الشيخ .. ياسر الحبيب .. " لا تقيّة بعد اليوم "

الموسوي

عضو مخضرم



الشيخ .. ياسر الحبيب .. " لا تقيّة بعد اليوم "






يقول المتخصصون في كتابة فن المقال والرسالة أنه عندما تريد أن تكتب موضوعا وجب أن يكون عنوانه لافت وعباراته بسيطة ومفهومة , واكتب قدر المستطاع بشكل " السهل الممتنع " ولو أردنا التطرق لما قاله ( الشيخ ) ياسر الحبيب ومناقشة ما يطرحه من أفكار بشكل موضوعي وشبه حيادي كون علماء الاجتماع يقررون أن الانسان عبارة عن انعكاس للبيئة التي عاش فيها وا كانت هذه البيئة تنمي فيه معتقد وأراد الحديث عن شخص يحمل نفس المعتقد أو قريب منه لن يستطيع أن يكون حياديا بشكل كامل , لكننا سوف نجتهد في بيان مسألة ياسر الحبيب .

نستطيع أن نقول أن ياسر الحبيب اتخذ منهجا فريدا في اظهار معتقداته على مستوى البيت الشيعي أولا " ان صحّ التعبير " وعلى المستوى العام , ولكي نوضح المسألة بشكل أكبر وجب أن نناقش منهجيّة ياسر الحبيب وكيفيّة التعامل معها وما انعكاساتها على جوانب ثلاث " الدينيّة - السياسيّة - الاجتماعيّة " وقبل الاشارة الى منهج ياسر نعطي نبذة بسيطة جدا عنه بما توفر لدينا من معلومات .

كما يقل النائب صالح عاشور أن : ياسر الحبيب كان شابا ذكيا ومحررا في جريدة القبس , كما شارك في افتتاحيّة جريدة الرأي , وقارئ جيد للكتب " , ومن المعلوم أنه نشأ في بيئة دينية تتبع المرجع الراحل آية الله السيد محمد الحسيني الشيرازي قدس سره الشريف أو تميل اليه , كما كان له نشاط في الحركة الطلابيّة في جامعة الكويت ولم يكن بذلك الشاب الغير مثقف .

فثقافة ياسر كانت دينيّة وسياسيّة وبعدما اطلع على التراث الشيعي من خلال منهج السيد الشيرازي تكونت لديه قناعات وآراء شخصيّة انطلق من خلالها لتبني معتقداته وبالتالي على سلوكياته .

منهج ياسر الحبيب ..

ان طرق المعرفة حسب المناهج الفلسفيّة ثلاث , الأول ما يسمى بالطريق الاستدلالي أيّ أن المعرفة تأتي من خلال الاستدلالات القائمة على القواعد العقليّة المنطقيّة , وهذه الاستدلالات هي التي تكوّن لدينا معرفة يقيّنية ونسب هذا المنهج الى الفيلسوف اليوناني أرسطو طاليس , أما المنهج الآخر هو ما يسمى بالطريق الشهودي وهو أن المعرفة تأتي عن طريق المشاهدة القلبيّة ولا يتأتى ذلك الا من خلال الرياضات الروحيّة وتجنّب الرذائل فكما يقول علماء الاخلاق أن الانسان يمر بثلاث مراحل , التخلي عن الرذائل ثم التحلي بالفضائل ثم التجلي بهذه الفضائل فتصبح الفضائل متجليّة فيه وبذلك يبلغ الانسان أعلى درجات الكمال ويحقق معرفة يقينيّة ونسب هذا المنهج الى الفيلسوف اليوناني أفلاطون ويسمى هذا الطريق أيضا بالفلسفة الاشراقيّة , فلدينا فلسفة ( اشراقيّة شهوديّة وأخرى استدلاليّة مشائيّة ) .


وهناك منهج ثالث وهو الذي جمع بين الاثنين وسميّ بفلسفة الحكمة المتعاليّة ومؤسسها الفيلسوف صدر المتألهين الشيرازي , هذه الفلسفات الثلاث أو المناهج هي المحور التي تقوم عليه أيّ مدرسة عقليّة وبما أن مدرسة أهل البيت أحد مصادر التشريع فيها العقل فهي مدرسة عقليّة وتتبنى هذه الفلسفات لتحقيق المعرفة اليقينيّة .

ان منهج ياسر الحبيب قائم على تبني الفلسفة الاستدلاليّو ( المشائيّة ) وتسفيه الفلسفة الاشراقيّة والمتعاليّة , ويقول " لأننا أصحاب الدليل والفلسفة الاشراقية لا تقدم أدلة سوى المشاهدة القلبيّة تحت ذريعة الرياضات الروحيّة وهذه لا يعتد بها ولا الحكمة المتعاليّة كونها تمزج بين ما له دليل وما ليس له دليل " وقد صرّح بذلك في أكثر من مناسبة .

المهم أن ياسر الحبيب يرفض هذين المنهجين وليس هذا فحسب بل قام يضلل جميع العلماء الذين يتبعونهما بشكل واحد وصريح ,وتجدر الاشارة الى أن هذا المنهج ليس مستمدا من السيد محمد الشيرازي فالسيد له كتب فلسفيّة ولم يتعرض لأصحاب الفلسفتين ( الاشراقية والمتعالية ) بالتضليل بشكل واضح بل قال بالفلسفة المستمدة من علوم أهل البيت عليهم السلام فقط , وشذ ياسر بهذا الرأي عن السيد مع أنه من مقلديه وآراء أخرى كذلك .

هذا بالنسبة لمنهج ياسر داخل البيت الشيعي فهو لا يتورع عن تضليل أساطين الطائفة وعلماؤها ممن اتخذوا العرفان ( الاشراق ) طريقا للمعرفة اليقينيّة , فعلى حد زعمه الاستدلال هو الطريق للمعرفة اليقينية وما دونه ضلال وأتباعه كذلك , لهذا نجده يضلل الملا صدرا الشيرازي والعلامة الطبطبائي وآية الله بهجت وكل من له صلة بالمنهج الاشراقي أو المتعالي , مع أنه بنفس الوقت يتورع ع اطلاق هذا الوصف على آية الله الشيخ جواد التبريزي قدس سره فالمعروف أن الشيخ من العرفاء .

هذا هو منهج ياسر ونقطة الاختلاف الحقيقيّة داخل البيت الشيعي وحسب هذا المنهج فهو يرى جميع الأمور بعين واحدة وبطريق واحد وبحجة واحدة .

منهج ياسر وأثره على الجانب الديني

لقد صرّح ياسر أنه من الناحية الدينية وجب أن نبيّن منهجنا دون قيود ونتحرر من المفاهيم القديمة بقوله " لا تقيّة بعد اليوم " بل حتى لو لم نتحرر فنحن في زمن الحريّة فالجميع يستطيع أن يطلّع على كتبنا ومنهجنا حتى دون أن نتكلم , فلم لا نعرض بضاعتنا بشكل ( علمي ) ؟!

فمناقشة الأمور الدينية والشخصيات المقدسة لدى المخالفين ( أيّا كانوا وبالأخص العامة ) وجب أن يفتح بابه على مصراعيه , هذا بالضبط ما أسس له السيد محمد حسين فضل الله لكن الاختلاف بين المنهجين أن فضل الله قرأ المذهب من ناحيّة " المثقف المتحرر من القيود الأصوليّة " وياسر قرأ المسألة من ناحية " أصولية بحته " فالأول أراد غربلة الأمور من الداخل والثاني من الخارج .

وكلنا يذكر القيامة التي قامت على فضل الله وهي نفسها تقوم على ياسر ليس لشئ لكن من باب من أنت وما هو تراثك ومحصطلتك العلميّة والحوزويّة حتى تفتح هذه الأبواب التي فتحها من قبلك أساطين الطائفة بشكل علمي واضح وأعطوا الرأي فيها .

أصل الخلاف وأصل هذه القيامة التي تقوم على ياسر ومن قبله فضل الله هو اظهار المذهب بغير حقيقته والاستناد على غير الأدلة العلميّة والاصوليّة الصحيحة , هذا مع فتح باب الاجتهاد ولا أحد يختلف على ذلك لكن المسألة عن أصل الاجتهاد فكما هو معلوم لا هذا مجتهد ولا ذاك , بل تصل النوبة الى اخراج هذا وذاك من المذهب ففضل الله خارج لا محالة وياسر مختلف فيه .

وبعدما عرفنا منهج ياسر في فهم الأمور نأتي على خلافه حول المفهوم الاسلامي الواسع وهو " التقيّة " وباختصار تعني اتقاء شر أو مضرّة ظالم بعدم اظهار المعتقد الكامن في الصدر وقسم العلماء التقيّة بأقسام الأحكام الخمسة , المهم أن ياسر يقرأ التقيّة على أنها كانت صالحة لزمن معيّن والآن انتهت فبعدما كان خير للشيعي أن يكون مجوسيا خوفا من التنكيل والعذاب الآن تغير الوضع وأصبح الشيعي يجاهر بمذهبه على الملأ .

