معمر القذافي : أنا عنزي وخرج أجدادي من نجد لأنهم مطلوبون للدم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

2005

عضو فعال


الكويت – الوئام – سطام السلطاني:

أكد رئيس جمهورية ليبيا معمر القذافي أن نسبه يعود إلى القحوص من الدهامشة من قبيلة عنزة وأجداده خرجوا من نجد بسبب مطالبتهم بالدم وتم إجلائهم في المرحلة الأولى إلى مصر ثم إلى تونس وأستقروا أخيرا في ليبيا. جاء هذا الحديث أثناء إستقباله الأسبوع الماضي لكبار فخذ القحوص من قبيلة الدهامشة من عنزة في ليبيا بعد تكرار سؤاله عن أبناء عمومته لرئيس الكويت في القمة العربية الماضية , حيث أصر الشيخ صباح الصباح رئيس الكويت على كبار القحوص من اهل الكويت بزيارة أبن عمهم القذافي بعد سؤاله المستمر عن أحولهم في القمة العربية الماضية.
وأكد”للوئام ” محمد ابو ظهير القحص أن الرئيس الليبي معمر القذافي أستقبل 7 من أقاربه الأسبو ع الماضي بحضور وزير الشباب والرياضة وهو من أبناء عم الرئيس القذافي وتحدث لهم بأنهم ينحدرون من نجد ولكن الظروف والأعراف القبلية أجبرتهم على الهجرة بسبب المطالب بالدم حيث تجاوز عدد المغادرين مع أجداده 20 عائلة ,وأكد القحص أن فخامة الرئيس أستقبل أبناء عمومته كما يستقبل كبار الزوار للجمهورية الليبية وسأل عن أفراد القبيلة ,وأضاف أن دولة ليبيا ترحب بزيارتهم له في أي وقت فليبيا بلدهم الثاني .
وأكد طلال القحص من الكويت بأن هناك علاقة وطيدة بين عائلة «القحص» والرئيس الليبي معمر القذافي حيث انه من قبيلة عنزة ومن فخذ الجميشات من الدهامشة ومن عائلة القحص مباشرة حيث نلتقي مع الجد السابع.وسبق أن بعث مبعوثاً شخصياً برسالة شفهية عام 1992 للتعرف علينا وتوطيد الصداقة والاخوة في ما بيننا اي اننا أبناء عمومة ونحن نعتز بالرئيس الليبي وأبناء عمومتنا في كل مكان. يجدر بالذكر ان قبيلة الدهامشة التي يؤكد الرئيس معمر القذافي إنتسابه لها تستقر في شمال السعودية وخصوصا أهل البادية سابقا في حين تستقر الحاضرة في القصيم والكويت.
http://alweeam.com/2011/01/01/معمر-القذافي-أنا-عنزي-وخرج-أجدادي-من-ن/

.............................

طلع وايلي معمر ونعم وسبعة انعام
وانا سامع من زمان بهذا الخبر وطلع صحيح
 

فتل

عضو فعال
ونعم في الدهامشه بس القذافي شخص متطرف في الفكر
ويريد الشر لدول الخليج وبفكر هدامي
ودائماً يشكك في حكامنا وهذا الاسلوب مرفوض
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
صارت موضة كلن يقول انا انا قبيلي وارجع لقبايل نجد حتى القذافي:)
عموما القذافي ما يشرف اي مواطن كويتي انه ينتسبله:إستنكار:
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يوم من الاشراف و ينوي اقامة دولة فاطمية
و مرة من القحوص


