البراك: طائرة صاحب السمو كادت تصطدم مع طائرة أخرى قادمة من بنغلادش

الوطني حر

عضو فعال
نقلا عن جريدة جنوب السرة

قال النائب مسلم البراك إن في أول أيام عيد الفطر وتحديدا في نقطة بوابة طهران في المجال الجوي بين الكويت وإيران تم الإيعاز بالخطأ لطائرتين كويتيتين إحداهما قادمة من بنغلادش والأخرى مغادرة من الكويت بالتحليق على مستوى 28 ألف قدم وكاد يحدث تصادم بينهما لولا رحمة الله .
والكارثة إن الطائرة المغادرة لمطار الكويت كانت تقل صاحب السمو حفظه الله ومتوجه إلى منغوليا ، ونطالب وزير المواصلات بإبلاغنا عن الإجراءات التي اتخذت ولماذا تأخرت نتائج التحقيق في مثل هذا الأمر .

ورد الوزير البصيري على كلام النائب مسلم البراك بالقول إن هناك تحقيقا يجري على أعلى المستويات في الطيران المدني وسيتم الاعلان عن ملابسات الأمر بعد الانتهاء من التحقيقات وظهور النتائج



تعليقي : -

ارى انه الموضوع فيه لبس اما من الجريدة او من البراك

حسب معرفتي في امور الطيران انه الارتفاعات محدده عالميا وهي كالتالي :

اذا كان اتجاه الطائرة مع عقارب الساعه يكون الارتفاع فردي
اذا كان اتجاه الظائرة عكس عقارب الطائرة يكون زوجي

وبما ان الطائرتيين اللي تكلم عنهم البراك وحدة قادمة من بنغلاديش يعني عكس عقارب الساعه بالنسبه لمطار الكويت

والاخرى مغادرة من الكويت في اتجاه منغوليا وتكون مع عقارب الساعه

يعني الطائرتان في اتجاهيين متعاكسيين فمن المفترض وعلى اسوء الاحتمالات ان تكون واحده على ارتفاع 28 الف والاخرى اما على 27 او 29 الف

ممكن الخطأ وكما اتصوره هو اثناء انتقال احدى الطائرتيين من ارتفاع الى اخر تصادف وجود الطائرة الاخرى بالقرب منه وهذا خطأ يسمى في لغة الطيران خطأ بشري

البراك يقول انهم بالقرب من نقطة بوابة طهران بالمجال الجوي بين الكويت وايران

اعتقد انها قريبه جدا جدا وصعب تصل الطائرة الى ارتفاع 28 الف قدم واعتقد ايضا ان الكنترول في هذه النقطة ليس بيد دولة الكويت


من المعروف انه اي طائرة تغادر الى جهة الشرق من الكويت تسلك نقطة تسمى الوفرة وهي على حدود الكويت البحريه جهة الجنوب ووقتها يكون ارتفاع الطائرة لا يزيد عن 10 الاف قدم
بينما ان وصلت الطائرة الى حدود ال 28 الف قدم تكون قد اقتربت من البحرين تقريبا


اعتقد انها هناك خطأ
اما من الجريدة او من البراك نفسه او السالفه فيها ان وخصوصا انه اسم الامير موجود في الموضوع
 

الوحرة

عضو بلاتيني
يقال بأن أجهزة مراقبة الطيران ............. يصيبها العطل وتنطفئ لمدة دقائق نظرا لكون الجهاز قديم ؟؟؟؟

لذا فانه في الدقائق التي يتعطل فيها هذا الجهاز يمكن أن تحدث كوارث مروعه !!!!!

ولعل من لطف الله بعباده ................... ان حدث هذا الخطأ الفني بطائرة كانت

تقل سمو الأمير ................. مما يستدعي اهتمام المعنين

والمسؤلين بهذا الأمر

وانكشافهم

امام سمو الأمير ......

حفظ الله الكويت واميرها وشعبها من كل مكروه .....

