تشريع قانون لمواجهة التميز العنصري

brkan

عضو ذهبي
بعد الانحدار في الخطاب السياسي وانتشار بعض الألفاض العنصرية لمهاجمة فئة او طائفة او جماعة ما وتبني بعض قنوات الاعلام الفاسد وبعض كتاب الصحف لهذه الظاهرة الغريبة علي المجتمع الكويتي ومحاولة ضرب الوحدة الوطنية لتحقيق مكاسب سياسية او مالية لبعض الاطراف سواء حكومية او نيابية .
و هناك الكثير من الممارسات سواء في قطاع العملي والوظيفي او السياسي او الاجتماعي تمارس بها سياسة التميز وبشكل واضح وفاضح مثل التميز في التعين في المناصب القيادية والخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والتميز في الجنسية .

وبالتالي التأثير علي استقرار الامني للمجتمع ونشر البغضاء بين اطيافه .
فما احواجنا لقانون يجرم كل من يمارس التميز العنصري سواء بالقول او الفعل كأن يعاقب بالحبس لمدة 5 سنوات وبغرامة تعادل 10000 دينار .

كما ان هناك الكثير من الاتفاقيات بين الدول تحرم التميز العنصري ومنها علي سبيل المثال:-
*الاتفاقية الدولية للقضاء علي جميع أشكال التمييز العنصري*
اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق والانضمام بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 2106 ألف (د-20) المؤرخ في 21 كانون الأول/ديسمبر 1965
تاريخ بدء النفاذ: 4 كانون الثاني/يناير 1969، وفقا للمادة 19


* القانون الدولي لحقوق الانسان
من بين الوثائق الدولية الرئيسية لحقوق الانسان التي تم تبينها في الامم المتحدة والتي نالت موقعاً هاماً في القانون الدولي الاعلان العالمي لحقوق الانسان من سنة 1948، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية من سنة 1966 العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من سنة 1966. وتشكل الوثائق الثلاثة معاً ما يسمى "لائحة الحقوق الدولية".
ومن بين معاهدات حقوق الانسان الاخرى نجد: المعاهدة الدولية للتخلص من جميع اشكال التفرقة العنصرية من سنة 1965، معاهدة الغاء جميع اشكال التمييز ضد النساء من سنة 1979، اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة من سنة 1984، اتفاقية حقوق الطفلل من سنة 1989.
 
أعلى