80 مليار دولار قيمة ما أنفقته أمريكا على التجسس عام 2010

درع الجزيرة

عضو مخضرم


سبق- الرياض: 80 مليار دولار هي قيمة ما أنفقته الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2010 على أنشطة التجسس، بحسب شبكة سي إن إن الإخبارية، علماً بأن هذه الأموال تتضمن إنفاق 53 مليار دولار على أنشطة التجسس غير العسكرية و27 مليارًا على العسكرية، وذلك وفقاً للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" العقيد ديفيد لابان.

المصدر

http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=16&id=34


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــ


مبلغ خيالي الصراحه !!

اتوقع مافيه شي يخفى على امريكا في العالم

علشان كذا اصبحت اقوى دولة في العالم

وكنت قبل كم يوم قريت خبر اقروه تحت

أمريكا تطلق أكبر قمر تجسس للفضاء

674337585278.jpg


واشنطن - ي ب آ:
أطلق سلاح الجو الأميركي قمر تجسس إلى الفضاء وصفه مسؤول أميركي بأنه الأكبر في العالم. وذكرت وسائل إعلام أن القمر أطلق مساء أمس الأحد من قاعدة كيب كانافيرال التابعة لسلاح الجو على متن صاروخ "دلتا 4" في مهمة عالية المستوى لوكالة الاستخبارات القومية.
ولم تعط الوكالة أية تفاصيل عن وزن القمر إلا أن مدير وكالة الاستخبارات القومية بروس كارلسون قال في سبتمبر الماضي أن "دلتا 4" سيحمل "أكبر قمر تجسس في العالم".
وبحسب المعلومات المتوفرة لوسائل الإعلام الأميركية هو أن القمر يتمتع بقدرة عالية على التنصّت الإلكتروني ومزوّد بهوائي عملاق قد يطول إلى مائة متر لولوج شبكات الاتصالات العسكرية والمدنية المستهدفة. وصاروخ "دلتا 4" هو الأكبر في الولايات المتحدة ويبلغ طوله 72 متراً.
وقال الجنرال في سلاح الجو الأميركي إيد ويلسون، قائد السرب الفضائي الخامس والأربعين، بعيد عملية الإطلاق أن "المهمة تساعد في ضمان أن تواصل موارد وكالة الاستخبارات القومية تعزيز دفاعنا الوطني".
ويحمل القمر اسم "أن آر أو أل 32" وقد أطلق بعد تأخيره عدة مرات بسبب خلل تقني، وقد بني وأطلق من خلال شراكة بين شركتي "لوكهيد مارتن" و"بوينغ. وبقي الهدف المحدد من الإطلاق سرياً.

 
أعلى