ولو نظرنا الى معتقدات الشيعة في المسألة التي حولها الخلاف وهي الصحابة وأمهات المؤمنين لوجدنا أن منهج الشيعة واضح في هذا الأمر ولا يعدو كونه من اعطاء كل ذي حق حقّه وكل ذي " حجم حجمه " ! فمن زنا يعذّب ومن قتل بغير وجه حق يتبرأ منه فالمذهب الشيعي وضع " مسطرة " لقياس الأمور ووضعها في مكانها الصحيح , فعندما يناقش أيّ شخصيّة تاريخية لا يعطيها صفة القداسة أو الاحترام حتى يقام الدليل على ذلك من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة المتمثلة بأهل البيت عليهم السلام , وهذا يكشف عن أصل الخلاف وهو أن مدرسة أهل البيت لها منهج ومدرسة الصحابة لها منهج آخر في تبيان " العدل الالهي " .

السؤال الذي وجب أن يوجه كيّف طبّق ياسر الحبيب هذا المبنى وبأيّ طريقة عرضه ؟ هل بطريقة صحيحة أو لا ؟!

ان كل طرف له مقدساته التاريخية ونصوصه العلميّة وياسر قال تعالوا لنفتح باب النقاش حول جميع الشخصيات التاريخيّة بلا استثناء وهذه الدعوى بحد ذاتها لا اشكال فيها , لكن دائما ما نرى المنهج صحيح وتطبيقه خاطئ , فالاسلام ككل عبارة عن مبادئ سامية وراقية لكن ان طبق بشكل خاطئ أعطى صورة سيئة عنه , وهذا بالضبط ما وقع فيه ياسر .

فياسر الحبيب اعتمد على اسلوب " لأننا نحبكم نؤلمكم " لكن بشكل واضح وصريح وبترتيب النتيجة قبل وضع البيان , وهذا عكس المنهج الذي خرج مؤخرا على يد العلامة السيد كمال الحيدري الذي يضلله ياسر بالمناسبة , فقد كان منهجا علميا راقيا يوضح الحقائق ويبدأ من رأس العلوم الاسلامية وهو ( التوحيد ) ويبدأ بالاستدلال ثم التصريح بالنتيجة .

سؤال آخر .. ماذا قال ياسر لكي تثار هذه الضجة ؟!

ان ياسر الحبيب قال ما قال في حق بعض الصحابة وأمهات المؤمنين وهنا وجب أن تكون لنا وقفة , فقد قال ياسر برأي لا ينسجم نهائيا ما رأي الطائفة في حق زوجات النبي صلى الله عليه واله وسلم , فقد قال أنه " يجوز على نساء النبي الزنا بل يقع ذلك بعد وفاته " , طبعا جزء من هذا الرأي لم ينفرد به ياسر وهو " يجوز على زوجات الأنبياء الزنا " بل قاله الألباني من قبله , لكن ياسر وقع في مصيبة أعظم وهي القول أنه " وقعت الزنا من احدى زوجات النبي صلى الله عليه واله وسلم " , وهذا القول لا ينسجم مع الأدلة العقليّة والنقليّة في مدرسة أهل البيت عليهم السلام وللعلامة الطبطبائي تفصيل في تفسير آيات الأفك .

منهج ياسر وأثره على الجانب السياسي ..

ان قضية ياسر الحبيب حولّت من قضيّة دينية منهجيّة الى قضيّة سياسية , وتم التعامل معها وفق المعايير السياسيّة كون التعامل مع ياسر من باب القضيّة الدينية كان تعاملا حسب مصطلحي الخاص " حفلات سب وشتم قرقيعاني " , والنتيجة الطبيعية ان حولت قضية دينية الى سياسيّة فهي سوف تفرّغ من محتواها حتما , وسوف يكون الحكم فيها الشارع المعبر عنهم " الهمج الرعاع " , فلو ذهبت لابن الشارع وقلت له فلان سب أمك ؟!

تجده يحترق حتى يأخذ بثأره من قائل هذه العبارة , هذا بالضبط ماحصل فلم يرد على ياسر بشكل علمي كما فعل السيد كمال , لا , بل وصل الأمر الى " حفلات سب وشتم و تزندق قرقيعاني " وكما استغلّت القضيّة للتعميم على مذهب أهل البيت عليهم السلام بالكامل , ولا نستغرب حقيقة هذا التعميم لأنه انطلق من الشارع , لأنهم همج رعاع فهم " ينعقون مع كل ناعق " فلو خرج لهم فرد وقال " كل الشيعة يقولون بهذا في حق أم المؤمنين عائشة " يرددون ( نعم .. نعم صحيح ) , ولو قال آخر يعاني من عقدة ايران والفرس ونسب هذا الى ايران كانت الاجابة " الله أكبر الله أكبر ظهر الحق " ؟! , وأي فرد يخرج ولا يوافق الشارع يكون خائنا لله ولرسوله .. ؟!

فلنعود بالزمن الى الوراء ولنرى هل قضيّة ياسر استغلت من قبل وما عدى ما بدى ؟!
فهذا منهج ياسر منذ عام 2003 , ان لم يكن من قبل ذلك فمن خلف هذه الفتنة ؟! .. يقول ياسر أن من سجل آرائي ومعتقداتي ونشرها على الملأ هي جمعيّة احياء التراث الاسلامي وعلى اثر ذلك تم التصعيد سياسيا وسجنت , الآن وبعد كل تلك المدة يعاد الشريط مرّة أخرى قناة " صفا " تسجل لياسر الحبيب أو تنقل التسجيل على الملأ .

السؤال الذي لا جواب له ( وين هالغيرة من زمان ؟ ) ولأننا ذكرنا أن المسألة كانت بيد الشارع فحتى الحل الذي اقترحه الشارع كان ساذجا وهو سحب جنسيّته ثم جلبه ومحاكمته ؟! ( خو انت سحبه أول بعدين حاكمه واسحب جنسيته ) .. " غبــاء " . كيف تسحب جنسيته وتطالب بمحاكمته هذا فضلا عن رفض الانتربول تسليمه وهو مالك للجنسية الكويتية .


منهج ياسر وأثره على الجانب الاجتماعي ..

ان أقرب وصف يشرح لنا حال مجتمعنا هو أننا نعيش حالة " النفاق الاجتماعي " وللأسف نحن في مراحل متقدمة منه وبرعاية مدفوعة الأجر من الحكومة والشعب , ونكذب على أنفسنا اذا قلنا كلنا نحب بعض ( ونموت بتراب بعض ) , نحن مجتمع متماسك لا يهزنا شئ ونحن نعلم أن الكذب حبله قصير وعند أول اختبار ننقسم حتى نأكل لحم بعض, وكمثال بسيط .. من المعلوم ادعاؤنا بأننا بدولة مؤسسات دولة ذات سيادة لها دستور تحتكم اليه , لكن ما أن يخالفنا أحد نقول " سحبوا جنسيته " , " اقتلوه قتله الله " وغيرها من مصطلحات الغاء الأخر .

تعال نتعرف على نموذج بسيط من تعريفنا لدولة القانون .


فلو قال المسيحي الكويتي " ان الله ثالث ثلاثة , ومحمد ليس نبيّ والاسلام اكذوبة , والمسيح ابن الله " هو بذلك يكون كاذبا أفاكا خائنا وقد تعرض للرموز الاسلاميّة ويجب أن يلزم حدوده وبلغة الشارع ( ياكل تبن ويسكت ) , وان سجلنا له ونشرناه فهذا يجب أن تسحب جنسيته ويقتل وينكّل به .

ولو قال الشيعي " أن أبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وحفصة منافقين , وكاذبين وانهم في النار " هو بذلك يكون كاذبا أفاكا خائنا وتعرض لرموز لطائفة اسلاميّة ويجب أن يلزم حدوده وان سجلنا له ونشرناه يجب أن تسحب جنسيته ويقتل وينكّل به .

أما لو قال السني " أن الامامة خرافة , والمهدي خرافة , كسر الضلع خرافة , وابوطالب كافر , والرجعة كذب , والتقيّة نفاق , والمتعة زنا " كان ذلك هو الحق ؟! ومن يعترض يجب أن نلجمه وننكل به ويكون مجوسيا تابعا لايران وابن متعة وسباب للصحابة ومحرفا للقرآن " القائمة طويلة " من التهم المعلّبة ؟!

لماذا ؟!

لأن من يقول بهذا الكلام لا ينطلق من منطلق أن الكويت بلد مؤسسات ودستور بل هو بلد سني , ولا أدر من أيّ مواد الدستور استقوا ذلك , لكنّهم يرددون هذه العبارات , فالوطنيّة لديهم ترى بمنظار الأغلبيّة السنيّة , فلأننا أغلبية نقول ما نشاء والأقليّة تسمع وتطيع ؟!
نتغنى بالأكاذيب وكما قلت النفاق الاجتماعي في مراحل متقدمة في مجتمعنا العزيز .

وفي منظار البعض ان بلد الدستور هو بلد حرية الاعتقاد فيه مكفولة , وحريّة الرأي كذلك لكن بشرط ؟
ليس ما يحدده القانون بل ما يحدده الشارع .!

