آية الله العظمى السيد أبو الفضل إبن الرضا البرقعي

Andropov

عضو ذهبي
جاوبوني أيضا :

ما قصة تزوير نسبه الذي ذكر في كتابه و أنه من نسل الإمام الحسن عليه السلام و إلى الأئمة بعده ، ثم بعد إنكشاف تزويركم و إفتضحتم بعد أن علمتم أن نسل الأئمة ليس من الإمام الحسن عليه السلام ؟!!

أعطونا صورة من كتابه الذي فيه نسبه .
 

Andropov

عضو ذهبي
صام علي يحيى العماد - اليمن


المذهب السابق: وهابي (سلفي)



esam.jpg



81607482.jpg



المولد والنشأة

ولد عام 1968م في اليمن بمدينة "اب" قرية "الصبار"، نشأ في أسرة سنّية ومتأثره بالتيار السلفي الوهابي، واصل دراسته الأكاديمية حتّى حصل على شهادة الليسانس في قسم الدراسات الإسلامية ثم حصل على درجة الماجستير، وبعدها على شهادة الدكتوراه في علوم القرآن والحديث.
وفي مجال اهتمام الدكتور عصام بالدراسة الدينيّة فإنه إلى جنب دراسته الأكاديمية درس المذهب الوهابي في المعاهد الدينيّة منها (معهد صنعاء العلمي) وهو أكبر معهد وهابي في اليمن، وأخذ الثانوية ـ القسم الشرعي ـ من هذا المعهد، كما انّه حفظ عشرة أجزاء من القرآن، ثمّ درس عند علماء اليمن في المساجد، وحضر دروس بعض الشخصيات العلمية البارزة في صنعاء منهم العلاّمة العمراني في جامع الزبيري في صنعاء، ثم قام بتدريس الفقه السلفي، فدرّس كتاب فقه السنة في جامع الأسطى، كما أنه مارس الخطابة في مساجد صنعاء، فتولّى خطبة الجمعة في جامع الأسطى وتارة في جامع باب القاع. كما أنه سافر إلى السعودية والتحق بكلية اصول الدين ـ قسم الحديث ـ في جامعة الإمام محمد بن سعود وبقى في السعودية أكثر من سنة، حضر خلالها بعض الدروس عند مفتي المملكة ابن باز.
تصوره السابق عن المذهب الشيعي:

كان المصدر الوحيد لمعرفة الدكتور عصام بمذهب التشيع هو كُتب إحسان الهي ظهير وكُتب محمد مال الله، وكتاب محبّ الدين الخطيب، فلهذا تبادرت في ذهنه صورة قبيحة عن هذا المذهب، ومن خلال تراكم هذه الصور المشوهة امتلأ قلبه بالحقد والكراهية أزاء الشيعة والتشيع.
وشبّ الدكتور عصام على هذا المنوال بحيث أدى به هذا النفور من التشيع إلى الانزعاج المطلق منهم ومن كل أمر له صله بهم، فدفعه ذلك لتأليف كتاب ضد الشيعة تحت عنوان: "الصله بين الشيعة والغلو".
إعادته النظر حول التشيع:

كانت أوّل حادثة دعت الدكتور عصام لتجديد النظر في رؤيته وتقييمه للكيان الشيعي هي أنّه حصل على كتاب (الإمام الصادق) لمؤلفه محمد أبي زهرة، فكان هذا الكتاب أوّل كتاب أتاح للدكتور عصام فرصة النظر من زاوية أخرى إلى الشيعة.
ويقول الدكتور عصام حول هذا الكتاب: "إنّ هذا الكتاب ـ وإن كان يحتوي على نقد للمذهب الجعفري ـ لكنّه كان يمتاز بإسلوب موضوعي في مناقشة مباني وعقائد الشيعة وكان إسلوبه يختلف عن منهج إحسان إلهي ظهير وغيره من الذين تطفح كتاباتهم بالأساليب غير الموضوعية والفاقدة للاتزان".
ومن هذا المنطلق قرّر الدكتور عصام أن يتّبع منهج أبي زهرة في دراسته للتشيع، فتوجّه إلى البحث بأسلوب غير متعصّب حتى عثر على مجلة "رسالة الإسلام" وهي مجلة مصرية قديمة، فوجد فيها أبحاثاً تتطرق حول موضوع التشيع.
المفاجأة الأولى في البحث:

يقول الدكتور عصام: "كانت أكبر صدمة لي حين بحثي حول التشيّع هي قراءتي لفتوى الإمام الشيخ محمود شلتوت المشهورة والتي ذكر فيها أنّ الشيعة مسلمون، وأنّ المذهب الاثنى عشري هو المذهب الخامس في الاسلام".
فاستغرب الدكتور عصام من هذه الفتوى، ثم قرّر أن يعمّق دراسته للمذهب الشيعي، ليتعرّف على الأسباب التي دعت الشيخ شلتوت لهذا القول بالنسبة إلى هذا المذهب.
وكان الدكتور عصام أنذاك عام 1988م في جامعة الإمام محمّد بن سعود إلاّ أنّه كان يتردد على جامعة الملك سعود لقربها من محل سكنه في "الدرية" وكان آنذاك يطالع في جامعة الملك سعود، وكانت مكتبة الجامعة تمتلك قسماً خاصاً يتعلق بجماعة التقريب بين المذاهب الإسلامية، وكان في هذا القسم حقلا من الكتب حول الشيعة الجعفرية، فبادر الدكتور عصام إلى مطالعة هذه الكتب، لكنه بمرور الزمان وجدها لا تفي له بالغرض الذي يبتغيه، لأنها تعتمد على أساليب سطحيّة في دراسة الفكر الشيعي وتتّسم بالنظرة الجزئية إلى الكيان الشيعي وتلتجىء إلى أساليب غايتها تشويه صورة التشيّع، واستنتج بالتدريج بأنّ بعض علماء أهل السنة قد التبس عليهم الأمر في تقييمهم للتشيع وأنّهم وقعوا ضحية الخلط بين الشيعة والغلاة، ولم يفرّقوا بين التشيع والغلو.
اكتشافه للحقيقه:

