ابو رميه :ابشع الجرائم الماليه والسرقات جرت في عصر الحميضي

بورمية يتعهد بكشف حقائق في استجواب وزير المالية كرر النائب د.ضيف الله بورمية اعلانه عن توجيه استجواب الى وزير المالية بدر الحميضي بداية دور الانعقاد المقبل، مشيرا الى انه جاهز من جميع الجوانب.
وقال ان تأجيله كان تنفيذا لرغبة سمو امير البلاد الذي دعا الى اعطاء الحكومة فرصة كافية للعمل.
واضاف بورمية ان استجواب الحميضي يستهدف الدفاع عن املاك الدولة وعن مدخرات الشعب الكويتي وانه جاء انطلاقا من المادة 17 والتي تنص على ان 'للاموال العامة حرمة' موضحا ان الحميضي انتهك حرمة الاموال العامة وهذا ما يجري ايضاحه خلال مناقشة الاستجواب.
وقال بورمية ان ابشع الجرائم المالية والسرقات جرت في عصر وزير المالية الحالي موضحا ان هذا الوزير اخل بقسمه الذي جاء بالمادة 91 من الدستور والذي كان نصه 'اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا للوطن وللامير وان احترم الدستور وقوانين الدولة واذود عن حريات الشعب ومصالحه وامواله واؤدي اعمالي بالامانة والصدق. متسائلا أين الاخلاص واين الامانة والصدق واحترام الدستور وهو متورط في ادخال احد اقربائه واصدقائه الخاصين في شركة امانة وهو من ورط رئيس مجلس الوزراء في تجاوزات امانة، واوقعه في حرج لم يسبق له مثيل، موضحا ان كل هذه الحقائق وحقائق اخرى سيتم الكشف عنها من خلال منصة الاستجواب.
وطالب بورمية النواب بتحمل مسؤولياتهم امام ناخبيهم، موضحا ان الاستجواب لم يقدم الا من اجل الشعب وامواله، مشيرا الى ان الحميضي يقف في وجه زيادة رواتب المواطنين خمسين دينارا وفي المقابل يدخل اقرباءه في شركة امانة من اجل الاستيلاء على املاك الدولة.



ابو رميه اخلص علينا ...... عليك بعدو الشعب ........ وزير الحسد ........مبذر الملايين ..... عليك فيه ..... واكشف الحقايق ....... عشّق البندق ...... واضبط الرمي ..... ترى صيدك سهل ........الحميضي كلّه مصايب ومكشوف ........ اسوأ وزير ماليه مر على الكويت ..................ابو رميه نحن في الانتظار
 
وزير المالية يشرح كيفية استثمار 7ر2 مليار دينار بالشركات الثلاثة المزمع

انشاؤها الكويت - 14 - 8 (كونا) -- قال وزير المالية الكويتي بدر الحميضي اليوم ان موافقة مجلس الوزراء على استثمار مبلغ 7ر2 مليار دينار (حوالي 3ر9 مليار دولار) من اصل الفوائض المالية للدولة من خلال انشاء ثلاثة مشروعات اقتصادية واجتماعية .

واضاف الحميضي في مؤتمر صحافي ان المشروع الاول هو انشاء شركة تنمية جزيرة بوبيان براسمال قدره 2ر1 مليار دينار وهي شركة تجارية لاستصلاح واعمار الجزيرة بالتعاون مع القطاع الخاص .

اما الثاني هو انشاء صندوق الكويت للتنمية الاجتماعية براسمال قدره 500 مليون دينار وهو صندوق استثماري يستخدم ريعه لتمويل برامج ومشاريع التنمية البشرية والاجتماعية.

واشار الحميضي الى ان المشروع الاخير هو انشاء شركة الكويت للتنمية والاعمار براسمال قدره مليار دينار كشركة تجارية للاستثمار في المشاريع التنموية خاصة في قطاعي الصحة والصناعة .

واوضح ان 80 في المئة من ارباح اسهم شركة الكويت للتنمية والاعمار ستوزع بالتساوي على جميع المواطنين الكويتيين بينما بقية الاسهم للحكومة .

وقال ان مشروع شركة الكويت للتنمية والاعمار يهدف الى الاستثمار في المشاريع والشركات العاملة في القطاعات المختلفة وبشكل خاص قطاعي الصناعة والصحة وذلك وفق نظام القطاع الخاص وقانون الشركات التجارية . واضاف ان نشاط عمليات الشركة في القطاع الصناعي سيكون من خلال الاستثمار المباشر في المشاريع التكميلية للمناطق الصناعية مثل الخدمات التجارية وسكن العمال كما ستركز على الصناعات الموجه للتصدير التي تحتاج لاستثمارات كبيرة مع عائد طويل المدى التي لايقوم بها القطاع الخاص مثل صناعة (اغذية الاطفال و البطاريات الجافة) بالتعاون مع الشركات العالمية.

- اما في القطاع الصحي ستقوم الشركة بالتعاون مع وزارة الصحة بتطوير وتاهيل المناطق الصحية والعمل على جعل الكويت مركزا اقليميا للخدمات الصحية المتطورة ومشاركة القطاع الخاص في برامج وزارة الصحة لخصخصة المرافق الصحية.

من جانب اخر قال الحميضي ان حجم عمليات المشروع الثاني (الصندوق الكويتي للتنمية الاجتماعية) سيتراوح ما بين 25 و 30 مليون دينار بهدف دعم التنمية الاجتماعية ومبادرات القطاع الخاص لتنمية المجتمع كما سيساعد على تطوير المجتمع والموارد البشرية.

وقال ان الصندوق سيقوم بدراسة المشاريع والمبادرات التي ستقدم اليه للتحقق من دراسة جدواها من حيث الاهداف اذ يقوم بتمويل المشاريع التي لا تهدف لتحقيق الربح وقروضا ميسرة وتمويل المشاريع التي من شانها تحقيق ايرادات مالية .

واضاف الحميضي ان نطاق عمليات الصندوق يتجزا الى ستة نطاقات هي رعاية الطفولة والامومة والانشطة الرياضية وتنمية الموارد البشرية والانشطة الثقافية والفنية والمعلوماتية ونقل التكنلوجيا واخيرا الانشطة الشبابية .

اما عن مشروع شركة تنمية جزيرة بوبيان قال ان الشركة سيتم تاسيسها برسمال قدره 2ر1 مليار دينار وسيغطى راسمالها من الاحتياطي العام للدولة مدفوعا بالكامل 80 في المئة على ان يوزع عائدها بالتساوي على جميع المواطنين الكويتيين و20 في المئة ستكون من نصيب الحكومة .

واضاف ان وزارة الاشغال بدات بالفعل في تنفيذ مشاريع الجسر والطريق والبنى الاساسية للميناء كما تقوم وزارة المواصلات بالتحضير لطرح اعمال ادارة وتشغيل الميناء .

وتوقع الحميضي افتتاح الميناء في عام 2009 موضحا انه من الضروري البدء في تنفيذ اعمال تنمية واعمار الجزيرة لتتزامن مع افتتاح الميناء .

وافاد ان الهدف الاساسي المتوقع من هذه المشاريع المحافظة على الاصول المالية للدولة وتنميتها اما الهدف الثاني هو ان توجه هذه الاصول والمشاريع الى تحقيق اهداف اقتصادية واجتماعية يستفيد منها المواطنين والمقيمين .
(النهاية)

كونا....
---------



كذب في كذب ................... ابو رميه اطرح الرجال لا عدمناك



 

الصهيبي

عضو ذهبي
اطمئن اخي فقير لكن أمير ......لك الله لن يفلت الحميضي ..حتى لو فكروا بتهريبه لتولي حقيبة النفط في التشكيلة الوزارية المرتقبه .....صايدينه صايدينه مافيها كلام ....

ومافيه حل امامهم غير يحلون المجلس فقط او ...يسقط الحميضي بالقاضية !



.
 
يبشر ابو رميه بالصوت ........ اذا طرح الحميضي ........ ياخوك اذا شفته تجيني حموضه ........ بلغ ابو رميه ان كان ماطرحه ......... ترى علاجي من هالحموضه عليه ........ وابيها في ماربيا باسبانيا .......... ولا في آنسي في فرنسا .......... وام ماحصل لاهاذي ولا ذي ........ زلمسي مهي بشينه
 
مـجـلـس أمــة
maroon.jpg

اعتبر طلب الوزير عقد مناظرة خارج المجلس معه تفريغاً للدستور
ضيف الله بورمية: قبول الحميضي حقيبة وزارية غير المالية يعد هروباً من الاستجواب

pr6-092507.pc.jpg
قال النائب د.ضيف الله بورمية تعليقاً على تصريح وزير المالية بدر الحميضي عدم خشيته من منصة الاستجواب انه يتحدى وزير المالية ان يستمر في منصبه كوزير للمالية من اجل مواجهته على منصة الاستجواب، مطالباً الحميضي ان يكون صاحب كلمة واذا قال فعل ويتبين ذلك اذا رفض التدوير وعدم قبوله الا وزارة المالية ان كان بالفعل لا يخشى الاستجواب موضحاً ان قبول الحميضي اي حقيبة وزارية غير المالية يعد هروباً من الاستجواب، وان دل ذلك على شيء فإنما يدل على ادانته في جميع القضايا المطروحة.
واضاف ابورمية في بيان صحافي ان وزير المالية متناقض في تصريحه، فتارة يعلن جهوزيته للاستجواب ومن اي نائب وكأنه يتحدى كل الأعضاء، وتارة يطلب عمل مناظرة تلفزيونية او صحفية واخرى يطلب احالته للنيابة العامة واحياناً يطالب النواب بالحضور الى مكتبه من اجل مناقشتهم، سائلاً: من انت ليتردد النواب على مكتبك؟ موضحاً ان طلب الحميضي عمل مناظرات خارج المجلس يعد تفريغاً للدستور من محتواه واستخفافاً بمجلس الامة مؤكداً عدم استغرابه من استخفاف الحميضي بمجلس الامة لأنه سبق ان اعلن لبعض الصحفيين ان مجلس الامة تسبب في تعطيل التنمية.
واضاف ابورمية ان الحميضي يتذاكى بطلب احالته للنيابة العامة لانه يعلم انه لا يجوز استجوابه في القضايا المطروحة امام القضاء ويأمل من ذلك الهروب من الاستجواب موضحاً ان كان الحميضي صادقاً في حمايته للمال العام ومخلصاً في عمله ولقسمه فلماذا لا يحيل للنيابة قضية عقار الاشقاء ومن تسبب في ضياع 56 مليون دينار كويتي بسبب تنازل هيئة الاستثمار عن حقها في الاكتتاب بإحدى الشركات العقارية،؟ مؤكداً أن ما رد به الحميضي على تصريحاته ليس بقصد الرد وانما بهدف الهروب من الفضيحة الجديدة التي اثيرت مؤخراً بإحدى الصحف حول عقار الاشقاء وقضية تضييع الاكتتاب.
وبين ابورمية مجدداً ان تأجيل الاستجواب كان نزولاً عند رغبة سمو امير البلاد (ابو السلطات) الذي اوصى بإعطاء الحكومة الفرصة الكافية الا ان الحميضي يستهزئ بالنواب الذين اجلوا استجواباتهم بناء على التوصية حيث سأل (الحميضي) في مؤتمر الصحفي قائلاً: لماذا لم يقم ابورمية بتقديم استجوابه منذ اعلانه وخصوصاً انه يلوح به منذ تشكيل الحكومة الحالية متهماً تأجيلي لتقديم الاستجواب بانه يعد اخلالاً بواجباتي الدستورية كنائب، وسأل أبورمية: هل من يمتثل للأوامر السامية لصاحب السمو يعتبر في نظر الحميضي مقصراً في أداء واجباته الدستورية؟
موضحاً أن الحميضي في مثل هذه التصريحات هو من اخل بالالتزام الذي اوصى به صاحب السمو نواب الامة.
وعن شركة امانة قال ابورمية: ان الحميضي عنصر رئيسي في تمرير شركة امانة داخل مجلس الوزراء معلناً انه اثناء مناقشة الاستجواب سوف يكشف عن جميع الاسماء في شركة امانة التي اخفيت على الشعب الكويتي، موضحاً ان من ورد رئيس مجلس الوزراء وبعض الوزراء عليه ان يتحمل مسؤولية الكشف عن الاسماء، مؤكداً انه لا يريد الخوض في الحديث عن شركة امانة الا بعد صعود الحميضي على منصة الاستجواب.
وختم ابورمية بيانه قائلاً: لا «أمل» فيك كوزير للمالية وانت تدير شركة «الأمل» الوهمية، وانما «الأمل» سينطلق من على منصة الاستجواب.

تاريخ النشر: الثلاثاء 25/9/2007



ابو رميه عليك بمصّاص الدّماء .....الديره منهوبه ....والبوق على ودنه ...... لا نريد استجواب فقط ...... نريد إحاله لمحكمة الوزراء ...... ولاّ الاستجواب ماله فايده ........بس حق التمصخر وفرد العضلات
 
النائب ضيف الله بورميه يهدد باستجواب وزير الماليه منذ سنه تقريبآ وصحيفة الاستجواب جاهزه
وبين ابورمية مجدداً ان تأجيل الاستجواب كان نزولاً عند رغبة سمو امير البلاد (ابو السلطات) الذي اوصى بإعطاء الحكومة الفرصة الكافية

هل انتهت الفرصه الكافيه .... باعتقادي نعم .....

اتمنى على سمو رئيس مجلس الوزراء اعطاء فرصه كافيه للنائب ضيف الله بورميه لكي يقوم بتقديم صحيفة الاستجواب لوزير الماليه وحسب تصريح النائب يوجد اتهامات خطيره لابد من محاسبة الوزير ومنها :
عنصر رئيسي في تمرير شركة امانة
تسبب في ضياع 56 مليون دينار كويتي


سمو رئيس مجلس الوزراء اصلاحي ويطبق القانون على الجميع الكبير قبل الصغير ويجب عليه عدم تدوير وزير الماليه لوزاره اخرى ... لكي يأخذ القانون مجراه الوزير بدر الحميضي ليس اكبر قدرآ من الشيخ احمد العبدالله والشيخ علي الجراح ووزير الاعلام السابق محمد السنعوسي .

لا نريد اسقاط القروض ....... ولا منح .....ولا زيادة 50 دينار ..... انما نريد وقوف وزير الماليه على المنصه
لكي نرى حقائق النائب ضيف الله بورميه هل هي على صواب !!!
وان كانت على صواب (وانا متأكد من ذلك) فماذا انتم فاعلون .

التدوير هروب من الواقع .... والتستر يعتبر ..........؟
 
أتمنى من أبو رميه ينفذ تهديده بالاستجواب !!

لأننا بصراحة ملينا من التهديد والوعيد على الفاضي !!

صدق المتنبي لما قال :

أبوي ما يقدر إلا على أمي !!:)
 

صوت الشعب

عضو فعال
النائب بورميه بصراحه مواقفه جيده جدا

لم يقف ضد المواطن ولم يخذله في جميع مواقفه بالمجلس

واعتقد السبب في تااخر استجواب بورميه للحميضي كان بطلب من بعض الكتل وبعدها عندما تكلم صاحب السمو الاامير باعطاء فرصه للحكومه لتعمل.
ولكن للاسف انه الحميضي زاد الطين بله في تصرفاته وليكن شجاع ويواجه الااستجواب اذا كان واثق انه نظيف ولم يخالف القوانين.

وللاامام يابوخالد ووفق الله رمياتك وسددها

شكرا للجميع
 

ستالايت

عضو بلاتيني
في هناك وصف شائع يقول: "فلان يهش الذبان"، وهو وصف يطلق على الرجل العاطل الذي لا يبذل أي جهد لتغيير واقعه.

هذا الوصف كان يعطي في لغة تقويم الأداء أقل الدرجات المعروفة، وهي درجة الصفر – zero performance -، فلم يتخيل أجدادنا في تقويمهم لأداء الرجال درجة أقل من تلك الصفة إلا صفة الموت، والتي لا تفصلها عن ذلك الموصوف إلا قدرته على تحريك يديه يمينا ويسارا أمام وجهه لإبعاد الذبان عنه.

إذا نظرنا إلى هذا الوصف وطبقنا هذا التقويم على أداء أعضاء مجلس الأمة سنجدهم أقل من ذلك العاطل في درجة أدائهم، فان كانت درجة تقويم أدائه صفرا، فان درجة تقويم أدائهم تأتي دون الصفر – below zero – مقارنة به، فهم حتى لا يهشوا الذبان.

فيا ليت أعضاء مجلس الأمة يستحوا من أنفسهم، ويهشوا الذبان عنا، لنشعر أقلها بأنهم أحياء.
 
الاخ ستالايت ...... اضبط الرسيفر يابناخي ..... كلنا يذكر ان ابو رميه اجل الاستجواب بناء على طلب سمو الامير ..... وبناء على طلب النواب ..... مع انه صامل .......لكن النواب ماعطوه فرصه ...... والحين الرجال يبي ينفذ وعده ......ابو رميه يعد وينفذ .......هذه حقيقه لايمكن انكارها
 

ياكويت

عضو ذهبي
بورمية: كلام وكلام وكلام ... من دون افعال، لماذا لا تقدم هذه الجرائم الى النيابة ؟، او هياط جرايد ؟
 
يا بناخي والله اني وياك وكلامك عين العدل ...... لكن يا الاخو خل ميزانك واحد ....... وايّاك بالميل .....حط لك مسطره وخط لك خط مستقيم ومش عليه ...... الاستجوابات الي طافت ليش ما قدّموا الجرايم للنيابه ؟!!
والاّ هي بالمزاج ...... كلامك صح ميّه بالميّه ....... بس لاتقول كلامي خطأ ....... صح ؟
 

ياكويت

عضو ذهبي
يا بناخي والله اني وياك وكلامك عين العدل ...... لكن يا الاخو خل ميزانك واحد ....... وايّاك بالميل .....حط لك مسطره وخط لك خط مستقيم ومش عليه ...... الاستجوابات الي طافت ليش ما قدّموا الجرايم للنيابه ؟!!
والاّ هي بالمزاج ...... كلامك صح ميّه بالميّه ....... بس لاتقول كلامي خطأ ....... صح ؟

خلك من الاستجوابات السابقة، انت عندك معلومات عن جرائم "اضرت" الكويت، فهل تسكـت وتؤجلها الى شهر نوفمبر ؟

هذه هي المهزلة، وهالنقطة أسقطت استجواب بورمية !، أن كل اللي عنده "كلام فاضي"
 
ابو رميه عليك بمصّاص الدّماء .....الديره منهوبه ....والبوق على ودنه ...... لا نريد استجواب فقط ...... نريد إحاله لمحكمة الوزراء ...... ولاّ الاستجواب ماله فايده ........بس حق التمصخر وفرد العضلات


البناخي ياكويت ........ انا قلت كلامك ميه بالميه ........ هل عارضتك ؟ ....... انا قلت هذا الكلام قبلك ....... لكن ميزانك هل يشمل ابو رميه فقط ....... ويستثني غيره ممن سبق ......... ممن اتهم اكثر من ابو رميه ..... لكن ماشفنا شي ........ ولم يقدم اي شيء للنيابه ......... كلامي كلام عقلاء ام انّ كلامي كلام مهبول ...... قولي بصراحه ترا تمون
 

السفير

عضو مميز
محد يقدر يزايد على ان الحميضي مو حرامي لكن هل اهو الحرامي الوحيد يعني عيل شنو يطلع عند بعض اعضاء مجلس الامة مثلا و لا التجار وبعدين هذا ولد الحميضي ومو فارقه معاه استجواب ولا الشعب كافي ان عنده خير و من دون حسد وعسى الله يزيده اكثر واكثر لكن خل نتكلم بالصج ان احنا عايشين في دوامه ما يعلمها فيها الا الله وما ندري شنو اخرتها وترى لا الاستجواب راح يفيدنا ولا اعضاء مجلس الامة راح يفيدونا وما راح يفيدنا غير الله ثم سمو الامير الوالد الله يطول بعمره اهو صاحب القرار واهو إلي بيده الحل وغير هل الكلام ما اقتنع هذول ناس هوامير وحنا اتيل بإيدهم وين تقدرون عليهم مصالحهم مشتركه مع بعض وترى شبعنا من سوالف الف ليلة وليلة وابطالها اعضاء مجلس الامة والوزراء .
 

مميز

عضو ذهبي
ترا الحقيه شوي مره أبورميه بكبره عايش بدوامه بسبب عدم الدعم الجدي من التكتلات وهو جزاه الله خير شدعوه معاه عصا موسى ما عنده غير الكلام لو انه صادق قدم استجوابك وحط جميع الكتل على المحك ويخلي كل شي واضح أمام جمهور القروض بس الحقيقه هو عارف أن هذا قرار سياسي وهو تورط بالمطالبه هذي يبي أي شي يقول عشان يخلص ولو بقى الحميضي بمكانه وهذا ما أتمناه بصراحه راح يعدي حتى من الاستجواب الوهمي بس عشان ماتبقون مغشوشين بالشعرات الرنانه .
 
أعلى