ضرورة الصلاة خلف !!!!!!!!!!!!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سيف علي

عضو فعال
البخاري

663 - قال أبو عبد الله: وقال لنا محمد بن يوسف: حدثنا الأوزاعي: حدثنا الزهري، عن حميد بن عبد الرحمن، عن عبيد الله بن عدي بن خيار:

أنه دخل على عثمان بن عفان رضي الله عنه، وهو محصور، فقال: إنك إمام عامة، ونزل بك ما ترى، ويصلي لنا إمام فتنة، ونتحرج؟ فقال: الصلاة أحسن ما يعمل الناس، فإذا أحسن الناس فأحسن معهم، وإذا أساؤوا فاجتنب إساءتهم.

وقال الزبيدي: قال الزهري: لا ترى أن يصلى خلف المخنث، إلا من ضرورة لا بد منها .



ممكن بس نعرف شنو هذي الضرورة !!!!!!
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
:Dاهلا اهلا

راح نجيبك ان شاء الله بشرط ان تجيبنا على السؤال اللي ساطرحه بعد الرد

على مشاركتك باسهاب حول الله عز وجل والقوم شاهدين :)

اولا هناك فرق بين الخنثى والمختث

فتعريف المخنث

المخنّث لغةً : بفتح النون وكسرها من الانخناث , وهو التّثنّي والتّكسر وذلك للينه وتكسره , والاسم الخنث , ويقال للمخنّث : خناثة وخنيثة .
وفي الاصطلاح : من تشبه حركاته حركات النّساء خلقاً أو تخلقاً .
.
وقال ابن حبيبٍ : المخنّث هو المؤنّث من الرّجال ""وإن لم تعرف منه الفاحشة ""


والفرق بين المخنّث والخنثى : أنّ المخنّث لا خفاء في ذكوريّته :)

يعني رجل من الاساس ...

وبطبيعة الحال فالصلاة خلف الرجل لا اشكال فيها

المضحك المبكي في الامر انك نقلت هذا الموضوع من رابط شيعي :)

والرابط هذا وهقك لانه من الاساس بتر كلام الزهري ;)

عشان يظهر امام الناس انه يجيز الصلاة خلف المخنث مطلقا:)

تفضل تتمة الكلام :)
الصّلاة خلف المخنّث :
7 - صرّح الزهري بقوله : لا نرى أن يصلّى خلف المخنّث إلا من ضرورةٍ لا بدّ منها , كأن يكون ذا شوكةٍ , أو من جهته , فلا تعطّل الجماعة بسببه

وقد روي عنه ما يخالف ذلك حيث روى

معمر عن الزهريّ بغير قيدٍ , ولفظه : قلت فالمخنّث ؟ قال : لا ولا كرامة , لا يؤتم به :)

ففي حالة الخلاف لا يقدم نص على اخر الا بقرينة ولا قرينة

الان جاوبناك السؤال جاي بالطريج ان شاء الله :)



 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
ثم اليس هذا طعن بالرسول عليه الصلاة والسلام ان تقول انه

خرج على النساء عاري الجسم

m1327.gif
 

سيف علي

عضو فعال
:Dاهلا اهلا​


راح نجيبك ان شاء الله بشرط ان تجيبنا على السؤال اللي ساطرحه بعد الرد​

على مشاركتك باسهاب حول الله عز وجل والقوم شاهدين :)

اولا هناك فرق بين الخنثى والمختث​

فتعريف المخنث​

المخنّث لغةً : بفتح النون وكسرها من الانخناث , وهو التّثنّي والتّكسر وذلك للينه وتكسره , والاسم الخنث , ويقال للمخنّث : خناثة وخنيثة .
وفي الاصطلاح : من تشبه حركاته حركات النّساء خلقاً أو تخلقاً .
.
وقال ابن حبيبٍ : المخنّث هو المؤنّث من الرّجال ""وإن لم تعرف منه الفاحشة ""​


والفرق بين المخنّث والخنثى : أنّ المخنّث لا خفاء في ذكوريّته :)

يعني رجل من الاساس ...​

وبطبيعة الحال فالصلاة خلف الرجل لا اشكال فيها​

المضحك المبكي في الامر انك نقلت هذا الموضوع من رابط شيعي :)

والرابط هذا وهقك لانه من الاساس بتر كلام الزهري ;)

عشان يظهر امام الناس انه يجيز الصلاة خلف المخنث مطلقا:)