ومن اي كوارث ....
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
تقريبا نفس الخبر منشور في القبس


كشف النائب مسلم البراك أنه في أول أيام عيد الفطر المبارك وتحديدا في نقطة بوابة طهران في المجال الجوي بين إيران والكويت كادت تحدث كارثة جوية بين طائرتين كويتيتين إحداهما قادمة من بنغلاديش والأخرى مغادرة الكويت إلى منغوليا وعلى متنها سمو أمير البلاد.
وقال البراك ان أوامر اعطيت للطائرتين بالتحليق على مستوى 28 ألف قدم وكاد يحدث تصادم بينهما.
ورد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير المواصلات د. محمد البصيري على البراك بعد الجلسة ان المؤسسة شكلت لجنة تحقيق منذ شهرين ولم ينته حتى الآن، مبينا أن النتائج ستعلن بكل شفافية وستتم محاسبة المقصرين.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=649217&date=04112010
 

معشي الذيب

عضو فعال
نقلا عن جريدة جنوب السرة

قال النائب مسلم البراك إن في أول أيام عيد الفطر وتحديدا في نقطة بوابة طهران في المجال الجوي بين الكويت وإيران تم الإيعاز بالخطأ لطائرتين كويتيتين إحداهما قادمة من بنغلادش والأخرى مغادرة من الكويت بالتحليق على مستوى 28 ألف قدم وكاد يحدث تصادم بينهما لولا رحمة الله .
والكارثة إن الطائرة المغادرة لمطار الكويت كانت تقل صاحب السمو حفظه الله ومتوجه إلى منغوليا ، ونطالب وزير المواصلات بإبلاغنا عن الإجراءات التي اتخذت ولماذا تأخرت نتائج التحقيق في مثل هذا الأمر .

ورد الوزير البصيري على كلام النائب مسلم البراك بالقول إن هناك تحقيقا يجري على أعلى المستويات في الطيران المدني وسيتم الاعلان عن ملابسات الأمر بعد الانتهاء من التحقيقات وظهور النتائج



تعليقي : -

ارى انه الموضوع فيه لبس اما من الجريدة او من البراك

حسب معرفتي في امور الطيران انه الارتفاعات محدده عالميا وهي كالتالي :

اذا كان اتجاه الطائرة مع عقارب الساعه يكون الارتفاع فردي
اذا كان اتجاه الظائرة عكس عقارب الطائرة يكون زوجي

وبما ان الطائرتيين اللي تكلم عنهم البراك وحدة قادمة من بنغلاديش يعني عكس عقارب الساعه بالنسبه لمطار الكويت

والاخرى مغادرة من الكويت في اتجاه منغوليا وتكون مع عقارب الساعه

يعني الطائرتان في اتجاهيين متعاكسيين فمن المفترض وعلى اسوء الاحتمالات ان تكون واحده على ارتفاع 28 الف والاخرى اما على 27 او 29 الف

ممكن الخطأ وكما اتصوره هو اثناء انتقال احدى الطائرتيين من ارتفاع الى اخر تصادف وجود الطائرة الاخرى بالقرب منه وهذا خطأ يسمى في لغة الطيران خطأ بشري

البراك يقول انهم بالقرب من نقطة بوابة طهران بالمجال الجوي بين الكويت وايران

اعتقد انها قريبه جدا جدا وصعب تصل الطائرة الى ارتفاع 28 الف قدم واعتقد ايضا ان الكنترول في هذه النقطة ليس بيد دولة الكويت


من المعروف انه اي طائرة تغادر الى جهة الشرق من الكويت تسلك نقطة تسمى الوفرة وهي على حدود الكويت البحريه جهة الجنوب ووقتها يكون ارتفاع الطائرة لا يزيد عن 10 الاف قدم
بينما ان وصلت الطائرة الى حدود ال 28 الف قدم تكون قد اقتربت من البحرين تقريبا


اعتقد انها هناك خطأ
اما من الجريدة او من البراك نفسه او السالفه فيها ان وخصوصا انه اسم الامير موجود في الموضوع


الله يعطيك العافيه على التوضيح...

لكن فاتك شي يابطل..

لاحظ اللي باللون الاحمر..

وزير الدوله يقول هناك تحقيق يجري على اعلى المستويات!!!

ولم يقل سوف يجري؟؟؟
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
اذا كان الامر كذلك ان الطائرتين كانتا على ارتفاع واحد، معنى ذلك ان أحد ابراج المراقبة التي مرت بها هذه الطائرات، وغالباً ما تكون الكويتية و الايرانية، قد اعطت الاوامر بالتحليق على ارتفاع 28 ألف قدم. الرادارت في ابراج المراقبة الطائرات تكون واضحة جداً على الشاشة وحتى ارتفاعها.

و لان الطيار لا يرتفع بالطائرة حسب مزاجه وانما على اوامر ابراج المراقبة. وباستطاعة برج مراقبة ايران ان يسمع ما في برج الكويت والعكس صحيح.

اللهم احفظ الكويت واهلها واميرها وولي عهدها من كل مكروه ومن كل نفس دنيئة تريد بهم شراً.
 
الشيخ جابر المبارك وهو يلقي خطبة خلال فترة الاحتلال العراقي في حين ان حساده كانوا مختفين عن الساحة تماماً


ايه صج ذكرتني شقال يوم هذي الخطبه؟؟؟
اذا ما تذكر انا اذكرك واذا كنت صغير يوما وماتعرف انا اعلمك وانا اخوك

قال مقولته الشهيره
يوم قال : كل الكويتيين الذين جلسو بالكويت ولم يغادرون هم متعاونون مع الغزو (خائنون لبلدهم)

ويومها الامير الراحل جابر الاحمد طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته
زعل حيل من كلامه وطرده طرد من الوزارة ولم يرجع للوزارة
الا في فبراير 2001
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
ايه صج ذكرتني شقال يوم هذي الخطبه؟؟؟
اذا ما تذكر انا اذكرك واذا كنت صغير يوما وماتعرف انا اعلمك وانا اخوك

قال مقولته الشهيره
يوم قال : كل الكويتيين الذين جلسو بالكويت ولم يغادرون هم متعاونون مع الغزو (خائنون لبلدهم)

ويومها الامير الراحل جابر الاحمد طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته
زعل حيل من كلامه وطرده طرد من الوزارة ولم يرجع للوزارة
الا في فبراير 2001
هذا انت الذي قلته. وان استطعت الاتيان بالدليل انا اغير التوقيع.
 
الحمدلله على السلامـه . ياطويل العمـر ...عسى الله يحفظك ويطول بعمرك . لشعبك . ودولتك ..

الله الحافـظ ياكويـت .

للاسـف هذي مصيبـه وطامه عظمى !! المفروض يعمل تحقيـق على اعلى المستويـات .!! كيف التهاون في الامر وعلى متن الطائـرة صاحب السمو .! لابد من اقالة كل شخص متسبب في هذا الحادث الذي لطف الله بقائدنا واميرنا فيه . الحمدلله على كل حال
 

شعبي

عضو بلاتيني
نقلا عن جريدة جنوب السرة

قال النائب مسلم البراك إن في أول أيام عيد الفطر وتحديدا في نقطة بوابة طهران في المجال الجوي بين الكويت وإيران تم الإيعاز بالخطأ لطائرتين كويتيتين إحداهما قادمة من بنغلادش والأخرى مغادرة من الكويت بالتحليق على مستوى 28 ألف قدم وكاد يحدث تصادم بينهما لولا رحمة الله .
والكارثة إن الطائرة المغادرة لمطار الكويت كانت تقل صاحب السمو حفظه الله ومتوجه إلى منغوليا ، ونطالب وزير المواصلات بإبلاغنا عن الإجراءات التي اتخذت ولماذا تأخرت نتائج التحقيق في مثل هذا الأمر .

ورد الوزير البصيري على كلام النائب مسلم البراك بالقول إن هناك تحقيقا يجري على أعلى المستويات في الطيران المدني وسيتم الاعلان عن ملابسات الأمر بعد الانتهاء من التحقيقات وظهور النتائج

اعتقد الكلام واضح

1: تم الايعاز ( بالخطأ )
2: هناك تحقيق بدأ قبل اثارة القضية من البراك وهذا دليل على ان هناك خطأ وقع اما من مؤسسة الكويتية او مسؤول آخر
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
اعتقد الكلام واضح

1: تم الايعاز ( بالخطأ )
2: هناك تحقيق بدأ قبل اثارة القضية من البراك وهذا دليل على ان هناك خطأ وقع اما من مؤسسة الكويتية او مسؤول آخر
اخوي، الخطوط الكويتية مالها سلطة على المطار او برج المراقبة.
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
ممكن خطأ من ايران او من طيار !!!
قصدي واضح انه هناك خطأ وقع ولو كان غير صحيح لما تم تشكيل لجنة تحقيق !
ارتفاع الطائرة مكتوب قدام الطيار حتى الشخص العادي يقدر يقراها. وان ما قريتها بتحس فيها وبتشوفها بالعين المجردة ارتفاع 28 ألف قدم مو سهل.
 

مجلس الأمة

عضو فعال
الله يعين موظفين الطيران المدني يطالبون بالكادر من ثلاث سنين والرفض يكون من رئيس الطيران المدني

أول مره نشوف ديوان الخدمة المدنية يوافق على الكادر ورئيس الطيران المدني يرفض

يعني لا تلمون اذا حصل أخطأ من الموظفين

الله يحفظ جميع المسلمين
 
أعلى