كـأس الأمم الآسيـويه لكرة القدم(مناقشآآت-تحليلات-فيديو-صور-تقارير-أخبار-نتائج وأهدآف)

عزيزة النفس

عضو ذهبي
2011_AFC_Asian_Cup_crest.png



المقدمـه :

بطولة كأس الأمم الآسيوية هي أكثر بطولة أهميه لدى الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وتنظم مره واحده كل أربع سنوات وانطلقت منذ عام 1956 في هونغ كونج.


4f6134d660.jpg

الانجازات



المسابقة تبدأ بإذن الله من 7 يناير2011وتنتهي في 29يناير2011

المجموعة A : قطر , الكويت , الصين , أوزباكستان

المجموعة B : السعودية , اليابان , الأردن , سوريه

المجموعة C : كوريا الجنوبية , الهند , أستراليا , البحرين

المجموعة D : العراق , كوريا الشمالية , الأمارات , إيران

مباريات الجـوله الأولى :


jb12938997122.jpg

مـــبـاريـــات
الــجولــة الـثـانـيـة:

jb12938997123.jpg

مـــبـاريـــات الــجولــة الـثـالـثـه:

jb12938997124.jpg

الصفحـه ستكون متخصصه لكل ما يتعلق بالمباريات من :

نقاشات/تحليلات / صور / تصاميم / فيديو



بـدأ العد التنـازلي 6 أيـآم فقط تفصلنـا عن الانطلاقه الآسيويه



Thumbmail2010-12-05+20%3A04%3A36.912X.jpg





وكل التوفيق للأزرق ويرجعون رافعين الراس ان شاء الله :قلب:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
مشكوره اختي عزيزه نفس عالموضوع

راي يمكن يزعل بس بقول

البعض يصنف المنتخب السعودي منافس وما ادري على اي اساس اذا عالتاريخ اقول نعم منافس
بس التاريخ ما يشفع المنتخب السعودي درب غير ثابت عالتشكيل مستوي المباريات الوديه باهت
خصوصا امام البحرين رغم الفور انا اشوفه خطا كبير تريح منتخب كامل في بطوله الخليج وجهوزيه المنتخباات الخليجيه اكثر من المنتخب السعودي

منتخبا شاب طموح اداره مميزه حصل على بطولتين بلعب ولا اروع التجارب الوديه ولا اروع مباراتنا امام الصين اهيا مفتاح الطريق اما الخروج المبكر او الوصول لابد مدي بالبطوله

ومنتخب المفاجاه الاماراتي

تحليلي حتى اللحظه:)
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم

اشكرك على الموضوع المميز

وبالنسبة للأخضر

دائماً يرد في الملعب

والأخضر طرف ثابت في نهائيات آسيا

من 84 - 88 حقق البطولة

92 كان وصيف لليابان

96 كان بطل المسابقة

2000 كان وصيف لليابان

2004 خرج مبكراً

2007 كان وصيفاً للعراق

2011 بحول الله هو البطل ونحن نتفائل بقطر


 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اشكرك على الموضوع المميز

وبالنسبة للأخضر

دائماً يرد في الملعب

والأخضر طرف ثابت في نهائيات آسيا

من 84 - 88 حقق البطولة

92 كان وصيف لليابان

96 كان بطل المسابقة

2000 كان وصيف لليابان

2004 خرج مبكراً

2007 كان وصيفاً للعراق

2011 بحول الله هو البطل ونحن نتفائل بقطر

المنتخب السعودي بالوقت الحالي بأسوأ حالاته

واتوقع ماراح يسوي شي بالبطولة

بوجوووود اليابان:)والكويت

تحياتى
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
بهدف هوساوي منتخب السعودية يفوز على البحرين في الأراضي البحرينية ديسمبر 2010:

