يا سمو الشيخ ناصر أسمعها منا .. وصدقنا ..!

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
نحن نعلم يا سمو رئيس الوزراء إنك متابع جيد لما يكتب ها هنا في صحيفتنا المتواضعة ، كما نعلم علم اليقين إنك تأخذ بعين الاعتبار ما يكتب من تحليلات وتضعها نصب عينك كونك جربت تحليلات هذه الصحيفة وعلمت كيف إنها تقرأ سياسية ولا تنجر وراء عواطف أو حسابات خاصة ..!

تعلم جيدا إننا سبق وأن كتبنا عن الكثير من الاستجوابات السابقة وحددنا الأرقام التي ستنالها الحكومة في كل استجواب ، وكم كنا دقيقين في حسبة الأرقام ولله الحمد والمنة ولم نخطئ في أي منها ..

وأنت تعلم إنك اعتمدت كثيرا على تحليلاتنا خصوصا في الاستجوابات السابقة وكانت كما العون لك ولمستشاريك في إيصال الواقع الذي ستكون عليه الجلسات ، وأنت تعلم ونحن نعلم كيف كنت تحرص على الإتيان بما يكتب ها هنا وعلى صدر صفحاتنا لتعرف وجهات نظرنا وتوقعاتنا ، وكما كانت تصلك المعلومات كانت تصلنا نحن عنكم أيضا ..!

سمو رئيس الوزراء في استجواب وزير الداخلية الأول والذي قدمه النائب مسلم البراك توقعنا يومها إن المؤيدين لطرح الثقة هم فقط 18 نائب وقد قلنا يومها الآتي :" فطلب طرح الثقة الذي وقع من قبل النواب العشرة والذي سيتم التصويت عليه لن يكتب له النجاح ، وهذه الحقيقة التي يعيها النائب البراك ومتيقن منها ، بل وأنه يعلم بأن عدد الأصوات الذي ممكن أن يناله طلب طرح الثقة لن يتجاوز الواحد والعشرين صوتا على الأكثر رغم أن قناعتي تقول لي بأنها لن تتعدى ال 18 صوتا فقط ، ولكنني رفعتها إلى الواحد والعشرين صوتا فقط لإعطاء المجال للمفاوضات التي قد تفشل مع أحد أقطاب الحكومة من أبناء الأسرة الذي يمتلك ثلاث أصوات لا يزال يلعب بهم لعقد صفقة مع الحكومة ، رغم أن بعض " دُماه " قد وقع على طلب طرح الثقة ، والبعض الآخر تركه للتفاوض عليهم ! "
تخيل يا سمو رئيس الوزراء عن وزير الداخلية حصد 18 صوتا كما كتبنا ..!


أما الاستجواب الآخر الذي كتبنا عنه وكنا دقيقين فيه أيضا فهو استجوابك الأول الذي قدم من قبل النائب فيصل المسلم ، ويومها قلنا الآتي :" فرقم 35 " تذكروه جيدا " أو أكثر لا أعتقد أنه سيكون عاديا للشارع ولا المستجوبين أو موقعي عدم التعاون بل أنه سيعطي مؤشرات حقيقية للفترة المقبلة القادمة وما سيكون عليه حال المشهد السياسي الكويتي فترة الأربع سنوات القادمة . "
وأنا هنا أوجه لك سؤال واحد فقط هل حدث وحصلت على تعاون 35 نائبا أم لا ..؟
ألم نكتب يومها موضوعا بعنوان " شكرا صالح الملا فقد جعلتنا نصيب " بعد أن امتنع عن التعاون معك على خلفية رفض الحكومة إدخال المقبور نصر أبو زيد للكويت ..!


والمثال الثالث والأخير الذي سنذكرك به هو استجواب النائب خالد الطاحوس حيث قلنا يومها إن الاستجواب سيتم سحبه لحفظ ماء وجه الطرفين تحت ذريعة أن الجلسة حولت سرية وقلنا يومها :" فإن حدث وإن أقدم النائب المستجوب على سحب استجوابه بعد طلب عقد جلسة سرية لمناقشته فإننا سنعلنها وعلى الملأ أن هناك صفقة عقدت للخروج بأقل الأضرار للطرفين ، ولحفظ ماء الوجه للفريقين ..! "
بل وزدنا حيث ذكرنا :" فنحن اليوم نطالب المستجوب المضي في الاستجواب وأن لا يتراجع تحت ذريعة الجلسة السرية ، فإننا نعتقد أن أمر الاستجواب محسوم وقبل بدئه ولكن هذا لا يمنع من المضي فيه حتى ينتهي فيلم أم الهيمان ، ونرى ما فعلته حكومتنا الأبية ، وما ستفعله من خطوات لاحقة إن كانت بحق عازمة على حل هذه المشكلة ..! "


ناهيك عن باقي الاستجوابات التي ذكرنا ما هو مصيرها وتحديدا لكل واحد منها ، لذا فيمكنك اليوم الاعتماد على قراءتنا كونك أعلم واحد بمدى دقتنا بفضل من الله ومنته ..