لو أردنا أن نقارن ما فعله فؤاد الرفاعي وما فعله ياسر فهذا احتفل بيوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام وله أدلة في ذلك , وياسر احتفل بموت أم المؤمنين وله أدلة في ذلك , فيجب على الشيعة أن يسكتوا ولا يعترضوا , وعلى السنة أن ينتقصوا انها حقا قسمة ضيزى .

تبون نعيش حالنا حال البشر كل واحد يحترم نفسه وحدوده , باختصار هذا المراد من الوحدة الوطنيّة وهذا المراد من التعايش السلمي , فكل يحترم الآخر ورموزه ويصرّح بعقيدته كيف يشاء في مكانه الخاص , وان أراد النقاش العلمي فليلتزم بمبادئ النقاش العلمي وأصوله ويطرح ما عنده أما تسفيه الآخر لن يثمر أبدا .

نهاية ..

يقول أيضا المتخصصون في فن كتابة المقال وجب أن تلخص كل ما كتبته في مقالك في النهاية لأن معظم المطالعين يحبون المرورعلى الخاتمة ليعرفوا المحصلة النهائية من رأيك , وأقول للمتخصصين ( ما لي خلق ألخصّ كل الي كتبته الي يبي يقرأ , يقرأ الموضوع كامل ) . :)

فتأمّل ..
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
السلام عليكم

بغض النظر عن التحليل و كونك مالك خلق تلخص لان فعلا لم استطع قراءة كل الغث الذي يقوله هذا الساقط

لكنني تمنيت عليك يا زميلي الكريم عدم كتابة لفظ شيخ واطلاقه على هذا الزنديق

واراك تلين بالقول مع هذا الزنديق مع انه خالف الكثير من مذهبكم

لم اقرأ كل ماكتبت لكني اتحفظ و بشده على لفظ شيخ ثم اراك تبرر له فعلته !
 

الموسوي

عضو مخضرم
السلام عليكم

بغض النظر عن التحليل و كونك مالك خلق تلخص لان فعلا لم استطع قراءة كل الغث الذي يقوله هذا الساقط

لكنني تمنيت عليك يا زميلي الكريم عدم كتابة لفظ شيخ واطلاقه على هذا الزنديق

واراك تلين بالقول مع هذا الزنديق مع انه خالف الكثير من مذهبكم

لم اقرأ كل ماكتبت لكني اتحفظ و بشده على لفظ شيخ ثم اراك تبرر له فعلته !

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
كتبت موضوعين في القسم الديني وقد لقّبت عثمان الخميس بالشيخ مع أني لا أتفق معه , ولقّبت بن لادن بالشيخ مع أني لا أتفق معه ..

وليس بالضرورة أن تكون كلمة شيخ صفة نبيلة , بل قد يكون المراد منها أمرا آخر وتطلق كــ ( صفة ) فقط.

تقبلي تحياتي وأعيدي قراءة المقال فهو تلخيص لـ6 صفحات كتبتها وعدّلت عليها .

 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
ان لا اتفق مع الشيخ فضل الله رحمه الله والقبه بالشيخ يختلف اختلافا كليا عن اطلاق لقب المشيخة

وخصوصا الدينية لما فيها من اعتراف بعلم وفضل و قدر الموصوف بها

اقول يختلف اختلافا كليا عن اطلاق هذه الصفة لزنديق مرتد خرج من الملة وانت تعلم ان من طعن بال البيت يكفر لا مراء في ذالك

هو اتهم فراش رسول الله بالزنى والعياذ بالله

هذا الخسيس ليس بانسان لدي ودمه مهدور عندي ويجب ان تكرهوه كما تكرهون يزيد بل اكثر !!!

انت اختلفت مع مشايخنا لكنك لا تكفرهم لانهم لم يسبوا النبي ولا اله ولم يطعنوا بالثوابت

قياسك فاسد اخي الكريم مع احترامي لشخصك :وردة:
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
سؤال آخر .. ماذا قال ياسر لكي تثار هذه الضجة ؟!

ان ياسر الحبيب قال ما قال في حق بعض الصحابة وأمهات المؤمنين وهنا وجب أن تكون لنا وقفة , فقد قال ياسر برأي لا ينسجم نهائيا ما رأي الطائفة في حق زوجات النبي صلى الله عليه واله وسلم , فقد قال أنه " يجوز على نساء النبي الزنا بل يقع ذلك بعد وفاته " , طبعا جزء من هذا الرأي لم ينفرد به ياسر وهو " يجوز على زوجات الأنبياء الزنا " بل قاله الألباني من قبله , لكن ياسر وقع في مصيبة أعظم وهي القول أنه " وقعت الزنا من احدى زوجات النبي صلى الله عليه واله وسلم " , وهذا القول لا ينسجم مع الأدلة العقليّة والنقليّة في مدرسة أهل البيت عليهم السلام وللعلامة الطبطبائي تفصيل في تفسير آيات الأفك .

طبعا لو طلبت منك دليل على ما علم باللون الأحمر ستسارع إلى كتبكم لتأتيني بالدليل بإسم الكتاب ورقم الصفحة
ولكنك لن تجرؤ على الذهاب لكتب الألباني لتأتيني منها بما كتب !!

لذا هذا يسمى بالعامي كذب منك
وإن أردت أن أجملها أقول تدليس





فلنعود بالزمن الى الوراء ولنرى هل قضيّة ياسر استغلت من قبل وما عدى ما بدى ؟!
فهذا منهج ياسر منذ عام 2003 , ان لم يكن من قبل ذلك فمن خلف هذه الفتنة ؟! .. يقول ياسر أن من سجل آرائي ومعتقداتي ونشرها على الملأ هي جمعيّة احياء التراث الاسلامي وعلى اثر ذلك تم التصعيد سياسيا وسجنت , الآن وبعد كل تلك المدة يعاد الشريط مرّة أخرى قناة " صفا " تسجل لياسر الحبيب أو تنقل التسجيل على الملأ .

ألا تعتقد إن هناك متناقضات في الكلام ؟
فكيف يكون في مجلس خاص سواء ديوانية أو بيت وتسربه جمعية إحياء التراث ؟
إن كان البعض منكم قد ضحك عليكم فقط لإبعاد الشبهة عن نفسه كونه باع الشريط وقبض ثمنه فهذا لا يعنينا نحن





ولو قال الشيعي " أن أبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وحفصة منافقين , وكاذبين وانهم في النار " هو بذلك يكون كاذبا أفاكا خائنا وتعرض لرموز لطائفة اسلاميّة ويجب أن يلزم حدوده وان سجلنا له ونشرناه يجب أن تسحب جنسيته ويقتل وينكّل به .

أما لو قال السني " أن الامامة خرافة , والمهدي خرافة , كسر الضلع خرافة , وابوطالب كافر , والرجعة كذب , والتقيّة نفاق , والمتعة زنا " كان ذلك هو الحق ؟! ومن يعترض يجب أن نلجمه وننكل به ويكون مجوسيا تابعا لايران وابن متعة وسباب للصحابة ومحرفا للقرآن " القائمة طويلة " من التهم المعلّبة ؟!

لماذا ؟!

سؤال ممتاز
أتعلم لماذا ؟
لأن الأسماء الأولى أسماء ثبت وجودها ولم تتخفى خوفا منذ 1400 عام
أم الآخر فاثبت لنا وجوده وولادته أولا ومن ثم تعال ناقش فيه !!




لو أردنا أن نقارن ما فعله فؤاد الرفاعي وما فعله ياسر فهذا احتفل بيوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام وله أدلة في ذلك , وياسر احتفل بموت أم المؤمنين وله أدلة في ذلك , فيجب على الشيعة أن يسكتوا ولا يعترضوا , وعلى السنة أن ينتقصوا انها حقا قسمة ضيزى .

حقا إنك مدلس
تعال لنرى احتفال الشيخ الرفاعي
هل كان هناك حضور جماهير مثلا في احتفاله ؟
ومتى كان هذا الإحتفال ؟
لا تقل لي كتب على الشاشة لأن كتابة الشاشة لا تعتبر احتفال بل كتب حديث مشهور ومعروف في كتبنا وله تفسيره وشرحه !!

أما الآخر هل كتب حديث أم اجرى احتفال جماهيري وألقى الخطب والأشعار واللطميات وغيرها !!

في نهاية بحثك أردت تبيان إن الشيعة رأيهم كرأي الزنديق ياسر وإيصال معلومة أنه شيخكم
فلا بأس في مثل هذا القول ولا جديد فيه لأن ياسر لم يأتي بكلامه من كتب الهندوس ولا من تربية الخدامات
بل كل ما جاء فيه من كتبكم ولكنكم أجبن من تعترفوا بذلك
لذا فأنت بدأت كلامك بأن لا تقية بعد اليوم

فتأمل
 

الموسوي

عضو مخضرم
ان لا اتفق مع الشيخ فضل الله رحمه الله والقبه بالشيخ يختلف اختلافا كليا عن اطلاق لقب المشيخة

وخصوصا الدينية لما فيها من اعتراف بعلم وفضل و قدر الموصوف بها

اقول يختلف اختلافا كليا عن اطلاق هذه الصفة لزنديق مرتد خرج من الملة وانت تعلم ان من طعن بال البيت يكفر لا مراء في ذالك

هو اتهم فراش رسول الله بالزنى والعياذ بالله

هذا الخسيس ليس بانسان لدي ودمه مهدور عندي ويجب ان تكرهوه كما تكرهون يزيد بل اكثر !!!