52391_11.jpg

icon_blank.gif

icon_blank.gif

icon_blank.gif
icon_blank.gif

فاز منتخب السعودية على منتخب البحرين بنتيجة 1-0 في المبارة الودية التي اقيمت بينهما على استاد البحرين الوطني في اطارا استعداد المنتخبين لنهائيات كأس أسيا و التي ستقام في قطر خلال الأيام القليلة القادمة .
و سجل هدف المبارة الوحيد اللاعب اسامة هوساوي في منتصف الشوط الثاني حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي و في ضل سيطرة سعودية شبه كاملة حيث ان منتخب السعودية لعب بتكتيك هجومي على عكس منتخب البحرين الذي اعتمد على الهجمات المرتدة و لكن لم يستطع المنتخبين تسجيل اي هدف خلال الشوط الأول رغم ضياع بعض الفرص الحقيقة لمنتخب السعودية ، و اضطر منتخب البحرين لاجراء تبديلين بعد اصابة كل من عبدالله المرزوقي في الدقائق الأولى من المبارة و اللاعب سلمان عيسى في منتصف الشوط الأول .
و مع بداية الشوط الثاني لعب منتخب البحرين بتكتيك هجومي معاكس تماماً على مجريات الشوط الأول و كاد ان يسجل منذ البداية و لكن تركيز المنتخب السعودي حال دون تسجيل اي هدف و تبادل المنتخبين الهجمات حتى افتتاح منتخب السعودية التسجيل في الدقيفة 66 عن طريق اللاعب اسامة هوساوي الذي استفاد من خطأء المدافع ابراهيم المشخص اثناء تشتيته الخطاء للكرة و سدد اسامة الكرة في يد الحارس عباس احمد الذي افلتت الكرة من يده متجهة للمرمى ، و بعد الهدف مباشرة ضغط منتخب البحرين بشكل قوي من أجل تعديل النتيجة و خصوصاً بعد دخول لاعب الوسط عبدالله فتاي الذي حسن من اداء وسط منتخب البحرين و واصل المنتخبين الهجمات دون تسجيل اي هدف .
و يذكر ان منتخب السعودية كان قادماً بخسارة من المنتخب العراقي ، و المنتخب البحرين كان قادماً بأنتصار على منتخب الأردن و سيختتم المنتخبين مبارياتهم الودية قبل انطلاق كأس اسيا بملاقاة البحرين ضد كوريا الشمالية و منتخب السعودية ضد انغولا .
icon_blank.gif
52391_12.jpg
 

kwt.store

عضو مخضرم
المجموعة D : العراق , كوريا الشمالية , الأمارات , إيران

المجموعة الحديدية
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
في محطة ترويجية جديدة لتحفيز الجماهير لكأس آسيا 2011 ...عائلة السبوق تخطف الأضواء
2011-01-01​




لجنة علاقات المجتمع تزور مدرسة بيرلا الشعبية والأردنية ومعهد النور
الحملة تتواصل بكثافة في الأيام المقبلة بجميع الأماكن الجماهيرية
الدوحة: الشرق:
واصلت لجنة علاقات المجتمع لكأس آسيا 2011 التي تنطلق في الدوحة في 7 يناير المقبل برفقة عائلة السبوق تعويذة أمم آسيا جولاتها الترويجية للبطولة الكبرى في كل مكان بمناطق الدولة لتعبئة وجذب الجماهير وتعريفهم بالبطولة القارية الأكبر على صعيد منتخبات كرة القدم.. لجنة علاقات المجتمع التي تسعى إلى تعبئة وتحفيز الجماهير لدعم البطولة تقوم بجولات يومية إلى جميع مدراس الدولة ومؤسساتها من أجل جذب الجماهير للوقف خلف الحدث ودعمه من الناحية الجماهير لتوفير عامل النجاح الجماهيري للبطولة حيث تقوم اللجنة بدور كبير في عملية الترويج وتختار الأماكن المناسبة لعملية الترويج للبطولة حيث تدعو المجتمع القطري بأسره وبمختلف انتماءاته لدعم الحدث الكبير...
لجنة علاقات المجتمع المكونة من ناصر يعقوب رئيس لجنة الترويج وعبد الله النعمة نائب رئيس اللجنة قامت برفقة عائلة السبوق تعويذة أمم آسيا بجولة ترويجية كبيرة الأربعاء الماضي في المدارس الأردنية ومدرسة بيرلا الشعبية الهندية ومعهد النور وحظيت لجنة علاقات المجتمع باستقبال رائع من قبل مسؤولي المدرسة الأردنية وبيرلا الشعبية ومعهد النور حيث أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وفي المقابل كان طلاب وطالبات المدارس أشد سعادة برؤية عائلة السبوق في مدارسهم ومؤسساتهم حيث حرصوا علي التقاط الصور التذكارية مع السبوق وعائلته وسط أجواء احتفالية وكرنفالية من الطلبة والطالبات الذين تفاعلوا بصورة كبيرة مع زيارة لجنة علاقات المجتمع وعائلة السبوق لمدارسهم.
الجولة الترويجية الجديدة أمس للجنة علاقات المجتمع لكأس الأمم الآسيوية 2011 بالمدارس برفقة عائلة السبوق تعويذة البطولة والتي حطت الرحال في المدرسة الأردنية ومدرسة بيرلا الشعبية ومعهد النور حظيت بتجاوب وترحيب كبير من قبل محمد صفوح الجاعوني رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على المدرسة الأردنية بالدوحة وداليا محمد صفوح الجاعوني مديرة المدرسة الأردنية وكذلك لقيت اللجنة ترحاب وتجاوب كبير من قبل الدكتور توماس مسؤول الجالية الهندية في الدوحة وذلك خلال التجمع الكبير للمدارس الهندية في مدرسة بيرلا الشعبية لاستقبال وفد لجنة علاقات المجتمع وعائلة السبوق لدي زيارتهم للمدرسة وأعرب مسؤولي المدارس الهندية عن دعمهم للبطولة وتشجيع ومؤازرة المنتخب الهندي والقطري ودعم البطولة بشكل عام من خلال الحضور الجماهيري الكبير لاسيما وأن الجالية الهندية تعتبر من أكبر الجاليات في قطر ومشاركته منتخبهم في البطولة سيكون دافعا كبيرا لحضور المباريات.
كما كان لزيارة لجنة علاقات المجتمع وعائلة السبوق أثر معنوي كبير على أطفال معهد النور والذين سعدوا كثيرا بهذه الزيارة وكان في استقبال اللجنة مديرة معهد النور دكتورة حياة نظر والتي أبدت دعمها الكبير للبطولة القارية.
الحملة الترويجية أمس للجنة علاقات المجتمع وعائلة السبوق شهدت إقبالا وتجاوبا كبيرا من الطلبة والطالبات لمعرفة كل ما هو جديد عن كأس أمم آسيا وأجواء البطولة ومواعيد مباريات البطولة وكيفية شراء التذاكر وغيرها من المعلومات الأخرى التي لها علاقة بالبطولة.. وتم خلال الزيارة تقديم هدايا تذكارية إلى الطلبة والطالبات هذه الجولة الجديدة تأتي والجولات اليومية للجنة علاقات المجتمع وتعويذة أمم آسيا تأتي في إطار التعبئة الجماهيرية للبطولة وسبل التعريف بها كما ستتواصل فعاليات تقوم اللجنة المنظمة المحلية للبطولة في جميع أرجاء البلاد لاسيما في المجمعات التجارية ولاشك أنها ستكون فرصة رائعة للعائلات والأطفال من خلال تواجدهم في المجمعات التجارية للمشاركة في هذه الفعاليات والاطلاع على جميع الأمور المتعلقة بالبطولة بالإضافة إلى أنها فرصة جيدة كذلك لجميع الجماهير المتواجدين في المجمعات التجارية بشراء تذاكرهم للبطولة كما أن وجود هذه الفعاليات يساعد في عملية الترويج للمباريات وتعريف جميع الجنسيات في الدولة بكأس أمم آسيا 2011 والمنتخبات المشاركة فيها وكيفية الوصول إلى الملاعب وتشجيع هذه المنتخبات بطريقة سهلة وبسيطة للارتقاء بالمستوى التنظيمي للحدث الكبير في ضيافة الدوحة.
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
المنتخب السعودي بالوقت الحالي بأسوأ حالاته

واتوقع ماراح يسوي شي بالبطولة

بوجوووود اليابان:)والكويت

تحياتى

يا عزيزي قلتها قبل بطولة الخليج ولن يسوي شي وآخرتها وصل للنهائي بالرديف ويالله فزتوا في الأشواط الإضافية بهدف

واذكرك يا شملان



 

kwt.store

عضو مخضرم
اشكرك على الموضوع المميز

وبالنسبة للأخضر

دائماً يرد في الملعب

والأخضر طرف ثابت في نهائيات آسيا

من 84 - 88 حقق البطولة

92 كان وصيف لليابان

96 كان بطل المسابقة

2000 كان وصيف لليابان

2004 خرج مبكراً

2007 كان وصيفاً للعراق

2011 بحول الله هو البطل ونحن نتفائل بقطر
السعودية دائما كعبها عالي ببطولة اسيا
مثل الكويت بكأس الخليج
 

kwt.store

عضو مخضرم
print_logo.jpg

«الأزرق» والسعودية وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا أقوى المرشحين
الأحد 2 يناير 2011 - الأنباء
161351-7p34-35.jpg

هدف وليد علي في السعودية اهدى كأس الخليج العاشرة للازرق
161351-36p36.JPG

قائد المنتخب العراقي يونس محمود يحمل كأس آسيا 2007



  • قطر وإيران والعراق يدخلون دائرة المنافسة بقوة.. والإمارات والبحرين وسورية وكوريا الشمالية لتفجير المفاجآت
أحمد حسين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في القارة الآسيوية من 7 الى 29 يناير الجاري الى الدوحة التي تستضيف نهائيات كأس آسيا الخامسة عشرة، لتكون المرة الثانية التي تحتضن فيها العاصمة القطرية البطولة بعد عام 1992. واستضافت 3 دول عربية اخرى البطولة هي الكويت والامارات ولبنان اعوام 1980 و1996 و2000 على التوالي. وتأتي نهائيات كأس آسيا في الدوحة بعد نحو شهر على فوز قطر بشرف استضافة نهائيات كأس العالم عام 2022 اثر تفوقها على اميركا في الجولة الاخيرة من التصويت في الثاني من شهر ديسمبر الماضي في زيوريخ.
وكان «الأزرق» اول منتخب عربي يحرز اللقب في البطولة التي استضافتها الكويت عام 1980، ثم خلفه المنتخب السعودي الذي تزعم الساحة الآسيوية في بطولات 1984 و1988 و1996.

أبرز المرشحين
يأتي منتخبنا الوطني على رأس المرشحين للفوز باللقب الآسيوي بعد الطفرة الكبيرة التي حققها «الأزرق» في الآونة الاخيرة والدفعة المعنوية للاعبين بعد الفوز بكأس «خليجي 20» بعد غياب 12 عاما عن منصات التتويج بجانب فوز الأزرق الرديف بكأس غرب آسيا. وأدى الاستقرار الفني للأزرق وتألق المدرب الصربي غوران توفاريتش إلى قيادة الأزرق للتأهل لنهائيات كأس آسيا والفوز ببطولتين بجانب ظهور مواهب صاعدة وبارزة في حجم فهد العنزي وعبدالعزيز المشعان ويوسف ناصر مع ابرز النجوم المخضرمين وليد علي وبدر المطوع وجراح العتيقي ونواف الخالدي ومساعد ندا الذين اعادوا الهيبة للكرة الكويتية في المحافل الخليجية والآسيوية. وهو ما يعطي انطباعا جيدا للشارع الكويتي بقدرة المنتخب على استعادة بريقه في البطولة الآسيوية التي اعتلى منصتها كبطل مرة وكوصيف مرة وحل ثالثا ورابعا مرة.

وتعتبر منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية واستراليا اقوى المرشحين للفوز باللقب الآسيوي بجانب الأزرق فيما يدخل دائرة المنافسة بقوة منتخبات قطر الامارات والعراق (حامل اللقب) والبحرين وايران بينما تسعى منتخبات سورية والاردن وكوريا الشمالية لتفجير مفاجأة كبيرة خلال البطولة.

ويعيش منتخب السعودية منذ خسارة نهائي كأس آسيا 2007 أمام العراق مرحلة عدم توازن على مستوى النتائج حتى انه أضاع حلم التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي مرتين بالأمتار الأخيرة مرة أمام كوريا الشمالية ومرة أمام البحرين وهو مدعو لمواجهة عمالقة القارة واثبات جدارة الكرة السعودية وأنها من بين الأقوى على مستوى القارة.

وعلى وقع أفراح العرب عموما وقطر خصوصا بإسناد تنظيم المونديال العالمي لقطر 2022، يدخل المنتخب القطري البطولة وهو مطالب بإحراز لقبها لأنها تقام بين جماهيره وعلى أرضه ولتأتي خير هدية للجماهير القطرية التي تعيش الأفراح. ورغم ضعف النتائج وتذبذب المستوى وعدم استقرار المدرب على تشكيل ثابت حتى الآن إلا أن الاتحاد القطري يراهن على مقدره المنتخب على انتزاع البطولة.

وتعيش الكرة الاماراتية مرحلة مشرقة بدأت بمنتخب شبابها الذي فاز ببطولة آسيا وقدم مستوى مميزا بكأس العالم وعاد وشارك في بطولة آسياد غوانزو 2010 محققا المركز الثاني وخروج مشرف من نصف نهائي كأس الخليج ومشاركة نادي الوحدة الاماراتي بكأس العالم للأندية وهو يضم عددا من لاعبي المنتخب الإماراتي كل هذه الأمور تدعو الشارع الإماراتي للتفاؤل بمنتخب بلاده.

منتخب البحرين أوقعه حظه العاثر بمجموعة نارية إلى جانب كل من أستراليا وكوريا الجنوبية المرشحين لنيل اللقب وهو يمر أيضا بفترة عدم توازن مع المدرب سلمان الشريدة ومع تغيب بعض عناصره بسبب الإصابة لكنه عودنا دائما أن يكون في الموعد ويقدم مستويات مميزه رغم أن مشاركته الأخيرة بكأس الخليج كانت جدا متواضعة وخرج من دورها الأول واعتبرت تحضيرا للبطولة.

ويدخل المنتخب السوري بطولة كأس آسيا وهو يحمل أمل 22 مليون سوري ويسعى لتحقيق نتائج ايجابية بينما يدخل منتخب الأردن «النشامي» البطولة وهو مطالب بتكرار نتائجه الرائعة في مشاركتهم الأولى. ويمتلك الأردن حاليا مجموعة مميزة من اللاعبين ويقودهم مدرب خبير هو العراقي عدنان حمد.
تاريخ البطولة
منذ انطلاق كأس آسيا في نسختها الأولى عام 1956 باتت في الوقت الراهن البطولة الأولى على مستوى القارة الآسيوية، حيث تشهد منافساتها مشاركة أفضل وأقوى منتخبات آسيا التي تتسابق للفوز بلقب البطولة القارية الأولى والتي تقام كل 4 سنوات. وجاءت فكرة إقامة البطولة بعد اجتماع الدول المؤسسة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1954 في مانيلا، حيث اتفقت الدول المؤسسة للاتحاد على العمل من أجل تطوير لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية، وكان إقامة بطولة قارية للمنتخبات الوطنية واحدا من هذه العناصر التي تم الاتفاق عليها من أجل ذلك.

وانطلقت بطولة كأس آسيا بعد عامين حيث أقيمت النسخة الأولى في هونغ كونغ بمشاركة 7 منتخبات، وبعد مرور ما يقارب نصف عقد تشهد البطولة مشاركة منتخبات تمثل جميع ارجاء القارة تتنافس فيما بينها للفوز بلقب البطولة.

وتعتبر السعودية مع ايران واليابان الأكثر فوزا باللقب القاري بثلاثة ألقاب لكل منها، فيما كانت الصبغة الاولى للبطولة عند انطلاقتها كورية جنوبية اذ افتتحت السجل الآسيوي باللقبين الأولين عامي 1956 و1960. كانت حقبة المنتخب الإيراني اواخر الستينيات وحتى منتصف السبعينيات حين انتزع اللقب 3 مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976، في حين توجت اليابان اعوام 1992 و2000 و2004. وشهدت البطولة الآسيوية دخول المنتخبات العربية الى منافساتها في السبعينيات فقط وتحديدا في البطولة الخامسة في تايلند عام 1972 وذلك بعد ان نجحت الاتحادات العربية في إبعاد اسرائيل عن عضوية الاتحاد الآسيوي.

وفي عقد الثمانينيات بدأت منتخبات الخليج في فرض حضورها بقوة حيث كان منتخبنا الوطني أول منتخب عربي يتوج باللقب عام 1980 قبل أن يحرز المنتخب السعودية كأس البطولة في 3 مرات من بين 4 بطولات أقيمت بين عامي 1984 و1996 بعدما بلغ المباراة النهائية خمس مرات متتالية. وتوج المنتخب الياباني 3 مرات أيضا أعوام 1992 و2000 و2004 حيث أكد انحصار ألقاب البطولة طوال 20 عاما ما بينه وبين المنتخب السعودي. وفي عام 2007 أقيمت كأس آسيا بتنظيم مشترك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث استضافتها إندونيسيا وماليزيا وتايلند وفيتنام، وتغلب العراق على المنتخب السعودي في المباراة النهائية ليتوج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

161351-003.jpg



موقع جريدة الأنباء
http://www.alanba.com.kw
 
أعلى