تفضل تتمة الكلام :)
الصّلاة خلف المخنّث :
7 - صرّح الزهري بقوله : لا نرى أن يصلّى خلف المخنّث إلا من ضرورةٍ لا بدّ منها , كأن يكون ذا شوكةٍ , أو من جهته , فلا تعطّل الجماعة بسببه

وقد روي عنه ما يخالف ذلك حيث روى

معمر عن الزهريّ بغير قيدٍ , ولفظه : قلت فالمخنّث ؟ قال : لا ولا كرامة , لا يؤتم به :)

ففي حالة الخلاف لا يقدم نص على اخر الا بقرينة ولا قرينة​

الان جاوبناك السؤال جاي بالطريج ان شاء الله :)


الموضوع ليس للإستهزاء بل هو إستفسار .

التكملة التي أوردتها هلا وضعت مصدرها .


أما باقي الرد فلن أرد عليه .
 

Alone

عضو بلاتيني
مواضيعهم غريبه عجيبه ناقصه ومحرفه ومتلاعب بها
وفتاويهم اغلبها وطئ للدبر واللواط بشكل عام والتمتع بما حرم الله
اعوذ بالله من الشياطين اينما حلوا ...!
 

هيغل

عضو مميز
صاحب الموضوع, صلاتك الغريبه التي تصليها الأن من أين اتيت بها !

وبعدها أجاوبك عن موضوع ضرورة صلاة المسلمين :D
 

q8y777

عضو
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عجبا من قوم يسألون عن دم البعوض
وهم الذين غدروا بالحسين رضي الله عنه
يا اخوان على قولة الاولين ( شعلم الاصلع التحسونه ) الحق احق ان يتبع
الواحد منهم يقعد ساعات بالنت يدور شبهه علينا
واحنا الطفل عندنا يضحك ويستغرب من شركياتهم ويقول هذوله صج ماعندهم عقل ( اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل )
 

yemen_design

عضو ذهبي


فتعريف المخنث

المخنّث لغةً : بفتح النون وكسرها من الانخناث , وهو التّثنّي والتّكسر وذلك للينه وتكسره , والاسم الخنث , ويقال للمخنّث : خناثة وخنيثة .
وفي الاصطلاح : من تشبه حركاته حركات النّساء خلقاً أو تخلقاً .

.

7 - صرّح الزهري بقوله : لا نرى أن يصلّى خلف المخنّث إلا من ضرورةٍ لا بدّ منها , كأن يكون ذا شوكةٍ , أو من جهته , فلا تعطّل الجماعة بسببه

وقد روي عنه ما يخالف ذلك حيث روى



علي الحرام ما يصلي بعده إلا من هو مثله

لو يكون صاحب شوكة "سبعين"

نحن نختلف حول هل تجوز الصلاة خلف إمام ظالم أو فاسق فكيف نناقشها تجوز خلف ".." اعزكم الله من ذكره
 

Librax

عضو مميز
مهاجر من الشمال كفى واوفى

وخصوصاً عندما قال اهلا اهلا وكأنه لقى صيده ولأنه لقى صيده صج :D
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
علي الحرام ما يصلي بعده إلا من هو مثله


لو يكون صاحب شوكة "سبعين"


نحن نختلف حول هل تجوز الصلاة خلف إمام ظالم أو فاسق فكيف نناقشها تجوز خلف ".." اعزكم الله من ذكره

انتوا احليتوا تغيير الجنس :D

تجي تقول علي الحرام ما اصلي خلفه :إستنكار:

استرييييييييييييييييح
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
فاتح موضوع وشاد حيلك

جايب حديث لا سند له ولا مصدر كعادة الشيعه الكذب

و الشباب الطيب يصفعون وجهك بالدلائل وتهرب كهروب الذي ذكرته

من الرجال
 

سيف علي

عضو فعال
مهاجر من الشمال كفى واوفى

وخصوصاً عندما قال اهلا اهلا وكأنه لقى صيده ولأنه لقى صيده صج :D



صيده على شنوا على سواد وجيهكم

بعدين أحنا قلنا لا نريد سؤال بسؤال


هل تصلى خلف شسمه
 

سيف علي

عضو فعال
جيب الدليل وبعدين نرد عليك


صحيح البخاري

باب إمامة المفتون والمبتدع وقال الحسن صل وعليه بدعته

663 قال أبو عبد الله وقال لنا
محمد بن يوسف حدثنا الأوزاعي حدثنا الزهري عن حميد بن عبد الرحمن عن عبيد الله بن عدي بن خيار أنه دخل على عثمان بن عفان رضي الله عنه وهو محصور فقال إنك إمام عامة ونزل بك ما نرى ويصلي لنا إمام فتنة ونتحرج فقال الصلاة أحسن ما يعمل الناس فإذا أحسن الناس فأحسن معهم [ ص: 247 ] وإذا أساءوا فاجتنب إساءتهم وقال الزبيدي قال الزهري لا نرى أن يصلى خلف المخنث إلا من ضرورة لا بد منها.