=======

حصل على وثيقة رسمية تنسبه لآل البيت

مصريون يكشفون سعي القذافي لزعامة الأشراف وإغراء رموزهم

الأحد 10 جمادى الأولى 1428هـ - 27 مايو 2007م

- فراج اسماعيل

أعلنت منظمة مصرية انسحابها من كيان عالمي للأشراف يسعى الزعيم الليبي معمر القذافي لتأسيسه وقرروا عدم دعوته لحضور مؤتمرهم السنوي الذي يعقدونه في سيناء في سبتمبر القادم.
وكشف محمد الدريني الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت الذي يقول إنه يمثل الأشراف في مصر أن قرار الانسحاب تم ابلاغه رسميا للقذافي بعد أن تبين لهم أن "الجهات الليبية تتلاعب بورقة الأشراف من أجل تنفيذ حسابات سياسية في المنطقة".
واكد لـ"العربية.نت" أن الزعيم الليبي حصل على وثيقة رسمية من نقابة الأشراف المصرية عام 2002 بأنه ينتمي لأل البيت، وبسبب هذه الوثيقة سعى لإنشاء الكيان العالمي للأشراف تحت رعايته، وكان ينوي عقد مؤتمر في سورية، وحضور مؤتمر في سيناء.
وقال الدريني إنهم "تعرضوا لملاحقات وانتهاكات خطيرة نتيجة ارتكاب لجنة التحضير الليبية لكيان الأشراف العالمي للعديد من الأخطاء". وأضاف انه استقبل في العام الماضي بمنزله الوزير الليبي محمد الشحومي مبعوثا من القذافي ليطلب مشاركتنا في مؤتمر للأشراف في ليبيا، فرحبنا بذلك وتحفظنا على تواصلهم منذ سبع سنوات مع نقابة الأشراف المصرية التي منحت القذافي وثيقة النسب لآل البيت".
وأشار إلى أنه بعد "سفر وفد من المجلس الأعلى لآل البيت مكون من 15 شخصا إلى ليبيا ولقاء العقيد القذافي وما دار بينه وبينهم من حوارات، توصلنا إلى ضرورة انسحابنا من هذا الكيان كي لا نشارك بدورنا في تضليل الأشراف، خاصة أننا كنا أصحاب فكرة تدخل القذافي في ملف الحوثيين باليمن، فجاءت النتائج عكسية تماما ولم تستفد حركة الحوثي أو الهاشميون عموما في اليمن من هذا التدخل سوى بالتأثير السلبي".
استقطاب ليبي
وكشف الدريني عن تعرض "رموز المجلس الأعلى لرعاية آل البيت لمحاولات استقطاب من القيادة الليبية، ومورست ضدهم أمور لا تتناسب مع قناعات الأشراف، مما دفعنا إلى قطع العلاقة تماما مع هذا الكيان العالمي الذي يسعى لتأسيسه الزعيم الليبي"
وقال الدريني "قمنا بتحذير قيادات أشراف اليمن والأردن والمغرب ودول أخرى من التعامل مع هذا الكيان، وأدى ذلك إلى فشل مؤتمر كان مزمعا عقده في دمشق يوم 29 ابريل الماضي، كما أن السوريين أخبرونا بعدم علمهم بهذا المؤتمر بعد أن أعربنا عن امتعاضنا حيث أن الدعوات الليبية لحضور المؤتمر أكدت مشاركة الرئيس بشار الأسد في جلسة الافتتاح".
وكشف أيضا أن القيادة الليبية استطاعت عقد مؤتمر للأشراف في القاهرة يوم 15 سبتمبر الماضي رغم اعتراض الجهات الأمنية المصرية وأرسلت صورا منه لوسائل الاعلام، وأشار إلى أن ذلك "جعل أشراف مصر يتيقنون بأن المسألة تدار لمصالح سياسية بحتة، وأنهم مجرد ورقة للعب بها".
أغروني بوظيفة وراتب كبير
وقال لـ"العربية.نت": تعرضنا من جانب الليبيين لمحاولات التمزيق والاغراء، وعرضت علي شخصيا وظيفة وراتب خيالي، فالشخصيات المحيطة بالقذافي تدير هذه اللعبة، وقد طلبوا منا في هذا الاطار اعتبار المجلس كيانا للأشراف المصريين فقط وتعرضنا لضغوط رهيبة لاثنائنا عن الملف الشيعي رغم ان القذافي خلال لقاءاتنا معه تحدث مطولا عن حقوق الشيعة.
وتابع: هناك كثير من الأمور التي قيلت لنا لم نجد فيها أي مصداقية، فإذا كان رئيس دولة يحدثنا ويعرض علينا التوسط لدى الرئيس مبارك لحل مشاكلنا مقابل وقف حملاتنا، فكيف نفاجئ بأشياء تجري ضدنا عكس ذلك تماما.
وقال الدريني "الوزير الليبي محمد الشحومي جاء إلى منزلي بحضور 15 شخصا من قيادات أشراف مصر وعرض تقديم مساعدات مالية لنا، فأبلغته رفضنا الكامل لأي معونة واننا سنعتمد على أنفسنا، ولم نتسلم منهم أي شئ ولا نريد شيئا".
واستطرد: أدركنا أن تحركهم لا يأتي إلا من باب لا نعرفه ولا ندرك خفاياه ويتصادم تماما مع قناعاتنا وامنياتنا. وقد كان القذافي من خلال لقاءاتي المتعددة به، حريصا على أن يؤكد اهتمامه بالأشراف وقدراته اللا محدودة على المساعدة. أما الحديث عن مشاركته في مؤتمرنا السنوي القادم في سيناء فقد جاء من خلال الصحف، ثم تلقينا اتصالا من مسئول ليبي بأنه بالفعل سيحضر، فطلبنا منه خطابا رسميا موجها للدولة، لكننا تراجعنا عن ذلك لأن الحديث عن حضوره معناه الغاء المؤتمر، وبذلك نؤكد أننا لم ولن نوجه له الدعوة للحضور.
وعبر عن استغرابه من توجهات القذافي بشأن ورقة الأشراف قائلا "لم نعد نعرف ما الذي يريده على وجه التحديد، فإذا كان يريد تجميعنا فلماذا عمد إلى تفكيكنا، وإذا كان يريد مساعدتنا فلماذا تصرفت قياداته بطريقة نتجت عنها اعتقالي في مطار صنعاء لمدة 12 ساعة، واعتقال يمنيين في القاهرة".
توصيل رسالة غامضة
وأضاف أن "الليبيين الذين يمسكون بملف الاشراف يتصرفون بأسلوب يوحي للآخرين أن هناك مؤامرة يتم التخطيط لها، كأنهم يهدفون أن يصل هذا الايحاء إلى جهات معينة بهدف الضغط عليها عبر استخدام رموز قوية للأشراف التي يمكن فعلا الشك حيالها بأنها تدبر لشئ ما، مع أنه ليس لنا علاقة من قريب أو بعيد بما يدور في عقل القذافي ومسئوليه.
وقال الدريني: رغم لقاءاتنا المتعددة مع القذافي ومع عدد من المسئولين الليبيين، فوجئنا بدعوته للدولة الفاطمية مترامية الأطراف، لقد تلقينا نحن الوفد المصري دون الوفود كلها هذا الخبر بشئ من الدهشة، كوننا نعلم ومن واقع المفاوضات التي جرت معنا في ليبيا أنهم يريدون منا الابتعاد تماما عن الملف الشيعي.
وعقب مضيفا: يبدو أن هذا الاعلان ينطوي أيضا على أمور لا نعرف تفاصيلها مثل الأمور التي اتضحت لنا لاحقا بخصوص تعاملهم معنا، وقد صمت العقيد القذافي ولم يرد عندما طلبته بأن يهتم بأفريقيا ويترك موضوع الأشراف تماما.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/27/34894.html



============

حديث عن هدايا مالية.. وتهديدات باللجوء للقضاء


جدل ساخن بمصر حول حصول القذافي على شهادة نسب لآل البيت الثلاثاء 19 جمادى الأولى 1428هـ - 05 يونيو 2007م

دبي - فراج اسماعيل

احتدم جدل ساخن في مصر حول واقعة حصول الزعيم الليبي معمر القذافي على شهادة نسب للأشراف -الذين تعود أصولهم لسلالة الرسول محمد (ص)-، وذلك بعد الحوار الذي أجرته "العربية.نت" مع الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت، والذي أكد فيه سعى القذافي بموجب هذه الشهادة لرعاية كيان عالمي للأشراف وعقد مؤتمرات لهم.
فبينما أكد نقيب الأشراف أحمد كامل ياسين لـ"العربية.نت" أنه لا قيمة لشهادة النسب ولا تثبت انتماء القذافي لآل البيت لأنه لم يوقع عليها، قال مدير نقابة الأشراف صبحي الرفاعي إنها بالفعل غير معتمدة لكنها تعتبر رسمية لأنها مطبوعة على أوراق النقابة.
وهدد د. أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق ورئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب بمقاضاة أي شخص يحاول اقحام اسمه في وثيقة نسب القذافي للأشراف.
من جهته كشف نجل كبير محققي الأنساب وعضو اللجنة التي سافرت إلى ليبيا لعرض الشهادة على العقيد القذافي عام 2000 أن كل عضو تلقى شيكا بمبلغ عشرة آلاف دولار لكنهم رفضوها. ولم يستبعد حدوث تزوير في المستندات المقدمة لاثبات النسب قائلا "إذا كان أفراد عاديون يفعلون ذلك، فما بالك بمخابرات دولة".
وقال محقق نسب السادة المغازية، وأحد الذين أمدوا نقابة الأشراف بوثائق تاريخية، إنه لم يثبت لديه أن القذافي من الأشراف، معتقدا حدوث خلط بين قبيلة القذاذفة التي تقطن الفيوم، وقبيلة تحمل الاسم نفسه تعيش في ليبيا ينحدر منها القذافي.
لم أوقع على الشهادةوأكد أحمد كامل ياسين نقيب الأشراف في مصر لـ"العربية.نت" أنه لم يوقع على وثيقة انتساب الزعيم الليبي معمر القذافي لآل البيت ولا توجد وثيقة معتمدة من النقابة تثبت ذلك رغم أنه سافر بالفعل بصحبة لجنة الأنساب لمقابلته والحصول على معلومات لكي تتوثق بواسطتها اللجنة في تحقيق نسبه والتثبت بأنه من الأشراف، لكن هذا لم يحدث رغم مرور أكثر من سبع سنوات على هذه الواقعة التي حدثت عام 2000.
وقال كامل ياسين: ما يقال إن نقابة الاشراف منحت شهادة نسب للعقيد القذافي كلام جرائد لا أساس له. بالفعل سافرت إلى هناك ومعي لجنة الأنساب كاملة، لكني لم أوقع على شيء.. هذه تشنيعات من البعض لا تمت للحقيقة. كانت معنا شهادة غير موقعة مني لأننا كنا نحتاج إلى معلومات اضافية منهم، ولكننا لم نحصل على هذه المعلومات حتى الآن.
وأضاف: عندما ذهبنا كنت أتصور أننا سنجلس مع شخص من العائلة يبين لنا نسبهم، ومضاهاة ذلك بالشهادة التي معنا وبعد ذلك أوقع عليها إذا تأكدت من صحة ذلك، لكن لم يجلس معنا أحد وبالتالي عدنا إلى مصر دون أن أوقع على هذه الشهادة، وتركتها عندهم لأنه لا قيمة لها ما دامت بدون توقيعي، ويجوز أنها استغلت والله أعلم.
هاشم يهدد برفع قضيةاتصلت "العربية.نت" بالدكتور أحمد عمر هاشم الذي أورد البعض اسمه ضمن الوفد الذي سافر إلى ليبيا بصحبة نقيب الأشراف ولجنة الأنساب فهدد برفع قضية ضد كل من يقحم اسمه في هذا الموضوع، وقال: هذا كذب وافتراء. لم يحدث أنني سافرت، أو أنني كنت معهم أو حضرت مجلسا، ولا أعرف شيئا عن هذا الموضوع ولا علم لي من قريب أو بعيد بهذه الشهادة، كما أنني منذ أكثر من سنة لم أذهب إلى نقابة الأشراف، وإذا صدر مثل هذا الكلام فسأرفع قضية.
من جهته أكد صبحي الرفاعي مدير نقابة الأشراف في مصر أن وفدا برئاسة النقيب أحمد كامل ياسين ومعه د.أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق ورئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب سافر إلى ليبيا عام 2000 لتسليم وثيقة نسب العقيد معمر القذافي للرسول محمد.
وقال إنه شخصيا كان ضمن هذا الوفد مع محققي لجنة الأنساب بالنقابة، حيث حملوا الوثيقة التي لم تكن موثقة من النقابة لكنها مطبوعة على ورقها، وتم تسليمها للواء الخويلدي الحميدي لعرضها على العقيد القذافي ومراجعتها، ثم تركناها لديهم وعدنا إلى مصر.
وأضاف أن عدم توثيق الشهادة سببها أنها لم تكن في صورتها النهائية، وكان لا بد من مراجعتها من العقيد القذافي وإبداء ملاحظاته عليها قبل توثيقها بخاتم النقابة، مشيرا إلى أن الوثيقة تشير إلى أن معمر القذافي ينتمي لقبيلة القذاذفة التي يقطن فرع منها قرية تحمل الاسم نفسه في مدينة الفيوم المصرية، وأنها إحدى قبائل الأشراف التي ينتهي نسبها إلى آل البيت.
وقال صبحي الرفاعي لـ"العربية.نت" إنهم كانوا قد تلقوا اتصالا من شخص في السفارة الليبية في القاهرة للبحث في نسب أحمد قذاف الدم (ابن عم الزعيم الليبي) وكانت عند سعد الهواري عضو مجلس الشعب بالاسكندرية شجرة قبائل الهوارة التي تعيش في جنوب مصر وفيها ما يثبت نسب عائلة أحمد قذاف الدم.
جهزنا الوثيقة الرسميةوأضاف: بعد ذلك زارنا قذاف الدم في النقابة وتقابل مع النقيب أحمد كامل ياسين، ثم قامت لجنة الأنساب بالبحث في نسب العقيد القذافي، وتم تجهيز الوثيقة وانتقلنا بها إلى ليبيا حيث تضمنت تحقيقا رسميا لنسبه. ضمت هذه الرحلة لجنة الأنساب بكاملها واللواء عادل شكري أمين عام النقابة، والدكتور مدحت الرفاعي، وذلك بالاضافة إلى النقيب أحمد كامل ياسين ود. أحمد عمر هاشم.
وتابع: في ليبيا عرضنا الوثيقة على اللواء الخويلدي الذي عرضها بدوره على العقيد القذافي، ووافق عليها ثم تركناها عندهم لأنها تعتبر شهادة رسمية كونها مطبوعة على ورق النقابة، وعلى أساس أن نستخرج شهادة مشابهة لها ونقوم بتوثيقها بخاتم النقابة ثم نرسلها لهم، لكن ذلك لم يتم لأنه كان من المفروض أن تتبرع القيادة الليبية ببناء مقر النقابة، وحصلت خلافات حول ذلك الموضوع، لأن بعض الليبين المتنفذين حاولوا الحصول على سمسرة وعمولات وهو ما رفضه مسؤولو نقابة الأشراف.