اكتشف الدكتور عصام أنّ علماء الجرح والتعديل لم يتعاملوا مع الإمام علي(عليه السلام)بنفس الصورة التي تعاملوا مع غيره من الصحابة، ثم رأى في كتابات كثيرة وجود تحيّز خاص بالنسبة إلى الصحابة، وهو غير موجود حينما يتم التطرّق إلى شخصية الإمام علي(عليه السلام)، فرأى الامام علي مظلوماً بحيث لم يدافع عنه الكثير من الكتّاب والمؤلفين خشية أن يُتهموا بالتشيع.
فبحث الدكتور عصام هذه الظاهرة، ثمّ بدأ ينبش في التاريخ ليصل إلى دليل هذا الأمر، فرأى جذوره في دولة بني أمية، ورأى أن معظم العلماء قد وقعوا في الفخ الذي حفره لهم بنو أمية، وأن الكثير من المفكرين ساروا على النهج الذي رسمه بنو أمية واتبعوا سيرتهم في تعاملهم مع مدرسة أهل البيت(عليهم السلام).
ومن هنا اطّلع الدكتور عصام على المؤامرة التي حيكت لتنحية أهل البيت(عليهم السلام)عن الساحة، وإبعاد الأمّة عن حديث الثقلين الذي ورد بصيغة كتاب الله وأهل بيتي وهكذا إبعادهم عن حديث الاثنى عشر وغير ذلك.
وكان من أبرز الشواهد التي لامسها الدكتور عصام في هذا التحيّز أنّه لاحظ حين اصغائه لدرس العالم الوهابي "محمد بن اسماعيل العمراني" الذي كان يحضر عنده لتلقي العلوم الاسلامية، أنّه كان يذكر أقوال عشرات الفقهاء حول المسألة الفقهيّة التي يتطرّق إليها، ويورد أسماء عشرات الأئمة والحفاظ والعلماء على مدى جميع القرون ثم يقول في الأخير: وقيل أن بعض أهل البيت قالوا كذا وكذا، فكان غالبية الحاضرين يعترضون عليه اعتراضاً شديداً حينما يذكر رأي بعض أهل البيت(عليهم السلام) ولا يطيقون استماع هذه المقولة بأنّ لأهل البيت رأياً في المسائل الفقهية.
فشعر الدكتور عصام كأنّ العصر الأموي لا يزال مهيمناً على دفة الحكم، وأنّه يحكم بثقافته المعادية لأهل البيت(عليهم السلام).
فبدأ الدكتور عصام يتساءل في نفسه: لماذا نسمع ونصغي لرأي جميع الأئمة والعلماء، ولكننا لا نطيق الاستماع إلى ذكر أهل البيت(عليهم السلام).
وهكذا بدأت التساؤلات تزداد يوماً بعد يوم في سريرة الدكتور عصام حتى تحوّلت إلى قوة هائلة دفعته للبحث المعمق حول مدرسة أهل البيت(عليهم السلام).
اعتناقه لمذهب التشيع:

حينما وجد الدكتور عصام بغيته في مذهب أهل البيت(عليهم السلام) لم يتحمّل البقاء في انتمائه السابق، وكان أنذاك في جامعة الامام محمد بن سعود، فغيّر انتماءه العقائدي، واعتنق مذهب أهل البيت(عليهم السلام)، ثم قرّر بعدها مغادرة الجامعة والهجرة إلى الأرض التي تعينه على تعميق الصلة بالعقيدة التي فرضت نفسها عليه بالأدلة والبراهين، فعاد إلى بلده اليمن، ثم سافر إلى سوريا والتحق بالحوزة العلمية في دمشق بالسيدة زينب، فبقي فيها فترة وجيزة، ثمّ سافر إلى إيران عام 1990م والتحق بالحوزة العلمية في مدينة قم المقدّسة، ودرس فيها المقدمات والسطوح إلى أن وصل إلى البحث الخارج في الحوزة العلمية، وهو يعتبر أقدم طالب وفد إلى إيران لطلب العلم.
ثم بادر الدكتور عصام بعد بلوغه المرتبة المطلوبة في العلم إلى القيام بعملية التبليغ، فمارس عملية تدريس علوم أهل البيت(عليهم السلام) في أوساط الحوزة العلمية وباشر التأليف والكتابة، كما أنّه تصدى لمناظرة أهل السنة والحوار معهم من أجل أن يبيّن لهم الحقائق التي توصّل إليها خلال البحث، ومن جملة هذه المناظرات هي مناظرته مع الشيخ عثمان الخميس التي سيتم الإشارة إليها لاحقاً.
مؤلفاته:

(1) "رحلتي من الوهابية إلى الاثنى عشرية":
سيصدر عن مركز الأبحاث العقائدية، ضمن "سلسلة الرحلة إلى الثقلين".
(2) "المنهج الجديد والصحيح في الحوار مع الوهابيين"، محاولة للتقريب بين الاثني عشرية والوهابية.
الناشر: مؤسسة الكوثر للمعارف الاسلامية، الطبعة الأولى 1422هـ.
يتضمن هذا الكتاب عدة مواضيع منها: كيف نعرض المذهب الاثنى عشري للوهابيين، مشكلة الخلط عند الوهابية، موقف الاثنى عشرية من التصورات الوثنية للغلاة.


هؤلاء المتشيعين الذين يبيضون الوجه


ثم أنظر هذا
borgei.jpg

مقامه أعلى من المراجع و ليس لديه أي كتاب شيعي و لم يشهد له أحد بالأعلمية و المرجعية أو أنه من أصحاب العلم و الفضل و الأخلاق

 

متأمل

عضو ذهبي
سؤال آخر :

كم حديث ضعف عالمكم الأنتيكه :D ( البرقعي ) من الكافي ؟
وش هالطلبات الغريبه؟!!
رابط الكتاب عندك ليه ماتعد الاحاديث بنفسك
كلامك دليل على أنك لم تقرأ الكتاب ومع ذلك تريد أن تحاججنا.
وبعدين ليه الاستهزاء وتقول ألأنتيكه اليرقعى؟؟
أين احترامكم لآل البيت؟؟؟
يالله العجب يدعون أحترام آل البيت ويستهزؤون بهم!!!
 

Andropov

عضو ذهبي
قرأت كتابه ، مجموع صفحاته 260 صفحة ، يعني نصف جزء من كتاب أصول الكافي ، باقي ثلاثة أجزاء و نصف لم يضعفها صاحبكم البوكيمون ، فلماذا الإدعاء و الترويج و إيهام الناس بأنه هدم التشيع و هدم أصول الكافي !!!
 

budbud

عضو ذهبي
من شدة افلاس التكفيرين اصبحو يصنعون العلماء و ينسبونهم الى الشيعه غصبا :confused:
بل ويؤلفون لهم الكتب :(

يحطون اي شي
يكـبون علي انفسهم ويصدقون كـذبتهم
الوهابيه دينهم كذب في كذب مؤلف من اليهود
 

budbud

عضو ذهبي
هذي صوره قديمه
borgei.jpg



قويه
اول مره اشوف صوره قديمه في هالتكنولوجيا المتطوره
مصورينه حم ميغا بيكسل
والله فضيحه
 

Andropov

عضو ذهبي
نعم يصنعون العلماء لكن لا يستطيعون أن يصنعوا لهم تاريخهم العلمي السابق ، فلا كتب ولا مؤلفات و لا علاقات مع العلماء و لا ذكروه في كتبهم كما هو العرف السائد بين العلماء ، أن يذكروا زملاءهم العلماء الذين درسوا معهم في الحوزات و الجامعات . . . أين تاريخ البرقعي المدون ( كتبه - مؤلفاته - شهادات العلماء فيه ) !!

فقع ؟ :D
 

budbud

عضو ذهبي
نعم يصنعون العلماء لكن لا يستطيعون أن يصنعوا لهم تاريخهم العلمي السابق ، فلا كتب ولا مؤلفات و لا علاقات مع العلماء و لا ذكروه في كتبهم كما هو العرف السائد بين العلماء ، أن يذكروا زملاءهم العلماء الذين درسوا معهم في الحوزات و الجامعات . . . أين تاريخ البرقعي المدون ( كتبه - مؤلفاته - شهادات العلماء فيه ) !!

فقع ؟ :D

صنمهم طاح علي ويه
وانكسر صنم الوهابيه في الكذب والدجل والتزوير والفوتوشوب :D
 

متأمل

عضو ذهبي
إنتهينا من الضحك على مواضيعكم ، لنبدأ الجد :


تفضلوا بلا هرج و مرج .

سؤال آخر :

كم حديث ضعف عالمكم الأنتيكه :D ( البرقعي ) من الكافي ؟


قرأت كتابه ، مجموع صفحاته 260 صفحة ، يعني نصف جزء من كتاب أصول الكافي ، باقي ثلاثة أجزاء و نصف لم يضعفها صاحبكم البوكيمون ، فلماذا الإدعاء و الترويج و إيهام الناس بأنه هدم التشيع و هدم أصول الكافي !!!
قمه التناقض
تقول أنتهينا من الضحك على مواضيعكم
وترجع تضحك وتقول أنتيكه وبوكيمون
لست جاد فى الحوار خل غيرك يحاور
:)
 

Andropov

عضو ذهبي
هذي صوره قديمه
borgei.jpg



قويه
اول مره اشوف صوره قديمه في هالتكنولوجيا المتطوره
مصورينه حم ميغا بيكسل
والله فضيحه

الفضيحة أنهم مخلينها أسود و أبيض حتى يقولون أنها قديمة ، يبا القديم مو أسود و أبيض ، القديم بجودة الصورة ، إعمل زوم على الصورة و شوف الوضوح ، على فكرة الصورة قديمة جدا ، يعني في زمان الإمام الخميني قدس الله سره . . . يعني قبل 22 سنة و أكثر ، زيد فوقها فترة دخوله السجن ثلاثين سنة ، يعني الريال مصور ها في أوائل الخمسينات بهذا الوضوح ، و في إيران !!! لا تقولون صورها بالسجن ؟ قوية ، لأنه بالسجن مو بمكان سياحي ، أيضا لو فرضنا أنه صورها بالسجن ، فيكون عمره بالسجن تسعين سنة و لا توجد تجاعيد على وجهه ، و صورته كأنه في أواخر العشرينات أو أوائل الثلاثينات على أقصى تقدير .