انت اختلفت مع مشايخنا لكنك لا تكفرهم لانهم لم يسبوا النبي ولا اله ولم يطعنوا بالثوابت

قياسك فاسد اخي الكريم مع احترامي لشخصك :وردة:


لقد بيّنا مقامه العلمي في المقال , والباقي أعلم أنه تعرّّض لرمز تعتقدين به , وهذا من الناحية النفسيّة يسمونه تحرّك غريزة دفع الضرر , فلما يرى الانسان أن هناك شخص يريد أن يسلبه معتقد ما فتتحرك غريزة دفع الضرر , ويحاول أن يدفع الضرر بشتى الوسائل , وكل فرد يدفع الضرر عن نفسه بمقدار علمه وسلوكياته .

فمن الناس من يدفع الضرر بالسب , وآخر بالتزندق , وآخر باليد , وآخر بالكلام , وآخر بالقلب وهكذا ..

تقبلي تحياتي

 

الموسوي

عضو مخضرم
طبعا لو طلبت منك دليل على ما علم باللون الأحمر ستسارع إلى كتبكم لتأتيني بالدليل بإسم الكتاب ورقم الصفحة
ولكنك لن تجرؤ على الذهاب لكتب الألباني لتأتيني منها بما كتب !!

لذا هذا يسمى بالعامي كذب منك
وإن أردت أن أجملها أقول تدليس



ان علمك بما سوف آتي به مسبقا لهو رجما بالغيب , وترتيبك للنتيجة وهي الكذب والتدليس قبل مشاركتي ينم عن تعصّب أعمى يحتاج الى دواء .

لقد ذكر الألباني أن نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم لاتجوز عليهن الزنا من باب ( العمل ) لكّنه بنفس الوقت جوّزه من باب ( النظر ) , وبعبارة أسهل , قال لا تجوز الزنا على أمهات المؤمنين من الناحيّة العمليّة لكنّها تجوز من الناحيّة النظريّة .

ولك أن تراجع سلسلته الصحيحة الجزء السادس صفحة 26 بتعليقه على حديث البخاري ومسلم بتفسير آيات الافك وبشرحه لحديث الافك .





ألا تعتقد إن هناك متناقضات في الكلام ؟
فكيف يكون في مجلس خاص سواء ديوانية أو بيت وتسربه جمعية إحياء التراث ؟
إن كان البعض منكم قد ضحك عليكم فقط لإبعاد الشبهة عن نفسه كونه باع الشريط وقبض ثمنه فهذا لا يعنينا نحن


لقد نقلت هذا الكلام من ياسر الحبيب مباشرة , وقال ان المحاضرة كانت مسجلّة لكن من وزّع الشريط هي جمعية احياء التراث , وبالتالي تأججت المسألة سياسيا فكما تعلم أنه حتى الكنائس تسجّل ما يدور فيها من كلمات , فهل يحق لي الذهاب لصديقي المسيحي ( الكويتي ) وأخذ نسخة من شريطه وتوزيعها ثم أقول " انظروا لقد تجرأ على رب العالمين "؟!


قليلا من التعقل ..



سؤال ممتاز
أتعلم لماذا ؟
لأن الأسماء الأولى أسماء ثبت وجودها ولم تتخفى خوفا منذ 1400 عام
أم الآخر فاثبت لنا وجوده وولادته أولا ومن ثم تعال ناقش فيه !!



ثبت لك ولم يثبت لغيرك والعكس صحيح , وليس هذا مبررا أن تطعن بعقيدة الآخر بحسب مقاييسك , وان كان هذا مبررا فهو كذلك لمن يخالفك فهل باؤك تجر وباؤه لا تجر؟!

ثم قولك أثبت لنا ولادته أولا ومن ثم تعال وناقش فيه , هذا الكلام لا يتأتى سوى بالجلوس على طاولة حوار لا الزج بهذه القضايا لكي يحكم فيها الشارع .. !!



حقا إنك مدلس
تعال لنرى احتفال الشيخ الرفاعي
هل كان هناك حضور جماهير مثلا في احتفاله ؟
ومتى كان هذا الإحتفال ؟
لا تقل لي كتب على الشاشة لأن كتابة الشاشة لا تعتبر احتفال بل كتب حديث مشهور ومعروف في كتبنا وله تفسيره وشرحه !!

أما الآخر هل كتب حديث أم اجرى احتفال جماهيري وألقى الخطب والأشعار واللطميات وغيرها !!

في نهاية بحثك أردت تبيان إن الشيعة رأيهم كرأي الزنديق ياسر وإيصال معلومة أنه شيخكم
فلا بأس في مثل هذا القول ولا جديد فيه لأن ياسر لم يأتي بكلامه من كتب الهندوس ولا من تربية الخدامات
بل كل ما جاء فيه من كتبكم ولكنكم أجبن من تعترفوا بذلك
لذا فأنت بدأت كلامك بأن لا تقية بعد اليوم

فتأمل



ان فؤاد الرفاعي نشر دعوته في الصحف , وباعلان مدفوع الأجر لكنّ ياسر نقل كلامه دون أن يدفع شيئا .

ثم ان كان تبريرك أنه ( حديث له شرحه ) فهو كذلك يضع أحاديث وله شرحها , قلنا مرارا أن كل حجة تستخدم كذلك لطرف المقابل مثلها , وهذا لا يعطي حلا أبدا .

ثم قولك أن في نهاية بحثي أردت ايصال معلومة أن ياسر شيخنا , فقد عهدتك لا تعرف باللغة العربيّة , فلا تتكلم عن اللغة ومفرداتها وما أريد ايصاله , ووجب أن تتعلم اللغة العربية جيدا ثم تناقش ..

وقولك أن هذا الكلام موجود في كتبنا ونحن أجبن من أن نعترف به , أقول لك ان كان هناك ما يوجب الاعتراف أعترف به ولا أخجل ولا أخاف .. لا منك ولا من غيرك .

زميلي أعتقد أن النقاش مع أمثالك ( المعبئين ) ضد الشيعة لا يثمر ولا يوصل الى نتيجة ونظرة خاطفة لمواضيعك وفهمك للأمور يعطي هذه النتيجة الحتمية لا محالة , وكما أعتقد أني أعطيتك مجال كافي لتبين وجهة نظرك , فشكرا لمشاركتك وسعة صدرك ولا شكر لاسلوبك الساذج , فأنت تريد أن تستخدم ( كذب - تدليس - جبن - ...الخ ) وهذا ليس الموضوع المناسب لكي نرى هكذا كلمات , المجال مفتوح لمن يملك وجهة نظر تستحق المناقشة , وقد اخترت شبكة القلم لعلمي أن هناك مشرفين قادرين على ضبط الحوار بشكل راقي .

تقبل أرق التحية زميلي صريح حيل :وردة:

 

صريح حيل

عضو بلاتيني
ان علمك بما سوف آتي به مسبقا لهو رجما بالغيب , وترتيبك للنتيجة وهي الكذب والتدليس قبل مشاركتي ينم عن تعصّب أعمى يحتاج الى دواء .

لقد ذكر الألباني أن نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم لاتجوز عليهن الزنا من باب ( العمل ) لكّنه بنفس الوقت جوّزه من باب ( النظر ) , وبعبارة أسهل , قال لا تجوز الزنا على أمهات المؤمنين من الناحيّة العمليّة لكنّها تجوز من الناحيّة النظريّة .

ولك أن تراجع سلسلته الصحيحة الجزء السادس صفحة 26 بتعليقه على حديث البخاري ومسلم بتفسير آيات الافك وبشرحه لحديث الافك .

سآتيك بالصفحة والكتوب فيها كاملا إن شاء الله
خصوصا بعد تراجعك عن ما قلته أعلاه :)
وأخذت تدلس بطريقة أقل على الألباني
بعد أن كان في قولك الأول " يجوز على زوجات الأنبياء الزنا " بل قاله الألباني من قبله "
أصبح الآن النظر فقط ولكن العمل قال عنه لا يجوز !!




لقد نقلت هذا الكلام من ياسر الحبيب مباشرة , وقال ان المحاضرة كانت مسجلّة لكن من وزّع الشريط هي جمعية احياء التراث , وبالتالي تأججت المسألة سياسيا فكما تعلم أنه حتى الكنائس تسجّل ما يدور فيها من كلمات , فهل يحق لي الذهاب لصديقي المسيحي ( الكويتي ) وأخذ نسخة من شريطه وتوزيعها ثم أقول " انظروا لقد تجرأ على رب العالمين "؟!

ألا يحتاج الكلام الذي يسمع ويتم تناقله إلى وقفة عقل قبل التعاطي به ؟
الآن أصبحت المحاضرة مسجلة يعني لم تسرب من الديوانية أو المنزل كما يدعي ويدعي غيره بأن هناك جواسيس ؟!
وهذا التسجيل كان يباع وسقط مثلا بيد جمعية إحياء التراث ؟
أم هناك تفسير آخر للتسجيل حتى نعرف الطبخه وماذا حدث فيها ؟!



قليلا من التعقل .. [/QUOTE
بحق قليلا من العقل قبل الخوض في الكلام وتناقله
أتمنى منك إعطائنا المزيد من التفصيلات
ولا يجب عليك قول إنك لا تمتلك معلومات لأن ذلك الكلام حينها سيكون منافي للعقل
وسيضر بك !!



ثبت لك ولم يثبت لغيرك والعكس صحيح , وليس هذا مبررا أن تطعن بعقيدة الآخر بحسب مقاييسك , وان كان هذا مبررا فهو كذلك لمن يخالفك فهل باؤك تجر وباؤه لا تجر؟!

ثم قولك أثبت لنا ولادته أولا ومن ثم تعال وناقش فيه , هذا الكلام لا يتأتى سوى بالجلوس على طاولة حوار لا الزج بهذه القضايا لكي يحكم فيها الشارع .. !!

المشكلة بمن يريد التحاور والنقاش في مادة علمية أو حقيقة هو أن يريد أن يثبتها أولا نظريا ومن ثم يرد من تصديقها على أن يكون الزمن كفيل بإثبات هذه الحقيقة

والآن إن جلست على طاولة حوار هل يمكنك إثبات مولده ووجوده وخطبه مثلا " كما يدعي البعض " وأشعاره حتى نعرف نفسيته كما يريد هو أن يعرف نفسية ابن سبأ :)



ان فؤاد الرفاعي نشر دعوته في الصحف , وباعلان مدفوع الأجر لكنّ ياسر نقل كلامه دون أن يدفع شيئا .

هل قال في نشرته إنه سيقيم احتفال بذكرى مقتل سيدنا الحسين رضوان الله عليه ؟
هل قال إن ذكرى مقتل الحسين رضوان الله عليه هو يوم فرح وسرور ؟
لماذا يصوم أهل السنة تاسوعاء وعاشوراء ؟
هل تجاهلتم فضل صيام يوم عاشوراء كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم في كتبنا
ولا تقول لي لا تعلمون فضلها من كتبنا أم إنكم لا تهتمون بها :)

ولا تقل لي إن الحسين قتل في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن عاشورا وفضل الصيام فيها وما جاء فيها من أحاديث كان مقصد الرسول صلى الله عليه وسلم احتفالا بمقتل الحسين رضوان الله عليه :)

أرأيت كيف إن العقل زينة المؤمن !!


ثم ان كان تبريرك أنه ( حديث له شرحه ) فهو كذلك يضع أحاديث وله شرحها , قلنا مرارا أن كل حجة تستخدم كذلك لطرف المقابل مثلها , وهذا لا يعطي حلا أبدا .

العقل نعمة وزينة
فشتان ما بين حديث روي عن الرسول وبين ما يقوله الخبيث الزنديق
وأيضا العقل هنا لا بد أن يتدخل ويحكم فيما قيل أعلاه !!


ثم قولك أن في نهاية بحثي أردت ايصال معلومة أن ياسر شيخنا , فقد عهدتك لا تعرف باللغة العربيّة , فلا تتكلم عن اللغة ومفرداتها وما أريد ايصاله , ووجب أن تتعلم اللغة العربية جيدا ثم تناقش ..

وقولك أن هذا الكلام موجود في كتبنا ونحن أجبن من أن نعترف به , أقول لك ان كان هناك ما يوجب الاعتراف أعترف به ولا أخجل ولا أخاف .. لا منك ولا من غيرك .

أنت تنكر أحاديث كثيرة جاءت في شتم أم المؤمنين عائشة والصحابة وتقول إنك لا تخاف !!
هل تنكر ما جاء في كتبكم ؟
نعم أم لا ؟
وعندها سيظهر من يخاف ومن يستخدم التقية


زميلي أعتقد أن النقاش مع أمثالك ( المعبئين ) ضد الشيعة لا يثمر ولا يوصل الى نتيجة ونظرة خاطفة لمواضيعك وفهمك للأمور يعطي هذه النتيجة الحتمية لا محالة , وكما أعتقد أني أعطيتك مجال كافي لتبين وجهة نظرك , فشكرا لمشاركتك وسعة صدرك ولا شكر لاسلوبك الساذج , فأنت تريد أن تستخدم ( كذب - تدليس - جبن - ...الخ ) وهذا ليس الموضوع المناسب لكي نرى هكذا كلمات , المجال مفتوح لمن يملك وجهة نظر تستحق المناقشة , وقد اخترت شبكة القلم لعلمي أن هناك مشرفين قادرين على ضبط الحوار بشكل راقي .

تقبل أرق التحية زميلي العزيز صريح حيل :وردة:

إذأً لا تستخدم أي منهم في موضوعك حتى لا تتهم بهم
وأما مواضيعي فما هي إلا ردود وتبيان موثق من كتبكم وبالصور فإن أردت أن تطعن بها فاطعن بها هناك وسأرد بها عليك

شكرا لك :وردة:
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
كنت اقول اني احترم من الشيعة 3

اصبحوا اثنين مع كل اسف .. ان كانت امنا عائشة الطاهرة رمزا عندي فقط

وانت تتكلم عنها هكذا فتعست وتعس مذهبك وهي الطاهرة المشرفة رغما عن الخبيث ورغما عن ناصريه

توقعتك من الاثنى عشرية الذين لا يرمون امنا بسقط القول

للاسف غيبتني تقيتك .. وفعلا لاتقية تنفعكم بعد اليوم ..

اما مقامه العلمي فهو واستاذه من سقط الشيعة الذي خالفهم وطعن بهم كبار ائمة مذهبكم وهو منبوذ هو ومعلمه لمخالفته الكثير من معتقداتكم

لايجوز التعرض للثوابت وعرض رسول الله من الثوابت اتمنى من الادارة الكريمة تحرير بعض ماكتب هنا ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
كنت اقول اني احترم من الشيعة 3

اصبحوا اثنين مع كل اسف .. ان كانت امنا عائشة الطاهرة رمزا عندي فقط

وانت تتكلم عنها هكذا فتعست وتعس مذهبك وهي الطاهرة المشرفة رغما عن الخبيث ورغما عن ناصريه

توقعتك من الاثنى عشرية الذين لا يرمون امنا بسقط القول

للاسف غيبتني تقيتك .. وفعلا لاتقية تنفعكم بعد اليوم ..

اما مقامه العلمي فهو واستاذه من سقط الشيعة الذي خالفهم وطعن بهم كبار ائمة مذهبكم وهو منبوذ هو ومعلمه لمخالفته الكثير من معتقداتكم

لايجوز التعرض للثوابت وعرض رسول الله من الثوابت اتمنى من الادارة الكريمة تحرير بعض ماكتب هنا ..


ان احترام الانسان بناء على معتقده أوقعنا بكثير من الاشكاليات , لأنه نابع من عدم احترام الانسان لانسانيته بل بما نحدده نحن .

لهذا وقعت المجتمعات بهذا التفكير الساذج بالكثير من الاشكاليات , فالأبيض يحترم الانسان بناء على أنه أبيض , والصهيوني يحترم الانسان بناء على أنه صهيوني , والنازي يحترم الانسان بناء على أنه نازي وهكذا ..

حتى صالت وجالت الاشكاليات بتلك المجتمعات من حروب وقتل وتجرأ ودمار , لأن مبدأ الامام علي عليه السلام لم ينغرس فيهم ( الانسان اما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق ) .

وهذا ما وقعت فيه أختنا الكريمة ولنا أثر , فهل لأني اختلفت معك في حول شخصيّة تاريخية صرت غير محترم ؟!

وهل لأن لي وجهة نظر مخالفة لوجهة نظركم صار ( تعسا لي ) ؟!

وهل لأن مذهبي يخالف مذهبك صار ( تعسا له ) ؟!

حقيقة أستغرب هذا المبدأ أولا , ثم يحق لي القول ماذا قلت حتى يكون ( تعسا لي ولمذهبي ولا أستحق الاحترام ) ؟!

أما نهاية نقول ان صفة الاحترام لا أنتظرها من أحد بل هي تأتي تلقائيا ان كنت أحترم عقلي وقلمي , فأنا يا زميلتي لم أستجد الاحترام منك أو من سواك فالتكلم معي بهذه الطريقة غير مقبول بتاتا .

وكما يلاحظ الجميع أني كنت بصدد تبيان منهج ياسر الحبيب وآثاره على المجتمع من نواح ثلاث فان كان التحليل المنهجي يعتبر قلّة احترام , هذا يؤدي بنا الى التخلف أكثر مما نحن متخلفين أصلا .


تقبلي تحياتي زميلتي ولنا أثر ..

