الى سمو الرئيس مع التحيه

بيان

عضو بلاتيني
عزيزي سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر

بعد التحيه والسلام ،،

نمر بهذه الايام بالكثير من المصاعب الوطنيه التي المت بنا بعدما تشرذمنا بين المفرقين ومثيري الفتن والنهش في لحمتنا الوطنيه ولي يا سمو الرئيس ان اشكو مصائب الحياة التي يمر بها المواطن الذي لا يزال يقف امام بابك الكريم وباب وزرائك الموقرين فيا سمو الرئيس ليس لي الا ان اخاطبك بقلب الابن الذي يصارح ابيه بكل موده واحترام عما يدور في صدور هذا الشعب الذي طارد الاحلام وعشق النظر الى السماء لعل يمر في يوم نور يرى من خلاله نهايه لظلام الهم الذي يعيشه .

اسمحلى يا سمو الرئيس ان اختزل مسماك الكريم وان اخاطبك بما ورثناه وان اردد كلمه بو صباح فهي كلمه تجعل من اللسان اخف في المخاطبه من استعمال الالقاب الرسميه .

عزيزي بو صباح لا حاجه لي ان احكي لك الالم الذي يعيشه المواطن في جميع نواحي الحياة فلو ارسلنا عقولنا الى الماضي القريب وشاهدنا وزير الصحه يصيح في احد النواب بكلمه ( هذه ما يلقحها ثور ) بعدما شكى النائب لمسامع الكافه مظلمه انسان يصبوا ان يكون ابا لطفل يرث منه اسمه ويحمله ولا يقابل هذا الصوت الى صدى حمل اقسى معاني الادب المفقود في حوار البرلمان فهل يا سمو الرئيس اقسى من يخاطب المرء بتشبيهه بالحيوان - اجلكم الله - ونحن نجل الانسان على باقي الكائنات .
بو صباح لا حاجه لي ان اذكرك بما جرى بين وزير الصحه وبين النائب الهاجري عندما طلب منه ان يوافق على علاج امراه مسكينه تقطعت بها السبل من الاعياء والمرض فحدثت تلك القصه وتدخلك بشخصك الكريم لتتحمل نفقاتها ولان قلبك الكريم الذي لا يختلف عليه اثنان لا يحمل الكره لدليل على انك رايت تلك الحاجه المفقوده من كرامه هذه الامراه التي اهدرها البعض .

بو صباح لا اقول لك قصه او قصص ولكن احببت ان اضع امام عينك الكثير مما رايت واما عن مالم ترى فالحديث طويل ولاذكرتك بتلك الامراه الكويتيه التي ماتت بسببين - لا تستغرب يا بو صباح - السبب الاول خطآ طبي والاخر انهم عندما ارادوا ان يصلحوا الخطآ الطبي ارسلوها للخارج فقاتل ابنائها امام الوقت في معركه انقاذ امهم المسكينه حتى انهم حظوا بموافقه كريمه من رئيس مجلس اداره الخطوط الجويه الكويتيه انذاك بتجهيز قسم خاص لسفرها ليتفاجئوا في المساء السابق لسفرهم بالغاء حجزهم من قبل وزاره الصحه لتموت تلك المراه بثلاث ايام وهي قصه معروفه لديك فكانت محور يا بو صباح لاستجواب وزير الصحه انذاك وزير الاعلام والنفط في حكومتك الحاليه .

يا بو صباح قصص لو افردت لها موضوع كامل عن المآسي الصحيه لن يكفينا منتدى بل ستضجر منا الحاويه الرقميه وقد تنتحر راميه بنفسها من اعلى قمه الى اسفل وادي السيلكون ، فانا يا بو صباح احدثك بما هو معلوم لديكم ورايتموه امام اعينكم وهي من الكوارث التي حدثت خلال توليكم لمقاليد رئاسه الوزراء ولكن يا بو صباح اتفق مع الجميع ان الخطآ موجود ولكن يا بو صباح الخطآ يتكرر باستمرار .

يا بو صباح رب الاسره عندما يرزق بارض يبني عليها منزل احلامه ويسكن عائلته بعد صبر وصل الى اكثر من عشرون عاما يعيش احلى تلك اللحظات فهل يا بو صباح تعلم ما الذي حدث في منطقه فهد الاحمد عندما رفضت وزاره الكهرباء ان تمدهم بالكهرباء بحجه وجود مخالفات انشائيه نعم يا بو صباح لجآوا لملاذ المواطن الاخير القضاء وحصلوا على احكام بعضهم نام في منزله والبعض الاخر منذ عام كامل ولا زال في محراب العداله ينشد العداله بعدما تخلت عنه الحكومه ولم تعامله كما عاملت اصحاب البنايات الشاهقه والمجمعات التجاريه التي تكثر بها المخالفات الانشائيه فسبحان الله اصبح حلم منزل العمر مع وقف التنفيذ .

