فلاش إنه الموت اروع مما تتصور

أبوقتيبة

عضو مخضرم
الموت دائر علي كل الناس
بس لماذا دائما تفكرون بالموت ولا تفكرون بالعطاء الي الدنيا
والأخلاص لها​
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني

الموت حق

بطبيعة الحال التفكر في هذا الامر المحتوم يشغل الانسان عن امور دنياه ومصالحه والله قال ولاتنسى نصيب من الدنيا

لابد من التذكر ولكن لايصبح شغلنا الشاغل
الرسول صلى الله عليه وسلم هو الاسوة
كان يعمل ويعلم ويجاهد ويتزوج وألخ

حديث اكثروا من ذكر هادم اللذات
روي عن النبي {صلى الله عليه وسلم} أنه قال أكثروا ذكر هازم اللذات ومفرق الجماعات
المرجع بستان الواعظين 0
فهل صح هذا الحديث ؟
هذا الحديث بحاجة إلى تحقيق لأنه:

أعله الدارقطني بالارسال (العلل 39/8).

وقال محمد بن طاهر المقدسي في ذخيرة الحفاظ (446/1): حديث : أكثروا ذكر هادم اللذات قيل : يارسول الله ! وما هادم اللذات ؟ قال : الموت . رواه العلاء بن محمد بن سيار المازني البصري : عن محمد بن عمرو ، عن أبي سلمة ، عن أبي هريرة . والعلاء ضعيف ، والحديث غير محفوظ .

وقال ابن ابي حاتم في العلل (131/2) عن بعض شواهده : وَسَأَلْتُ أَبِي عَنْ حَدِيثٍ ؛ رَوَاهُ ابْنُ أَبِي بَزَّةَ ، عَنْ مُؤَمَّلِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : مَرَّ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم بِمَجْلِسٍ مِنْ مَجَالِسِ الأَنْصَارِ وَهُمْ يَمْزَحُونَ وَيَضْحَكُونَ ، فَقَالَ : أَكْثِرُوا ذِكْرَ هَاذِمِ اللَّذَاتِ يَعْنِي : الْمَوْتَ.
قَالَ أَبِي : هَذَا حَدِيثٌ بَاطِلٌ لا أَصْلَ لَهُ.

وقال أبو داود في مسائله رقم: (1922) سمعت أحمد ينكر حديث محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرو عن النبي أكثروا ذكر هادم اللذات، الموت.
قال: هذا هو من قبل محمد بن عمرو، يعني توصيله.

 
أعلى