تحياتي للجميع
:وردة:
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
وهذا ما وقعت فيه أختنا الكريمة ولنا أثر , فهل لأني اختلفت معك في حول شخصيّة تاريخية صرت غير محترم ؟!


!!!!!!!!!!!​


من يقول قلت شي !؟​

أبدا سلامتك انت برئ جدا​

بس اتمنى اشوف احد يقول ما قاله الخسيس عن البتول فاطمة وابي اشوف ردك حينها​

وابيك تتكلم بالغرس الذي غرسه فيك الامام علي​

فان من يتكلم عن وقوع الفاحشة في عرض رسول الله​

يجب ان يكون اخي في الانسانية​

انا من وجهة نظري البسيطة الخالية من كل تعقيد او فلسفة​

ان الانسانية خلها لك انت وشيخك السقط​

ونحن نتفاهم بلغة السيوف ليس للتطبير كما تفعلون فالله كرمنا​

انما لنحر كل جيفة تلوك في عرض رسول الله و في فراشه الاطهر​

اللهم صلي على محمد وعلى اله و صحبه الطيبين الاطهار​

فعلات يا زميل كنت احترمك جدا​

و الله شاهد و مطلع علي​

ولا تقية عندنا لنمارسها معكم​

احذر يا زميل فان ثأر عائشة كبير​

..​
 

Draft

عضو بلاتيني
ونحن نتفاهم بلغة السيوف ليس للتطبير كما تفعلون فالله كرمنا​

انما لنحر كل جيفة تلوك في عرض رسول الله و في فراشه الاطهر​

اللهم صلي على محمد وعلى اله و صحبه الطيبين الاطهار​

فعلات يا زميل كنت احترمك جدا​

و الله شاهد و مطلع علي​

ولا تقية عندنا لنمارسها معكم​

احذر يا زميل فان ثأر عائشة كبير​

..​


على هونك امة الله السوبر حدسيه:D
ونحن بانتظار سيوف ذات الاثر لنرى افعالها فى لندن :إستنكار:
او انك تريدين تصويب سيوفك علينا هنا :confused:

شكرا للاخ الموسوى :وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
!!!!!!!!!!!​


من يقول قلت شي !؟​

أبدا سلامتك انت برئ جدا​

بس اتمنى اشوف احد يقول ما قاله الخسيس عن البتول فاطمة وابي اشوف ردك حينها​

وابيك تتكلم بالغرس الذي غرسه فيك الامام علي​

فان من يتكلم عن وقوع الفاحشة في عرض رسول الله​

يجب ان يكون اخي في الانسانية​

انا من وجهة نظري البسيطة الخالية من كل تعقيد او فلسفة​

ان الانسانية خلها لك انت وشيخك السقط​

ونحن نتفاهم بلغة السيوف ليس للتطبير كما تفعلون فالله كرمنا​

انما لنحر كل جيفة تلوك في عرض رسول الله و في فراشه الاطهر​

اللهم صلي على محمد وعلى اله و صحبه الطيبين الاطهار​

فعلات يا زميل كنت احترمك جدا​

و الله شاهد و مطلع علي​

ولا تقية عندنا لنمارسها معكم​

احذر يا زميل فان ثأر عائشة كبير​

..​


ربما لو راجعت المقال لوجدت الرأي واضحا بما قاله ياسر عن أمهات المؤمنين , وبيّنا أن مدرسة أهل البيت ترفض ذلك جملة وتفصيلا .

حقيقة لا أعرف سبب امتعاضك مما قلته حتى الآن ؟!

تحياتي للجميع
:وردة:

 

الموسوي

عضو مخضرم
على هونك امة الله السوبر حدسيه:D
ونحن بانتظار سيوف ذات الاثر لنرى افعالها فى لندن :إستنكار:
او انك تريدين تصويب سيوفك علينا هنا :confused:

شكرا للاخ الموسوى :وردة:

العفو أخي الكريم , :وردة::وردة:

ان ما قالته الزميلة ولنا أثر هو نتاج طبيعي لغريزة دفع الضرر , لكن الامتعاض حتى من النقد المباح أصبح يقابل بالسيف هنا المشكلة الحقيقيّة التي بتنا نواجهها .

واني بهذا الموضوع لم انتقد رموز هي تعتقد بها بقدر ما انتقد منهج ياسر الحبيب ,وآثار هذا المنهج على نواح ثلاث ..

تقبل تحياتي
:وردة:
 


هذا بالنسبة لمنهج ياسر داخل البيت الشيعي فهو لا يتورع عن تضليل أساطين الطائفة وعلماؤها
.

هذا شأنكم ونار تأكل حطبها .. يقول اللي يبيه في ربعه ومن هم على ملته الكافرة أما نحن فلا

نسمح لكم ومهما طالت الايام ستدور ليعود مذهب الضلال الى جحوره التي عشش بها قرونا طويلة





لقد صرّح ياسر أنه من الناحية الدينية وجب أن نبيّن منهجنا دون قيود ونتحرر من المفاهيم القديمة بقوله " لا تقيّة بعد اليوم " بل حتى لو لم نتحرر فنحن في زمن الحريّة فالجميع يستطيع أن يطلّع على كتبنا ومنهجنا حتى دون أن نتكلم , فلم لا نعرض بضاعتنا بشكل ( علمي ) ؟!


أهذا اقرار منك ان هذا دينكم هو الذي يظهره الخاسر الخبيث ؟؟

وأن خلافكم معه في طريقة الظهور والعرض وليس خلافا في حقيقة المعتقد ؟؟




سؤال آخر .. ماذا قال ياسر لكي تثار هذه الضجة ؟!

فلو قال المسيحي الكويتي " ان الله ثالث ثلاثة , ومحمد ليس نبيّ والاسلام اكذوبة , والمسيح ابن الله " هو بذلك يكون كاذبا أفاكا خائنا وقد تعرض للرموز الاسلاميّة ويجب أن يلزم حدوده وبلغة الشارع ( ياكل تبن ويسكت ) , وان سجلنا له ونشرناه فهذا يجب أن تسحب جنسيته ويقتل وينكّل به .
.

في نظري اي انسان (( نصراني )) أو (( رافضي )) يتجرأ على رموز الاسلام فإنه يستحق

ما يأتيه .... ليش انت ما عندك غيره على محمد صلى الله عليه واله ؟؟

ظاهر كلامك انك تعتبر الامر من حرية الرأي !!!

وانها مكفولة للجميع بلا حدود !!

يا رجل (( بسكم تقية وكذب )) انتوا كفروا اهل السنة قاطبة لأنهم فقط لا يقولون بالولاية !!

ليش تتمسح بثوب الحرية والتعبير وانتم ابعد الناس عنه ؟؟




لو أردنا أن نقارن ما فعله فؤاد الرفاعي وما فعله ياسر فهذا احتفل بيوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام وله أدلة في ذلك , وياسر احتفل بموت أم المؤمنين وله أدلة في ذلك , فيجب على الشيعة أن يسكتوا ولا يعترضوا , وعلى السنة أن ينتقصوا انها حقا قسمة ضيزى .


كالعادة تكذبون وتلفون على الحقائق (( بسذاجة مطلقة )) كأن من يسمع لكم لا يفقه شيئا

في نظركم !!

السيد الرفاعي احتفل (( بيوم عاشورا )) مثل ما فعل النبي صلى الله عليه واله ومن قدر الله

استشهد الحسين رضي الله عنه في نفس اليوم ...ولم يحتفل بمقتل الحسين كما تحاول ان

تظهر الامر كعادتكم باللف والدوران وقلب الحقائق !!

بينما خاسركم الخبيث اقام ((( حفل ))) يقصد به يوم موت الصديقة عائشة وليس صدفة كما

في عاشوراء ... انا اعرف الفرق وهو ظاهر لكل عاقل ولكن ابتلينا بكم فأنتم لا تفقهون ما تكتبون

ولا تفقهون ما تنقلون ولا ما تسمعون ... وان فهمتكم أتيتم بالتقية والكذب




تبون نعيش حالنا حال البشر كل واحد يحترم نفسه وحدوده , باختصار هذا المراد من الوحدة الوطنيّة وهذا المراد من التعايش السلمي , فكل يحترم الآخر ورموزه ويصرّح بعقيدته كيف يشاء في مكانه الخاص , وان أراد النقاش العلمي فليلتزم بمبادئ النقاش العلمي وأصوله ويطرح ما عنده أما تسفيه الآخر لن يثمر أبدا .
.

نحن نحترم رموزكم ليس لأنهم رموزكم ... لا يبا

لأنهم أيضا من رموزنا وساداتنا

ولكنكم انتم تفترون الكذب عليهم وتخلقون القصص والاساطير

ومع هذا فلم يكن منا تنقص لأحد منهم كما تفعلون انتم

أخيرا ::

ضلالكم الذين تسمونه مذهب .... كله يقوم على تكفيرنا وتكفير أئمتنا

فلو تركتم ذلك كما تزعم لن يبقى لكم دين !!