مشكلة أخرى بخصوص الصورة :

هل أخذوا النسخة الأصلية و طبعوها ! مستحيل عندهم الأصلية . . . طيب أخذوها من كتابه الذي طبعه وقتها ؟ أيضا مستحيل لأن الطباعة في ذاك الوقت تحول صورة الإنسان العادي إلى إنسان الكهف بسبب ردائتها . . .


معليش إحترقت صورتكم :D
 

budbud

عضو ذهبي
الفضيحة أنهم مخلينها أسود و أبيض حتى يقولون أنها قديمة ، يبا القديم مو أسود و أبيض ، القديم بجودة الصورة ، إعمل زوم على الصورة و شوف الوضوح ، على فكرة الصورة قديمة جدا ، يعني في زمان الإمام الخميني قدس الله سره . . . يعني قبل 22 سنة و أكثر ، زيد فوقها فترة دخوله السجن ثلاثين سنة ، يعني الريال مصور ها في أوائل الخمسينات بهذا الوضوح ، و في إيران !!! لا تقولون صورها بالسجن ؟ قوية ، لأنه بالسجن مو بمكان سياحي ، أيضا لو فرضنا أنه صورها بالسجن ، فيكون عمره بالسجن تسعين سنة و لا توجد تجاعيد على وجهه ، و صورته كأنه في أواخر العشرينات أو أوائل الثلاثينات على أقصى تقدير .

مشكلة أخرى بخصوص الصورة :

هل أخذوا النسخة الأصلية و طبعوها ! مستحيل عندهم الأصلية . . . طيب أخذوها من كتابه الذي طبعه وقتها ؟ أيضا مستحيل لأن الطباعة في ذاك الوقت تحول صورة الإنسان العادي إلى إنسان الكهف بسبب ردائتها . . .


معليش إحترقت صورتكم :D

الله يسلمك كاميرات البلوشي هاي ديفينيشن 20 mega pixel
هالمجوسي الفارسي البلوشي شغله عنيف في الكـذب
حرامي بوطير
احترق صنمهم :D:D:D:D:D
 

ابن عثمان

عضو مميز
وهذه بعض إجازاته من كبار علماء الرافضة السبئية الإثناعشرية

1- حاج شيخ آقا بزرگ تهراني مؤلف كتاب «الذريعه الي تصانيف الشيعه»

اجازه زير را براي اين حقير نوشته است:
بسم الله الرحمن الرحيم و به ثقتي
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا ونبينا محمد المصطفي وعلى أوصيائه المعصومين الائمه الأثني عشر صلوات الله عليهم أجمعين إلى يوم الدين.
و بعد:فإن السيد السند العلامة المعتمد صاحب مفاخر والمكارم جامع الفضائل والمفاخم المصنف البارع والمؤلف الماهر مولانا الأجل السيد ابوالفضل الرضوي نجل المولى المؤتمن السيد حسن البرقعي القمي دام أفضاله وكثر في حماة الدين أمثاله قد برز من رشحات قلمه الشريف ما يغنينا عن التقريظ والتوصيف قد طلب مني لحسن ظنه إجازة الروايه لنفسه ولمحروسه العزيز الشاب المقبل السعيد السديد السيد محمد حسين حرسه الله من شركل عين فأجزتهما أن يرويا عني جميع ما صحت لي روايته عن كافّة مشايخي الأعلام من الخاص والعام وأخص بالذكر اول مشايخي وهوخاتمة المجتهدين والمحدثين ثالث المجلسيين شيخنا العلامه الحاج الميرزا حسين النوري المتوفي بالنجف الأشرف في سنه 1320 فليرويا أطال الله بقائهما عني عنه بجميع طرقه الخمسه المسطورة في خاتمة كتاب مستدك الوسائل والمشجرة في مواقع النجوم لمن شاء وأحبّ مع رعاية الاحتياط والرجاء من مكارمهما أن يذكراني بالغفران في الحياة وبعد الممات، حررته بيدي المرتعشه في طهران في دار آية الله المغفور له الحاج السيد احمد الطالقاني وأنا المسيء المسمي بمحسن والفاني الشهير بآقا بزرگ الطهراني في سالخ ربيع المولود 1382 (مهر)


***************************

2-محمد بن رجب علي تهراني سامرايي» مؤلف كتاب «الإشارات و الدلائل في ما تقدم و يأتي من الرسائل» و «مستدرك البحار»
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلوة على عباده الذين اصطفى محمد وآله الطاهرين وبعد فيقول العبد الجاني محمد بن رجبعلي الطهراني عفى عنهما وأوتيا كتابهما بيمينهما قد استجازني السيد الجليل العالم النبيل فخر الأقران والأمائل الابوالفضل البرقعي القمي أدام الله تعالي تأييده رواية ما صحت لي روايته وساغت لي إجازته ولما رأيته أهلاً لذلك وفوق ما هنالك إستخرت الله تعالى وأجزته أن يروي عني بالطرق المذكورة في الاجازة المذكورة والطرق المذكورة في المجلد السادس والعشرين كتابنا الكبير مستدرك البحار وهو على عدد مجلدات البحار لحبرنا العلامه المجلسي قدس سره وأخذت عليه ما أخذ علينا من الاحتياط في القول والعمل إن لا ينساني في حيوتي وبعد وفاتي في خلواته ومظان استجابة دعواته كما لا أنساه في عصر يوم الاثنين الرابع والعشرين من رجب الاصب من شهور سنه خمس و ستين بعد الثلاثمائه وألف حامداً مصلياً مستغفراً