تحقيق النسب يحتاج لمستنداتأما المحامي حسام أحمد وفقي نجل "كبير محققي الأنساب بمصر" الذي سافر مع لجنة الأنساب بنقابة الأشراف إلى ليبيا عام 2000 وتوفي في نفس السنة فقد كشف لـ"العربية.نت" أن التحقيق الذي تم في نسب القذافي داخل نقابة الأشراف كان بناء على المستندات التي قدمت إليهم "كانت اللجنة تضم مجموعة من خبراء الأنساب ومن بينهم والدي، وإذا كان هناك أي خطأ فستكون معلومات تلك المستندات هي المسؤولة عن ذلك".
وشرح ذلك بقوله: إذا كان الأفراد العاديون يقومون بالتزوير، فما بالك إذا كان الأمر يتعلق بمخابرات دولة، فمحقق النسب بمثابة قاض وأمامه عدة طرق لاثبات النسب الشرعي، سواء بالفراش (أي من خلال الأب والأم) والبينة والاقرار.. فإذا جاء أناس للجنة وأقروا أن فلانا ابن عمهم، فلا يمكنني كمحقق نسب أن أنكر ذلك عليهم، وإذا جاء شهود عدول وأقروا بأن عائلة فلان في مكان ما، تنتمي للشيخ فلان من الأشراف، فلا بد أن أقبل شهادتهم.
وتابع: دوري كمحقق أنساب ليس البحث عن نسب شخص ما، وإنما الاطلاع على ما معه من مستندات والحكم عليها بعد فحصها، ومن ثم إذا حدث خلط في النسب أو خطأ، فلن يكون بسبب قصور وقعت فيه لجنة الأنساب، وإنما بسبب أخطاء متعمدة في المستندات المقدمة.
وقال وفقي أن لجنة الأنساب في نقابة الأشراف كان "يرأسها د.محمد أبو سنة، وبعد وفاته لم يخلفه شخص آخر، وكانت تشكيلها يضم المرحومين حسام وفقي ومصطفى شملول، واثنين آخرين (ليسا فوق مستوى الشبهات). ولذلك فان معظم شهادات الانساب التي تحققت ولم يوقع عليها والدي أو شملول، لم تكن صحيحة".
وحول دور اللجنة في الشهادة التي حملها وفد نقابة الأشراف إلى ليبيا قال: إنها تقوم بالتوقيع على محضر تحقيق النسب وهو خاص بنتيجة فحص المستندات المقدمة لهم، أما الشهادة فيوقع عليها نقيب الأشراف.
شيكات دولارية وأضاف وفقي: سافر والدي مع الوفد إلى ليبيا، وكانت هناك واقعة شهيرة، حيث قام الليبيون هناك بتوزيع شيكات على كل عضو في اللجنة قيمة كل منها عشرة آلاف دولار، لكنهم رفضوا استلامها، لأن اللجنة عملها تبرعي ولا تتقاضى أجرا عليه.
وقال: والدي استقال بعد ثلاثة أو أربعة شهور من هذه الواقعة بسبب رفض اقتراحه باعلان ميزانية نقابة الاشراف والتبرعات التي تتلقاها والجهات المتبرعة، ووضع مشروع قانون للنقابة لأن رئيس الجمهورية يصدر قرار تعيين النقيب بناء على القانون رقم 25 للطوائف الدينية، ونقابة الأشراف ليست طائفة دينية بالطبع، بل نقابة اجتماعية، وبالتالي لا ينطبق عليهم هذا القانون.
وشرح ذلك بقوله: لا يوجد تنظيم للنقابة سوى ذلك الذي صدر من الباب العالي في زمن الخلافة العثمانية، فتاريخها يمتد للقرن الثامن العشر، وقبل تأسيسها كانت عائلات الأشراف تتخذ كبيرا لها باسم النقيب، وهذا معروف من عهد السيد البكري والشيخ عمر مكرم في عام 1805 اللذين كانا من كبار الأشراف.
القذافي ليس من الأشرافسألت "العربية.نت" محقق الأنساب حمود المغازي فقال: الذي أعلمه في "الأنساب" أن نسب العقيد القذافي للأشراف غير حقيقي، وهو يعلم ذلك.
ويصف المغازي نفسه بأنه محقق أنساب "السادة المغازية" وهم أشراف منسوبون للحسين بن علي، "وكنت أعمل متطوعا في النقابة، وأغلب الوثائق التي بحوزتها نحن الذين قمنا بجمعها من هيئة الوثائق المصرية ودار المحفوظات ومن خانات الاشراف الموجودة على مستوى مصر".
وأوضح أنه حدث خلط، "فعلى حد علمي انقبيلة القذاذفة التي تعيش في مدينة الفيوم ليست هي تلك التي تنحدر من ليبيا وينتمي اليها العقيد القذافي.
وكان محمد الدريني الأمين العام المجلس الأعلى لرعاية آل البيت – كما نشرت العربية.نت" في 27-5-2007 أعلن انسحاب المجلس من مؤتمر عالمي للأشراف يرعاه الزعيم الليبي معمر القذافي، مؤكدا أنه لم تتم دعوته لحضور المؤتمر السنوي للأشراف الذي يعقدونه بسيناء في سبتمبر القادم.
وكشف أن قرار الانسحاب تم ابلاغه رسميا للقذافي بعد أن تبين لهم أن "الجهات الليبية تتلاعب بورقة الأشراف من أجل تنفيذ حسابات سياسية في المنطقة".
وأكد في نفس الحوار لـ"العربية.نت"، والذي أثار الجدل المحتدم حاليا، أن الزعيم الليبي حصل على وثيقة رسمية من نقابة الأشراف المصرية عام 2000 بأنه ينتمي لآل البيت، وسعى لإنشاء الكيان العالمي للأشراف تحت رعايته، وكان ينوي عقد مؤتمر في سورية، وحضور مؤتمر في سيناء.

http://www.alarabiya.net/articles/2007/06/05/35188.html
=============

القذاذفة ليسوُا “أسياداً” يا سادة (لا نسباً ولا كسباً)

من المعروف أن القذافي ادعى أكثر من مرة نسبه لآل البيت وبالتحديد للأمام موسى الكاظم، ويبدوا أن هذه الكذبة انطلت على كثير من الناس، فنشر السيد صالح بشير المزوغي مقالا في موقع “ليبيا جيل” ينسب فيه القذاذفة إلى قبائل “الأشراف”، ذكر أنه جمع معلوماته من “مواقع الأنترنت” (هكذا) والمقال مليئ بالمغالطات التاريخية التي نحسب أنها نقلت من مصادرها دون قصد من الكاتب. لا شك أن الموضوع يحتاج إلى تحقيق علمي ولكننا نكتفي هنا بوضع خطوط حمراء تحت المغالطات التالية التي وردت في المقال.

مكانة الأشراف في البادية: المعروف للقاصي والداني أن الأشراف لهم مكانة خاصة ومتميزة في قلوب الناس في البادية، فالناس كانوا يتبركون بهم بسبب نسبهم بالمصطفي صلى الله عليه وسلم، وينظرون إلى المتدينين منهم على أنهم من أهل الذكر والصلاح والبركة. ولكن فيما يتعلق بنسب القذاذفة إلى الأشراف فهذا أمر لم يسمع به أحد قبل انقلاب القذافي، ولنذكر بعض الأدلة:

* عادة القبائل في البادية أن تنصاع لإمرة الأشراف تبركا بهم، فلم نسمع بأن القبائل الليبية ولت أمرها لأية شخصية من القذاذفة سواء كانت شخصية دينية أو سياسية أو اجتماعية.