الآن تبقى لك انت أن تتأمل :)



فتأمّل ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
يظهر من مشاركة الزميل عبدالله الفقير أنه يحمل شيئا في نفسه , فلم نراه يناقش الفكر بالفكر , بل نراه قدّم العاطفة على فكره وعقله , وحقيقة هذه أغلب الردود التي يكون نتاجها الشارع فرحم الله العلامة صاحب المراجعات عندما قال " لا يعلمون عن الشيعة شئ ويتكلمون عنهم في كل شئ " ..

قال الزميل ::


هذا شأنكم ونار تأكل حطبها .. يقول اللي يبيه في ربعه ومن هم على ملته الكافرة أما نحن فلا

نسمح لكم ومهما طالت الايام ستدور ليعود مذهب الضلال الى جحوره التي عشش بها قرونا طويلة

تبيان منهج شخص ومناقشة هذا المنهج هو أقرب للموضوعيّة من الغاء منهج دون الرد العلمي , وكلامك ينم عن عاطفة شديدة فحتى عندما تريد أن تنتقد منهج , تنتقده بعبارات الغائية لن تفيدك ولن تفيد من ترفض طرحه .

فالاختلافات ( المنهجيّة ) غير قاصرة على الاماميّة بل يتعدى الأمر الى جميع المذاهب الاسلاميّة , وتنصلنا من المسؤولية المنهجيّة بقولنا ( احنا شكو , جهنم فيهم ) لن يحل مشكلة بل هذه هي العلة في سبب ظهور أي متطرف فكري في هذا المجتمع البسيط .


أهذا اقرار منك ان هذا دينكم هو الذي يظهره الخاسر الخبيث ؟؟

وأن خلافكم معه في طريقة الظهور والعرض وليس خلافا في حقيقة المعتقد ؟؟

ربما لو أكملت مناقشتي لهذا القول , لوجدت أني هل أقر بذلك أو لا , لكني بت أعاني مشكلة حقيقية في الآونة الأخيرة وهي عدم فهم ما أكتب , بل التجاسر والكلام بدلا عني ؟!

ان الاختلاف المنهجي يكوّن لدينا اتفاقا في المفاهيم واختلافا في المصاديق , وبعبارة أسهل اختلاف مدرسة أهل البيت عليهم السلام ومدرسة الصحابة سوف يؤدي بالضرورة الى الاتفاق على مفهوم وحدانية الله سبحانه وتعالى لكنه بالضرورة سوف يؤدي الى الاختلاف بمصاديق هذه الوحدانية من أن هل الله سبحانه وتعالى جسم ؟! أو يرى ؟! أو ... وهكذا .

فلو اتفقنا مع ياسر في عدم الاقرار برمزيّة بعض الصحابة , هذا ليس مبررا لياسر أو غيره بطرح الأمور بهذه السذاجة والا لأوجدنا قانونا جديدا في كيفيّة الحوار وهو ( تسفيه الرموز ) وهذا منهي عنه بمحكم القرآن الكريم .




في نظري اي انسان (( نصراني )) أو (( رافضي )) يتجرأ على رموز الاسلام فإنه يستحق

ما يأتيه .... ليش انت ما عندك غيره على محمد صلى الله عليه واله ؟؟

ظاهر كلامك انك تعتبر الامر من حرية الرأي !!!

وانها مكفولة للجميع بلا حدود !!

يا رجل (( بسكم تقية وكذب )) انتوا كفروا اهل السنة قاطبة لأنهم فقط لا يقولون بالولاية !!

ليش تتمسح بثوب الحرية والتعبير وانتم ابعد الناس عنه ؟؟

الجميل أنك قلت " في نظري " فالحمدلله أن نظرك لا يلزم أحد ولا يتعدى أنفك هذا أولا , وثانيا الحمدلله أنه توجد دولة بها قانون يحكم ولو أنها دولة قانونية من حيث ( الشكل ) , لكن يحسب لها أنها دولة قانون ولو بشكل شكلي .

أما ثالثا , نقول أن وجهة نظرك بما أنها غير ملزمة , وبما أنها لا تمثل رأي السلطة الحاكمة , فهي بالتالي لا تمثل الا شخصك المجهول وفوق هذا نناقشها بكل أريحيّة ..

ان كان هذا المنطق وهو أن ( النصارى ) و ( الشيعة ) يجب عليهم أن يحترموا رموزي وأنا يجب أن لا أحترم رموزهم , فما يحق لك زميلي يحق لغيرك , فاحتكار المسألة واختزالها بشخصك ومنهجك لا ينسجم مع الواقع العملي الذي نحن نعيشه خصوصا مع انتشار وسائل التعبير الغير مرئيّة التي ليس عليها عقاب قانوني , بل تصل النوبة الى الاقرار بالحق القانوني لصاحب هذا الراي المخالف لرأيك .

أما قولك أننا نكفّر أهل السنة قاطبة لأنهم لم يؤمنوا بالولاية نرجعك الى قول صاحب المراجعات بقوله " لا يعلمون عن الشيعة شئ ويتكلمون عنهم في كل شئ " ونرجعك الى هذا الموضوع لعلّه يفك هذه العقدة الموجودة في عقلك . ( حوار الأديات والحضارات - المحور الثالث )




كالعادة تكذبون وتلفون على الحقائق (( بسذاجة مطلقة )) كأن من يسمع لكم لا يفقه شيئا

في نظركم !!

السيد الرفاعي احتفل (( بيوم عاشورا )) مثل ما فعل النبي صلى الله عليه واله ومن قدر الله

استشهد الحسين رضي الله عنه في نفس اليوم ...ولم يحتفل بمقتل الحسين كما تحاول ان

تظهر الامر كعادتكم باللف والدوران وقلب الحقائق !!

بينما خاسركم الخبيث اقام ((( حفل ))) يقصد به يوم موت الصديقة عائشة وليس صدفة كما

في عاشوراء ... انا اعرف الفرق وهو ظاهر لكل عاقل ولكن ابتلينا بكم فأنتم لا تفقهون ما تكتبون

ولا تفقهون ما تنقلون ولا ما تسمعون ... وان فهمتكم أتيتم بالتقية والكذب

هناك ثقافة متأصلة سوف نناقشها ان شاء الله وهي أنه كل بلاء متهم فيه القوم ألقوه على من يختلف معهم .

وقولك أن هناك قلب للحقائق ففؤاد الرفاعي احتفل بيوم عاشوراء كما احتفل به النبي صلى الله عليه واله وسلم , فنقول أنه حتى علماؤك حرموا الاحتفالات والاعياد عدا العيدين , كما أنهم أقروا ان الاحتفال بيوم عاشوراء من أعمال النواصب وانما الحديث لبيان فضل الصيام وان كانت هذه المسألة مختلف فيها بين الشيعة والسنة على حد سواء لكن دعنا نقول أن هذا فهم السيد فؤاد الرفاعي , فهذا نفسه المبرر الذي سوف يقوله الطرف المقابل , وهو أنني فهمت من النصوص أن أم المؤمنين كانت تؤذي رسول الله ونزلت بها آية ( ان تتوبا فقد صغت قلوبكما ) وبهذا يجب أن نفرح بوفاتها ؟!


فبدل أن نناقش الاستدلالات المنهجيّة , قابلها هذا الأمر بقولنا ( أيا زنديق أنطم واسكت ) ؟!
هذا الحل الذي اتخذه الشارع هل أوقف ياسر أو غيره عن ما تبناه من فكر ؟! أبدا بل زاد في الطين بلّة , وهنا يتبيّن الحمق الذي انبثق من الشارع لتعريّة الأفكار المخالفة له , فهو لم يقل تعال يا فلان لنتناقش ونثبت ونقرر ونبحث , فمن يدعي أن معه القرآن والسنة لا يخاف من فرد هنا أو هناك , لكن للأسف ما جرى كان ( حفلات سب وشتم ) على أعلى نطاق وهذا سببه العاطفة كما قررنا .




نحن نحترم رموزكم ليس لأنهم رموزكم ... لا يبا

لأنهم أيضا من رموزنا وساداتنا

ولكنكم انتم تفترون الكذب عليهم وتخلقون القصص والاساطير

ومع هذا فلم يكن منا تنقص لأحد منهم كما تفعلون انتم

أخيرا ::

ضلالكم الذين تسمونه مذهب .... كله يقوم على تكفيرنا وتكفير أئمتنا

فلو تركتم ذلك كما تزعم لن يبقى لكم دين !!

الآن تبقى لك انت أن تتأمل :)

القول بأنكم تحترمون رموزنا هذا لا ينسجم مع الواقع يا زميل , فتكفيرك لأبو طالب عليه السلام وهذا يعتبر رمز من رموزي بل التجاسر ووضع هذا الأمر بالمدارس ومناقشته كأنه من المسلّمات , ليس باحترام لرموزي بل تسفيه واضح لرموزي , كما الاستهزاء بما أعتقد من امامة وعصمة , وامام غائب , واتهامي بتحريف القرآن والزنا والكذب والفسق والفجور , هذا كلّه لا ينسجم مع احترامك لرموزي ومذهبي .