***************************


3-عبدالنبي نجفي عراقي رفسي مؤلف كتاب «غوالي اللئالي در فروع علم اجمالي» و كتب كثيره ديگر كه از شاگردان «ميرزا حسين ناييني» بوده است. برايم متن ذيل را نوشته است:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الذي فضل مداد العلماء علي دماء الشهداء والصلاة والسلام على محمد وآله الأمناء وعلى أصحابه التابعين الصلحاء إلى يوم اللقاء.
امابعد مخفي نماندكه جناب مستطاب عالم فاضل جامع الفضايل والفواضل قدوة الفضلاء و المدرسين معتمد الصلحاء والمقربين عماد العلماء العالمين معتمد الفقهاء والمجتهدين ثقة الاسلام و المسلمين آقاي آقاسيد ابوالفضل قمى طهراني معروف و ملقب بعلامة رضوي سنين متماديه در نجف اشرف در حوزه دروس خارج حقير حاضر شدند و نيز در قم سالهاي عديده بحوزه دروس اين بنده حاضر شدند براي تحصيل معارف الهيه و علوم شرعيه و مسايل دينيه و نواميس محمديه پس آنچه توانست كوشش نمود فكد وجد واجتهد تا آنكه بحمد الله رسيد بحد قوه اجتهاد و جايز است از براي ايشان كه اگر استنباط نمود احكام شرعيه را بنهج معهود بين أصحاب رضوان الله عليهم اجمعين عمل نمايند بآن, واجازه دادم ايشان را كه نقل روايه نمايد از من بطرق نه گانه كه براي حقير باشد بمعصومين عليهم السلام و نيز اجازه دادم وى را در نقل فتاوي كما اينكه مجاز است كه تصرف نمايد در امور شرعيه كه جايز نيست تصدي مگر باجازه مجتهدين و مجاز است در قبض حقوق ماليه و لا سيما سهم امام ؛ و تمام اينها مشروط است بمراعات احتياط و تقوي بتاريخ ذي‌الحجه الحرام في سنه 1370 من الفاني الجاني نجفي عراقي (مهر)


***************************

4-آيت الله سيد ابوالقاسم كاشاني
نيز برايم تصديق اجتهاد نوشت كه متن آن را ذيلاً نقل مي كنم:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة على رسوله وعلى آله الطاهرين المعصومينوبعد فان جناب العالم العادل حجة الاسلام والمسلمين السيد ابوالفضل العلامه البرقعي الرضوي قد صرف أكثر عمره الشريف في تحصيل المسائل الأصوليه والفقهيه حتى صار ذا القوة القدسيه من رد الفروع الفقهيه إلى أصولها فله العمل بما استنبطه وإجتهده ويحرم عليه التقليد فيما استخرجه وأوصيه بملازمة التقوى ومراعاة الاحتياط والسلام عليه وعلينا وعلى عباد الله الصالحين
الأحقر ابوالقاسم الحسيني الكاشاني (مهر)


***************************



5- سيد ابوالحسن اصفهاني نيز زماني
كه قصد مراجعت از نجف را داشتم، تصديق زير را برايم مرقوم نمود:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام علي خير خلقه محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين من الآن إلي يوم الدين وبعد فان جناب الفاضل الكامل والعالم العادل مروج الأحكام قُرّة عيني الاعز السيد ابوالفضل البرقعي دامت تأييداته ممن بذل جهده في تحصيل الأحكام الشرعيه والمعارف الالهيه برهة من عمره وشطرا من دهره مجدا في الاستفادة من الاساطين حتي بلغ بحمد الله مرتبة عالية من الفضل والاجتهاد ومقرونا بالصلاح والسداد وله التصدي فيها وأجزته أن يأخذ من سهم الامام عليه السلام بقدر الاحتياج و إرسال الزائد منه إلى النجف و صرف مقدار منها للفقراء والسادات وغيرهم و أجزته أن يروي عني جميع ما صحت لي روايته واتضح عندي طريقه و اوصيه بملازمه التقوي ومراعاة الاحتياط و أن لاينساني من الدعاء في مظان الاستجابات والله خير حافظاًََ وهو ارحم الراحمين 22 ذيحجه 62 ابوالحسن الموسوي الاصفهاني (مهر)


