والذي فهمته من صاحب الموضوع بحكم أنني شخص متواضع ومسكين أنه يقصد التالي :​

نعنبوا إبليسكم وافقوا على الزيادة وتالي اقترحوا لين يخيب ثناكم !​

انتهى الفهم​

وذلك لأن كلام الأخ كاتب المقال الصارخ المعبر الذي يتخلله شيء من الدمع ومناديل فاين تترامى يمنة ويسرة بعد زفير مدوي , هو - لماذا لم يقترحوا في الكوادر الماضية عن المتقاعدين ممن لم ينالوا نصيبهم من الكادر وتقاعدوا قبل الكادر بسنة ! لماذا تم تداول اقتراح شمولها للمتقاعدين العسكريين !​

أنا أقرأ المقال وهذا الذي فهمته بصراحة , فليخرج لي كاتب المقال ويقول يا أبا سمرة لم تفهم ما أريد , أو لتصلحي لي فهمي يا مذر , وسمران يحييج .​
والله يااخي انا اشوف الكلام كله صحيح هذا الواقع لاعضائنا تناقض في الاقتراحات ومخالفة القوانين وهذا اللي حاصل

الأمين

عضو فعال
اناأؤيد كلام الاعضاء ليش تكون الزيادة محصورة على العسكريين ليش ماتكون على الكل مدنيين وعسكريين، وبعدين المدنيين بعضهم حاملين الشهادة الجامعية والدبلوم معاشاتهم قليلة ويجي واحد عسكري مايحمل شهادة رابعةابتدائي وراتبة اكثر من المدني هذا ظلم بحق المدنيين.

اناأؤيد كلام الاعضاء ليش تكون الزيادة محصورة على العسكريين ليش ماتكون على الكل مدنيين وعسكريين، وبعدين المدنيين بعضهم حاملين الشهادة الجامعية والدبلوم معاشاتهم قليلة ويجي واحد عسكري مايحمل شهادة رابعةابتدائي وراتبة اكثر من المدني هذا ظلم بحق المدنيين.

:إستحسان: استحسان

الزير

عضو ذهبي
اذن ما فائدة القانون ان تم تطبيقة !
والمدنيين اللي تقول عنهم عندهم شهادات ومعاشاتهم قليلة اولا المدنيين الجامعيين والبلوم اقرت لهم علاوات سابقا واذا الراتب مو مكفيهم فان ابواب المؤسسات العسكرية مفتوحة والمخافر فاضية ينضموا مع اخوانهم ويتساوون في الراتب !

الوايـلي

عضو ذهبي
الاخوان اللي علقوا على الموضوع
الموضوع ليس مدنيين او متقاعدين وانما الاقتراحات الغريبة من النواب والتكسب من قانون الحكومة موافقة علية يجب تطبيق المصلحة العامة فقط وليس كل على مصلحتة !!!

فكره

عضو
توصية مجلس الدفاع الاعلى وضعت لاصلاح خلل موجود وهو لثلاثة اسباب :
اولا : عزوف الشباب عن الخدمة العسكرية
ثانيا: الغاء وطي موضوع التجنيد الالزامي الى غير رجعة لسبب الكلفة العالية على الميزانية
ثالثا : التسرب الكبير في الطاقات البشرية من الافراد واتجاههم الى الوضائف المدنية لقرب مستوى الراتب .

فالاولى من النواب والاخوان الذين يطالبون بشمولية اضافة كوادر المدنين في قانون العسكريين ان ينصحهم بالتوجهة الى الخدمة العسكرية لكي يتمتعوا بالعلاوات التي لم يتضح الى الان ان كانت مجزية ام لا ... مثل ماقدم العسكري استقالتة وتوجة الى وظيفة مدنية هربا من ميدان العمل لينعم بالراحة علية ان يقدم استقالتة من الوظيفة المدنية هو وغيرة من المدنيين والتوجه الى المعاهد والكليات العسكرية فلديها القدرة على استيعاب جميع من يتقدم لهم ليتمتع بالامتيازات المادية .

ان تم اضافة كوادر المدنيين الى قانون العسكرين اذا لم يتم اصلاح الخلل ولم يتم العمل بالتوصية واللة من وراء القصد

فكره

عضو

طيب مدام بعض المدنيين حاصلين على الشهادات الجامعية والدبلوم خلهم يتقدمون الى الكليات العسكرية ويتمتعون بالمزايا ولعلمك يوجد هناك عدد كبير من الافراد والضباط من يحملون شهادات عليا مثل الدكتوراة وغيرها فبادر بنفسك وانصح غير وروح التحق بالكليات العسكرية وسلامتك

1- الحسد موجود.
2-و في عضو يطالب بظم المتقاعدين من اجل ولد عمه .
3- للاسف يقارنون العسكريه بال مدنيه
4- ولا ينسون اخواني الاعضاء الحرس الوطني يصوتون ولهم بالمرصاد

"عابر سبيل"

عضو فعال
بما أن الموضوع عن العسكريين

عسا الله يجيب العلاوات مع المطر :)

وأنا أقول إن العسكريين الجامعيين وقع عليهم ظلم و كبيير من

ناحيه المسمى والترقيات وغيرها من الامور اللى مانبى ندخل بتفاصيلها

بارك الله فيك يالوايلي ":.
من زمان كان ودي اعلق واطبع موضوع لكن اكتفيت بالصمت ...
خاصتن بعد نشر خبر العلاوات للعسكريين اول عضو صرّح النائب مسلم البراك وتلاه النائب عسكر والمويزري بضم فئة البدون والاجانب بما انهم من حملة السلام ويخدمون البلد وهذا مما يتسبب بتخفيض العلاوه للكويتيين للنصف كمعادله حسب الدراسه القادمه وتصريحات الاعضاء المطاطيه لعرقلة اي مشروع ... الله يسامح الاعضاء وألمت قلبي يا مسلم البراك من تصريحك ليس حسدآ لاخواننا انما الكويتي اولآ ثم طالب لمن تريد حسب وجهك نظر وفكرتك ...
لكن تذكّر يا مسلم البراك ( علاوة العسكريين 100% ) على الاساسي ان أخفضت للنصف فأنت السبب ومن معك ! فالقانون قدمته الحكومه ":.

" الكويت "

عضو ذهبي
الاخوان اللي علقوا على الموضوع

الموضوع ليس مدنيين او متقاعدين وانما الاقتراحات الغريبة من النواب والتكسب من قانون الحكومة موافقة علية يجب تطبيق المصلحة العامة فقط وليس كل على مصلحتة !!!

العسكريين المتقاعدين خصوصا اللي ما آخذوا امتيازات التقاعد
لازم انصافهم وهالشئ ما يزعل يالوايلي

يعني عسكري يطلع تقاعد بعد الزيادة 1200 وعسكري تقاعد قبل شهر 900 وين العدالة والإنصاف !

الزير

عضو ذهبي
العسكريين المتقاعدين خصوصا اللي ما آخذوا امتيازات التقاعد
لازم انصافهم وهالشئ ما يزعل يالوايلي

يعني عسكري يطلع تقاعد بعد الزيادة 1200 وعسكري تقاعد قبل شهر 900 وين العدالة والإنصاف !
يس فيه سؤال ؟ 31 كادر تم اقرارة لم نجد الاعضاء يطالبون للمتقاعدين بشي حتي لو تقاعد على راتب 700 دينار !!!

معاويه

عضو مميز
عسى الخير يعم الجميع والعسكرين انشاءالله يجيهم الي يبون وانا مع العسكر منشان اخوي
من يوم طرو الزياده وهو يحسب ويطرح ويضرب وبيجر بيت صارت العلاوه مشكله اقتصاديه قبل لا تنزل

أعلى