فها أنت بهذه المشاركة قد صرّحت غير مرّة بأن مذهبي ضلال وكفر وكذب , فكيف تقول أنك تحترم رموزي ؟! أو حتى تحترمني كانسان قبل أن أكون مواطن ( حالي من حالك ) .

الخلل كبير في المفاهيم يا زميل , ووجب أن يصحح المسار , فصدقني كلما اتهمتني أكثر كلما اتهمتك أكثر وهذا منهج ياسر بالفعل , فعندما رأى أن هناك من يلغيه من المجتمع قام باستخدام نفس المنهج ؟!

فأنت تكفّر أبو طالب أنا أكفّر أبوسفيان , أنت تكفر بالامامة أنا أكفر بالشورى , أنت تتهمني بالشرك أتهمك بالشرك وهكذا ..

وماهي النتيجة ؟!

الواقع يجب عليك ..

تقبل تحياتي
 
يظهر من مشاركة الزميل عبدالله الفقير أنه يحمل شيئا في نفسه , فلم نراه يناقش الفكر بالفكر , بل نراه قدّم العاطفة على فكره وعقله , وحقيقة هذه أغلب الردود التي يكون نتاجها الشارع فرحم الله العلامة صاحب المراجعات عندما قال " لا يعلمون عن الشيعة شئ ويتكلمون عنهم في كل شئ " ..

لأن ضلالاتكم سارت بها الركبان .. وأنا وغيري ترى الحدة في ردودنا أحيانا لأننا نعرف أنكم

قوم كوبي بست (( حتى في الشبه التي تثيرونها ))


قال الزميل ::




تبيان منهج شخص ومناقشة هذا المنهج هو أقرب للموضوعيّة من الغاء منهج دون الرد العلمي , وكلامك ينم عن عاطفة شديدة فحتى عندما تريد أن تنتقد منهج , تنتقده بعبارات الغائية لن تفيدك ولن تفيد من ترفض طرحه .

فالاختلافات ( المنهجيّة ) غير قاصرة على الاماميّة بل يتعدى الأمر الى جميع المذاهب الاسلاميّة , وتنصلنا من المسؤولية المنهجيّة بقولنا ( احنا شكو , جهنم فيهم ) لن يحل مشكلة بل هذه هي العلة في سبب ظهور أي متطرف فكري في هذا المجتمع البسيط .




ربما لو أكملت مناقشتي لهذا القول , لوجدت أني هل أقر بذلك أو لا , لكني بت أعاني مشكلة حقيقية في الآونة الأخيرة وهي عدم فهم ما أكتب , بل التجاسر والكلام بدلا عني ؟!

أنا لك ان تختلف مع هذا الخاسر وهو يتكلم في جوهر مذهبكم ؟؟

تقدر تجيب لي مؤلف لعالم عندكم ينتقد به الكفريات الشائعة لديكم والتي تتنصلون منها

بقولكم هذا قول شاذ ولا يلزمنا :cool:

يا رجل كفاية تقية لقد أزكمتم أنوفنا
:D

ان الاختلاف المنهجي يكوّن لدينا اتفاقا في المفاهيم واختلافا في المصاديق , وبعبارة أسهل اختلاف مدرسة أهل البيت عليهم السلام ومدرسة الصحابة سوف يؤدي بالضرورة الى الاتفاق على مفهوم وحدانية الله سبحانه وتعالى لكنه بالضرورة سوف يؤدي الى الاختلاف بمصاديق هذه الوحدانية من أن هل الله سبحانه وتعالى جسم ؟! أو يرى ؟! أو ... وهكذا .

بماذا تعرفون الله ؟؟

دعائكم وسؤالكم ونذوركم ... بل حتى وجوهكم الى القبور في الصلوات ؟؟

ناهيك عن الطوام التي راجت بينكم ولا تجدون لها تفسير سوى ((( ما يلزمنا هذا القول )))
:p

فلو اتفقنا مع ياسر في عدم الاقرار برمزيّة بعض الصحابة , هذا ليس مبررا لياسر أو غيره بطرح الأمور بهذه السذاجة والا لأوجدنا قانونا جديدا في كيفيّة الحوار وهو ( تسفيه الرموز ) وهذا منهي عنه بمحكم القرآن الكريم .

انت فاهم معنى كلامك اللي بالازرق ؟؟

معناه انك تتفق مع خاسر الخبيث في المعتقد وتخالفه في الاسلوب !!




الجميل أنك قلت " في نظري " فالحمدلله أن نظرك لا يلزم أحد ولا يتعدى أنفك هذا أولا , وثانيا الحمدلله أنه توجد دولة بها قانون يحكم ولو أنها دولة قانونية من حيث ( الشكل ) , لكن يحسب لها أنها دولة قانون ولو بشكل شكلي .

ما احترمتوا دولة القانون لما هاجمتوا وزير الداخلية الخالد وهددتوه بالاستجواب من اجل

مغنية اللي فجر بموكب الراحل جابر الاحمد وفجر بالمقاهي الشعبية والاطفال والنساء


أما ثالثا , نقول أن وجهة نظرك بما أنها غير ملزمة , وبما أنها لا تمثل رأي السلطة الحاكمة , فهي بالتالي لا تمثل الا شخصك المجهول وفوق هذا نناقشها بكل أريحيّة ..

وهل انت غير مجهول ؟؟ ناقش الفكر فأنت مثلي خلف معرف المنتدى


هناك ثقافة متأصلة سوف نناقشها ان شاء الله وهي أنه كل بلاء متهم فيه القوم ألقوه على من يختلف معهم .

انتم من يتقن هذه صحيح رمتني بدائها وانسلت :eek:

وقولك أن هناك قلب للحقائق ففؤاد الرفاعي احتفل بيوم عاشوراء كما احتفل به النبي صلى الله عليه واله وسلم , فنقول أنه حتى علماؤك حرموا الاحتفالات والاعياد عدا العيدين , كما أنهم أقروا ان الاحتفال بيوم عاشوراء من أعمال النواصب وانما الحديث لبيان فضل الصيام وان كانت هذه المسألة مختلف فيها بين الشيعة والسنة على حد سواء لكن دعنا نقول أن هذا فهم السيد فؤاد الرفاعي , فهذا نفسه المبرر الذي سوف يقوله الطرف المقابل , وهو أنني فهمت من النصوص أن أم المؤمنين كانت تؤذي رسول الله ونزلت بها آية ( ان تتوبا فقد صغت قلوبكما ) وبهذا يجب أن نفرح بوفاتها ؟!

لا جديد مفيد ... حشو كلام وقلب حقائق


فبدل أن نناقش الاستدلالات المنهجيّة , قابلها هذا الأمر بقولنا ( أيا زنديق أنطم واسكت ) ؟!
هذا الحل الذي اتخذه الشارع هل أوقف ياسر أو غيره عن ما تبناه من فكر ؟! أبدا بل زاد في الطين بلّة , وهنا يتبيّن الحمق الذي انبثق من الشارع لتعريّة الأفكار المخالفة له , فهو لم يقل تعال يا فلان لنتناقش ونثبت ونقرر ونبحث , فمن يدعي أن معه القرآن والسنة لا يخاف من فرد هنا أو هناك , لكن للأسف ما جرى كان ( حفلات سب وشتم ) على أعلى نطاق وهذا سببه العاطفة كما قررنا .

هل يوجد عاقل يناقش من تسعة اعشار دينه (( الكذب )) ؟؟

يا رجل احترم عقول الناس





فها أنت بهذه المشاركة قد صرّحت غير مرّة بأن مذهبي ضلال وكفر وكذب , فكيف تقول أنك تحترم رموزي ؟! أو حتى تحترمني كانسان قبل أن أكون مواطن ( حالي من حالك ) .

مذهب الخبيث الخاسر هو اللي رميته بالكفر ... الا اللهم اذا انت عاد نفسك معاه ... كيفك :cool:

الخلل كبير في المفاهيم يا زميل , ووجب أن يصحح المسار , فصدقني كلما اتهمتني أكثر كلما اتهمتك أكثر وهذا منهج ياسر بالفعل , فعندما رأى أن هناك من يلغيه من المجتمع قام باستخدام نفس المنهج ؟!

قول للخاسر يبطل تقية وبتعدين نناقشه ؟؟

وهذه القنوات مفتوحة له اذا فيه شجاعة ولديه حجة


فأنت تكفّر أبو طالب أنا أكفّر أبوسفيان , أنت تكفر بالامامة أنا أكفر بالشورى , أنت تتهمني بالشرك أتهمك بالشرك وهكذا ..

الامامة ليست في القرآن ةالشورى في القرآن ... من منا اقرب حجة ؟؟

وماهي النتيجة ؟!

الواقع يجب عليك ..

تقبل تحياتي

ولك تحية ...
 

الموسوي

عضو مخضرم
أعتقد أن النقاش معك زميلي وصل الى نهايته , فلم أرى من مشاركتك الأخيرة سوى تكرار لمشاركتك السابقة , ولم ترد بحجّة بل رددت باتهامات حفظتها وتعلّبت في رأسك ..

والقارئ له أن يحكم ..

تقبل تحياتي
 
أعلى