***************************

6سيد شهاب الدين مرعشي معروف به آقا نجفي
صاحب تأليفات در مشجرات و انساب برايم اجازه زير را نوشت:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله علي ما أساغ من نعمة وأجاز والصلاة والسلام علي محمد وآله مجاز الحقيقة وحقيقه المجاز وبعد: فإن السيد السند والعالم المعتمد شم سماء النبالة وضحيها وزين الاسرةمن آل طه علم الفخار الشامخ و منار الشرف الباذخ قاعدةالمجد المؤثل وواسطة العقد المفصل جناب السيد ابوالفضل ابن الشريف العابد السيد حسن الرضوي القمي السيداني دام علاؤه وزيد في ورعه وتقاه أحب ورغب في أن ينتظم في سلك المحدثين والرواةعن اجداده الميامين ويندرج في هذا الدرج العالي والسمط الغالي ولما وجدته أهلا وأحرزت منه علما وفضلا أجزت له الرواية عني بجميع ما صحت روايته وساغت إجازته تم سنده وقويت عنعنته عن مشايخي الكرام أساطين الفقه وحمله الحديث وهم عدةتبلغ المأتين من أصحابنا الإماميه مضافا الي مالي من طرق سائر فرق الإسلام الزيدية والاسماعيلية والحنابلة والشافعية والمالكية والحنفية وغيرها ولا يمكنني البسط بذكر تمام الطرق فأكتفي بتعداد خمس منها تبركا بهذا العدد وأقول ممن أروي عنه بالاجازة والمناولة والقرائة والسماع والعرض وغيرها من أنحاء تحمل الحديث إمام ائمة الرواية والجهبذ المقدام في الرجال والدراية مركز الاجازةمسند الآفاق علامة العراق استاذي ومن إليه في هذه العلوم إستنادي وعليه اعتمادي حجة الاسلام آيت الله تعالي بين الأنام مولاي و سيدي أبومحمد السيد حسن صدرالدين الموسوي المتوفي سنه 1354 ......هذا ما رمت ذكره من الطرق وهي ستة فلجناب السيد أبي الفضل ناله الخير والفضل أن يروي عن مشايخي المذكورين بطرقهم المتصله المعنعنة إلى ائمتنا إلى الرسول وسادات البرية مراعيا للشرائط المقررةفي محلها من التثبت في النقل ورعايه الحزم والإحتياط وغيرها وفي الختام أوصيه دام مجده وفاق سعده وجد جده أن لا يدع سلوك طريق التقوي والسداد في أفعاله وأقواله و أن يصرف اكثر عمره في خدمة العلم و الدين وترويج شرع سيد المرسلينe وأن لا يغتر بزخارف هذه الدنيا الدنية وزبرجها وأن يكثرمن ذكر الموت فقد ورد أن أكيس المؤمنين أكثرهم ذكراً للموت وأن يكثر من زيارةالمقابر والإعتبار بتلك الأجداث الدواثر فانه الترياق الفاروق والدواء النافع للسلوعن الشهوات وأن يتامل في أنهم من كانوا وأين كانوا وكيف كانوا وإلى أين صاروا وكيف صاروا واستبدلوا القصور بالقبور وأن لا يترك صلاةالليل مااستطاع وأن يوقت لنفسه وقتاً يحاسب فيه نفسه فقد ورد من التأكيد منه ما لا مزيد عليه فمنها قوله حاسبوا قبل أن تحاسبوا وقوله حاسب نفسك حسبة الشريك شريكه فانه أدام الله أيامه وأسعد أعوامه أن عين لها وقتالم تتضيع أوقاته فقد قال توزيع الأوقات توفيرها ومن فوائد المحاسبه أنه أن وقف على زلة في أعماله لدي الحساب تداركها بالتوبة وإبراء الذمة وإن اطلع على خير صدر منه حمد الله وشكر له على التوفيق بهذه النعمة الجليلة وأوصيه حقق الله آماله وأصلح أعماله أن يقلل المخالطة والمعاشرة لأبناء العصر سيما المتسمين بسمة العلم فإن نواديهم ومحافلهم مشتمله على ما يورث سخط الرحمن غالبا إذ أكثر مذاكرتهم الاغتياب وأكل لحوم الإخوان فقد قيل إن الغيبة أكل لحم المغتاب ميتا وإذا كان المغتاب من أهل العلم كان اغتيابه كأكل لحمه ميتاً مسموماً فإن لحوم العلماء مسمومة. عصمنا الله وإياك من الزلل والخطل ومن الهفوةفي القول والعمل إنه القدير على ذلك والجدير بما هنالك وأسأله تعالى أن يجعلك من أعلام الدين ويشد بك وأمثالك أزر المسلمين آمين آمين وأنا الراجي فضل ربه العبد المسكين أبوالمعالي شهاب الدين الحسيني الحسني المرعشي الموسوي الرضوي الصفوي المدعو بالنجفي نسابة آل رسول اللهe عفى الله عنه وكان له وقد فرغ من تحريرها في مجالس أخرها لثلاث مضن من صفر 1358ببلدة قم المشرفه حرم الأئمة (مهر)


***************************

والكثير من الشهادات والاعترافات بأعلمية هذا البرقعي رحمه الله
http://www.iranclubs.org/forums/show...?t=3050&page=3
 

متأمل

عضو ذهبي
لستم جادين فى النقاش وديدنكم الاستهزاء والسخريه وهذه ولله الحمد يدل على منهجكم الباطل
 

ابن عثمان

عضو مميز
ترجمة الإمام البرقعي رحمه الله

ترجمة آية الله البرقعي ..
هو العالم المجاهد آية الله العظمى السيد أبوالفضل بن الحسن بن حجة الإسلام السيد أحمد بن السيد رضي الدين بن السيد يحيى بن ميرزا بن يحيى بن مير محسن بن مير رضى الدين بن السيد محمد بن مير فخر الدين بن مير حسين بن بادشاه بن مير أبوالقاسم بن مير أبوالفضل بن بندار بن عيسى بن أبي جعفر محمد بن أبي القاسم بن علي بن علي محمد بن أحمد بن محمد الأعرج بن السيد أحمد بن موسى المبرقع بن محمد الجواد عليه السلام ..

كان من أهل قم وقد أقام أجداده منذ ثلاثين جيلاً فيهاً,وكان جدّه الأعلى موسى
المبرقع ابن الإمام محمد التقى بن سيدنا على بن موسى الرضا -عليه السلام
وقد وفد إلى قم وقبره الآن مشهور فى قم......ولأن نسبه يصل إلى موسى المبرقع فيقال له البرقعى ولأنه يصل الى سيدنا الرضا سلسلة نسبه وشجرة عائلته كما وردت فى كتب الأنساب.


والعلامة أبو الفضل البرقعي كان من أقران الخميني وبل أعلى مرجعية منه في مذهب الشيعة .


، وقد تلقى علمه في الحوزة العلمية في قم في إيران ونال درجة الاجتهاد في المذهب الجعفري الاثني عشري , طلب العلم فى قم عند آية الله الشيخ عبدالكريم الحائرى اليزدى وآية الله حجت كوه كمره اى, وآية الله السيد أبو الحسن الاصفهانى والحاج الشيخ محمد على القمى وميرزا محمد السامرائى والحاج الشيخ عبد النبى الاراكى والقاسم الكبير القمى , وآية الله شاه آبادى وعدد من العلماءالآخرين.

و حصل على إجازات من عدد من الآيات منهم آية الله أبو الحسن الأصفهاني وآية الله أبو القاسم الكاشاني وآغا برزك الطهراني وغيرهم.


وكتب ( آغا بزركك طهراني ) كتب إجازة للعلامة البرقعي فقال بخط يده :

((بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد المصطفى وعلى أوصيائه المعصومين الأئمة الاثني عشر صلوات الله عليهم أجمعين إلى يوم الدين وبعد :

فإن السيد السند العلامة المعتمد صاحب المفاخر والمكارم جامع الفضائل والمفاخم والمصنف البارع المؤلف الماهر مولانا الأجل السيد أبو الفضل الرضوي نجل المولى المؤتمن السيد حسن البرقعي القمي دام فضله وكثر في حماة الدين أمثاله قد برز من رشحات قلمه الشريف ما يغنينا عن التقريظ والتوصيف.

وقد طلب مني لحسن ظنه إجازة الرواية لنفسه ولمحروسه العزيز الشاب المقبل السعيد السديد السيد محمد حسين حرسه الله من شر كل عين فأجزتهما أن يرويا عني جميع ما صحت لي روايته عن كافة مشايخي الأعلام من الخاص والعام وأخص بالذكر أول مشايخي وهو خاتمة المجتهدين !!! والمحدثين ثالث المجلسيين شيخنا العلامة الميرزا حسين النوري المتوفي بالنجف الأشرف في سنة 1320 ، فليرويا أطال الله بقاءهما عني عنه بجميع طرقه الخمسة المسطورة في خاتمة كتابه مستدرك الوسائل والمشجرة في مواقع النجوم لمن شاء وأحب مع رعاية الاحتياط والرجاء من مكارمهما أن يذكراني بالغفران في الحياة وبعد الممات .

حررته بيدي المرتعشة في طهران في دار آية الله المغفور له الحاج السيد أحمد الطالقاني وأنا المسيء المسمى بمحسن والفاني الشهير بآغا بزركك الطهراني .))
وقد كان في شبابه شيعيا متعصبا للمذهب الجعفري ثم اهتدى بفضل الله إلى الحق إلى الكتاب والسنة ونبذ التعصب ، وقد ظهر من قبله في إيران سيد أسد الله الخرقاني وآية الله شريعت سنغلجي وأحمد كسروي ودكتور شعار وسيد مصطفى طباطبائي وكلهم كتبوا مقالات في الرد على عقيدة الشيعة .

وكان العلامة أبو الفضل من أنصار الدكتور محمد مصدق في ثورته ، ثم لما رأى أن انحراف الشعب الإيراني المقيت هو أكبر من أن يتم إصلاحه عن طريق السياسة ابتعد عن مزاولتها ووجه جل اهتمامه إلى إصلاح عقيدة الناس من جذورها .

وقد ألف في ذلك مؤلفات عديدة أتت على نبذ التعصب الطائفي المقيت ونبه
إلى ضرورة الرجوع إلى دراسة القرآن والسنة دراسة هادئة متأنية ، وكان له رحمه الله أكثر من خمس مائة مؤلف مابين كتاب ورسالة ومقال منها:

1- كتاب كسر الصنم أو عرض أخبار الأصول على القرآن والعقول. ويقصد وهو في الرد على أصول الكافي للكليني الشيعي ويقع في 411 صفحة بالفارسية و360 صفحة بالعربية وهو دراسة حديثيه لكتاب المذكور حيث يقارنه بالقرآن والعقل ثم يفنده وينقض من خلاله عقيدة القوم بشكل غير مسبوق .

2-تضاد مفاتيح الجنان مع القرآن : مفاتيح الجنان أهم كتاب دعاء لدى القوم ويحملونه معهم في جميع الزيارات والمشاهد والحج ،وهو يدرسه دراسة حديثية ،حديثاحديثا علي أساس المذهب نفسه كالكتاب السابق ثم يعرض أحاديثه تلك على القرآن والعقل ثم يرد عليها ويرد على عقيدة القوم من خلاله ويقع في 209 صفحات

3-دراسة علمية في أحاديث المهدي :إن أساس عقائد المذهب الشيعي هي عقيدة المهدي المنتظر ويدرس في هذا الكتاب ثلاث مجلدات من كتاب البحار للمجلسي والتي تتعلق رواياته بالمهدي ثم يفندها طبقا للمذهب أيضا ويقع في 211 صفحة

4-دراسة في نصوص الإمامة:يدرس المؤلف فيه النصوص الواردة في الإمامة والخلافة لدي السنة والشيعة ثم يفند الروايات الشيعية ويثبت بأدلة قاطعة أن الخلافة حق و الإمامة المنصوصة لا أساس لها ولا دليل ويقع في 170 صفحة
5-الجامع المنقول في سنن الرسول :وهو عدة مجلدات ، ويورد فيه المؤلف الروايات الفقهية الصحيحة لدى السنة ثم يدعمها بما وردت لدى الشيعة أي أن كل ما وردت لدي السنة وردت لدي الشيعة إلا أن الشيعة لا يأخذون بها تعصبا وعنادا وهو يقع في 1406 صفحات

6-نقد على المراجعات وهو رد على كتاب المراجعات لعبدالحسين شرف الدين.

7-تضاد مذهب الجعفري مع القرآن والإسلام

8-- ترجمة مختصرة لمنهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية باللغة الفارسية .

9- دروس في الولاية.

10- ترجم كتاب منهاج الاعتدال للذهبي وهو مختصر لكتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية.

11- كتاب أحكام القرآن

12- رسالة الحقوق في بيان حق الخالق والمخلوق

13- النظام الجمهوري الإسلامي

14- تراجم الرجال ( عشرة مجلدات )

15- تراجم النساء (مجلدين )

وله غير ذلك كتب كثيرة منها ما طُبع ومنها ما مُنع من الطباعة .
 

ابن عثمان

عضو مميز
وكان للشيخ البرقعي مسجداً يصلي فيه في ( غذر وزير دفتر ) في طهران قريباً من ميدان ( توبخانه ) وأقام صلاة الجمعة فيه بعد ما اهتدى إلى الحق واجتمع مشايخ قم بزعامة مرجعهم حينذاك شريعتمداري وأرسلوا إلى الشاه ستة آلاف توقيع أن هذا ( اليهودي ) يريد هدم دين أهل البيت ( لاحظ الفرية ) فأخذ إلى المحكمة ولما تكلم معه الضابط قال لهم : كيف قلتم هذا يهودي وهو يدافع عن القرآن ؟؟ فأطلق سراحه وعاد إلى مسجده لكنه لم يسلم فهاجموا مسجده وأغروا الأوباش والعوام واستولوا عليه وبعد ذلك كان يصلي الجمعة في بيت في طهران قرب ( ميدان انقلاب ) في شارع جمال زاده ثم ضيقواعليه مع أنه يوجد مقابل بيته في نفس الشارع كنيسة للنصارى ومسبح للعاريات والآن أصبح للمحجبات ولم يكن أحد يعترض على ذلك بشيء .

وكان يكتب في كتبه : إنه في بلدنا هذا يستطيع المسيحي واليهودي والعلماني والذي لا دين له أن يعيش بكل راحة .

أما أهل السنة فلا راحة لهم في بلدنا ولا يستطيعوا العيش بين هؤلاء.

ومن مواقفه رحمه الله :

انه أعلن يدعو كل من أدّى إليه من الخمس شيئا ًليردّه إليه ثمّ أفتى بحرمة أخذ

الخمس من غير الغنائم الحربية كما لدى أهل السنة والجماعة وبنص من

القرآن ( واعلموا أنما غنمتم من شىء....).


____________________________________



الشيخ السيد العلامة أبو الفضل البرقعي قدم لكتاب طريق الإتحاد لصاحبه الأستاذ الفاضل/ حيدر علي قلمداران . علما أنه ايضا كان شيعيا واهتدي لطريق الحق ولله الحمد والمنة

وهذه نسخة من الكتاب لمن شاء قراته



هنا
 

ابن عثمان

عضو مميز

كتب العالم الإيراني السيد أبو الفضل بن الرضا البرقعي القمي


الخرافات الوافرة ف يزيارات القبور
http://www.ziddu.com/download/9481553/kbor.rar.html
بحث عميق في مسـألة الخُمـس
http://www.ziddu.com/download/9481589/alkomos.rar.html
الإمامة والخلافة
http://www.ziddu.com/download/9481612/emamat-khelafat.rar.html
طريق النجاة من شر الغلاة
الجزء الأول: بحث حول الولاية وحقيقتها
الجزء الثاني: بحث حول اختصاص علم الغيب بالله
http://www.ziddu.com/download/9481645/tarikalnaja1.rar.html
طريق النجاة من شر الغلاة
الجزء الثالث بحث حول الشفاعة وحقيقتها
الجزء الرابع بحث حول الغلو والغلاة
http://www.ziddu.com/download/9481672/tarikalnaja2.rar.html
تضاد مفاتيح الجنان مــع آي الـقــــرآن
http://www.ziddu.com/download/9481733/tazade.rar.html


طـريـق الاتحـــاد أو دراسة وتمحيص روايات النص على الأئمة
http://www.ziddu.com/download/9481764/tarigh-al-ettehad.rar.html

تحقيق علمي في أحاديث المهدي
http://www.ziddu.com/download/9481780/tahkikilmi.rar.html
نقد المراجعات
http://www.ziddu.com/download/9481797/naqd-al-moraje-at-.zip.html




 

budbud

عضو ذهبي
ابن عثمان الصوره هذه في اي سنه ماخذينها
اللي يشوفها يقول تصوير فوتو شوب ١٠ ميغا بيكسل
مو مهم الموضوع كله
بس ابي اعرف عن هالصوره
ابي اصدق انها صورته
 

budbud

عضو ذهبي
لستم جادين فى النقاش وديدنكم الاستهزاء والسخريه وهذه ولله الحمد يدل على منهجكم الباطل
يعني بذمتك في صوره من ايام قبل تصويرها تصوير هاي ديفينيشن وفي هالقوه من الوضوح والصفاء

شايفينا هنود
 
أعلى