ماهو موقف رئيس الحكومة مما قاله وزير الداخلية !

حمد

عضو بلاتيني
لا شك بأن استجواب وزير الداخلية مستحق خصوصا في ما اثاره الاستاذ عبداللطيف الدعيج بمقالته اليوم وهو ماقد اشرت الى اهميته قبل ايام .

وفي الحقيقة فإن السؤال لابد أن يوجه لنا كمواطنين اولا ولرئيس الحكومة ثانيا , كم وزير في الحكومة يمنع من تنظيف وزارته ؟ , فإذا وزير الداخلية وهو شيخ بل وقبل واهم من ذلك هو رجل عسكري قيادي , والعسكر من المعروف عنهم الشدة اكثر من اللين , فكيف ولماذا ومن يمارس عليه ضغوطات لإبقاء الاوضاع في وزارة الداخلية على ماهي عليه , ونكرر السؤال عن بقية الوزراء وما هو ممنوع عليهم وما هو مسموح ومن الذي يمنعهم ومن الذي يحركهم وأين هو رئيس الحكومة ؟!.

استجواب وزير الداخلية أمر منتهين منه فهو المسؤول السياسي عن ما حصل بالإضافة الى انه قد تأخر كثيرا بطلبه الضوء الاخضر للقيام بالاصلاحات التي يدعمها سمو الامير , اما موضوع محاكمة المتورطين في جريمة قتل المحتجز محمد الميموني ايضا لازال تحت متابعة الناس , ولكن ماهو حجم الفساد في وزارات الدولة خصوصا بعد فضيحة اهم الوزارات وهي من الوزارات السيادية - وزارة الداخلية ؟!.

الان عندما نتحدث عن وزارة الداخلية وما قد يكون بها من فساد طاغي , فنحن نتحدث عن عشرات الادارات وربما مئات المخافر والكثير من المنتسبين , ووزارة الداخلية من الوزارات المعروف عنها تفشي الواسطة والمحسوبية بها حتى في طريقة اختيار الضباط في كلية سعد العبدالله قبل سنوات .

طبعا لا اعمم صفة الفساد على كافة المنتسبين فهناك الكثير من المخلصين والشرفاء , ولكن نسبة الفساد فعلا طاغية في هذه الوزارة وفي غيرها من الوزارات ونحن هنا لا نأتي بجديد وانما نكرر ما يقال لسنوات طويلة .

حكومة الاصلاح , كشفها وزير الداخلية قبل ايام , بعد كل هذه السنوات وبعد كل هذه الازمات والاستجوابات والتشدد في العمل الرقابي , وبعد كل هذه الاثارة الاعلامية وبعد نزول الناس للشارع وفي الدواوين , نكتشف بأننا لم نكن حتى امام اخطاء حدثت في ممارسة الحكومة للعمل الاصلاحي , بل اننا نكتشف بأن الاصلاح - متلسب ومتلحف ونايم !.

بعيدا عن اي تأثيرات علينا فعلا ان نركز بهذه القصة التي تعبر عن ضخامة المشكلة , وعلينا ان نسأل , من يمنع الوزراء يا سمو الرئيس ؟ وهل انت مثلنا لم تعلم الا قبل يومين عن عجز وزراءك عن الاصلاح والعمل لأنهم ممنوعين ؟!.
 
وزيد عليهم أخوي كلام الصرعاوي وماحصل بين الشريعان واحمد الفهد

هالحكومه مادري شلون للحين قاعده :إستنكار:

فاقدين حكومات لها رجال عند المواقف أمثال الدكتور أنس الرشيد وغيره من سبقه من الشرفاء
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي ابرق خيطان

لا ادري عما حدث بين الفهد والشريعان او عن كلام الصرعاوي يرجى التفصيل اكثر لو تكرمت

للاسف اخي الكريم الحكومة ليست بمستوى الطموح , البلد محتاجه لحكومة انقاذ تتمتع بصفات النزاهة والقيادة وتحترم الدستور وادمية الانسان وقيمته وتؤمن بالاستثمار البشري .

وما المواقف العديدة في السنوات الاخيرة الا وتثبت ان الحكومة تضيع وقتنا مابين فشل وآخر .

