اسئلة للاخوان الشيعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

البيك

عضو فعال
الحقيقة انا عندى مجموعة من الاسئلة للاخوان الشيعة وابي اجابتها حسب مذهبهم

لكني راح ابدا بسؤال واحد فقط .

1- ايهم اعلى منزله عند الله تعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ام سيدنا على بن ابي طالب كرم الله وجهه وياليت تبينون لي السبب والدليل .

وشكرا

صقر قريش

عضو مخضرم
رسول الله محمد أفضل الخلق أجمعين

و بعده الامام علي بن أبي طالب.

و اذا كنت تستغرب كيف يكون الامام علي أفضل من بقية الانبياء عدا رسول الله فنقول لك لا تستغرب لأنه ثبت عند السنة و الشيعة أن نبي الله عيسى سيصلي خلف الامام المهدي..و الامام المهدي ليس بنبي.

و هذه هي وجهة نظري الشخصية و أنا لست الناطق الرسمي باسم الشيعة الامامية.

و قد يختلف معي بعض الاخوة سواء شيعة أم سنة .... فأهلا و سهلا بأي تصويب من أي فريق و لكن يجب أن يكون مع الدليل و البرهان و سأتراجع عن كلامي و وجهة نظري الشخصية.

و شكراً

البيك

عضو فعال
هلا اخوي صقر قريش
ومشكور على الرد .... هذا اولا

ثانيا انا معلوماتي التاريخية الدينية بسيطة جدا

ثالثا انا عندي مجموعة من الاستفسارات ابحث لها عن اجابه في مذهبكم .

وقد جاوبت انت على سؤالى وطبعا هذه الاجابة المتوقعة والمنطقية ان يكون سيدنا محمد علية الصلاة والسلام اعلى منزلة من سيدنا على كرم الله وجهه .

ولكن اللي خلاني اسئل هذا السؤال هو اني قراءة في منتديات للشيعة وشفت قنوات للشيعة تتحدث عن على والحسين رضوان الله عليهم اكثر بكثير من المصطفى صلى الله عليه وسلم ... وهذا هو سؤالي الثاني

ولك جزيل الشكر

الرقيب

مشرف سابق
اخي البيك

الجواب على سؤالك هذا سوف تجده في الكثير من المواضيع التي طرحت وناقشت نفس الفكره التي تريد الوصول إليها ,, وعند بحثك عنها ستجدها في المنتدى الديني .

وأيضا

هذا الموضوع تنطبق عليه الماده :

18. لإدارة المنتدى الحق في حذف أي موضوع يكون عبارة عن سؤال قصير أو موضوع لا يتجاوز ثلاثة أسطر وطرحه ضعيف.

ولذلك

فـ الموضوع مغلق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى