المدير السابق لإدارة الأغذية ورئيس المتابعة والتفتيش... مفصولان

keek

عضو بلاتيني
المدير السابق لإدارة الأغذية ورئيس المتابعة والتفتيش... مفصولان



أصدر وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتــــــــور فاضل صفر قرارين وزاريين حملا الرقمــــين 595 / 2010 و597 / 2010 ويقضيان بفصل مدير إدارة الأغذية المســـــــــــتوردة السابق ورئيس التفتيش والمتابعة في الادارة ذاتها.
وأتى قرار الفصل بناء على مذكرة الادارة القانونية في بلدية الكويت وفق التحقيق رقم 57 / 2010 التي انتهت إلى التوصية بعقوبة الفصل من الخدمة، نتيجة لما ثبت في حق المفصولين من مخالفات إدارية جسيمة تمثلت في الإهمال بالعمل وعدم أداء الواجبات الوظيفية بدقة وأمانة في ما خص عدم إنجاز 1355 معاملة في إدارة الأغذية المستوردة، ما ترتب عليه إدخال مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفات المتعارف عليها في البلاد.
وطالب صفر بتطبيق قراريه اعتبارا من تاريخ صدورهما



المصدر جريدة راي الكويتية


.....................................................................................



البلدية معقوله بس كتفيت بالفصل من الوظيفه ؟؟


وليش مايتحولون نيابة العامه التحقيق بلامر هذي فيها اروح ناس مو ناقصه مستشفياتنا



الوزيرصفر قرارك طلع صفر .. لا مايكفي قرار فصلهم نبي تحويل لي سجن:إستنكار:
 

أبوقتيبة

عضو مخضرم
أذا كانت التهمه صحيحة فيجب
تحويلهم الي النيابة وليس الفصل فقط
هؤلاء يتلاعبون بصحه الناس​
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
بعد ماذا ؟؟ بعد مادخلت بطوننا اطنان من تلك المواد الغذائية الفاسدة....حسبي الله هو نعم الوكيل...بعد فشل البلدية في حماية ( بطوننا )..يجب السماح للجمعيات التعاونية بإنشاء مختبرات غذائية مصغرة في كافة انحاء البلد...
 

whahd1

عضو بلاتيني
والله انا اشوف ان الفصل شي جيد يعني افضل من ان ما يتحاسبون نهائيا
 

شعبي

عضو بلاتيني
مايحولهم النيابه لأنه لو حولهم النيابه راح يكشفون حمل البعارين اللي وراهم
يكتفي بالفصل المؤقت وتالي يردونهم بموقع ثاني واحسن من الأول

لحوم فاسدة, وجبات مدارس فاسدة, قرارات فاسدة

وتبون تبجون على حالكم اكثر ؟؟؟

الشركات اللي وردت هاللحوم الفاسدة للناس ماتحاسب ولا قطو فيهم وتراخيصهم للحين ماشية
وفوق هذا بعد ماسكرو مخازنهم لمدة 15 ردو افتحوها لهم ولا حاسبو اي شركة

والبعض يلومنا اذا قلنا حكومة فاسدة ...!

وقضية وجبات المدارس راح تاخذ نفس المسلك مادام عندنا حكومة فاسدة تدار بين احمد الفهد وناصر المحمد ومحاسيبهم .
 
المفصولين بقرار من صفر محسوبين على منو

هذا السؤال المفروض يسأل لانه المفروض على قولتكم

يحولوون الي النيابه وبعد اخذ الحكم النهائي يتم فصلهم
 

ابوخالد$

عضو فعال
البضائع والاغنام مصدرها من ايران ؟؟؟؟؟
صفر يقول للمسؤليين بالبلديه ؟؟؟؟؟؟؟ الاغذيه ودشت ..... شسوي

ياسلام شت تسوي ؟؟؟ هذا رد

تفصل مدير ونائبه مشهود لهم بالكفاءة وخدمه اكثر من 25 سنه تعزلهم من وظايفتهم

( تدرون ليش ) لانهم رفضوا بالموافقه على دخول اللحوم والبضائع الفاسده
ومورس عليهم الضغط وغصب عنهم دخلت الديره ولما فاحت الريحه ؟؟؟؟ عزلهم

الله يذكر الوعلان بالخير
 

محمد2000

عضو مميز
بس للاسف.... لم يتم ذكر اسمائهم... حتى يكونو عبره للغير


كتب خليفة الفضلي وخليفة الربيعة وعبدالعزيز الفضلي:

أغنام مريضة، واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومواد غذائية مسرطنة، دخلت أسواق الكويت في الأيام الماضية وسط صمت مسؤولين كبار ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر الذي أكدت مصادر لـ«الوطن» أنه التقى عددا من القياديين بعد دخول الأطنان الفاسدة من المواد الغذائية مكتفيا بالقول «الأغذية دشت.. ولا حول ولا قوة الا بالله.. شنسوي بعد.. قررت فصل المدير ومساعده».
وأكدت مصادر لـ«الوطن» التي حصلت على القرار الوزاري المتعلق بالحادثة، ان تجارا بالاتفاق مع مسؤولين في البلدية أجازوا 1355 معاملة لأغذية مستوردة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتعرض أرواح البشر للخطر تقدر بآلاف الأطنان أغلبها قادمة من ايران وسمحوا بدخولها الى البلاد على الرغم من معرفتهم بخطورتها وضرورة اتلافها أو اعادتها الى الجهة المصدرة.
وقالت المصادر ان ادارة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت التي كانت تعلم بأن الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي تعرضت لضغوطات كبيرة من الوزير صفر للسماح بدخول الأغذية الفاسدة الى البلاد وتوزيعها في الأسواق، بعد ان حصل أصحابها على موافقة الوزير وقيادي آخر في البلدية، وبعد انكشاف الأمر وتشكيل لجنة تحقيق أثبتت اهمال مسؤولين وعدم أداء واجباتهم الوظيفية بدقة وأمانة، لم يحل الوزير الأمر الى النيابة العامة، ولم يطلب سحب الكميات الفاسدة التي دخلت البلاد، أو تحديد التجار المسؤولين عن دخولها، انما اكتفى بفصل مدير ادارة الأغذية المستوردة خالد الزهمول، ومساعده محمد العنزي المختص بالمتابعة والتفتيش في الادارة.
وتساءلت المصادر عن سبب «طمطمة» الوزير صفر للقضية دون ان يحيلها الى النيابة العامة، أو يأمر بالبحث عن الكميات الفاسدة لسحبها من الأسواق، مضحيا بصحة المواطنين والمقيمين، ومضحيا كذلك بموظفين ككبشي فداء. وعلمت «الوطن» ان مدير ادارة الأغذية المستوردة المفصول أوكل محاميا لمقاضاة وزير البلدية والتجار، وشرح تفاصيل القضية الخطيرة وأسباب «طمطمة» الوزير لها.
وفي موضوع مشابه، فبعد مضي أيام قليلة على تطبيق مشروع الوجبات الغذائية على تلاميذ المرحلة الابتدائية، وعلى الرغم من التصريحات المتكررة أنها ستكون وجبات صحية، الا أنه اكتشف يوم أمس 60 وجبة بيتزا متعفنة بعد استلامها من سيارة الشركة.وعليه قررت ادارة المدرسة ايقاف توزيع جميع الوجبات على التلميذات البالغ عددهن 700 تلميذة خشية تعرضهن للتسمم، وتم الاكتفاء بتوزيع بسكويت وعصير عليهن، ورفع تقرير بالحادثة الى وزارة التربية.
2010/11/04 10:54 م جريدة الوطن
 
لو كانو في الصين او في اي دولة تشخى على ارواح شعبها
لأعدمو هؤلاء الخونة لكن ابتسم انت في الكويت اعمل اي شي ولن يضرك شيئ واستغل منصب واسرق ماشأت وستكون عقوبتك الفصل لكي تتفرغ لأعمالك التجارية !
 
اللي يدري يدري واللى مايدرى يقول على الدنيا السلام الموضوع كبييييير جدا والمدير ومساعده لانهم بدأوا يكشفون مافيا التجار الايرانيين وبدأوا يبعثون المفتشين للتفتيش على المصايب اللى توصل من ايران ويدزونها حق المختبرات قام التجار الايرانيين يصرخون وراحوا حق الوزير ولانهم لهم كلمه عليه ومصالح طائفيه اصدر قرار للوكيل الصبيح بأن لايتم توقيف اى حموله الا بعد قرار منه او من الوزير شخصيا(هالكلام بس على الورق) علشان يحمون نفسهم ومن تحت الطاوله عملوا على فتح المحلات اللى تستورد هالنوعيات من السموم بعد اصدار شهادات بانها صالحه للاستهلاك الادمي وفى نفس الوقت بدل ان يكافأوه هو ومفتشينه عاقبوا المدير وبدأوا يجمدونه من سنتين ولكي يضيعونه قام احد التجار الايرانيين اللى مشهور بقضايا ادخال اطعمه فاسده منذ سنوات بعيده وعليه محاضر كثيره فى البلديه ومخالفات بأن قام برفع شكوى على المدير لانه وقف شحنه له كانت فاسده وادعى عليه ان اللحوم كانت غير فاسده ولكن بسبب تأخر رجوع النتيجه من مختبرات البلديه تم فساد لحومه (طبعا كل هذا مدبر من مافيا اللحوم الفاسده الايرانيه) ولان المدير دخل بسبب هالقضيه المرفوعه ضده الى الشؤون القانونيه للاستماع الى اقواله واثبات برائته قام بهذه الفتره هؤلاء التجار بتمرير الشحنات الفاسده باكثر من السابق بدخولها الى البلد بمباركة الوزير والوكيل فبدأ الموضوع يكبر جدا ولانقاذ هؤلاء التجار من الانكشاف وللتستر عليهم استغل الوزير وجود الشكوى القديمه المدبره على المدير والذي عرقل مصالحهم وحاول كشف امورهم فصله من الوظيفه دون وجود اى شبهه قانونيه عليه تثبت انه متواطئ مع اى تاجر من تجار اللحوم الفاسده الايرانين ورفض تحويلها الى النيابه علما بان المدير هو من يريدها ان تذهب الى النيابه وهذا ماسيقوم به حتى يكشف الرؤوس الكبيره وراء مايحدث فى بلديه الكويت والسالفه بين قوسين طائفيه وسياسيه.


,,,حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه,,,
 

العثماني

عضو بلاتيني
القرار ... يعتمد على التوصية القانونية

فاذا راى المحقق مخالفة لقانون الجزاء

طلب الاحالة للنيابة

لهما الحق في رفع قضية

اذا كانا مظلوميين

_____

قرار صفر جريئ ونتمنى ان يكون عادلا
 

بنت رجال

عضو ذهبي
والله وبالله ان لم يقم المدير السابق ورئيس المتابعه بتبرئة انفسهما بتحويل الموضوع للنيابه العامه او توضيح ما حصل فحسبي الله ونعم الوكيل فيهم من كل كويتي تضرر .. في لقمة عيشنا يسمموننا ونحن ياغافلين لكم الله .. مواد غذائيه مسرطنه وحدودنا مسرطنه من نفايات اليورانيوم .. وسماء مناطقنا غازات
سامه منبعثه !!! اطلعوا علي مرضي السرطان كافيكم شره في تزايد بمستشفي مكي جمعه حتي الاطفال لم يسلموا ... راجعوا تزايد المرضي الصدري بالمستشفي الصدري .. الوضع مقلق والارقام تصدم .


انا واحده من الناس اشتريت من سوق الخضار والسمك في سوق السلاح ووجدت اغلبه به عفن والباعه الايرانيون ولا همهم . اين الرقابه ؟؟ لا نعلم

صفر يتحمل المسئوليه الكامله عما يحدث .. منذ توليه المنصب والامور هذه في ازدياد .. من غير المعقول الا يعلم بما يدور في وزارته من اخترقات للقانون
 

Org

عضو مخضرم
والله وبالله ان لم يقم المدير السابق ورئيس المتابعه بتبرئة انفسهما بتحويل الموضوع للنيابه العامه او توضيح ما حصل فحسبي الله ونعم الوكيل فيهم من كل كويتي تضرر .. في لقمة عيشنا يسمموننا ونحن ياغافلين لكم الله .. مواد غذائيه مسرطنه وحدودنا مسرطنه من نفايات اليورانيوم .. وسماء مناطقنا غازات
سامه منبعثه !!! اطلعوا علي مرضي السرطان كافيكم شره في تزايد بمستشفي مكي جمعه حتي الاطفال لم يسلموا ... راجعوا تزايد المرضي الصدري بالمستشفي الصدري .. الوضع مقلق والارقام تصدم .


انا واحده من الناس اشتريت من سوق الخضار والسمك في سوق السلاح ووجدت اغلبه به عفن والباعه الايرانيون ولا همهم . اين الرقابه ؟؟ لا نعلم

صفر يتحمل المسئوليه الكامله عما يحدث .. منذ توليه المنصب والامور هذه في ازدياد .. من غير المعقول الا يعلم بما يدور في وزارته من اخترقات للقانون
بارك الله فيج بنت رجال عالكلام الطيب ..:وردة:

مع الاسف الكل مهتم بمصالحه والشعب بالطقاق

ونتمنى بحمله ضد الوزير صفر

الى متى السكوت عنه وهو شخص ماسك منصبه بترضيات وبمناقصات لفلان وعلان

من أجل جلوسه عالكرسي

وخير دليل ظهرو بأستجوابه ومنهم مرزوق الغانم

أنت مسئول أمام الله يالغانم بما يحدث الان وبما حدث بمضخة مشرف
 

المقهور

عضو فعال
المواد الفاسدة إلى النيابة صفر ينهي خدمات مدير «الأغذية المستوردة»


زكريا محمد

أنهى وزير الأشغال العامة والبلدية د. فاضل صفر خدمات مدير إدارة الأغذية المستوردة السابق خالد الزهمول ورئيس قسم الإدارة نفسها محمد العنزي، وذلك على خلفية التحقيقات التي أجرتها الإدارة القانونية حول إدخال مواد غذائية فاسدة للبلاد.
وقرر صفر بناء على توصية الإدارة القانونية، إحالة الموضوع إلى النيابة العامة ومخاطبة وزارة التجارة لسحب تراخيص الشركة التي قامت بإدخال المواد الغذائية الفاسدة، والادارة العامة للجمارك، لعدم إدخال أية مواد غذائية واردة إلى البلاد باسم هذه الشركة.
بطلوا عيونكم عدل وشوفوا الريال شسوي.

فنشهم وحولهم نيابة هم مو عاجبكم.
وزراءكم القبليين شسووا بالفساد اللي بوزاراتهم. وليش ما تتكلمون عنهم يا ......!!!!
 

المقهور

عضو فعال
وشي ثاني .. شوفوا منو ورا هالتجار الفاسدين.
بعد ما يبيله من اسامي المتهمين تعرفونهم وراح يتدخلون بكل قوتهم لايقاف القرار وكسر القانون .
 

كهمس

عضو مخضرم
هذه سابقة وانجاز احسبه لحكومة ناصر المحمد

فالعادة السارق يمنح منصب مستشار


لكن اخشى ان بعد فصلهم يحصلون علي مناصب اكبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
ياللى تقول ان احالهم الى النيابه الخبر كاذب مليون بالأميه وانا مصدري صاحب الشأن وهو من سيقوم باحاله الموضوع للقضاء وهو مؤمن بان القضاء عادل والايام ستثبت باذن الله الحقيقه وان كان لك بالبلديه ناس اسألهم عن نزاهه المدير ونائبه وموظفينهم وكيف كانوا شوكه فى خاصرة تجار اللحوم الفاسده الايرانين منذ سنوات ولم تقم لهم قائمه الا حين اصبح الوزير سند لهم باسم الطائفيه والموضوع تم تسكيره بقانونيه البلديه بتوصيات من الوزير نفسه حتى لاتنفضح الامور وتطيح فيها الرؤوس الكبيره ومن يقول بانه سحب التراخيص فان التراخيص مازالت ساريه والمحلات مفتوحه ومازالوا يوزعون بالاسواق الكويتيه بلاويهم فانصحكم بما ان مازال الوزير صفر على راس البلديه لاتشترون من الاسواق الكويتيه اى لحوم او مواد ايرانيه لانها جميعها مسممه.


،،،حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه،،،
 

دوسر

عضو فعال
لو كنت بمحل الوزير ، لما أنهيت خدماتهم ، بل أبقيتهم في الخدمة ،
مع تحويلهم إلى النيابة العامة مع الموضوع ، وفقاً لتوصية الادارة القانونية ،
فإن سُجلت بحقهم قضية و حُولت إلى المحكمة ، عندها يجب إيقافهم
عن العمل لحين صدور حكم نهائي ، كل ذلك وفقاً لقانون الخدمة المدنية ..
 

magnum

عضو مخضرم
البلدية معقوله بس كتفيت بالفصل من الوظيفه ؟؟


وليش مايتحولون نيابة العامه التحقيق بلامر هذي فيها اروح ناس مو ناقصه مستشفياتنا



الوزيرصفر قرارك طلع صفر .. لا مايكفي قرار فصلهم نبي تحويل لي سجن:إستنكار:


لآن خرز المسباح أن طاحت حبه تطيح وراها مائة حبه
0fsu971uxywaxmdx1.jpg

وأبشر بطول سلامه يامربع

باجر بيقيم دعوى وكون مافيه تحويل للنيابه بردون بحكم القانون


أسألو عن واحد بالقانونيه عندهم كان عليه قرار عزل وحكم محكمه أدانه بتلاعب مارد غير بزمان الوزير الغير أصلاحي صفر


الحسبه كالاتي

المدير + مساعده بيقيمون دعوى

وبتخاطب المحكمه البلديه

وماراح يكون فيه أحاله للنيابه


وبتردهم المحكمه الى دواماتهم + صرف رواتبهم لهم


سلمولي على وزير الضياع الاسلاح

97105313.gif
 
أعلى