http://www.islamweb.net/newlibrary/...D=423&idfrom=618&idto=699&bookid=0&startno=46
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
صحيح البخاري


باب إمامة المفتون والمبتدع وقال الحسن صل وعليه بدعته

663 قال أبو عبد الله وقال لنا محمد بن يوسف حدثنا الأوزاعي حدثنا الزهري عن حميد بن عبد الرحمن عن عبيد الله بن عدي بن خيار أنه دخل على عثمان بن عفان رضي الله عنه وهو محصور فقال إنك إمام عامة ونزل بك ما نرى ويصلي لنا إمام فتنة ونتحرج فقال الصلاة أحسن ما يعمل الناس فإذا أحسن الناس فأحسن معهم [ ص: 247 ] وإذا أساءوا فاجتنب إساءتهم وقال الزبيدي قال الزهري لا نرى أن يصلى خلف المخنث إلا من ضرورة لا بد منها.

http://www.islamweb.net/newlibrary/...D=423&idfrom=618&idto=699&bookid=0&startno=46



المذهب الحنبلي :
المخنث الذي لا شهوة له فحكمه حكم ذوي المحرم في النظر،فإن كان المخنث ذا شهوة ويعرف أمر النساء فحكمه حكم غيره.المغني

لا يلزم من التخنث فعل عمل قوم لوط :
قد يكون الرجل مخنثا أي ممكنا من نفسه من عمل قوم لوط مع تخلقه بخلق النساء في حركاته وهيأته وكلامه ونحو ذلك ،وتارة يكون خلقة له فلا يأثم به ،وأما الأول فهو مأثوم مذموم ملعون .المجموع (12 / 317)

قال ابن عبد البر : وليس المخنث الذي تعرف فيه الفاحشة خاصة وتنسب إليه .التمهيد (22 / 273)
وقال ابن باز : لأن التخنث هو : التشبه بالنساء , وليس معناه أنه لوطي كما يظنه بعض العامة اليوم .مجموع فتاوى ومقالات ابن باز (3 / 452)

إمامة المخنّث :
إذا كان المخنّث بالخلقة فتصحّ إمامته ، لكنّه يؤمر بتكلّف تركه والإدمان على ذلك بالتّدريج ، فإذا لم يقدر على تركه فليس عليه لوم . أمّا المتخلّق بخلق النّساء فيعتبر آثماً وفاسقاً .

ونقل البخاريّ عن الزّهريّ قوله : لا نرى أن يصلّى خلف المخنّث إلاّ من ضرورة لا بدّ منها


أمّا إذا كان مخنّثاً بالخلقة ، ولا إرب له في النّساء ، فعلى قولين ،
القول الأول : صرّح به المالكيّة والحنابلة وبعض الحنفيّة بأنّه يرخّص بترك مثله مع النّساء ، ولا بأس بنظره إليهنّ ، استدلالاً بقوله تعالى فيمن يحلّ لهم النّظر إلى النّساء ، ويحلّ للنّساء الظّهور أمامهم متزيّنات ، حيث عدّ منهم أمثال هؤلاء ، وهو { أو التَّابِعينَ غَيْرِ أُولي الإِرْبَةِ من الرِّجَالِ ...}



اتمنى ان الصورة وصلت من هو المخنث المقصود
 

سيف علي

عضو فعال
7 - صرّح الزهري بقوله : لا نرى أن يصلّى خلف المخنّث إلا من ضرورةٍ لا بدّ منها , كأن يكون ذا شوكةٍ , أو من جهته , فلا تعطّل الجماعة بسببه

وقد روي عنه ما يخالف ذلك حيث روى


أنا لايهمني معني كلمة المخنث ولم يكن هذا مقصدي بل القصد من الموضوع هو الضرورة التي صرح بها الزهري ومنها أن يكون ذا شوكة


أي الصلاة خلفه تقية

وهو ما تشنعون فيه على الشيعة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى