نهار بن محفوظ .. دعوات غوغائية وسلوك طائش!!

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
.

%20عامر%20المحفوظ_thumb.jpg


http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=245851

يمكن أن نغفر للحكومة ممارساتها الأخيرة والتي نراها محاولات مقصودة ومخططاً لها لتقويض الدستور وبالذات فيما يتصل بحق أعضاء مجلس الأمة الدستوري في عدم محاسبتهم على أقوالهم وأفعالهم المحصّنة في المادتين الدستورتين 108 - 110، وكذلك لا يمكن أن نسامح الحكومة عندما أنزلت قوات الأمن إلى الشارع وأعطتها الأوامر لضرب المواطنين وبعض ممثليهم أعضاء مجلس الأمة، وايضاً لا يمكن القبول بتوجه السلطة التنفيذية الخطير في محاربة حرية الرأي والتضييق على الحريات العامة، ونرى في ذلك محاولات معادية لتقليص هامش الحريات وكذلك تعمدها لإشاعة حالة من الخوف والذعر في الوسط الاجتماعي من خلال الاعتقالات العشوائية وممارسة العنف والضرب الجسدي كما حصل بضرب أستاذ القانون الخبير الدستوري د. عبيد الوسمي، وكذلك ما تعرض له المعتقلون بشبهة ضرب الجويهل في ندوة السعدون، وايضاً توجهات السلطة التنفيذية في تعديلاتها المقترحة على قانون المرئي والمسموع حيث تصل العقوبات الى السجن لسنوات وغرامات مالية خيالية، وايضاً اغلاقها مكتب فضائية «الجزيرة» الإخبارية وتجنيدها بعض الصحف والفضائيات ضد الرأي العام والإرادة الشعبية، فممارسة السلطة هذه تعد انقلاباً على الدستور واهانة متعمدة للديموقراطية على من يستهدف تقويضها وتحديد حدودها بما يتوافق وتطلعات السلطة التنفيذية كما نراه في شجاعتها المفتعلة ضد المكتسبات الدستورية والديموقراطية، ولكن هذا لا يستدعي أن تذهب المعارضة البرلمانية إن جاز لنا تسميتها بالمعارضة إلى التصعيد غير المبرر من خلال دعواتهم إلى تحديد مواقف النواب مقدما فيما يخص طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء كما عليه جمع تواقيع الأعضاء قبل الاستماع إلى مرافعات النواب المستجوبين في استجوابهم المزمع مناقشته في 28 من الشهر الحالي بما يخالف الأسس الدستورية والأصول البرلمانية من حيث الرقابة والمساءلة، فإن كانت السلطة قد تعنتت وتعسفت في استخدام سلطاتها القمعية بما لا يجوز ويخالف القانون والدستور، فهذا لا يبيح للمعارضة البرلمانية أن تتجاوز الأحكام الدستورية وتفرض هيمنتها بتوجيه الاتهامات والتشكيك في مواقف زملائهم، وممارسة الارهاب الفكري بما في ذلك التعدي على حرمات البيوت وإثارة الفوضى وافتعال الخلافات واختلاق نزاعات لا يعلم مداها غير الله سبحانه، وعليه تكون الدعوات برفض استقبال بعض النواب في بعض الدواوين جاهلية وصبيانية ما يضع هذه الدعوة في خانة تقويض العلاقات الاجتماعية الكويتية، والدخيلة على المتعارف عليه تاريخياً وحاضراً في التراث والثقافة وصلة التواصل بين أفراد وجماعات المجتمع الكويتي الواحد القائمة على الاحترام والتقدير والتكافل والتراحم واحترام الرأي الآخر والعفو والمحبة، وكذلك الدعوة من بعض أفراد المعارضة البرلمانية من خلال تحريض بعض أتباعهم والطلب منهم أن يتظاهروا أمام بيوت بعض النواب بما لا يستقيم مع روح الدستور ويتعارض مع المبادئ والأعراف الديموقراطية، وقد شهدت أنا شخصياً الثلاثين فرداً فقط ممن يحمل كل منهم مكبّر صوت أمام منزل العضو د. محمد الحويلة وسمعت بسخفاتهم الصبيانية ودعواتهم التهديدية وشعاراتهم الفارغة وضجيجهم الفوضوي، وكذلك لفضولي تبعتهم إلى بيت العضو خالد العدوة والذي وجدت عددهم قد تناقص إلى عشرة أفراد فقط فليس هكذا تورد الإبل، فبعد هذه التصرفات والممارسات الصبيانية تراجع العقلاء وذوو البصيرة عن الذهاب إلى ما تبتغيه بعض اطراف المعارضة البرلمانية أو أفرادها من السعي إلى تسجيل البطولات الفارغة وهم من كانوا يشاهدون د. عبيد الوسمي يُضرب وهم يتفرجون.


.

التعليق .. / ملخص هجوم الكاتب على الطاحوس يتلخص بهالشئ .. طبعاً ما راح أرد عليك ، لكن بأقول لك أليس من حق الناخبين الذهاب لنوابهم وأبداء وجهة النظر والسماع لهم وأستقبالهم ، فهم أمام قضية تهمهم ولقد أصبح الناخب ملم سياسياً وغير ( جيلك ) السابق الذي يهتم لمصالحه الخاصة من النائب .. لكن تعال سبق أنك كتبت مقاليين وأنا أعتبرهم أهم أسباب تحرك الناخب لمحاسبة نائبه في الدائرة ..


المقال الأول تهجم على الحكومة والمال الذي يدفع له لشراء أصوات النواب


خلاص افطموهم».. الحكومة تحاول ان تشكل اغلبية برلمانية قوامها بعض النواب الذين كما نسمع ويقولون إنهم من نوعية اصحاب مبدأ تبادل المنافع على اساس «عطني واعطيك»، فمنهم كما يقال يحددون شروط عطائهم مقابل الهدايا المالية «الكاش» بما تتساوى مع قيمة انحيازه الى جانب الحكومة والتصويت لصالحها وقت حاجتها ليفك كربتها وقت الضيق ترجمة للقول القائل «حط فلوسك في الشمس واجلس في الظل»، وبعضهم يرضيه استخراج رخص شركات وهمية يستطيع بواسطتها جلب مئات العمال من الجنسيات التي تفوق اسعار الفرد منها الف دينار، وبعضهم يقبل بهدايا الاسهم التي لم يمس شركاتها الكساد او الخسائر المالية، والبعض منهم يتمسك بمبدأ القناعة كنز لا يفنى فيقبل المعروض عليه من اراضٍ او منازل جاهزة، وجميعهم يتفقون على شرط آخر وهو قبول الوزراء لوساطتهم دون تلكؤ ولا تأجيل فيما يخص مطالباتهم وتوسطهم فيما يخالف القانون «ويلعن سلسفيله» وبما يتجاوز حقوق الاخرين ويلغيها.
هذه النوعية من النواب استطاعت ان تبني لها عروشاً من الوجاهة وتتورم حساباتها البنكية و«كله من المال العام» وعلى حساب القانون الذي لا يشملهم وغير معنيين باحترامه، وما كان يحدث هذا لولا تشجيع الحكومة لهم وتنفيذ طلباتهم وتحقيق رغباتهم بما يلبي طموحهم ويشبع شهيتهم المفتوحة، «كله على شأن ذاك الصوت اللعين» وقت حاجة الحكومة له، ولا شك ان سوق هؤلاء النواب ينتعش ويتحول الى اللون الاخضر وتصعد مؤشرات اسعار اسهمهم في اوقات حاجة الحكومة لفزعتهم المأجورة مثل انتهاء بعض الاستجوابات بطلب سحب الثقة من هذا الوزير او ذاك، وهكذا يكون حالهم على طريقة «عطني واعطيك» التي غدت ثوابت على اساسها تتم المساومات التي تنتهي دائماً كما يقال برضوخ الحكومة وهذه الايام يشهد سوق هدايا النواب حالة انتعاش قصوى والذكي منهم من يتعزز بتأجيل موقفه من سحب الثقة بوزير الاعلام الذي نراه ضحية وتكالبت عليه قوى وعناصر مختلفة من السلطتين، فبعض النواب الاذكياء لا يقبلون العروض الاولية فينتظرون اقتراب موعد الجلسة او عقدها «ليضربوا بالمليان» من المال العام.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=201290


من ( قلمك ) أدينك :D وهذا سبب قوي للأسباب تحرك الناخبين للدواوين النواب ;)

.

لحظه ما خلصنا :D

أنت لك مقالة تبارك تحرك الناخبين ومحاسبتهم لنوابهم ;)

الحالة السيئة للأوضاع العامة خلقت نوعاً من الاحباط، ولكن بعض الشباب لم يستسلموا للأمر الواقع لتكون ردود افعالهم غاضبة كما لمسنا من تحركاتهم وسمعنا طرحهم من خلال مطالبتهم الناخبين بتحمل مسؤولية اختيارهم لنوابهم عبر طرق واساليب جديدة تنسف التقاليد السابقة في اختيار النواب على اساس صلة القربى والعصبية القبلية ومخارجها السيئة من حيث نوعية النواب الذين يغلب على معظمهم ممارسة الخداع والزيف وسلوك الدجل والنفاق.

حتى استطاعت الحكومة ان تفرض هيمنتها على المجلس بطرق وأساليب تسمى بتبادل المنافع، وعليه كما يردد الشباب الغاضب بان سلطتهم تتوقف على اختيار ممثلي الامة، ولا سلطة لهم على السلطة التنفيذية التي وجدت في اغلبية النواب الحاليين والسابقين مبتغاها وغايتها.