* لم نسمع بوجود أي شخصية من القذاذفة من بين قادة الجهاد في المناطق الوسطى أوغيرها، ولو كانوا من الأشراف لكان منطقيا أن يكونوا في مقدمة المجاهدين وأن يتم ارتباط المجاهدين بهم.

* لم يعرف على مشايخ الحركة السنوسية والطرق الصوفية الأخرى أي ارتباط بأي شخصية من قبائل القذاذفة في أي مرحلة تاريخية على عكس ما كانت عليه العلاقة مع قبائل الأشراف المعروفة.

* رغم أن القذاذفة كانوا “خوت الجد” لقبائل ورفلة وأولاد سليمان إلا أنه لم يحصل تاريخيا أن أعطيت إمارة ذلك الحلف لشخص من القذاذفة على ألإطلاق، بل أن القذاذفة لم يتطاولوا في علاقتهم مع ورفلة وأولاد سليمان، ولم ينافسوا أحدا منهم على الإمارة. ولو كان القذاذفة أشراف حقا لما غفل مشايخ ورفلة وأولاد سليمان عن تلك المكانة وانتزعوا الإمارة من شريف.

أصل القذاذفة: رجح الكاتب بأن نسب القذاذفة يعود إلى سلسلة طويلة من السند ابتداء من الإمام على بن إبي طالب وانتهاء بـ (بشير بن خليفة) مرورا بعدد كبير من أئمة آل البيت، وهذه السلسلة لا ترقى لدرجة الدليل حيث أنها ليست من الأسانيد المعروفة في كتب الرجال، ولم يذكر الكاتب المصدر التي انتقى منه هذه السلسلة. ولكن الذي يهمنا هو:

* لم يعرف على القذاذفة أنهم كانوا من أهل الدين والعلم الشرعي والتقوى، بل أن أكثر ما كانوا يعرفوا به هي مهنة الرعي في الصحراء .

* لم يثبت على القذاذفة أنهم ادعوا ـ قبل الإنقلاب ـ نسبهم لهذه السلسلة.

* لم يعرف عن شعراء القذاذفة ـ وهم من فحول الشعر الشعبي في البادية ـ أن قالوا شعرا بما يفيد هذا النسب .

* وأن النسب ِإلى المصطفي صلى الله عليه وسلم من الأمور التي يعتز بها الناس ـ بحق أوبغيره ـ فلم نسمع بأن القذاذفة كانوا يتباهون بنسبهم للإمام علي إلا في السنوات الأخيرة.

* لا يوجد أي أثر لهذا الإنتساب في الثقافة الشعبية في المنطقة الوسطى، ولو حتى في الخرافات.

حجم القذاذفة: أعطى الكاتب انطباعا بأن قبيلة القذاذفة هي من القبائل الكبيرة في المنطقة، فذكر مثلا بأن (جزء من قبيلة القذاذفة هاجر إلى منطقة كانم بالقرب من بحيرة تشاد) وليؤكد على كبر حجم ذلك الجزء قال: (وقد هاجرت معهم مجموعات كبيرة من عدة قبائل من تلك المناطق مثل جزء من قبائل ورفلة والمقارحة والمغاربة والمناصير “من بيت سيف النصر” وأولاد سليمان والحساونة و غيرهم). والحقائق التاريخية تقول بأن:

* القذاذفة كقبيلة بكل بطونها وعشائرها هي من أصغر القبائل مقارنة بقبائل ورفلة التي تعتبر من أكبر القبائل “بشرا وأرضا” في المنطقة الوسطى. بل أن حجم القذاذفة هوأصغر بكثير من قبائل المقارحة والحساونة ومعظم قبائل المنطقة.

* لم تكن لقبيلة القذاذفة أين مكانة متميزة بين القبائل في ليبيا حتى تأخذ الدور الريادي في اي مواقف مناهضة لسياسات الدولة العثمانية وخاصة في هجرات تاريخية معروفة وموثقة.

* لم نسمع بأي شخصية تاريخية من قبيلة القذاذفة في أي مجال من مجالا العطاء والبروز في البادية. بل أن أحد الأسباب الرئيسية في بروز اسم القذاذفة هو ارتباطهم بأولاد سليمان وورفلة “خوت الجد”.

تواجد القذاذفة في الجنوب الليبي: أعطى الكاتب انطباعا بأن القذاذفة ينتشرون في المناطق الوسطى والجنوبية وكانت انطلاقتهم الأولى من الجبل الغربي، بالمنطقة الغربية، فقال: (هاجر القذاذفة الهجرة الأولى من غريان إلى كل من سرت شرقا وسبها غربا، واعتقد أن ذلك كان في القرن السابع عشر على الأرجح) وتحديد ذلك القرن يثير تساؤلات كثيرة حول مقاصد الكاتب!! ولكن حقيقة الأمر أن:

* تواجد قبائل أولاد سليمان وورفلة والقذاذفة في سبها هو تواجد عابر وليس أصيل، بل أن مدينة سبها لا تعتبر من المناطق التي تحسب على القذاذفة أو ورفلة أو أولاد سليمان رغم أن سيف النصر دخل في صراعات وتحالفات دولية ومحلية من أجل تواجد سياسي فيها كان أهم علاقاته مع الفرنسيين الذين كانوا يعتبرونه من أهم الزعماء السياسيين في المنطقة، أما القذاذفة فليس لهم أي تاريخ سياسي في المنطقة.

* وجود القذاذفة في منطقة سبها أو الجنوب الليبي عموما، كان مرتبطا بعلاقتهم بأولاد سليمان، ولم تعرف قبائل المقارحة والحساونة قبل الإنقلاب أي وجود للقذاذفة في سبها إلا من خلال أولاد سليمان، ومما يؤخذ على محمد سيف النصر حمايته لمعمر القذافي، رغم ما كان يعرف عليه من تحركات واتصالات مشبوهة.

* سبها ظلت وربما لا تزال عبارة عن نقطة ترحال إلى الدولة المجاورة ولم يكن القذاذفة من أعيانها تاريخيا بل أن مسعود عبد الحفيظ الذي عانت منه سبها طوال عقود ثلاثة لم يكن فيها إلا ضابط صف في قوات بوليس فزان.

هجرات القذاذفة: خلط الكاتب بين هجرات قبائل الأشراف في العهد العثماني الثاني بسبب الضرائب وبين الإدعاء بهجرات القذاذفة إلى المناطق المجاورة بقوله: (وقد هاجر جزء منهم إلى دول الجوار في العهد العثماني الثاني أثناء الفترة التي زادت فيها الضرائب العثمانية على جميع السكان، وألغي الإعفاء الخاص بقبائل الأشراف من دفع الضرائب العثمانية). والمعروف تاريخيا:

* أن قبائل الأشراف المعروفة في المنطقة الوسطى هي “أشراف ودان” ولم تذكر أية مصادر أن قبائل الأشراف تلك هاجرت بسبب الضرائب العثمانية، أو أن هناك علاقة بين هجرات تلك القبائل وبين قبيلة القذاذفة.

* أن القبائل التي تصدت للدولة العثمانية والتي هاجرت أكثر من مرة جنوب الصحراء هي قبيلة أولاد سليمان وكان عادة ما يلحق بها بعض الأفراد من القذاذفة الذين كانوا يعملون في رعي الإبل. ولا نشك أن مشايخ القذاذفة يذكرون ذلك جيدا ولم ينكروه حتى بعد الإنقلاب.

* أن المشهور بين أهل البادية أن القذاذفة كانوا يقومون بما عرف بـ “الغزو” أي غزو القبائل الضعيفة في المناطق الصحراوية من أجل الإستيلاء على الأبل والمال والطعام.

* أن المعروف أيضا أن القذاذفة اشتهروا بسرقة النخيل من واحات المناطق الجنوبية الصحراوية.

* أن أهم القبائل التي هاجرت واستقرت في منطقة تشاد هي (الميايسة والشريدات واللهيوات) التي منها القائد العسكري بوخضير وهي قبائل أولاد سليمان ولا تمت بأي صلة كانت للقذاذفة.
أثر القذاذفة في المناطق المجاورة: حاول الكاتب أن يعطي انطباعا بأن للهجرات التي قام بها “جزء” من القذاذفة (تأثير على هذه المناطق التي هاجروا إليها، فقد تغيرت معظم أسماء المناطق التي عاشت بها القبائل الليبية المهاجرة إلى أسماء عربية مثل أم زوير وبحر الغزال وبحر سلامات ووادي حداد ووادي غندور وغيرها). ولكن الكاتب غفل عن السبب الحقيقي لذلك الأمر ـ وكان ذلك التغير طبيعيا ونتيجة لما أحدثه تغير عقائد الناس واعتناقهم الإسلام بسبب جهود الدعوة التي قامت بها الحركة السنوسية وبعض الطرق الصوفية الأخرى التي عبرت الصحراء ونشرت الدين الإسلامي في أدغال أفريقيا، ولم يعرف للقذاذفة زوايا أو مساجد أو مدارس أو كتاتيب في أي مكان في تشاد.

أكذوبة “البلد الأم” للقذاذفة: أراد الكاتب أن يربط بين زعم تواجد قبر ينسب لولي قيل يدعى “قذاف الدم” وبين أصل القذاذفة التي يكتنفه الكثير من الغموض. فذكر بأن (تواجد قبيلة القذاذفة هو في منطقة غريان حيث يدفن جد القبيلة المعروف بـ “قذاف الدم” في المنطقة الواقعة بين قضاء ترهونة وغريان)، وأن كان هناك وجود لقبر مزعوم، لا يعدو أن يكون تحصيل حاصل بسبب وفاة رجل في المنطقة مما استدعى دفنه هناك، حيث لا توجد أية دلائل أخرى على ارتباط الرجل بمنطقة الجبل على الإطلاق. وحاول الكاتب أن يدلل على أن (غريان هي “البلد الأم” لقبيلة القذاذفة)، وأن (الكثيرون لا يعرفون ذلك)، بقوله: (ولهذا السبب إذا دخلت مدينة غريان من طريق العزيزية تجد على حافتي جبل بوغيلان عبارة “غريان البلد الأم” مكتوبة وواضحة للعيان بالطوب الأبيض). وحقيقة الأمر أن هذه الكتابات لم تكن موجودة ومعروفة لمئات الألاف من اهالي غريان وغيرهم الذين كانوا يطلعون ويمرون بالجبل منذ مئات السنين. “والحقيقة أن تلك الكتابات استحدثت في فترة حكم القذافي، ومن قام بها هم من أدوات القذافي في منطقة غريان تزلفا ونفاقاً”. المهم أن الكاتب لم يذكر لنا على وجه الدقة ماذا كان اسم القذاذفة قبل أن ينسبوا لـ “قذاف الدم” ولم يذكر لنا بالتحديد لماذا سمي بـ “قذاف الدم” فهل كان الرجل مصاب بالقرحة مثلا؟

كسب القذاذفة: لا شك أن مسألة الإنتساب للنسب الشريف ليس بذات الأهمية التي يتوهمها الكثير من العوام فـ “لا تزر وازة وزر أخرى”، وإذا افترضنا أن القذاذفة من الأشراف فماذا يفيدهم ذلك أمام ما كسبت ايديهم:

* فماذا كان كسب القذاذفة أيام الجهاد ضد المستعمر وقد سجل على عدد كبير منهم ارتباطهم بالمستعمر الإيطالي؟ وقد اعترف والد القذافي شخصيا بعلاقته بالطليان في مقابلة صحفية في السنوات الأولى للإنقلاب.

* وماذا كسبت أيديهم منذ الإنقلاب وحتى يومنا هذا؟ فهل أوقفوا ولدهم عند حده؟ وهل تصدوا لما يقوم به من إفساد؟ وهل زهدوا في السلطة التي أصبحت بيد الشعب كما يدعون؟ أم أن الأمر غير ذلك؟

* وماذا ستكسب أيديهم غدا بعد أن تتغير الأحوال وتعود الأمور إلى مسارها الطبيعي ويجدوا أنفسهم في حاجة إلى تبرير كل ما قاموا به بما فيها تقولهم على آل البيت وادعئهم انتسابهم لهم زورا.

أكذوبة “المناصير”: من الأكاذيب التافهة التي حشرت في المقال إضافة اسم قبيلة “المناصير” (من بيت سيف النصر)، وعند الإستفسار من بعض العارفين بقبيلة أولاد سليمان اتضح أنه لا وجود لهذا الفرع في القبيلة على الإطلاق، مما يؤكد أن كاتب المقال كان يريد دغدعة مشاعر أحد أدوات القذافي المتنفذين في منطقة الجنوب وهو المدعو عبد الله منصور وإعطائه حجما أكبر من حجمه في قبيلة أولاد سليمان، وربما نكاية في بيت سيف النصر الذين وقفوا موقفا معارضا من القذافي منذ الايام الأولى بزعامة شيخهم المجاهد الحاج غيث سيف النصر.

لا شك أن هناك هوس غير عادي لدى بعض الأسر الحاكمة في العالم العربي بمسألة الإنتساب لآل البيت بهدف إضفاء الشرعية التاريخية والدينية على ما يقومون به من عهر وفساد وتخريب ولعل ذلك ما يفسر ادعاء حكام من أمثال صدام حسين والقذافي انتسابهم للإمام على. وقد ساعدهم على ذلك العديد من المنافقين والمطبلين. يروى أنه أيام عز عبد الجليل سيف النصر(الجد الأكبر لبيت سيف النصر وشيخ قبيلة أولاد سليمان) حاول رجل من البادية أن يقتعه بكل حماس أن “أولاد سليمان” هم من الأشراف، فالتفت إليه بفراسته العفوية وقد اشتم منه رائحة النفاق والتزلف. فرد عليه بتهكم قائلا: (هاذي توا ما نبيها، لكن في المستقبل فاطمة تعرف ضناها).

موقع ليبيا المستقبل
 

بشاركو

عضو بلاتيني
القاهرة تتخوف من اتحاد القذافي: يضم مليون مصري… ويمنح مساعدات كبيرة

الكاتب عماد فواز

رفعت جهات أمنية رفيعة في مصر تقريراً سرياً عاجلاً يتناول نشاط ما يعرف بـ’اتحاد القذافي’، الذي يمارس نشاطاته في محافظتي الفيوم ومرسى مطروح الملاصقة للحدود مع ليبيا.
وتضمن التقرير مخاوف أمنية مصرية من تصاعد دور الاتحاد، الذي يضم بحسب التقديرات ما يقرب من مليون مصري ممن ينتمون إلى قبيلة ‘القذافي’ في مصر ومصاهريها من بعض القبائل والعائلات المنتشرة في بعض المناطق الريفية والصحراوية في المحافظتين المذكورتين.
وذكرت مصادر أمنية لموقع ‘الجريدة’ أن بعض المؤسسات الأمنية العليا رصدت نشاطاً غير مسبوق للاتحاد، الذي يقع مقره في محافظة الفيوم، وأشارت إلى أن التقرير المبدئي تضمن حقائق وصفت بـ’المخيفة من الناحية الأمنية’.
وبحسب المصادر لفت التقرير الى أن الاتحاد الذي يشرف عليه منسق العلاقات المصرية- الليبية أحمد قذاف الدم يتمتع بموارد مالية كبيرة، ويمنح أعضاءه أموالاً لتأسيس مشروعات تجارية وبناء منازل فارهة، وهو ما دفع الجهات الأمنية إلى البحث عن الأهداف التي تدفع الجماهيرية الليبية إلى إنفاق كل هذه المبالغ ‘بشكل سري’ على مواطنين مصريين.
وأشارت المصادر إلى أن من بين ‘الحقائق الغامضة’ التي رصدها التقرير سعي أعضاء الاتحاد إلى استقطاب مواطنين ينتمون إلى عائلات كبيرة، من حيث عدد الأفراد والسطوة في الفيوم ومرسى مطروح والسلوم للانضمام إلى الاتحاد.
وأكدت أنه تم بالفعل ضم أعداد كبيرة من أبناء عائلات الشهاينة والهديلة ودياب وشعلان والبيطار والقذاذفة (التي ينتمي إليها الرئيس الليبي) والرماحية والعطلاوية والفقي في الفيوم، وعائلات أبوزيد والزعيري وأولاد علي الحمر وميهوب والزعفراني والزيداني والتونسي واليزيدي والزعيرات والعزايم في مرسى مطروح والسلوم.
وقالت المصادر إن قيادات الاتحاد ذوي الجنسية الليبية يدربون كبار رجال العائلات ومشايخ القبائل المنتمين إلى الاتحاد على استقطاب الشباب بطريقة عمل ‘الدوائر’ بحيث يُكلَّف كل فرد إقناعَ خمسة شباب بالانضمام، ثم يكلف كل فرد من الخمسة المستقطبين أخيراً إقناعَ خمسة أفراد جدد، وهو ما ساهم في وصول عدد أعضاء الاتحاد إلى مليون مصري في حين لم يتجاوز عدد أعضائه في يونيو 2009 أكثر من 100 ألف فرد.
وقد تأسس ‘اتحاد القذافي’ في الفيوم عام 1996، وضم في عضويته في ذلك الوقت عائلة القذافي المصرية المنحدرة من عائلة القذافي الكبرى في الجماهيرية الليبية، التي زحفت إلى مصر عام 1860، وتضم نحو خمسة آلاف مواطن مصري، بالإضافة إلى نحو عشرة آلاف مواطن مصري ينتمون إلى عائلات ترتبط بعلاقات نسب ومصاهرة مع ‘القذاذفة’.
وأوضحت المصادر الأمنية لـ’الجريدة’ أن الجهات الأمنية بدأت تنتبه لنشاط الاتحاد عام 1998 عندما توجه مؤسس الاتحاد الشيخ مجاهد القذافي إلى ضم عائلات مرسى مطروح والسلوم بعد أن التقاهم الرئيس معمر القذافي في مدينة مرسى مطروح، ونجح في استقطاب شيوخ عشر قبائل بدوية، كما زار زعيم الثورة الليبية معمر القذافي مقر الاتحاد عام 2000.
وفي عام 2004 رصدت الأجهزة الأمنية استيلاء بعض أبناء العائلات البدوية على مجموعة أراض تابعة للدولة في محافظة الفيوم، استرجعتها بعد ذلك سلطات المحافظة بالقوة، وبعد شهرين تقريباً أعلن أحمد قذاف الدم مع مجموعة من المستثمرين المصريين شراء الأراضي التي انتُزعت، وبعد تسجيلها باعها المستثمرون للبدو الذين انتُزعت منهم.
ورصدت الأجهزة الأمنية كذلك، بحسب المصادر، في عام 2005 إعلان أحمد قذاف الدم أن الرئيس القذافي يدعم الاتحاد لدى الدولة المصرية، وأنه تدخل بشكل شخصي لدى الرئيس حسني مبارك من أجل عدم التضييق الأمني عليه.
 

صهيل القلم

عضو فعال
رد عبدالله بن عبار مؤرخ عنزة على معمر القذافي :




سبق وأن أرسل معمر القذافي قبل سنوات خطاب مع سفيره في دولة الكويت الى الشيخ محمد القحص عضو مجلس الامه في الكويت رحمه الله يدعي أنه من القحوص من الجميشات من الدهامشة من عنزة

وحيث أن الرجل معروفه مكانته ولبعد المنطقة عن القبيله لم يستطع الشيخ محمد أثبات النسب لنقص المعلومه


وقد بحثت في بعض الكتب ووجدت كتاب لمستشرقه لازمت العقيد معمر القذافي لخمس سنوات وذكرت تفاصيل حياته ونسبته الى عرب البربر ..
 

بشاركو

عضو بلاتيني
موقع الشفافية ليبيا

=========

نحن والقذافي أبناء عمومة ... حاجة والله كبيرة

بقلم المختار الليبي

كانون1 05 |



نشرت صحيفة الرأي الكويتية حوارا مع السيد طلال القحص مختار منطقة "النعيم" في الكويت تناول عدة قضايا محلية خاصة بمنطقته وبدوره كمختار لها، ومستقبل المنطقة وتطورها.
وسئل في آخر المقابلة عن علاقة عائلة القحص بالرئيس الليبي معمر القذافي، فأجاب بأن هناك علاقة وطيدة بين عائلتنا «القحص» والرئيس الليبي معمر القذافي حيث انه من قبيلة عنزة ومن فخذ الجميشات من الدهامشة ومن عائلة القحص مباشرة حيث نلتقي مع الجد السابع.
عند اطلاعي على هذا الخبر لأول وهلة حسبت أن الأمر إما أن يكون محاولة من هذا المختار للحصول على بعض المال كما فعل غيره، أو أنه خطأ بسبب تشابه الأسماء على اعتبار أن القذافي ينتمي إلى عشيرة القحوص أي أن اسمه الحقيقي هو معمر محمد عبد السلام بومنيار القحصي القذافي، وبالتالي فقد التبس الأمر على المختار بسبب الربط بين القحص والقحوص ولم يتضح من خلال المقابلة المنشورة كم يبلغ هذا المختار من العمر .
الذي زاد من إثارة الخبر بالنسبة لي هو أن المختار أكد على أن القذافي أرسل مبعوث خاص لهم في عام 1992 للتعرف عليهم وتوطيد الصداقة والأخوة ـ حسب قوله، مما يوحي أن المبادرة جاءت من القذافي وليس العكس. طبعا في عام 1992 الكويت لم تكن هو كويت اليوم، ويمكن لأي محلل سياسي أن يربط بين رغبة القذافي في التعرف على "القحص" وبين المرحلة التي تمر بها الكويت آنذاك حيث أنها كانت في حالة إعادة ترتيب أوضاعها بعد خروج الجيش العراقي من أراضيها.
الذي يهمنا من هذا الخبر أننا لأول مرة نتعرف على أصل القذافي "الكويتي" حيث ظل نسبه اليهودي هو الغالب على الساحة، سواء كنا ممن يصدقون تلك الروايات أم لا يصدقونها .. هذه المرة "القائد" تبين أنه كويتي وينتمي إلى قبيلة عنزة ومن فخذ الجميشات من الدهامشة ومن عائلة القحص التي يلتقي معها مباشرة في الجد السابع.
لم ينس المختار أن يؤكد على أنهم (أي القحص) يعتزون بالرئيس الليبي وأبناء عمومتهم في كل مكان، ولم يحدد لنا الأمكنة التي يتوقع أن يجد فيها أبناء عمومته في العالم العربي.
لكم أحببنا أن نحاور هذا المختار لنتعرف بالضبط على ماهية اعتزازه بابن عمه القذافي ، لعله يفيدنا لأننا لم نجد أي شئ يدعونا للإعتزاز بابن عمه القذافي .. فما هو سبب الاعتزاز بابن عمه بالضبط .. هل شكله أو ملابسه أو كتيبه أو انجازاته في مجال الإدارة والسياسة أم أراءه لحل مشاكل العالم بما فيها مشلكة الشرق الأوسط والخليج العربي أو الفارسي أم علاقاته السياسية والأمنية والأفريقية و النسائية أم لكونه ملك ملوك أفريقيا أم ما فعله بالشعب الليبي أم ما لم يفعله لليبيا ... الخ.
الخلاصة التي تهم أعضاء اللجان الثورية والحواريين والرفاق والأبناء والقذاذفة والأشراف وغيرهم من المقربين من القذافي هي أن قائدهم اتضح أنه كويتي ينتمي إلى قبيلة قحصية في الكويت وأن اسمه هو معمر محمد عبد السلام بومنيار الجميشي الدهامشي القحصي القذافي.
أيا كان اسمه ونسبه وأصله وفصله إننا نؤكد لهذا المختار ولغيره من لختيارية بأننا نتمنى أن يقنعوا القذافي ابن عمهم الالتحاق بهم ليكون زعيما لهم أو زعيما لكل الكويت أو لكل العرب .. المهم أن يعتقنا و يعتق الشعب الليبي .. ويريحنا من وجهه.

5 ديسمبر 2010

http://www.transparency-libyaonline.com/index.php?option=com_content&view=article&id=712:g--------&catid=184:2010-07-04-04-11-33&Itemid=180
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
والله وسبعة انعام في عيال وايل

بغض النظر عن ان القذافي منهم او لا

كل العرب يرجع اصلهم الاول للجزيرة العربية
.
.
 

ح / م ~

عضو بلاتيني
هي المصيبة فعلا
لاجا واحد مثل القذافي تكلم
ولقى من يصدقه
القذافي ماهو الا
قائد للظلم والظلام
ارضه غنيه ومليئه بالخيرات
وشعبه من نكبة لاخرى
والسبب تعاليم القائد المهيب
عنزه ماتتشرف فيه
فــمعمر ( بقايااانسان) ساذج ومتخلخل
لايعرف من هم اقحاح العرب ومن هم العرب العاربه
"مابقى الا هو"
هزلت!!!
 

قصيمية

عضو ذهبي
:eek: انا دهمشية وش يبي ذا مابقي الا ذا يصير ولد عمي:eek:

لاااااااااااااااااع
يا انا يا هو
:mad:

هزلت ورب الكعبة

 

فلسفة

عضو بلاتيني
مولده وحياته

ولد القذافي عام 1942م في أحد مضارب البدو القريبة من مدينة سرت ونسب نفسه إلى قبيلة القذاذفة قذاف الدم من بيت القحوص أما نسبه من حيث أبوه وأمه فاختلفت الروايات في إثبات نسبه الحقيقي إلا إنها أجمعت على أن القذافي من أم يهودية أما الأب فاختلف في أمره فقيل انه إقطاعي إيطالي وقيل انه خادم ذلك الإقطاعي ويدعى محمد أبو منيار القذافي ويشتهر معمر القذافي في مدينة سرت باسم ابن اليهود ...

نشأ القذافي بحكم ابتعاده عن حياة المدينة في بيئة قاسية ولكنه مع ذلك اتجه إلى التعليم وأتم دراسته حتى التحق بالكلية الحربية في بنغازي عام 63 وقبل أن يتخرج منها عام 65 التحق بكلية الأدب قسم التاريخ ، وقد اكتشف مدرس إيطالي عند قبوله في الجامعة إن أصول القذافي من جهة الأم أصول يهودية فلم يدع الفرصة تفوته وبدأت بذلك قصة استدراج القذافي ورسم المخططات والمقترحات حتى قيامه بالثورة واعتلائه سدة الحكم


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى