مخاطبة 'حطبة الدامة' غير مُجدية

السهم

عضو فعال
مشهد بائس !!
زايد الزيد

لم يتخيل أحد ، في يوم من الأيام ، أن يحدث في الكويت ، ماحدث ليلة أمس الأول في ديوان النائب الفاضل الدكتور جمعان الحربش ..
نواب الأمة ومواطنين عزل ، يشاركون في ندوة ، تتعلق بمستقبل بلدهم ، ويتناقشون حول مصير دستورهم ، تداهمهم قوات الأمن وتقوم بضربهم بطريقة وحشية !! والحجة في ذلك : تطبيق القانون ، ومخالفة أوامر صاحب السمو الأمير ! وحتى لانتجنى على أحد ، ننقل نصا ، ماقاله وزير الداخلية ، لوسائل الاعلام ، بعد الأحداث الدامية ، قال : ' قوات الأمن لم تعتد على أحد ، لكنها قامت بتطبيق قانون التجمعات ، الذي أقره مجلس الأمة ، بموافقة نوابه ، وتلبية للرغبة الأميرية ، التي طرحت خلال اجتماع مجلس الوزراء ، والتي طالبت بمنع التجمعات ، خارج الديوانيات ، ولن نتهاون بعد اليوم ، مع من يقومون بكسر القانون ' .
وهذا كلام خطير ، يقوله وزير داخلية ، يفترض به حماية الناس ، لا الاعتداء عليهم ، وتعريض أرواحهم للخطر ، وهو لخطورته يحتاج إلى مناقشة وافية ، فعن أي قانون تتحدث ياوزير ؟ هل تتحدث عن قانون التجمعات الذي سقط بفعل حكم من المحكمة الدستورية ؟ وأكبر دليل على سقوطه ، أن الحكومة التي أنت عضو فيها ، أعدت أكثر من مسودة لقانون جديد للتجمعات ، ولم تنتهي منه بعد ! أما التذرع بالرغبة الأميرية السامية ، فهي سقطة كبيرة لك ولجميع زملائك الوزراء ، وهي بالضرورة سقطة كبرى لرئيسكم الصامت ! وأسألك أنت وزملائك ورئيسك : ألم تخجلوا من إعلان هذ الافتراء البشع ، على صاحب السمو الأمير ؟! هل فهمتم من التوجيه السامي ، أن حث صاحب السمو الأمير لكم على تطبيق القانون ، أن تقوموا بالاعتداء الجسدي على ' المخالفين ' ، من خلال ضربهم بالهراوات ؟! صاحب السمو الأمير قال : أن الندوات يجب ألا تخرج عن حدود المنازل ، ومن يخالف طبقوا عليه القانون ، فكيف فهمتم أن تطبيق القانون على المخالفين هو ضربهم ، وليس اتخاذ اجراءات قانونية ضدهم ؟! أين هي النصوص القانونية التي تقول لكم إن من يخالف القانون ، يجب أن يضرب ؟ هل لديكم دستور غير دستور 1962 الذي نعرفه ؟ هل لديكم قوانين خاصة لانعرفها ولم نطلع عليها ؟ لقد وضعتم في كل الندوات التي تمت في الأشهر الماضية قوات الأمن بشكل مكثف ، وكانت حجتكم ' المعلنة ' هي الحفاظ على الأمن ، وبالرغم من عدم تصديق الكثيرين لمثل هذا التبرير ، فإن الجميع قبله على مضض ، ذلك أن الجميع يعرف أن هدفكم هو ترويع الناس وإخافتهم من حضور مثل هذه الندوات ، وماحصل ليلة أمس الأول أثبت صحة هذا الأمر ، فحينما وجدتم أن الناس لم ترتدع لأساليبكم التخويفية ، قمتم بضربهم ، فاليوم أصبح مكشوفا غرضكم ، فليس الحرص على الأمن ، والحفاظ عليه ، هو مبتغاكم ، بقدر ماهو خوفكم من احتشاد الناس لمناقشة أمورها وتقرير مصيرها !!
لكن ياوزير الداخلية ، إن مخاطبتك في هذا الأمر الجلل ، غير مجدية أصلا ، فأنت قلت عن نفسك من قبل بأنك ' حطبة دامة ' ! وكذا هو الحال في مخاطبة زملائك الوزراء ، إن الخطاب اليوم ، موجه للرئيس الصامت : فيا رئيس الحكومة ، ياشيخ ناصر المحمد : أين تطبيق القانون من حرامية المال العام ، وحرامية المال الخاص أيضا ، فنحن البلد الوحيد في العالم الذي تتكشف فيه السرقات المليارية ، ولايحاسب فيها اللصوص والحرامية ! هل سمعتم عن بلد غير الكويت تكشف فيها السرقات ، من دون حبس حرامي واحد ؟ كيف تكون هناك سرقات بلا سراق ؟ أين تطبيق حكومتك للقانون في فضائح : المصفاة الرابعة ، والداو كيميكالز ، وأمانة ، وطواريء 2007 ، ومحطة مشرف ، وطائرات رافال ، واللحوم الفاسدة ، والعلاج بالخارج ، وغيرها الكثير ؟ وأين تطبيق حكومتك للقانون في هروب إثنين من المحتالين ، عليهما أحكام نهائية بالسجن ، في قضايا شيكات بدون رصيد ؟ اكشف لنا ياشيخ : هل هما في داخل البلاد وإن أجهزة حكومتك تطاردهما ؟ أم أنهما هربا خارج البلاد ؟ أين تطبيقك للقانون في الحفاظ على أموال الناس التي ضاعت بفعل هروب هذين المحتالين ؟
يارئيس الحكومة : أين تطبيق القانون في منطقة ' جليب الشيوخ ' التي تسمى ب' ولاية البنغال ' ؟ أين قوات الشغب من هذه المنطقة الساقطة أمنيا ، والتي تمارس فيها كل أنواع الرذيلة من ادارة أوكار للزنا والخمارات والقمار، بل وأعاد ' البنغال ' في ولايتهم الرق ، حيث يباع الانسان هناك ويشترى بين العصابات المسيطرة ، بل أن الأمر وصل بهم إلى حد إقامة السجون ومراكز للتعذيب ؟!
يارئيس الحكومة : أين احترامك للدستور ، من مخالفتك لأحكامه ، عندما تعطل أعمال سلطة كاملة من أجل أن تسقط الحصانة عن نائب ، في قضية أنت طرف فيها ؟
يارئيس الحكومة : عن أي قانون تتحدث ، وتعليماتك' الصارمة ' لاتنطبق إلا على محاصرة سجين الرأي محمد عبدالقادر الجاسم ، الذي حرصت على تكبيل يديه ورجليه بالسرير الذي يرقد عليه في المستشفى لاجراء عملية قسطرة في قلبه ، وحرصت حتى على عدم السماح لأهله بزيارته ؟!
يارئيس الحكومة : أن النائب الفاضل الحربش احترم رغبة سمو الأمير فأزال الكراسي والشاشات الموضوعة في حديقة منزله واعلن فض الندوة ، ولكنك انت من لم يحترم رغبة سمو الأمير ، ولم تكتف بذلك فتقولت عليه وافتريت !!
يارئيس الحكومة : كيف تقبل ، بأن تضرب قوات الشغب ، أهل الكويت ، باسم تطبيق القانون ، ومن خلال الافتراء على صاحب السمو الأمير ؟ ألا تعلم يا رئيس الحكومة ، أن قوات الشغب ، لم توضع إلا لصد المحاولات الانقلابية على النظام ، أو لحالات العصيان المسلح ، أو لمحاولات التمرد على النظام العام ؟ فهل وجدت أنت ووزرائك ماينبيء عن وجود محاولة انقلابية في ديوان الحربش ؟ أم هل وردت إليك معلومات تكشف عن وجود أسلحة بين حضور ندوة الحربش ؟!
يارئيس الحكومة : بئس فعلك وفعل حكومتك غير الرشيدة ، لقد شاهد العالم كله عبر قناة ' الجزيرة ' أكبر فضيحة ارتكبتها في الكويت ، فلقد كشفت للعالم بارادتك أنك أول رئيس حكومة تفتري على أميرها !!
يارئيس الحكومة : بصراحة ، لم تعد حكومتك مؤتمنة على رعاية شؤون الدولة ، التي من أولى أولوياتها ، حماية المواطنين ، والحفاظ على أرواحهم ، لاتعريضهم للخطر ، والإمعان في إذلالهم ، والدوس على كراماتهم ، كما فعلت وتفعل ..

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

مقال للكاتب زايد الزيد
فعلا رئيس مجلس الوزرا ساكت عجيب
ماله حس ولا خبر ولا تصريح
ولا كأنه صاير شي بالبلد
دخيل الله انطق قول شي قول صح غلط اي شي :باكي:
 
أعلى