النوبختي يشهد بأن التشيع اصله يهودي والطوسي يشهد بأن علي حرق ابن سبأ

تبينا نعلق لابأس من ذلك لكن قل لى هل تعتبر النوبختى من مراجعك؟
وهل تعتبر ان عبدالله بن سبأ شخصيه حقيقيه ام وهميه؟
اجب على سؤالى وبأختصار
:)[/CENTER]


الشيخ النوبختي "رضوان الله عليه وقدس سره الشريف" من أعاظم علماء الإمامية" اعلى الله مقامهم وعطر مراقدهم"

فلا ادري ماهو السبب في طرح سؤالك الاول:)

أو انك تجهل من هو النوبختي ومقامه لدى الشيعة"أنار الله برهانهم"


السؤال الثاني هو تحصيل حاصل.

إن كانت الشخصية موجودة او وهمية فلا دخل لها بموضوع البحث.

واسلم لك جدلاّ(وهذا ما تريده)

بوجود شخصية اسمها عبدالله بن سباء(لعنه الله)

ثم ماذا؟؟


تفضل الان وانقض ما طرحناه في مشاركتي االاولى بالموضوع:)
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
أخي المتيم, يعطيك العافية على هذا المجهود, فلا تنتظر من القوم إلا كما قال أسلافهم لما كان يقول لهم الحسين عليه السلام , هل تعلمون بأن رسول الله قال بأني سيد شباب أهل الجنة؟ فأجابوه , نعم نعلم ذلك ولكنا مقاتلوك!!!!!!!!!

وإضافة الى ماذكرته عن كعب الأحبار, انظر ماذا يقول الذهبي نقلا عن ابن كثير:


شوف الامام الاول شنو قال عن جدودك

وقال أمير المؤمنين عليه السلام : ( يا أشباه الرجال ولا رجال، حُلوم الأطفال، وعقول رَبَّات الحِجال، لوددتُ أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزتُ والله ندماً، وأعتبت صدماً (1) ... قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجَرَّعْتُموني نغب التهام (2) أنفاسنا، وأفسدتم عَلَيّ رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع، ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يُطاع ) نهج البلاغة
 

متأمل

عضو ذهبي
الشيخ النوبختي "رضوان الله عليه وقدس سره الشريف" من أعاظم علماء الإمامية" اعلى الله مقامهم وعطر مراقدهم"



فلا ادري ماهو السبب في طرح سؤالك الاول:)

أو انك تجهل من هو النوبختي ومقامه لدى الشيعة"أنار الله برهانهم"


السؤال الثاني هو تحصيل حاصل.

إن كانت الشخصية موجودة او وهمية فلا دخل لها بموضوع البحث.

واسلم لك جدلاّ(وهذا ما تريده)

بوجود شخصية اسمها عبدالله بن سباء(لعنه الله)

ثم ماذا؟؟


تفضل الان وانقض ما طرحناه في مشاركتي االاولى بالموضوع:)
أمامك النوبختى يقول عن أصحاب عبدالله بن سبأ السبئيه كما نقلت أنت كلامه :
وهي أول فرقة قالت في الاسلام بالوقف بعد النبي صلى الله عليه وآله من هذه الأمة ، وأول من قال منها بالغلو ، وهذه الفرقة تسمى "السبأية" أصحاب عبد الله بن سبأ ، وكان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه : يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتك ، والبراءة من أعدائك؟!!.
فصيَّره [فسيَّره] إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ،
وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ،
وأظهر البراءة من أعدائه ،
وكاشف مخالفيه ،
فمن هناك قال من خالف الشيعة : أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية . انتهى .
السؤال:
بما أن عبدالله بن سبأ أول من شهر بالقول بفرض أمامه على عليه السلام هل انت موافق لعقيدته تلك؟
وبما أنه اظهر الطعن فى الصحابه هل أنت موافق له فى عقيدته تلك؟
وبما أنه قال فى يهوديته فى يوشع بن نون بعد موسى ونقل هذه العقيده للاسلام بالقول أن على عليه السلام بعد النبى صلى الله عليه وسلم فهل أنت موافق له؟
لان على عليه السلام بعد سماع اقواله تلك أمر بقتله كما نقلت انت عن إمامك النوبختى .
فهل أنت على عقيده على عليه السلام أم على عقيده عبدالله بن سبأ؟
أجب لكى نصل إلى نتيجه وخير الكلام ماقل ودل ولانريد أن تملئ المتصفح وكأنك ترد على مؤلفات من الكتب لانه سؤال وجواب ورد غطاه.
وشكرا
:وردة:​

 
لا حاجة لي لتكرار جوابي ولست ملزم بأن ادخل معك في تحقيق.

راجع ما ذكرته لك ففيه الجواب

أما مسألة التحقيق فلا تطبقها علي.

موضوع محرووووووووووق من سنين
 

متأمل

عضو ذهبي
لا حاجة لي لتكرار جوابي ولست ملزم بأن ادخل معك في تحقيق.


راجع ما ذكرته لك ففيه الجواب

أما مسألة التحقيق فلا تطبقها علي.

موضوع محرووووووووووق من سنين
شكرا على الاجابه المختصره وعنوانها كالتالى
[الهرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب]

:)
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
رد عالم الشيعة الإمامية ( الخوانساري ) على من يثبت وجود عبد الله بن سبأ ، ولكن ينكر دوره في التأثير على الناس وإحداث الفتنة :

قال الخوانساري في كتابه روضة الصفاء ( 2 / 292 ) : ( وقال - أي عبد الله بن سبأ - : إن الأمة ظلمت علياً وغصبت حقه ، حق الخلافة والولاية ، ويلزم على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، ... ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ) .

ومن خلال هذا النص ونصوص علماء الشيعة المتقدمين والمتأخرين المثبتين لوجود ( عبد الله بن سبأ ) ودوره في الفتنة وأنه كانت له طائفةٌ تتبعه تسمى ( السبئية ) ، يتبين لنا أن محاولات بعض علماء الشيعة المعاصرين في إنكار وجود ( عبد الله بن سبأ ) ودوره في الفتنة ، قد باءت بالفشل ولا مجال لإنكار الحقائق التاريخية الثابتة التي يعترف بها علماء الشيعة قبل علماء أهل السنة والجماعة .

فالحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات .:وردة:
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
يُلاحظ في قول الخوانساري ( المتأخر عن النوبختي ) أنه أثبت أن ( عبد الله بن سبأ اليهودي ) هو من قال أن الأمة غصبت حق علي رضي الله عنه في الولاية والخلافة ، وهو معتقد الرافضة المعاصرين ، وهو مصدرهم ، فهو أصل عقيدتهم السبئية اليهودية .:وردة:
 
أعلى