لذا فيا سمو رئيس الوزراء أسمعها منا وصدقنا فيما نقوله لك إن هذا الاستجواب ستنجو منه ولكن هل تعلم كيف ستنجو منه ؟
ستنجو منه بصوت الامتناع الذي سيكون هو صوت الرئيس جاسم الخرافي وبصوت النائب الخرينج الذي هو في الخارج ما لم يعد ويمنحك صوته ..!

أي إن سموك لن تحصد 25 صوتا على بعضها البعض ، كما إن الفريق الآخر أيضا لن يحصد هذا الرقم ولكن .. صدقنا يا سمو رئيس الوزراء أنهم لن يقلوا عن العشرين مهما حاولت ، ولو سألتنا عن رأينا الخاص كما سبق وتوقعنا فإننا سنقول لك إن عدد الأصوات سيكون 22 نائبا مؤيدا لعدم التعاون مع سموك ..!

هذا الأمر لغاية اليوم وإن زادوا فسيزيدون واحدا فقط ولكن لن يصل العدد إلى 25 مع عدم التعاون معك ، ولكن أنت بالتأكيد لن تحصد أيضا على 25 صوتا مؤيدا لسياستك التي تدير بها البلد اليوم ..!
لذا فاسمعها منا يا سمو رئيس الوزراء ليس أمام سموك إلا طريق واحد مهما حاولت وتأخرت الحكومة في عدم الإعلان عن موقفها ، إن ما أمامك هو خيار واحد لا غير ولن تجد له بديلا فاعقلها وتوكل ..

وحتى تعلم يا سمو رئيس الوزراء ما هو الخيار وما هو الفخ الذي نصب لك ونصب للشعب الكويتي فانتظرنا غدا وسنقول لك أيضا ما هو الخيار الوحيد الذي بقي أمامك وأمام حكومتك فانتظرنا



رابط المقال http://www.janoubalsourra.com/ArticleDetail.aspx?id=13013



ب ببساطه مقال يستحق القراءه ... ل عمق التحليل و دقته وملامسته للواقع
ولكن .. هناك أمر قد أجده غريب نوعا ما ...

الرئيس جاسم الخرافي ( ممتنع ) لماذا ...؟؟

وهل هناك مؤشرات تدل على هذا الأمر ..؟؟

وهل يجرأ رئيس السلطه التشريعيه ب ( الأمتناع ) عن عدم التعاون مع رئيس السلطه التنفيذيه ..؟؟
 

الجنازه

عضو بلاتيني
لا بارك الله في كرسي او دينار او صوره بالاعلام الي وراها ضياع وطن !!!!!!

يا اعضاء الحكومه ويا اعضاء مجلس الامه؟؟!!!!!

يا اعضاء مجلس الامه زكيناكم وعطيناكم الثقه امام الله : فماذا فعلتم بهذه الامانه ؟؟؟

تساومون فيها لمصالحكم الخاصه : الله لايسامحكم لا بدنيا ولا باخره كانكم مزقتوا وقهرتوا الشعب واستبحتوا:امواله وحقوقه وكرامته :



يا اعضاء الحكومه اعطاكم سمو الامير ثقته وزكاكم وعطاكم الشعب ثقته من خلال نوابه وحملكم الامانه:

فماذا فعلتم بها؟؟؟

اهدرتم اموال الشعب بشراء الذمم ونشر الفتن بين اطياف الشعب وهدرتم كرامة الشعب


بايدي ابنائه من العسكرين من اجل ماذا ؟؟


من اجل كرسي زائل او من اجل المال سوف يكون وبال عليك يوم ترحل عن هذه الدنيا

الفانيه ولا ينفعك :


الكرسي ولا مالك الذي اورثته وكسبته من قوت الشعب وليس لك فيه حق:
.........................................................................................................................................

كم راح تتحمل ياوزير ويا نائب من الدعاء عليك من الشعب؟؟؟

اياكم وقهر الشعب في كرامة وتبديد امواله ومصالحه :

اللهم احفظ الكويت وحفظ لنا سمو الامير وولي العهد :

اللهم وشقل من اراده بهذا الشعب ذره من شر في نفسه وفي اهله وفي ماله

يا من له ملكوت السموات والارض:
 

نمر

عضو مخضرم
فيه من الصح الكثير.....

وهذا مؤشر ودلاله على أن النهج الذي يسلكه سمو الرئيس يخالف مايطمح ويرغب به الشعب..... والله أعلم
 
أعلى