اتعلم يا بو صباح ان هنالك من ابنائنا الصغار غادروا بطائره واحده للدراسه في الخارج بعدما انتهوا من دراستهم في الكويت والذي كانت تجمعهم حافله واحده في مدرسه واحده في فصل واحد ولكن الغريب انهم تخرجوا مع بعضهم البعض وقدموا مشاريع التخرج بشراكه جماعيه وكرموا في يوم واحد ولكن الغريب ان منهم اليوم من يعمل في الحكومه واخرون منذ شهور ينتظرون وزيره التربيه لتنهي اخر ورقه في معادلتهم وللاسف ايضا ان الوزيره لم تنظر فهؤلاء يا بو صباح لا زالوا يذهبون في الصباح وكلن له يوم محدد للاستفسار على ماجرى على امل ان يلاحقوا زملائهم الذين سبقوهم في التعيين فقط ولتعلم يا بو صباح خطر البطاله على شباب يطمح لرفع شان بلده .

اتعلم يا بو صباح ان ثلاث ارباع الكويتيون ان لم اقل كلهم ينظرون الى القروض التي تقدمها الدوله كهبات او عطايا او قروض بعين الحسره ويجلسون في سمرهم ينشآون مستشفيات وجامعات ونوادي ومصانع بتلك الاموال في احلامهم واوهامهم ويقارنون احيانا بيننا وبين دول ترقد في قعر العالم الثالث .

اتعلم يا بو صباح ان ما جرى في الصباحيه ٢٠٠٨ من سحب للامنين في منازلهم وترويع الاطفال وهتك حرمه المساكن لم ينتج عنه ضبط جريمه بل ان النيابه العامه بعدما استجوبت اكثر من ٢٢٠ متهم من قبل وزاره الداخليه حفظت التحقيق لعدم توافر دليل واحد ثم ان ما حدث في الصليبيخات ٢٠١٠ من ضرب للنواب وسحل رجال القانون هم ذاتهم من كانوا في ٢٠٠٨ .

اتعلم يا بو صباح الاعلام الفاسد - كما نسميه في الكويت - يكذب ويصور الامور بالرائعه وان المواطن لا زال يدعوا الله ليس في انزال المطر بل ان لا تتقابل اجازه العيد مع المدارس مع رمضان لان في وقتها لن يجد سوى وزير الماليه الذي سيمطره بتصريحات قد تجعله يصبح من مواطن الى مديون .

اتعلم يا بو صباح حال الارامل والمطلقات التي ينقطع عنها اعانتها بسبب قرار غريب ، اتعلم يا بو صباح ان هذه المسكينه التي تعينها الدوله لتسد افواه صغارها قد تقضي نصف شهرها مابين وزارات الدوله في جمع مجموعه مستندات تبين ان ليس لها دخل اخر .

اتعلم يا بو صباح لماذا يندب المواطن حظه عندما ياتون له بشخص - اكراما لشخص - مديرا عليه والمفاجاه ان هذا القادم الكريم لا علاقه له بالعمل من حيث المؤهلات او الخبره او الفكر ولكن لاجل عين تكرم مدينه .

يا ابا صباح قسما بالله تعتب يدي من الكتابه ومن الضغط على ازرار الحاسب الالي ولكن يا ابا صباح اتعلم لماذا يقول لك الجمهور ارحل وينظموا حمله لذلك ولا نجد من يقف مع الحكومه سوى مجموعه من الاخوه الوافدين الكرام تصورهم بعض القنوات فيما جل الشعب يصيح فيكم ارحل .

اتعلم يا بو صباح اننا بسبب هذه الاوضاع وهذه التفرقه اصبحنا رعايا في الدوله ولا حق مواطنه لنا .

اسمحلي يا سمو الرئيس بما خرج من قلبي فانا يا بو صباح في نهايه الامر اشكوا لك حال المجتمع الذي انت كلفت من سمو الامير حفظه الله برعايته وتنميته وحفظ امنه وصحته ومعاشه وسكينته ووقاره وحريته .

تحياتي لسموك الكريم والسلام ختام

ابنكم بيان
 
أعلى