لقد شكل بعض الشباب في الدائرة الخامسة مجموعات تتصل بالناخبين عبر جميع الوسائل المتاحة ومنها زيارات بعض الدواوين لطرح افكارهم ومناقشة مقترحاتهم، وحتى انقل الحقيقة كما هي فهذه المجموعات مازالت في مرحلة جس النبض والترتيبات الاولية لاختيار عناصر لجانها ووضع برنامج عملها، كما ان هذه المجموعات مازالت محصورة في قبيلة العجمان على ان تتوسع في عملها لتشمل جميع ناخبي الدائرة الخامسة ومن ثم الاتصال بدوائر انتخابية اخرى، وتشكيل هذه المجموعات الشبابية من ناخبي قبيلة العجمان جاء كردة فعل غاضبة بعد ان تمادى بعض النواب العجمان في تجاهل مطالب ناخبيهم وقطع التواصل والاتصال والاستمرار في ممارسة اساليب الكذب والدجل والنفاق، وكذلك اهتماماتهم المحصورة في مصالحهم الخاصة ومنها بناء عروش الوجاهة وارصدتهم المالية المتخمة بها حساباتهم البنكية على حساب مصالح الناخبين المضروبة من جانبهم بعرض الحائط والنسيان وطبعاً الشباب لا يعممون على اساس انهم مازالوا في مرحلة الترتيب والتمهيد قبل اجراء تقييم منصف لجميع النواب حسب مصداقيتهم وعطائهم وادائهم الذي لاشك سيبرز بعض التباينات بين نائب واخر، وهذه مرحلة لاحقة بعد ان يجدوا القبول والرضا من مجاميع الناخبين من خلال التواصل المباشر وغيره من وسائل الاتصال، والفكرة قد جاءت اجابة لسؤال مطروح.. ما العمل؟! ولذلك يرون ان العمل يتمثل في المواجهة والطرح الصريح بدلاً من المجاملة، وعبارة ابشر بالخير، كما ان الرأي الاّ ترتهن الفكرة بقبيلة العجمان وانما تشمل الدائرة الخامسة وايضا مطروح انه ليس من اللزوم الاجتماعي ولا الواجب الوطني ان تنقسم الاصوات حسب القرابة او الصلة القبلية، فليس هناك ما يمنع ان يعطي الناخب العجمي صوته لمن يستحقه من المرشحين وان كان من غير المرشحين العجمان، وهكذا الفكرة لتنطبق على جميع القبائل والعائلات والافراد، واعتقد كما سمعت ولمست ان المبادرة الشبابية لاقت استحساناً كبيراً وقبولاً بلا تحفظ من داخل الوسط الانتخابي في الدائرة الخامسة.


قايلك لك من زمان .. هجومك على الطاحوس أشبه بشرب ( السّم ) اللي راح يقتلك ويقتل مقالاتك معك .. للأنه هجوم عنصري وواضح المقصد والمبرّر للهجوم .!
 

عرباوي

عضو مميز
كم هو تعيس هذا الكاتب يحاول ويحاول ان يدافع عن رداءة اداء ابناء عمه
وسواد وجههم
لكن دعوه يثرثر فلا حيلة للنساء غير الحديث دون ان نرى منهم اي فعل

فتحدث فحالك حال سلوى الجسار انت والأذناب الذين تحاول الدفاع عنهم
 

وادي المسك

عضو بلاتيني



عايش في الوهم

لايعلم ان المحافيظ اول من يحتج على مواقف الدكتور محمد وينتقدون كتاباته ويشيدون بالطاحوس ويفتخرون به

اعتقد والله اعلم انه محرك بالريموت كونترول للتشويش وضرب المعارضه بعضها ببعض كما تقتضي خطة المعازيب الجديده


 

كهمس

عضو مخضرم
تصدقووووون



انا اكتشفت من سنوات ان اي واحد فارغ لايملك فكر ولا نهج ولا قضية


سيكون مشورع كاتب ناجح للصحف .

لانه مثل صحن الستلايت او الدش .

يوجه توجيييييييييييه
 

يساري معتدل

عضو جديد
مع كامل احترامي للكاتب نهار المحفوظ إلا أنه مارس الكذب والتزوير على القارئ لأنه لم يتبع المتظاهرين الى ديوان خالد العدوه لأن مشاهد اليوتيوب اصدق منه فمنظر المتظاهرين عند الحويلة والعدوه واضح وليس (عشره نفر) كما ادعى ولكن يبدوا انه لم يسمع باليوتيوب وقال خلني امشيها وتمشي
 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
عايش في الوهم

لايعلم ان المحافيظ اول من يحتج على مواقف الدكتور محمد وينتقدون كتاباته ويشيدون بالطاحوس ويفتخرون به

اعتقد والله اعلم انه محرك بالريموت كونترول للتشويش وضرب المعارضه بعضها ببعض كما تقتضي خطة المعازيب الجديده




هنا الكلام .. ليس دفاعاً عن الطاحوس .. ولا هو هجوم على فخذ عزيز علينا وهم المحافيظ .. ولا شلون ندعم ونساند ( الصيفي ) .!

الكلام عن الهجوم الشخصي للأسباب الله يعلم فيها .. نهار في الموضوع متناقض ( حد الدوسه )

مع كامل احترامي للكاتب نهار المحفوظ إلا أنه مارس الكذب والتزوير على القارئ لأنه لم يتبع المتظاهرين الى ديوان خالد العدوه لأن مشاهد اليوتيوب اصدق منه فمنظر المتظاهرين عند الحويلة والعدوه واضح وليس (عشره نفر) كما ادعى ولكن يبدوا انه لم يسمع باليوتيوب وقال خلني امشيها وتمشي

هذا واضح .. الحضور عند الحويلة تخطي الـ 300 شخص .. وعند العدوة أزداد العدد ألى 500 شخص ، ولاحظ في مقاله يقول أن حضور الحويلة أكثر من حضور العدوة .!
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
هنا الكلام .. ليس دفاعاً عن الطاحوس .. ولا هو هجوم على فخذ عزيز علينا وهم المحافيظ .. ولا شلون ندعم ونساند ( الصيفي ) .!

الكلام عن الهجوم الشخصي للأسباب الله يعلم فيها .. نهار في الموضوع متناقض ( حد الدوسه )



هذا واضح .. الحضور عند الحويلة تخطي الـ 300 شخص .. وعند العدوة أزداد العدد ألى 500 شخص ، ولاحظ في مقاله يقول أن حضور الحويلة أكثر من حضور العدوة .!

أخوي الكريم عندما ترتضي مصالحهم الاجتماع يقولون نحن عجمان ...مطران ...عنزه

وعندما ترتضي مصالحهم الانقسام يتحدثون عن الفخذ والعوائل


نحن كلنا عجمان لافرق عند كل عجمي بين نوابنا الا بالمواقف الوطنيه والصدق مع الله اولا ثم مع الوطن والمواطن



النائب الي يشرفنا بنصوتله والي مايشرفنا لو انه اخونا ولد امنا وابونا ماشم الصوت


الطاحوش والصيفي بيض الله وجيههم والحويله والعدوه الله يسامحهم وهذا الفراق بينا وبينهم


ومهما صور او اراد او سعى المتخاذل الى شق الصف او الاحتماء بالفخذ فنقول له خبت وخاب مسعاك فنحن فخذنا وقبيلتنا الصدق والمواقف المشرفه فان كنت منا سننتصر لك وان لم تكن منا فلن يشفع لك ان تكون ابن ابينا
 
والله الصراحه كلامه طويل وسامج
انا قريتله امس مقاله ومنها غاسل ايدي يومه يهاجم الطاحوس

على الاقل يابن مكراد الطاحوس ماقبض فلوس السحت
والطاحوس مواقفه مشرفه ( بغض النظر عن الوسيله ولكن الهدف اقصد ) ومايقبض الا التعب نتايج مواقفه
والطاحوس ما يطرد ربعه من ديوانه :)

ياااا ابن مكراد تاريخك نحترمه
محمد الحويله قاعد يحترق لا تحرق نفسك معه
 
لما علقنا امس ان المقال شخصي من نهار ضد الطاحوس شكك البعض اليوم المدعو نهار يكشف الوجه الحقيقي لسوء سلوكياته ويتهم شباب العجمان وابناء الخامسه بأنأنهم فوضويون وجهال وسفاء لانهم تجمعو أمام ديوان العدوة والحويله ويحاول أن يبحث للعدوه والحويله بمخرج عيب عليك أن تكون وضيع لدرجة الاسفاف.

ونعتك لمن تجمعوا امام منزل الحويله والعدوة بأبشع الالقاب أنا بقولك أصغر واحد فيهم يسوي ألف من شكلك وأصغر واحد بدون شوارب يسوي ألف من شكلك والاسفاف الفوضي والحقد والعنصريه لغتك والمصالح ديدنك .

المدعو نهار أنت كنت تبيع غنم بسوق الصفاة لسنوات طويله اتمني ان تعود لتجارتك القديمه وتترك القلم .

 

أرفخشذ

عضو فعال
كاتب فارغ ولا يستحق أن نضيع وقتنا لقراءة شخابيطه !!!

عيب يانهار تستخف بعقول الشعب الكويتي بهذه الكتابات المتهافته !!!

مقالة متناقضة وتافهه مع أحترامي لشخص كاتبها
 
أعلى