تحية لك اخي الكريم
 
استغرب من مخاطبة الشريعان له باعتباره «الرئيس الفعلي»
الصرعاوي: نعم الحكومة برأسين ... ناصر المحمد وأحمد الفهد


عادل الصرعاوي





أوضح النائب عادل الصرعاوي ان وزارة الكهرباء والماء اصبحت مسرحا مفتوحا للتدخلات والتنازع في الاختصاصات، ما يؤكد ما ذهبنا إليه سابقا اننا أمام حكومتين الاولى برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء، والاخرى الفعلية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد.
واستغرب الصرعاوي ارسال وزير الكهرباء والماء بدر الشريعان كتابا الى الفهد ليخطره بعدم تعاون لجنة المناقصات المركزية مع الوزارة، متسائلا من هو الرئيس الفعلي والمباشر لوزير الكهرباء هل هو رئيس الوزراء أم الفهد؟
وتابع: «ان لجنة المناقصات تتبع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، فما اختصاص الفهد فيها» حتى يخاطبه الشريعان بأن المناقصات غير متعاونة، وتحاول مرارا وتكرارا لايقاف مناقصات الوزارة، والضغط عليها لترسية المناقصات على شركات مخالفة لوثائق المناقصات وقانون المناقصات نفسه مع اثبات لجنة التحقيق الوزارية بذلك».
وأضاف الصرعاوي: «لم يتوقف الامر على ذلك بل تحذر «الكهرباء» من كارثة مشابهة لكارثة محطة مشرف للصرف الصحي في حالة اعتماد بعض المناقصات بموجب توصيات لجنة المناقصات المركزية»، لاسيما ان بعض هذه المناقصات كانت محل اعتراض اللجان الفنية في الوزارة والتحقيق المشكلة من قبل الوزارة.
وتساءل الصرعاوي ماذا فعل الفهد بهذا الكتاب، والذي لم نستدل حتى تاريخه بأي اجراءات اتخذت بهذا الشأن منذ 30 ديسمبر الى 17 يناير الجاري، وهل فعلا أُخطر مجلس الوزراء بهذا الشأن؟
وقال الصرعاوي: لا نعلم مع أي حكومة نتعامل، موضحا ان هذه المناقصات كانت محل اعتراض من ديوان المحاسبة، الامر الذي اضطر الى ارجاع وثائقها الى الوزارة، لا أعلم أي تنمية نتحدث عنها، أو حكومة نتعامل معها، ولا نعلم أي شفافية لتطبيق القانون، نتعامل معهم في كل الملاحظات.
وتابع: ان كل هذه الملاحظات، وكتاب الكهرباء ستكون محل اسئلة برلمانية ملحقة بأسئلة مسبق ان أرسلناها ولم ترد الاجابة عنها، وبالذات مناقصات «البرشوت».
وذكر ان الكل يتقاذف المسؤولية، والكل لا يريد حمل المسؤولية، في الوقت الذي يدفع الثمن المواطن وقطاع الكهرباء والماء في الدولة.
وشدد الصرعاوي على ان هناك استحقاقا لسمو رئيس الوزراء لممارسة صلاحياته واختصاصاته وفق المواد الدستورية ليعيد للمؤسسة التنفيذية (مجلس الوزراء) فعاليته وقدرته على اتخاذ القرارات.
وتابع «رغم كل هذه التجاوزات، فإن هناك معلومات متاحة بأن هناك تجاوزا كاملا لدور وصلاحيات وكيل الوزارة الى حد اغفال دوره تماما في مناقصات وزارة الكهرباء والماء.
 

whahd1

عضو بلاتيني
عزيزي ابرق خيطان

لا ادري عما حدث بين الفهد والشريعان او عن كلام الصرعاوي يرجى التفصيل اكثر لو تكرمت

للاسف اخي الكريم الحكومة ليست بمستوى الطموح , البلد محتاجه لحكومة انقاذ تتمتع بصفات النزاهة والقيادة وتحترم الدستور وادمية الانسان وقيمته وتؤمن بالاستثمار البشري .

وما المواقف العديدة في السنوات الاخيرة الا وتثبت ان الحكومة تضيع وقتنا مابين فشل وآخر .

تحية لك اخي الكريم

الوزير الشريعان ارسل كتاب لاحمد الفهد عن عدم تعاون لجنه المناقصات

المهم ان الموضوع ان الاختصاص لرئيس مجلس الوزراء وليس لاحمد الفهد اذن احمد الفهد هو الحكومه الخفية
 
قال تعالى : ( وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَاصَّةً )

قوله تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) .
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي ابرق-خيطان

شكرا للنقل اخي الكريم

تحية لك

الوزير الشريعان ارسل كتاب لاحمد الفهد عن عدم تعاون لجنه المناقصات

المهم ان الموضوع ان الاختصاص لرئيس مجلس الوزراء وليس لاحمد الفهد اذن احمد الفهد هو الحكومه الخفية

اي يعني صارت اشكرة وبالكتب الرسمية الحين

تطور !

مشكور اخي الكريم على التوضيح
 
أعلى